تحليل المحتوى كل ما تود معرفته" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

تحليل المحتوى: كل ما تود معرفته

وقت القراءة 13دقيقة
يزور يزور: 1049
تاريخ الإفراج مايو 24, 2023

هل تتساءل عن الطرق المثلى لإجراء تحليل للمحتوى من أجل تحسين محركات البحث (SEO)؟

هل تبحث عن نصائح حول كيفية تقييم محتواك ومحتوى منافسيك لتحديد فرص جديدة تعزز عدد الزوار والأرباح العضوية؟

لنكن صريحين، المحتوى هو أكثر الأصول أهمية في استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

من الصحيح أن هناك عوامل أخرى تؤثر على تصنيفك وحركة المرور العضوية. ومع ذلك، يصعب تحقيق نتائج ملحوظة بدون محتوى قوي ومحسّن بشكل جيد.

أولاً، الكلمات الرئيسية الموجودة في الصفحة تساعد محرك البحث على فهم مضمون المحتوى. بفضل المحتوى، يمكن لمحركات البحث تصنيف صفحتك للكلمات الرئيسية المستهدفة في نتائج البحث.

المحتوى هو أيضاً ما يجذب المستخدمين، ويقدم إشارات الجودة التي تؤثر على التصنيفات أيضًا.

أخيرًا، المحتوى يجذب الروابط، مما يزيد من السلطة والمصداقية لموقعك.

في هذا المقال، ستتعلم كيفية تحليل المحتوى من أجل تحسين محركات البحث، واكتشاف أدوات تحليل المحتوى التي يمكنك استخدامها… ولكن هناك نقطة أخرى نحتاج لمناقشتها أولاً.

تحليل المحتوى هو طريقة بحثية تستخدم لتفسير الرموز والرسائل ضمن النصوص والوسائط المتعددة. في الأساس، يتعلق بدراسة الاتصالات وكيفية إنتاج الرسائل والتفسيرات المرتبطة بها. هنا بعض النقاط المهمة بخصوص تحليل المحتوى:

  1. التعريف: تحليل المحتوى هو تقنية بحثية صممت لتقديم وصف موضوعي، ومنهجي، وكمي للمحتوى الظاهر للاتصالات.
  2. الأنواع: يمكن تقسيم تحليل المحتوى إلى نوعين رئيسيين: التحليل الكمي والتحليل النوعي. التحليل الكمي يركز على العد والترددات والنماذج، بينما التحليل النوعي يركز على السياق والمعاني والموضوعات.
  3. الخطوات: عملية تحليل المحتوى تتضمن خطوات متعددة تتضمن التصميم، الاختيار، الفرز، الترميز، الفحص، والتحليل والاستنتاج.
  4. الاستخدامات: تحليل المحتوى يستخدم في مجموعة واسعة من المجالات مثل الصحافة، الأدب، التاريخ، العلوم الاجتماعية، العلوم السياسية، العلاقات الدولية، والتسويق.
  5. الميزات والقيود: تحليل المحتوى يتيح إمكانية القيام بدراسات طويلة الأمد والتحليل الكمي، لكنه يمكن أن يكون معرضًا للتأويل الشخصي وقد يعتمد على السياق.
  6. أمثلة على تحليل المحتوى: تحليل الأخبار لدراسة التغطية الإعلامية للأحداث، تحليل الأدب للبحث عن النماذج والموضوعات، تحليل الوسائط الاجتماعية لدراسة السلوك والمشاركة.

النهج المنهجي لتحليل المحتوى يجعله أداة قوية لفهم الاتصالات والرسائل ضمن مجموعة واسعة من السياقات والوسائط.

