تكلفة تحسين محركات البحث" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

وقت القراءة 25دقيقة
يزور يزور: 2981
تاريخ الإفراج يناير 16, 2023

93٪ من المبيعات عبر الإنترنت تبدأ بالبحث على Google!

يبحث معظم مستخدمي الإنترنت عن المعلومات والمواقع الإلكترونية المطلوبة ، من خلال البحث في محركات البحث الرئيسية مثل Google أو Bing أو Yahoo. من ناحية أخرى ، تحاول محركات البحث التخمين الدقيق لنية المستخدم الرئيسية للبحث عن كلمة رئيسية معينة واقتراح أفضل الردود وفقًا لذلك. لذلك ، يثق المستخدمون أكثر في اقتراحات محرك البحث بدلاً من المحتويات المعلن عنها. هذا يجعل مُحسّنات محرّكات البحث مهمًا جدًا لنجاح موقع الويب الخاص بك.

علينا أن نلفت انتباهك إلى أن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدم في محركات البحث مهمة جدًا نظرًا لحقيقة أن جذب المستخدمين من محركات البحث سيزيد من فرص نجاح الأعمال بشكل كبير.

هناك مزايا متعددة لوجود زوار من مُحسّنات محرّكات البحث بدلاً من أي نوع من الإعلانات وستكلفك أقل في إطار زمني أطول.

تختلف تكلفة تحسين محركات البحث (SEO) بناءً على تحسين محركات البحث (SEO) للمشروع، وكبار المسئولين الاقتصاديين (SEO) الشهرية، وتحسين محركات البحث (SEO) بالساعة، وكبار المسئولين الاقتصاديين (SEO). سيتم تحديد تكلفة تحسين محركات البحث اعتمادا على مستوى صعوبة الكلمات وحالة المنافسين والحالة الحالية لموقعك. تعتمد معدلات تحسين محركات البحث على كمية الخدمات والخبرة التي يتمتع بها متخصص تحسين محركات البحث.

فيما يتعلق بتكلفة تحسين محركات البحث لموقع الويب، فالحقيقة أن هناك العديد من الطرق لتحديد تعريفة تحسين محركات البحث، وفي هذه المقالة، تم إجراء محاولة لإعطاء إجابة مناسبة على هذا السؤال من خلال الاعتماد على التجربة واستخدام البحث الذي تم إجراؤه.

ما هو السيو؟

SEO (تحسين محرك البحث) أو تحسين محركات البحث، هي مجموعة من الأنشطة التي نقوم بها في تصميم مواقع الويب وترميزها، وصياغة استراتيجية المحتوى، وإنشاء المحتوى وبناء الروابط الخارجية من أجل الحصول على مكانة أفضل في نتائج بحث Google والمزيد من الزوار إلى الموقع

تأثير سلوك الزائر على تحسين محركات البحث

تمت برمجة خوارزمية Google الجديدة ، وخاصة RankBrain ، لتحليل سلوك الزوار من أجل تحسين الترتيب وفقًا لذلك.

بمجرد أن يبحث المستخدم عن شيء ما في Google ويتم اختيار واحد أو بعض من اقتراحات Google ، ستأخذ Google في الاعتبار اختيارات المستخدم ضمن الموضوع الذي يتم البحث فيه. وكمثال على ذلك ، إذا حصل موقع الويب ذو الترتيب المنخفض من Google على المزيد من النقرات ، فستعمل Google على تحسين ترتيبه وفقًا لسلوك المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون الوقت الذي يقضيه المستخدمون في موقع ويب معين حتى البحث التالي المشابه عاملاً مهمًا لخوارزمية تصنيف Google.

الفترة الزمنية ، من وقت نقر الزائر على رابط موقع الويب الخاص بك ، حتى بحثه التالي عن نفس الكلمة الرئيسية في Google مرة أخرى ، يسمى “Dwell Time”. إذا كنت مهتمًا بفهم تأثيرات سلوك المستخدم على مُحسّنات محرّكات البحث ، فنقترح عليك قراءة مقالة RankBrain.

ما هي تكلفة تحسين محركات البحث؟

سعر أو تكلفة مُحسنات محركات البحث تعني مبلغ المال الذي ستدفعه أنت (صاحب موقع الويب) إلى فريق أو شخص (خبير تحسين محركات البحث) أو شركة، مع مراعاة جميع جوانب أنشطتهم وفقا للعقد المبرم بينكما. قائمة أسعار تحسين محركات البحث (SEO) هي معلومات مهمة للغاية يجب معرفتها في عالم اليوم الرقمي.

