" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

ما المعايير التي عليك مراعاتها عند البحث عن شركة كتابة محتوى؟

وقت القراءة 10دقيقة
يزور يزور: 908
تاريخ الإفراج مايو 27, 2023

أصبحت الشركات، خصوصاً الشركات العاملة في مجال الأعمال بين الشركات (B2B)، تعتمد على الكتاب المحترفين من الخارج لتوفير المحتوى في الفترة الأخيرة.

لكن لماذا هذا الاتجاه؟

السبب يكمن في الفرصة للاستفادة من الخبرات المتخصصة، وتحسين الكفاءة، وتقليل التكاليف.

وفقاً لتقرير من معهد التسويق المحتوائي، 75% من شركات B2B تلجأ إلى خدمات الكتابة الخارجية بدلاً من إنتاج المحتوى داخلياً. هذا يتيح للشركات أن تعزز مهاراتها الأساسية بينما يتم ترك تطوير المحتوى للمحترفين.

ومع ذلك، تكثر الخيارات المتاحة في السوق، مما يجعل اختيار وكالة الكتابة المثلى لك تحدياً. لذا، من الضروري القيام بتقييم شامل لكل وكالة لضمان قدرتها على تلبية معايير الجودة والتكلفة.

في المقال التالي، سنقدم إرشادات حول كيفية اختيار وكالة كتابة المحتوى التي تناسب احتياجات عملك، بالإضافة إلى تقديم بديل محتمل لوكالات الكتابة.

اقرأ المقالات المقترحة :

فوائد الاستعانة بمصادر خارجية لوكالة كتابة محتوى احترافية

تعد خدمات كتابة المحتوى مصدرًا رائعًا للشركات التي ليس لديها فريق محتوى داخلي. يمكن أن يساعد إنشاء محتوى الاستعانة بمصادر خارجية العلامات التجارية على رفع مستوى جودة محتواها وإتاحة الوقت لأصحاب الأعمال.

لماذا يجب أن تفكر في الاستعانة بمصادر خارجية للمحتوى الخاص بك لخدمة كتابة احترافية؟

1. الجودة

إذا كنت تعمل مع وكالة محتوى احترافية ، فأنت تعلم أن كل المحتوى الخاص بك سيتم كتابته وفقًا لمعيار معين. يتمتع الكتاب المحترفون بالخبرة والمعرفة اللازمتين لصياغة قصص جذابة تجذب انتباه القراء وتجعلهم يعودون للمزيد. إنهم يفهمون أيضًا كيفية تحسين المقالات لأغراض تحسين محركات البحث (SEO) بحيث يتم ترتيبها أعلى في صفحات نتائج البحث (SERPs).

2. توفير الوقت

الاستعانة بخدمة كتابة تابعة لجهة خارجية يوفر الوقت بحيث يمكن لأصحاب الأعمال التركيز على جوانب أخرى من إدارة شركاتهم أو السعي وراء فرص جديدة دون القلق بشأن إنشاء المحتوى بأنفسهم.

3. فوائد تحسين محركات البحث

يمكن أن تساعد خدمات كتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) في زيادة حركة المرور على موقع الويب عن طريق تحسين المقالات للكلمات الرئيسية المتعلقة بمكانة العلامة التجارية. يتضمن ذلك صياغة عناوين مقنعة وأوصاف تعريفية تجذب المستخدمين من SERPs.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن العمل مع المحترفين يعني أن أي مشكلات فنية مثل الروابط المعطلة أو عناوين الصفحات المكررة يتم معالجتها بسرعة قبل أن تصبح مشكلات كبيرة.

أنواع خدمات كتابة المحتوى

الخبراء في توفير المحتوى يقدمون مجموعة واسعة من خدمات الكتابة. هنا بعض الأشكال الشائعة التي يمكنك التعاقد لها مع وكالة المحتوى الخارجية.

المدونات

إذا كنت تهدف إلى تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وزيادة تفاعل العملاء، فإن تقديم مقالات مدونة ذات جودة عالية يعتبر أمرًا ضروريًا. وكالة تدوين متمكنة يمكن أن تساعدك في تقديم مقالات مدروسة وجذابة تتواصل مع جمهورك. حتى أنهم يمكنهم ترجمة هذه المقالات إلى عدة لغات إذا كان ذلك مطلوبًا.

الكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء

الكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء هي أدوات ممتازة لجمع عناوين البريد الإلكتروني، حيث تقدم معلومات ذات قيمة للقراء مقابل تفاصيل الاتصال الخاصة بهم. كاتب محترف يمكنه تصميم كتاب إلكتروني تعليمي وممتع يشجع القراء على التسجيل أو الشراء.