اقرأ المقالات المقترحة :

المشكلات الشائعة المتعلقة بمحتوى تحسين محركات البحث (SEO)

تحسين محركات البحث (SEO) هو مجموعة من التقنيات المستخدمة لتحسين مركز موقع الويب في نتائج البحث غير المدفوعة (العضوية) على محركات البحث المختلفة. بالرغم من أهميته، يواجه الكثيرون مشكلات شائعة عندما يتعلق الأمر بمحتوى SEO، بما في ذلك:

  1. المحتوى غير الأصلي: إن استخدام المحتوى المكرر أو النسخ من مواقع أخرى يمكن أن يعرض موقع الويب للعقوبات من محركات البحث. يجب أن يكون المحتوى فريدًا ومفيدًا للجمهور المستهدف.
  2. الكلمات الرئيسية: استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مفرط (ما يعرف بال “keyword stuffing”) أو عدم استخدامها بشكل مناسب يمكن أن يقلل من جودة المحتوى وتأثيره على SEO. يجب أن يتم استخدام الكلمات الرئيسية بطريقة طبيعية وفي السياق المناسب.
  3. الجودة والقيمة: قد يقوم بعض المنشئين بإنتاج محتوى منخفض الجودة فقط من أجل محركات البحث، مما يتسبب في تجربة سلبية للمستخدم. المحتوى يجب أن يكون مفيدًا وذا قيمة للقارئ، بالإضافة إلى أن يكون مُحسّنًا للSEO.
  4. العناوين والوصف: العديد من المواقع لا تستخدم العناوين والوصف (meta descriptions) بشكل فعال. هذه العناصر مهمة لأنها تظهر في نتائج محرك البحث ويمكن أن تؤثر على معدل النقرات.
  5. تحديث المحتوى: العديد من المواقع تقوم بإنشاء محتوى وتركه بدون تحديث. المحتوى يجب أن يكون حديث ومحدث للحفاظ على الصلة والجودة.
  6. الرابط الداخلي والخارجي: الربط السيء أو الروابط المعطوبة يمكن أن تتسبب في تجربة سلبية للمستخدم وتقلل من القيمة الإجمالية للموقع.
  7. المحتوى المرئي: الصور والفيديوهات التي ليست محسنة للSEO قد تفقد فرصة لزيادة الرؤية والانخراط.

استهداف كلمات رئيسية ضعيف

استهداف كلمات رئيسية ضعيف يعني أن استراتيجية الكلمات الرئيسية لموقع الويب أو المحتوى ليست فعالة أو مركزة بما يكفي. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة قليلة أو غير كافية في الترتيب على محركات البحث، وقد يكون من الصعب للزوار المحتملين العثور على موقع الويب أو المحتوى.

هناك عدة مشاكل شائعة مرتبطة باستهداف كلمات رئيسية ضعيف:

  1. اختيار كلمات رئيسية غير مناسبة: قد تكون الكلمات الرئيسية التي تستهدفها غير متعلقة بشكل وثيق بمحتوى موقعك الإلكتروني أو ليست ذات صلة بما يبحث عنه جمهورك المستهدف.
  2. التركيز على الكلمات الرئيسية ذات المنافسة العالية: إذا كنت تستهدف كلمات رئيسية يتنافس عليها العديد من المواقع الأخرى، قد يكون من الصعب للغاية الظهور في نتائج البحث الأولى.
  3. الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية: استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مفرط، والمعروف باسم “keyword stuffing”، يمكن أن يؤدي إلى تجربة سلبية للمستخدم وقد يعاقب عليه محركات البحث.
  4. عدم استخدام الكلمات الرئيسية الطويلة الذيل: الكلمات الرئيسية الطويلة الذيل هي عبارات بحث أطول تحتوي على كلمات رئيسية، وهي غالبًا ما تكون أقل تنافسية وتستهدف بشكل أفضل.
  5. عدم تحديث استراتيجية الكلمات الرئيسية: البحث على الإنترنت يتغير باستمرار، ومعه، تتغير كلمات البحث التي يستخدمها الناس. إذا لم تقم بتحديث كلماتك الرئيسية بشكل منتظم، قد تصبح استراتيجيتك غير فعالة.

الحل الأمثل لتحسين استهداف الكلمات الرئيسية يتضمن البحث الجيد والمنتظم عن الكلمات الرئيسية، والتركيز على كلمات البحث الأكثر صلة والأقل تنافسية، وضمان استخدام هذه الكلمات بطريقة طبيعية ومفيدة داخل المحتوى.