لقد سمع كل متخصص في التسويق عبر الإنترنت للشركات الصغيرة عن تحسين محركات البحث. قد يكون لديهم أيضا فهم دقيق إلى حد ما لما هو متضمن على المستوى الأساسي. ما لا يعرفه الكثير من الناس هو التكلفة الحقيقية لكبار المسئولين الاقتصاديين وقائمة أسعار تحسين محركات البحث وكيف يتم تعيينها؟ في الواقع، يعد تسعير تحسين محركات البحث النموذجي وما يجب تحديد ميزانيته نقطة عمياء للعديد من الشركات الصغيرة.

هذه النقطة العمياء ليست فقط للشركات في البلدان الصغيرة. من المثير للاهتمام معرفة أن الشركات الكبيرة وما يسمى بدول العالم الأول لديها هذه النقطة العمياء أيضا. عندما أجرت وكالة تسويق مشهورة في إنجلترا دراسة استقصائية حول هذا الموضوع. تم تحديد أن 54٪ من الشركات لم تخصص ميزانية لخدمات تحسين محركات البحث (SEO)؛ هذا يدل على أن الشركات الصغيرة في جميع أنحاء العالم لا تدرك أهمية تحسين محركات البحث. هناك أكثر من 3.5 مليار عملية بحث يوميا من خلال Google وحدها. إذا كنت في الصفحة الأولى من عمليات بحث Google، فكم عدد الزوار الذين ستحصل عليهم يوميا؟ هل فكرت في هذا؟ قد لا تعرف الشركات الصغيرة كيفية وضع ميزانية لتحسين محركات البحث. ربما يكون هذا بسبب عدم معرفتهم بمتوسط ​​التكاليف وقائمة أسعار تحسين محركات البحث.

ما هي أهمية تحسين محركات البحث في نمو الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

  1. أنت تحافظ على الجمهور الذي اكتسبته.
  2. تصميم موقع صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين يحسن معدل التحويل.
  3. يزيد من عدد ردود الفعل المناسبة.
  4. يجعل الإعلانات أكثر فعالية.
  5. يزيد دخلك ومبيعاتك.
  6. تصميم موقع الويب المناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين يزيد من حركة المرور الطبيعية للموقع.
  7. يجعلك تحصل على أقصى استفادة من ميزانية التسويق الخاصة بك.
كم من الوقت قد يستغرق موقعي الكتروني للظهور في جوجل

كيف تصل إلى الصفحة الأولى من گوگل

كم من الوقت يستغرق الوصول إلى الصفحة الأولى من Google؟

لا يوجد وقت دقيق ومحدد مسبقا للوصول إلى الصفحة الأولى نظرا لاختلاف مستوى المنافسة في كل عمل. من ناحية أخرى، تلعب العديد من العوامل دورا في الوصول إلى الصفحة الأولى من Google، مثل عمر المجال السابق الأنشطة والكلمات المفتاح المستهدف و …

في بعض الحالات، يمكن الحصول على نتائج جيدة للغاية بعد بضعة أشهر، وفي بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة لأكثر من عام من النشاط المهني المستمر.

سعر جميع أنواع مواقع الويب SEO | مزايا وعيوب وتطبيقات كل منها

هناك أربعة أنواع من تحسين محركات البحث لمواقع الويب، موضحة هنا:

1. كل ساعة SEO

  • السعر التقريبي لتحسين محركات البحث: ساعة واحدة كحد أدنى، 26 إلى 61 درهم إماراتي للساعة
  • التطبيق: الشركات الصغيرة. الشركات الجديدة والأشخاص الذين يرغبون في تحسين محركات البحث بأنفسهم.
  • الفعالية: فعالية هذه الطريقة منخفضة ونتائجها غير مؤكدة.

يتم تحديد معدل تحسين محركات البحث لكل ساعة بناءً على عدد الساعات التي يمنحك إياها خبير تحسين محركات البحث. في هذا النوع من العقود، يكون مالك الموقع على دراية بالمسائل الفنية ومسائل تحسين محركات البحث الخاصة بالموقع إلى حد مقبول ويحتاج فقط إلى المشورة التي يتلقاها من متخصص تحسين محركات البحث بعد قضاء بضع ساعات.