تحسين محركات البحث (SEO)

الكتّاب المحترفين في تحسين محركات البحث يعرفون كيفية عمل محركات البحث والكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها لتحقيق ترتيبات أعلى في صفحات نتائج البحث (SERPs).

كتابة نصوص وسائل التواصل الاجتماعي

الكتاب المتخصصون في وسائل التواصل الاجتماعي يتقنون صياغة تعليقات مقنعة، تغريدات وقطع نصية قصيرة أخرى صممت خصيصًا لجمهور وسائل التواصل الاجتماعي المت

ميز – ما يضمن أقصى مستوى من التفاعل مع المتابعين. لديهم أيضًا خبرة في التعامل مع أنواع الإعلانات المختلفة، مثل قصص Instagram أو Facebook Carousel، لكي تحقق أقصى استفادة من حملاتك المدفوعة.

إذا كنت مستعدًا للتعاقد مع مصادر خارجية للمحتوى الخاص بك، دعنا نتعرف على كيفية اختيار مزود خدمة كتابة المحتوى.

ما الذي تبحث عنه في وكالة كتابة المحتوى

  1. الاستجابة والمرونة: على الرغم من أن الكتابة الممتازة هي مفتاح النجاح، فإن القدرة على الاستجابة بسرعة للتغييرات والتحديات والفرص أمر بالغ الأهمية. ستحتاج إلى وكالة مرونة يمكنها التكيف مع التغيرات في الاستراتيجية أو الاحتياجات أو الأهداف.
  2. الخبرة في الصناعة: الوكالات التي لديها خبرة في صناعتك ستفهم اللغة والقضايا والتحديات الفريدة لجمهورك المستهدف.
  3. الابتكار والابداع: الوكالات القادرة على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة ستضيف قيمة إلى استراتيجية المحتوى الخاصة بك وتجعلك تبرز بين الحشد.
  4. استراتيجية المحتوى: إذا كانت وكالة كتابة المحتوى تقدم الاستشارات الاستراتيجية بالإضافة إلى الكتابة، فهذا يعني أنهم يمكنهم المساعدة في تحديد الأهداف وتطوير خطة لتحقيقها.
  5. النتائج القياسية: ابحث عن وكالات تستطيع الإشارة إلى النتائج السابقة في تحقيق الأهداف المماثلة لأهدافك.
  6. التعاون: يجب أن تشعر بالراحة في العمل مع فريق الوكالة، وتثق في قدرتهم على التعاون معك كشريك.

الذكاء في اختيار وكالة كتابة المحتوى يمكن أن يعني الفرق بين حملة ناجحة وحملة فاشلة. احرص على القيام ببحث شامل قبل اتخاذ قرارك.

الاستجابة والمرونة

الاستجابة والمرونة مهمتان في أي علاقة عمل، ولكنهما بالأخص أساسيتان عند التعامل مع وكالة كتابة المحتوى. إليك كيفية تفسير هذه العناصر:

  1. الاستجابة: هذا يشير إلى سرعة وكفاءة الوكالة في التعامل مع استفساراتك، وطلبات التغيير، والمشاكل التي قد تظهر. وكالة مستجيبة ستحرص على الرد على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية في وقت مناسب، وسيكون لديها القدرة على التعامل بفعالية مع أي تحديات تظهر.
  2. المرونة: هذه تتعلق بقدرة الوكالة على التكيف والتعديل لتلبية احتياجاتك المتغيرة. في عالم التسويق المتغير بسرعة، قد تحتاج إلى تغيير الاستراتيجية أو التوجه في أي لحظة. وكالة مرنة ستتمكن من تعديل الأطر والأهداف بحيث تتوافق مع تطوراتك الجديدة. يجب أن تكون قادرة على التعامل مع التغييرات الفجائية في الجدول الزمني، أو التحديثات الطارئة، أو التغييرات في الاستراتيجية.

عند البحث عن وكالة كتابة المحتوى، اسألهم عن تجاربهم في التعامل مع التغييرات الفجائية أو المواقف الصعبة. يمكنك أيضًا الاطلاع على الشهادات والمراجعات للحصول على فكرة عن تجارب العملاء السابقة.