لا صلة ل SERP / نية البحث

نية البحث (أو نية المستخدم) تشير إلى الهدف أو الغرض من الشخص الذي يقوم بالبحث على الإنترنت. محركات البحث مثل Google تحاول فهم هذه النية وتقديم النتائج التي تطابقها بشكل أفضل. على سبيل المثال، قد يبحث شخص عن معلومات، أو قد يكون يرغب في إجراء شراء، أو يبحث عن موقع معين.

SERP، أو صفحة نتائج محرك البحث، هي الصفحة التي تظهر للمستخدم بعد إجراء البحث. هذه الصفحة تحتوي على مجموعة من النتائج (أو الروابط) التي يعتقد محرك البحث أنها تناسب أفضل البحث الذي أجراه المستخدم.

إذا لم يكن لمحتواك أو موقعك الإلكتروني صلة بـ SERP / نية البحث، فهذا يعني أنه يجب عليك إعادة النظر في استراتيجيتك. تأكد من أن محتواك يلبي نية البحث للكلمات الرئيسية التي تستهدفها.

إذا كنت تستهدف كلمة رئيسية تتعلق بالمعلومات، على سبيل المثال، يجب أن يقدم محتواك المعلومات التي يبحث عنها المستخدم. إذا كانت الكلمة الرئيسية التي تستهدفها تتعلق بالشراء، فقد يكون من الأفضل أن يكون لديك صفحة منتج أو صفحة متجر تلبي هذه النية.

من الأمثلة الجيدة على ذلك هو التأكد من أن المقالات والمدونات تستهدف البحث الإعلامي، بينما تستهدف صفحات المنتجات البحث التجاري.

أخيرًا، من الجدير بالذكر أنه بما أن محركات البحث تحاول دائمًا تقديم أفضل النتائج لنية البحث، فإنه من الضروري الحفاظ على استراتيجية SEO مرنة ومحدثة لضمان بقاء محتواك ذا صلة.

معلومات غير كافية

“معلومات غير كافية” يمكن أن يعني العديد من الأشياء في سياق تحسين محركات البحث (SEO) وإنتاج المحتوى:

  1. المحتوى الضحل: إذا لم يوفر المحتوى الذي تقدمه معلومات كافية أو فائدة للقارئ، فهو ما يطلق عليه “المحتوى الضحل”. يمكن أن يكون هذا سلبيًا لتجربة المستخدم والتصنيفات الخاصة بك في محركات البحث.
  2. الكلمات الرئيسية والتحليل: قد تكون البيانات الخاصة بك غير كافية إذا لم تكن تقوم بالبحث عن الكلمات الرئيسية بشكل منتظم ودقيق، أو لم تقم بتحليل نتائجك والتأكد من أنك تحقق الأهداف المرجوة.
  3. لمحة عامة: في بعض الأحيان، قد تقدم “معلومات غير كافية” عن منتجاتك أو خدماتك أو الموضوعات التي تغطيها. تأكد من أنك تقدم معلومات كافية ودقيقة للقراء ومحركات البحث.
  4. المعلومات الخاطئة: في بعض الحالات، قد تقدم معلومات غير صحيحة أو مضللة، وهذا يمكن أن يكون سلبيًا لتجربة المستخدم والثقة في موقعك.

تذكر أنه من المهم دائمًا أن تقدم محتوى عالي الجودة ومفيد ودقيق. إذا كان لديك محتوى غير كافٍ، يمكن أن يؤثر ذلك على أدائك في محركات البحث وتجربة المستخدم على موقعك.

جودة كتابة رديئة

الجودة الرديئة في الكتابة يمكن أن تكون عائقًا كبيرًا لأداء المحتوى على الإنترنت. تتضمن مشاكل الكتابة الشائعة:

  1. أخطاء اللغة والنحو: الأخطاء النحوية واللغوية تضر بجودة الكتابة وقد تترك انطباعًا سلبيًا عند القراء ومحركات البحث.
  2. الجمل الطويلة والمعقدة: استخدام الجمل الطويلة والمعقدة قد يجعل المحتوى صعب الفهم. الكتابة البسيطة والواضحة تعتبر أفضل للقراءة على الويب.
  3. المحتوى غير المنظم: الفقرات الطويلة والعناوين الفرعية المفقودة والتنسيق السيء يمكن أن يجعل الكتابة تبدو غير محترفة وتصعب القراءة.
  4. استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مفرط: استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مفرط أو “keyword stuffing” يمكن أن يضر بجودة الكتابة ويعاقب عليه محركات البحث.
  5. محتوى مكرر أو منسوخ: الكتابة التي تتضمن محتوى مكرر أو منسوخ من مواقع أخرى يمكن أن تعاقب عليها محركات البحث وتضر بتجربة المستخدم.