ميزة مُحسّنات محرّكات البحث بالساعة هي أنه بميزانية منخفضة يمكنك العمل على زيادة مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك وإنفاق الكثير من المال الذي تحتاجه، ولكن يجب أيضا ذكر عيوب مُحسنات محرّكات البحث بالساعة، وهذه هي حاجة صاحب الموقع أن يكون لديك معرفة كافية بـ SEO واليقين هو نتيجة العمل.

2. SEO الشهرية

  • السعر التقريبي لـ SEO: يعتمد على كمية وعدد المهام شهريا؛ 876.61 درهم إماراتي إلى 4383.04 درهم إماراتي شهريا
  • التطبيق: الشركات المتوسطة والكبيرة والأشخاص الذين يخططون لإنفاق مبلغ معين من المال على خدمات تحسين محركات البحث كل شهر؛ بالطبع، يمكن استخدامه لأي نوع من الأعمال.
  • الفاعلية: أثر هذه الطريقة طويل الأمد بنتائج واضحة ومستقرة.

يمكن القول تقريبا أن مُحسّنات محرّكات البحث الشهرية هي النوع الأكثر اكتمالاً من مُحسّنات محرّكات البحث التي لا تتبع فقط هدفا محددا أو تركز على كلمة رئيسية معينة ، ولكنها تقيم حالة الموقع بشكل عام من جميع الجوانب وتحاول تحسينها.

يتم دفع رسوم SEO الشهرية من قبل صاحب الموقع في نهاية كل شهر بعد استلام تقرير العمل من شركة SEO. وميزة تحسين محركات البحث الشهرية مقارنة بالعقود الأخرى ملحوظة وهامة. SEO الشهرية لها نتائج كاملة وواضحة ودائمة تحافظ على جودة الموقع على المدى الطويل. واحدة من عيوب تحسين محركات البحث الشهرية هي تكلفتها المرتفعة نسبيا.

3. تحسين محركات البحث على أساس الكلمات الرئيسية

  • السعر التقريبي لـ SEO: متغير حسب صعوبة الكلمة؛ ابتداءً من 876.61 درهم شهريا
  • التطبيق: مناسب للأشخاص الذين يريدون أن يكونوا على الصفحة الأولى من Google لكلمات رئيسية محددة ومحدودة؛ وأي نوع من الأعمال التي لها أهداف مستندة إلى الكلمات الرئيسية.
  • الفاعلية: فاعلية هذه الطريقة متوسطة، والنتائج واضحة ومستقرة نسبيا على المدى القصير.

عملية تحسين محركات البحث على أساس الكلمات الرئيسية هي تحديد عدد من الكلمات أو العبارات في اجتماع توقيع العقد والهدف العام هو رفع الموقع بالكلمات المحددة. هذا يعني أنه يجب على Google عرض موقعنا لنتائج البحث الخاصة بالمستخدمين، وهو مسار لأغراض أخرى لمالك الموقع.

الميزة الرئيسية لـ SEO للكلمات الرئيسية هي نتيجتها المحددة والقابلة للقياس. يمكنك أن ترى بوضوح كيف يتم ترتيب الكلمات الرئيسية المحددة في نتائج Google.

أحد عيوب الكلمات الرئيسية SEO هو عدم استقرارها على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك، ستكون الكلمات الرئيسية SEO باهظة الثمن إذا كانت تغطي مجموعة واسعة من الكلمات.

4. مشروع تحسين محركات البحث

  • السعر المقدر لكبار المسئولين الاقتصاديين: اعتمادا على هدف المشروع والوقت للوصول إلى الهدف؛ 876.61 درهم إماراتي إلى 8766.09 درهم إماراتي شهريا
  • التطبيق: إنه مناسب جدا للمشاريع ذات الغرض المحدد؛ يعتمد القياس على الاقتراب والوصول إلى الهدف. يمكن أن يكون الهدف هو عدد الجمهور أو عدد محدد من الكلمات الرئيسية.
  • الفعالية: هذه الطريقة لها تأثير كبير على ظهور موقع الويب. على المدى القصير، تظهر نتائج واضحة ومستقرة نسبيا.

يختلف هذا النوع من العقود عن النماذج السابقة وبعد عقد اجتماع بين صاحب العمل وشركة SEO، يتم تحديد سلسلة من الأهداف والنتائج النهائية للموقع. أهداف مثل تحسين ترتيب الموقع، وزيادة معدل النقرات، وزيادة المبيعات، وزيادة زيارات الموقع، وما إلى ذلك. وفقا للأهداف المحددة، تحدد شركة تحسين محركات البحث سعرا محددا لتحقيق تلك الأهداف.