الخبرة في الصناعة

الخبرة في الصناعة هي عنصر حاسم عند اختيار وكالة كتابة المحتوى. للكتابة عن المواضيع التي تهم جمهورك المستهدف، يجب أن يكون لدى الوكالة فهم عميق للقضايا والاتجاهات الحالية في صناعتك. هناك بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها عند التحقق من خبرة الوكالة في صناعتك:

  1. هل كتبوا مسبقا لعملاء في صناعتك؟
  2. هل يمكنهم تقديم أمثلة على العمل الذي قاموا به للشركات التي تعمل في مجالك؟
  3. هل لديهم فهم للتحديات والفرص الموجودة في صناعتك؟
  4. هل يعرفون الجمهور المستهدف في صناعتك وما يهمهم؟
  5. هل يتابعون الأخبار والتطورات الجديدة في صناعتك؟

من الجدير بالذكر أنه في بعض الحالات، قد ترغب في البحث عن وكالة تعرف كيفية البحث والكتابة في صناعات متعددة. هذا يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تعمل في صناعة ناشئة، أو إذا كانت استراتيجية التسويق الخاصة بك تتطلب الوصول إلى جماهير في صناعات مختلفة.

الابتكار والابداع

الابتكار والإبداع مهمان جدا عند اختيار وكالة كتابة المحتوى. يجب أن تكون الوكالة قادرة على الابتكار وتقديم أفكار جديدة، ليس فقط في المحتوى الذي يتم كتابته، ولكن أيضا في الطرق التي يمكن من خلالها تقديم المحتوى.

  1. الأفكار الجديدة: يجب أن تكون وكالة كتابة المحتوى قادرة على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة للمواضيع والتنسيقات. ليس فقط الكتابة التقليدية، ولكن أيضا الفيديو، البودكاست، الإنفوجرافيك، وغيرها من التنسيقات المبتكرة.
  2. تقديم المحتوى: من الجيد أيضا أن تكون الوكالة قادرة على الابتكار في الطرق التي يتم من خلالها تقديم المحتوى. هذا قد يشمل استخدام الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، أو طرق التفاعل الجديدة مثل الدردشة الروبوتية أو الذكاء الصناعي.
  3. الاستراتيجيات الإبداعية: يمكن للوكالات الإبداعية أن تساعد في وضع استراتيجيات محتوى إبداعية تتجاوز الكتابة فقط، مثل استراتيجيات الشبكات الاجتماعية، وتكنيكات SEO، وحملات التسويق الرقمي.
  4. البصيرة والتحليل: وكالات المحتوى المبتكرة لديها القدرة على تقديم بصائر وتحليلات عميقة لفهم أفضل ما يعمل وما لا يعمل في استراتيجية المحتوى الخاصة بك. يمكن أن يكون هذا من خلال تتبع المشاهدات، النقرات، والمشاركات، أو من خلال التحليلات الأكثر تقدما مثل تحليلات الذكاء الصناعي.

بشكل عام، إذا كانت الوكالة قادرة على الابتكار والإبداع في جميع هذه المجالات، فهي على الأرجح ستكون قادرة على تقديم المحتوى الذي يجذب الجمهور ويشجعهم على الانخراط مع علامتك التجارية.

استراتيجية المحتوى

استراتيجية المحتوى هي الطريقة التي تستخدمها الشركة لتحديد، تصميم، ونشر المحتوى بطرق تحقق أهداف الشركة. هناك عدة عناصر يجب النظر فيها عند تطوير استراتيجية المحتوى:

  1. الأهداف: ما هي الأهداف التي ترغب في تحقيقها من خلال استراتيجية المحتوى؟ هذه قد تشمل زيادة الوعي بالعلامة التجارية، جذب عملاء جدد، تحسين SEO، أو تعزيز التفاعل والولاء لدى العملاء الحاليين.
  2. الجمهور المستهدف: من هو جمهورك المستهدف، وما هي احتياجاتهم واهتماماتهم؟ عليك فهم جمهورك جيدا لكي تقدم لهم المحتوى الذي يهمهم ويقدرونه.
  3. تحليل المحتوى الحالي: ما هو الأداء الحالي للمحتوى الذي تنتجه؟ يجب عليك قياس الأداء الحالي للمحتوى الخاص بك لتحديد النجاحات والفشل، وتحديد المجالات التي يمكن تحسينها.
  4. تحديد الفرص: بناءً على تحليلك للأداء الحالي، ما هي الفرص التي يمكن استغلالها؟ قد تشمل هذه الفرص الكتابة حول مواضيع جديدة، استخدام تنسيقات محتوى جديدة، أو توسيع نطاق القنوات التي تنشر عبرها المحتوى.
  5. إنشاء وتنفيذ خطة المحتوى: بناءً على الأهداف، وفهم جمهورك، وتحليل المحتوى الحالي، وتحديد الفرص، يمكنك الآن تطوير خطة للمحتوى الجديد. هذه الخطة يجب أن تحدد ما هو النوع من المحتوى الذي ستنشر، كم منه، وعلى أي قناة، وكيف ستقيس الأداء.
  6. قياس وتحسين: بمجرد تنفيذ خطتك، يجب عليك قياس الأداء واستخدام هذه البيانات لتحسين استراتيجيتك. هذه عملية مستمرة ودائمة للتأكد من أن استراتيجيتك تعمل بكفاءة وتحقق الأهداف المحددة.