لتحسين جودة الكتابة، استخدم أدوات تدقيق اللغة والنحو، واحرص على استخدام الجمل البسيطة والفقرات القصيرة، وقم بتنسيق المحتوى بشكل مناسب. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية بطريقة طبيعية ومناسبة، وتجنب الاعتماد على المحتوى المكرر أو المنسوخ.

ما هو تحليل محتوى SEO؟

تحليل محتوى SEO هو عملية فحص وتقييم المحتوى الرقمي للتأكد من أنه محسن لمحركات البحث. يشمل هذا العملية العديد من العناصر، بما في ذلك:

  1. الكلمات الرئيسية: يشمل التحقق من استخدام الكلمات الرئيسية بشكل صحيح في العنوان، والعنوان الفرعي، والنص، ووصف الصورة، والروابط، وغيرها من العناصر الهامة.
  2. جودة الكتابة: هذا يتضمن التحقق من صحة الإملاء والنحو، وقراءة المحتوى للتأكد من أنه سهل الفهم ومفيد للقارئ.
  3. الروابط: الروابط الداخلية والخارجية ضرورية لتحسين الرؤية وتحسين التجربة العامة للمستخدم. يجب أن تكون الروابط ذات صلة وتشير إلى مواقع موثوقة.
  4. المحتوى المكرر: المحتوى المكرر يمكن أن يعاقب عليه محركات البحث، لذا من الجيد التأكد من أن كل صفحة على موقع الويب فريدة.
  5. البيانات المقروءة من قبل الآلة (Schema Markup): هذا يتضمن فحص البيانات المقروءة من قبل الآلة، التي تساعد محركات البحث على فهم محتوى الصفحة.
  6. التحميل السريع للصفحة: سرعة التحميل مهمة لتجربة المستخدم ويمكن أن تؤثر على مدى تمكن الصفحة من التصنيف بشكل جيد في نتائج البحث.
  7. الاستجابة للجوال: مع الزيادة في البحث من الأجهزة المحمولة، من الضروري التأكد من أن المحتوى يعمل بشكل جيد على الأجهزة المحمولة.

تحليل محتوى SEO يمكن أن يساعد في تحديد المشكلات المحتملة وتحديد الفرص لتحسين الأداء في نتائج محركات البحث.

وجود محتوى مكرر

وجود محتوى مكرر على موقع الويب الخاص بك يمكن أن يتسبب في مشكلات مع SEO، وهذا لأن محركات البحث تفضل المحتوى الفريد الذي يقدم قيمة للمستخدمين. عندما يتعرف محرك البحث على محتوى مكرر، قد يكون من الصعب تحديد الصفحة التي يجب عرضها في نتائج البحث.

إذا كان لديك محتوى مكرر على موقعك الويب، هناك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها:

  1. إعادة الكتابة أو التحديث: قم بتحديث المحتوى المكرر أو إعادة كتابته بطريقة فريدة تقدم قيمة للمستخدمين.
  2. استخدم توجيه 301: إذا كانت هناك صفحتين متطابقتين، يمكنك توجيه واحدة منهم إلى الأخرى باستخدام توجيه 301.
  3. استخدام وسم canonical: هذا يتيح لك إخبار محركات البحث أن صفحة معينة هي النسخة “الرسمية” أو “الأصلية” من المحتوى، حتى لو كان هناك نسخ متعددة متشابهة.
  4. البحث عن المحتوى المنسوخ: إذا كان الآخرون ينسخون المحتوى الخاص بك، يمكنك طلب إزالته أو استخدام أدوات مثل Google’s DMCA للإبلاغ عنه.

