ما هو الرابط الخلفي ولماذا هو مهم للسيو" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

ما هو الباك لينك Backlink ؟ كل ما تحتاج لمعرفته حول الروابط الخلفية

وقت القراءة 6دقيقة
يزور يزور: 1237
تاريخ الإفراج مارس 29, 2023

يشبه الرابط الخلفي تصويتًا على الثقة يتلقاها موقع ويب (ب) من موقع ويب آخر (أ) ، عندما ينشئ موقع الويب ب رابطًا لصفحة ويب خاصة بالموقع أ للحصول على مزيد من المعلومات حول موضوع معين. الروابط الخلفية أو الروابط الواردة ، تشير أساسًا إلى ارتباط على صفحة ويب لموقع ويب يشير إلى صفحة ويب لموقع ويب آخر. إذا كنت بصدد تحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب في دبي ، فستكون هذه المقالة مفيدة ومفيدة للغاية.

ما هي فوائد الروابط الخلفية عالية الجودة لتحسين محركات البحث؟

تعد الروابط الخلفية مفيدة جدًا لتحسين محركات البحث من جوانب مختلفة. ومع ذلك ، دعنا نؤكد أنه ليست كل الروابط الخلفية جيدة لتحسين محركات البحث ، حيث يجب أن تأتي من مصادر موثوقة. بالنظر إلى حقيقة أن تكلفة تحسين محركات البحث (SEO) في دبي مرتفعة نسبيًا ، فإن جودة الروابط الخلفية الخاصة بك تصبح أكثر أهمية لأن الروابط الخلفية ذات الجودة الرديئة ستضر بمحسنات محركات البحث الخاصة بك وتضيع أموالك. سنتناولها لاحقًا في هذه المقالة ، ولكن دعنا الآن نتعمق ونرى ما هي فوائد الروابط الخلفية الجيدة لتحسين محركات البحث.

1. المصداقية والجدارة بالثقة

وغني عن القول أنه كلما تم إجراء المزيد من الإحالات من خلال الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك من مواقع الويب الموثوقة ، كلما كان موقع الويب الخاص بك أكثر مصداقية وجدارة بالثقة لمستخدمي الإنترنت.

2. رؤية أفضل على محركات البحث

تعد الروابط الخلفية من مواقع الويب التي حققت أداءً جيدًا بالفعل على محركات البحث عاملاً مهمًا تضعه برامج الزحف في Google في الاعتبار لتحديد موقع موقع الويب الخاص بك. وبالتالي ، فإن المزيد من الروابط الخلفية عالية الجودة ستؤدي إلى ترتيب أفضل وعرض متكرر على صفحة نتائج Google.

3. جودة الجماهير

عادةً ما يُعتبر المستخدمون الذين ينقرون على الرابط الذي يشير إلى موقع الويب الخاص بك على أنهم جماهير ذات جودة ، حيث يبدو أنهم مهتمون بمعرفة المزيد. ومع ذلك ، من المهم جدًا أن يكون موقع الويب الخاص بك جذابًا بدرجة كافية ، من أجل الحفاظ على بقاء المستخدمين القادمين على موقع الويب الخاص بك. ومن ثم ، من أجل تطوير موقع الويب الخاص بك في دبي ، تأكد من العمل مع شركة محترفة من أجل خلق أفضل تجربة مستخدم ممكنة.

4. تحسين سلطة المجال

على الرغم من أن DA أو Domain Authority كمقاييس لتحسين محركات البحث لا تعتبرها برامج الزحف في Google لتصنيف موقع الويب ، إلا أنها تأخذ العديد من العوامل المؤثرة في تحسين محركات البحث في الاعتبار لتسجيل DA لموقع الويب. لذلك ، كلما زادت درجات DA على موقع الويب ، زادت إمكانية الحصول على مرتبة عالية على Google في الأفق. يعد عدد الروابط الخلفية عالية الجودة أحد العوامل التي يأخذها Moz ، بصفته منشئ مقياس DA ، في الاعتبار لحساب درجة DA لموقع الويب والتي تتراوح من 0 إلى 100.

5. المزيد من الوعي بالعلامة التجارية

يلعب الوعي بالعلامة التجارية دورًا مهمًا في التنافس ضد منافسيك الآخرين. على سبيل المثال ، إذا كنت تلاحق خدمة تصميم مواقع التجارة الإلكترونية للعمل في مكانة محددة ، فيجب أن يكون لديك خطة قوية للتغلب على منافسيك وجعل المزيد من المستخدمين على دراية بعلامتك التجارية. عندما تظهر علامتك التجارية عدة مرات في مواقع ويب موثوقة مختلفة ، يميل المستخدمون إلى الثقة أكثر في جودة خدماتك وعلامتك التجارية.

كيف تحصل على روابط خلفية عالية الجودة؟

1. قم بإنشاء محتوى مغناطيس للارتباط الخلفي

الطريقة الأولى والأفضل لتلقي الروابط الخلفية هي إنشاء محتوى عالي الجودة يحفز العديد من المواقع على إنشاء روابط لها. على الرغم من أنها ليست مهمة سهلة ، إلا أنه يستحق دائمًا بذل قصارى جهدك.