وكالة كتابة المحتوى المحترفة يجب أن تكون قادرة على مساعدتك في جميع هذه الخطوات، من تحديد الأهداف والجمهور المستهدف، إلى تطوير خطة المحتوى وقياس الأداء. القدرة على التعامل مع كل جانب من هذه الاستراتيجية هي علامة على وكالة كتابة المحتوى الجيدة.

النتائج القياسية

النتائج القياسية تتعلق بكيفية تقييم الأداء وقياس النجاح. عند التحدث عن استراتيجية المحتوى، هذه النتائج القياسية قد تشمل مجموعة من المؤشرات المختلفة تبعا لأهدافك.

  1. معدلات الزيارة: يمكن أن تقيس كمية الحركة الواردة إلى موقع الويب الخاص بك أو صفحات معينة. هذه قياس للوعي بالعلامة التجارية والاهتمام بالمحتوى الخاص بك.
  2. التفاعل: يمكنك قياس معدلات الفتح والنقرات على رسائل البريد الإلكتروني، أو التفاعل مع المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، كإشارة لمدى جذابية المحتوى الخاص بك وقدرته على الاستجابة.
  3. معدل التحويل: هذا يقيس عدد الأشخاص الذين يقومون بالإجراء المطلوب، سواء كان ذلك شراء منتج، أو تسجيل الدخول إلى النشرة الإخبارية، أو ملء نموذج التواصل.
  4. الترتيب في محركات البحث: إذا كانت أحد أهدافك تحسين الأداء العضوي في محركات البحث، فيمكنك قياس ترتيب موقعك الويب للكلمات الرئيسية المحددة.

وكالة كتابة المحتوى الجيدة ستساعدك في تحديد النتائج القياسية المناسبة لأهدافك، وتقديم تقارير دورية توضح أداء المحتوى الخاص بك. القدرة على قياس النتائج وتحليل البيانات الخاصة بالأداء هي أمر بالغ الأهمية لتحسين استراتيجية المحتوى وتحقيق أهداف الأعمال.

التعاون

التعاون هو أحد الجوانب الهامة التي يجب النظر فيها عند اختيار وكالة كتابة المحتوى. وهذا يشمل عدة عوامل:

  1. الاتصال الواضح والمفتوح: إن القدرة على التواصل الجيد مع فريقك وفهم الأهداف والمتطلبات الخاصة بك هي جزء أساسي من التعاون. يجب أن تكون الوكالة قادرة على الرد على الأسئلة وتوضيح الأمور وتقديم التحديثات بانتظام.
  2. الاحترام المتبادل: يجب أن يكون هناك احترام متبادل بينك وبين الوكالة، حيث يجب على الطرفين الاحترام والقيمة لأفكار ومهارات بعضهم البعض.
  3. الشراكة: بدلاً من النظر إلى الوكالة كمورد خارجي فقط، يمكن النظر إليها كشريك في تحقيق أهداف الأعمال الخاصة بك. يجب أن يكون هناك تفاهم واضح للأهداف والقيم الخاصة بك، وأن تكون الوكالة ملتزمة بمساعدتك على تحقيقها.
  4. المرونة: يجب أن تكون الوكالة قادرة على التكيف مع الاحتياجات والتغييرات المتغيرة لأعمالك. سواء كان ذلك في تغيير اتجاه المحتوى، أو تعديل الأهداف، أو التعامل مع الطلبات بسرعة، يجب أن تكون الوكالة قادرة على التعامل مع هذه التحديات بكفاءة.
  5. الثقة: أخيراً، وربما الأهم من ذلك، يجب أن يكون هناك ثقة بينك وبين الوكالة. يجب أن تثق بأن الوكالة تعمل بمصلحتك الأفضل، وأنها قادرة على تقديم الجودة والنتائج التي تتوقعها.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top