إذا كان لديك محتوى مكرر على موقعك الويب، فمن الأفضل أن تحاول حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن لتجنب أي تأثير سلبي على أدائك في نتائج البحث.

المحتوى المتحلل

“المحتوى المتحلل” هو مصطلح يشير إلى المحتوى الذي لم يعد ذا قيمة أو صلة لأن المعلومات قد أصبحت قديمة أو غير صحيحة، أو لأن الموضوع لم يعد ذا صلة بالنسبة للقراء أو العملاء المحتملين.

هذا يمكن أن يكون مشكلة لأسباب عدة. للبداية، المحتوى المتحلل يمكن أن يقلل من تجربة القارئ، مما يؤدي إلى انخفاض معدلات الارتداد وتقليل وقت الزيارة. كما يمكن أن يؤثر على تصنيفات SEO، حيث تحاول محركات البحث تقديم المعلومات الأكثر حداثة وصلة للمستخدمين.

للتعامل مع المحتوى المتحلل، يمكنك:

  1. إعادة الكتابة أو التحديث: إذا كان المحتوى لا يزال ذا صلة، لكن المعلومات قديمة أو غير صحيحة، يمكنك تحديث المعلومات لتعكس البيانات الحالية.
  2. إزالة المحتوى: إذا كان المحتوى ليس له قيمة ولن يكون له في المستقبل، يمكنك النظر في إزالته تمامًا.
  3. الإعادة التوجيه: إذا كان هناك محتوى آخر على موقعك الذي يغطي الموضوع بشكل أفضل، يمكنك استخدام إعادة التوجيه لإرسال القراء إلى الصفحة المحدثة.
  4. الأرشفة: للمحتوى الذي قد يكون له قيمة تاريخية، يمكنك النظر في الأرشفة بدلاً من الإزالة.

تذكر أن المحافظة على محتوى فريش ومحدث هو جزء مهم من استراتيجية SEO الجيدة.

إسقاط نسبة النقر إلى الظهور العضوية

نسبة النقر إلى الظهور العضوية (CTR) هي مقياس مهم لأداء محرك البحث العضوي. يحسب بتقسيم عدد الأشخاص الذين نقروا على رابطك بواسطة عدد الأشخاص الذين رأوا رابطك (ظهر لهم) في نتائج البحث. إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور العضوية تنخفض، فقد يكون هناك العديد من الأسباب المحتملة. وإليك بعض الأمور التي يجب مراجعتها:

  1. العناوين والوصف: يلعب العنوان والوصف دورًا مهمًا في تحفيز النقرات. إذا لم يكن العنوان جذابًا أو واضحًا، أو إذا لم يوفر الوصف معلومات كافية أو مغرية، فقد لا ينقر الأشخاص على الرابط.
  2. التنافسية: إذا كنت تتنافس مع العديد من الأشخاص على نفس الكلمات الرئيسية، فقد يكون من الصعب الظهور في نتائج البحث.
  3. المحتوى: إذا كان المحتوى غير متوافق مع الكلمات الرئيسية التي تحاول الظهور لها، فقد يتم تقديمك في نتائج البحث التي ليست ذات صلة بالضرورة بالمستخدمين، مما يقلل من احتمال النقر.
  4. SERP Features: قد تتأثر نسبة النقر إلى الظهور بوجود ميزات SERP الخاصة، مثل الأجوبة المباشرة أو المقاطع المميزة، التي قد تقدم المعلومات التي يبحث عنها الأشخاص دون الحاجة إلى النقر على الروابط.
  5. التغييرات في الخوارزميات: قد تتأثر نسبة النقر إلى الظهور العضوية بالتغييرات في خوارزميات محرك البحث، التي قد تغير طريقة ظهور الموقع في نتائج البحث.

لزيادة نسبة النقر إلى الظهور العضوية، من الجيد التأكد من أن العناوين والأوصاف جذابة وملائمة، وأن المحتوى يتوافق مع الكلمات الرئيسية التي تحاول الظهور لها. من الجيد أيضًا مراجعة أداء الكلمات الرئيسية الخاصة بك والنظر في التحسينات الممكنة.