2. ترتيب المدونات الضيف

هناك طريقة أخرى للحصول على روابط خلفية عضوية وهي نشر محتوى عالي الجودة في المدونات النشطة في مكانة مماثلة. عادةً ما يرحب المدونون بالتدوين الضيف ، لأنه سيضيف بعض القيمة إلى مواقعهم الإلكترونية دون أي تكلفة. يمكنك إنشاء روابط لصفحات الويب الخاصة بك على مواقع الويب الأخرى عن طريق القيام بتدوين الضيف.

3. تبادل الروابط الخلفية مع كيانات نوع الأعمال ذات الصلة

للحصول على روابط خلفية بشكل عضوي ، يمكنك التفاوض مع الشركات الأخرى التي تنشط في مجال مشابه ، ولكن ليس مع منافسيك ، لتبادل الروابط الخلفية. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا خاصًا بشركة يقدم خدمات قانونية للوافدين والمهاجرين الجدد ، فيمكنك التعاون مع مزودي خدمات تأشيرات الهجرة أو العمل لتبادل الروابط الخلفية.

4. إنشاء محتوى مرئي

يعد تصور المحتوى مفيدًا للغاية ، حيث يفضل غالبية المستخدمين المحتويات المرئية بدلاً من القراءة من خلال النصوص الطويلة. وغني عن القول أنه من الأسهل استيعاب المزيد من المستخدمين. من خلال إنشاء محتويات مرئية ، من المرجح أن تتم مشاركة محتوياتك وذكرها في منصات وسائط اجتماعية مختلفة.

هناك العديد من التقنيات والتكتيكات الأخرى للحصول على روابط خلفية عالية الجودة يمكن استخدامها بناءً على طبيعة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. ومع ذلك ، يجب أن تولي اهتمامًا كبيرًا لأن شراء الروابط الخلفية لا يندرج تحت أساليب وطرق القبعة البيضاء ، حيث لا تسمح Google بذلك. هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل شراء الروابط الخلفية ليس فكرة جيدة ، لذلك يجب عليك تجنب شراء الروابط الخلفية حتى من مواقع الويب الرسمية.

الروابط الخلفية التي يجب تجنبها وإزالتها

كما ذكرنا سابقًا في هذه المقالة ، سيكون للروابط الخلفية السامة أو غير المرغوب فيها عواقب سلبية على تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. فيما يلي الروابط الخلفية التي يجب تجنبها وإزالتها لحماية أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

الروابط الخلفية السامة هي بشكل عام الروابط التي تأتي من مواقع ويب غير موثوق بها أو غير مرغوب فيها. عادةً ما يتم إنشاء هذه الروابط الخلفية لتشويه سمعة موقع ويب على Google وإلحاق الضرر بـ SEO ولسوء الحظ فهي قادرة على إلحاق أضرار كبيرة بمُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب. من الجيد دائمًا التحقق من الروابط الخلفية التي تلقيتها من وقت لآخر وإزالتها ، إذا وجدت أيًا من تلك الروابط الخلفية السامة. توفر Google Search Console بالإضافة إلى مزودي الخدمة الآخرين مثل Semrush أداة قوية لمالك موقع الويب للتحقق من الروابط الخلفية وإزالة الروابط غير المرغوب فيها.

الحد الأدنى

الروابط الخلفية عالية الجودة قادرة على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث بشكل كبير من جوانب مختلفة. لهذا السبب ، يجب أن يكون الحصول على روابط خلفية من مواقع ويب موثوقة جزءًا لا يتجزأ من خطة تحسين محركات البحث الاحترافية. من ناحية أخرى ، فإن الروابط الخلفية السامة لديها القدرة على الإضرار بمحسنات محركات البحث الخاصة بك لأن الغرض الرئيسي من هذه الروابط الخلفية هو الإضرار بمصداقية موقع الويب وجدارة بالثقة. وبالتالي ، فإن التحقق من الروابط الخلفية الخاصة بك في إطار زمني معقول أمر بالغ الأهمية من أجل تحديد وإزالة الروابط الخلفية غير المرغوب فيها. لكي تبرز من بين الحشود وتكون أعلى بمستوى واحد من منافسيك ، يجب أن تعمل مع مزود خدمة تسويق رقمي محترف للحصول على خطة تسويق مناسبة عبر الإنترنت بما في ذلك خطة للحصول على روابط خلفية من مواقع الويب ذات السمعة الطيبة.

riraco.ae ، بصفتها المزود الرائد للخدمات الرقمية في سوق الإمارات العربية المتحدة مع أكثر من عقد من الخبرة ، يسعدها تقديم المساعدة ، إذا كنت في حاجة إليها. لا تتردد في الاتصال بنا وطلب اجتماع استشاري مجاني مع فريقنا الموهوب.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top