تحليل تحسين محركات البحث لأفكار المحتوى الجديدة

تحليل SEO لإيجاد أفكار المحتوى الجديد يمكن أن يكون منهجيًا وفعالًا في جذب جمهورك المستهدف وتحسين مرتبة موقعك في نتائج البحث. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

  1. بحث الكلمات الرئيسية: استخدم أدوات بحث الكلمات الرئيسية مثل Google Keyword Planner أو SEMrush لإيجاد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمجالك. ابحث عن الكلمات الرئيسية التي تحقق حركة مرور جيدة ولكنها ليست مزدحمة جدًا بالمنافسة.
  2. تحليل الكلمات الرئيسية للمنافس: انظر إلى الكلمات الرئيسية التي يستهدفها منافسوك وكيف يستخدمونها في المحتوى الخاص بهم. هذا يمكن أن يكشف عن الفرص لك.
  3. استكشاف الأسئلة المتكررة: استخدم أدوات مثل Answer the Public لمعرفة أي الأسئلة يطرحها الناس بشأن موضوعك. هذه الأسئلة يمكن أن توفر أفكارًا للمواضيع التي تحتاج إلى تغطية أكبر في المحتوى الخاص بك.
  4. تحليل المحتوى الحالي: اعرض الأداء الحالي لمحتوى موقعك الويب. أي المقالات أو الصفحات تجذب الأكثر زيارات؟ يمكن أن يكشف هذا النوع من التحليل الفجوات في المحتوى الخاص بك أو الفرص للتوسع في المواضيع الشائعة.
  5. التحقق من الاتجاهات: استخدم أدوات مثل Google Trends لمعرفة ما هي الاتجاهات الحالية في مجالك. هذا يمكن أن يكشف عن أفكار جديدة للمحتوى.

تذكر أن تكون استراتيجيتك في إنشاء المحتوى متنوعة وتركز على تقديم قيمة لقراءك. لا تنسى أن تحسين محركات البحث (SEO) هو عملية طويلة الأمد ويتطلب الصبر والثبات.

كيفية جمع معلومات تحليل المحتوى باستخدام أدوات تحليل المحتوى

جمع معلومات تحليل المحتوى هو جزء مهم من استراتيجية المحتوى الخاصة بك، وهو يساعدك في فهم ما الذي يعمل وما الذي لا يعمل في استراتيجيتك الحالية. هناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لتحليل المحتوى الخاص بك، بما في ذلك:

  1. Google Analytics: هذه الأداة المجانية من Google توفر نظرة عميقة على أداء موقعك على الويب. يمكنك استخدامها لتتبع معدلات الارتداد، والجلسات، ومتوسط ​​وقت الزيارة، والصفحات الأكثر شعبية، وأكثر من ذلك.
  2. SEMrush: هذه الأداة المدفوعة تقدم مجموعة من الأدوات التي تساعدك على تحليل كلماتك الرئيسية وأداء البحث، بالإضافة إلى تحليل المحتوى والتنافس.
  3. Moz: أداة Moz Pro تقدم تحليلات مفصلة حول الأداء الخاص بك في محركات البحث، بما في ذلك التتبع والربط والكلمات الرئيسية وتحليل المحتوى.
  4. Ahrefs: مثل SEMrush و Moz، يوفر Ahrefs تحليلات مفصلة لأداء البحث الخاص بك، بما في ذلك الربط والكلمات الرئيسية وتحليل المحتوى.
  5. BuzzSumo: هذه الأداة تساعدك على فهم ما الذي يشتهر على وسائل التواصل الاجتماعي بحثًا عن أفكار لمحتوى جديد. تستطيع أيضًا تحليل أي موقع ويب للحصول على فهم أعمق لأداء المحتوى الخاص به.

بعض هذه الأدوات يتطلب استخدامها فهمًا أعمق لتحليلات الويب وSEO، ولكن البداية مع Google Analytics يمكن أن تكون بسيطة وفعالة للغاية. ابدأ بتحديد ما تريد معرفته عن أداء المحتوى الخاص بك، ثم استخدم الأدوات المناسبة للحصول على تلك المعلومات.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top