ميزة تحسين محركات البحث (SEO) للمشروع مقارنة بالعقود الأخرى هي أنه يمكن استخدام عمليات تحسين محركات البحث في نهاية التقرير، والتي لها نتائج واضحة ودائمة. لكن أحد عيوب تحسين محركات البحث للمشروع هو تكلفته المرتفعة نسبيا.

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهما؟

أهمية تحسين محركات البحث

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهما؟ 13 سببا لأهمية مُحسّنات محرّكات البحث للمواقع الإلكترونية

يعد تحسين محرك البحث أحد أهم المتطلبات في تحسين محركات البحث. اليوم، يرى الجميع التأثير المفيد لمحركات البحث على الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

الآن ربما يمكنك أن تخبر نفسك كيف حدث أن هذا المجال أصبح قوياً وجني الأموال؟ لهذا السبب، حاولنا تقديم 13 سببا في هذه المقالة لتعريفك بقوة وأهمية مُحسّنات محرّكات البحث.

1- تحسين محركات البحث. استثمار بأرباح عالية!

من خلال تحسين مُحسّنات محرّكات البحث، يمكنك جلب كلماتك الرئيسية إلى المواضع الثلاثة الأولى، حيث تحدث معظم النقرات. هذه الخطوة ستخلق ثروة ضخمة لك. ما عليك سوى القيام بذلك بشكل صحيح لترى عوائده المذهلة.

2- زيادة كبيرة في المبيعات

فكر في موقع الويب الخاص بك على أنه يعمل 24 ساعة في اليوم، 24 ساعة في اليوم. لا يتعب أبدا، ولا يذهب إلى الحفلات أبدا ولا يمرض أبدا! موقع الويب الخاص بك هو موظف مثالي يمكنه الرد على 1000 عميل في نفس الوقت. يمكنك تحقيق أعلى أداء ومبيعات من خلال تحسين محركات البحث.

3- توفير المال والوقت

قبل أن تتعرف على موقع الويب أو مُحسّنات محرّكات البحث ، كان يجب أن تنفق الكثير من المال والوقت على الإعلان للطباعة أو تصميم الكتيبات أو بطاقات العمل أو الملصقات الإعلانية أو المسوقين.

ولكن منذ اللحظة التي تصمم فيها موقع الويب الخاص بك وتعمل على تحسين محركات البحث الخاصة به، سترى أن الآلاف من العملاء عبر الإنترنت سيأتون إلى عملك بأموال حقيقية، دون أي تكاليف إضافية ودون أي تأثير.

4- إعلانات مجانية

نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح، مجانا! عندما يكون لديك محتوى رائع وعنوان رائع وميتا، ستظهر لك Google في أعلى النتائج لآلاف الزوار مجانا. من خلال توجيه الأشخاص إلى موقعك، يمكنك تحقيق ربح كبير، خاصة من المبيعات والظهور.

5- إمكانية تكوين علاقة وثيقة بينك وبين المستخدمين

يساعدك مُحسنات محركات البحث على إقامة علاقة دائمة عبر الإنترنت مع المستخدمين، مما سيجذب المستخدمين إليك. بالطبع، هذا لا ينطبق فقط على المستخدمين، ولكن أيضا على المستثمرين والشركاء الجدد. يمكنك جذب عدد لا يحصى من فرص الشراكة والتعاون كل يوم من خلال موقع ويب موثوق ومناسب لتحسين محركات البحث في Google.

6- تحسين محركات البحث، قلب الأعمال

تحسين محركات البحث يشبه قلب الأعمال. إذا لم تقم بحمايته ولم تشر إلى خبير في هذا المجال، فقد يموت عملك على الإنترنت. يجب أن يكون لدى الشخص الذي يروج لتحسين محركات البحث لموقعك معرفة مفيدة وكاملة في جميع الجوانب. على سبيل المثال، يجب أن يعرف عن التسويق عبر الاتصالات أو الاقتصاد.

7- بناء الثقة والمصداقية في فترة وجيزة

يمكن لـ Basic SEO أن يجعل اسمك وعلامتك التجارية رائجة. يجب أن يكون الهدف من موقع الويب هو رؤية موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى من النتائج لأي شخص يبحث عن كلمة في مجالك على Google. وهذا هو عدد الأشخاص الذين توصلوا إلى استنتاج مفاده أنك أفضل علامة تجارية.

8- التقدم والربح على المدى القصير

يجب أن نقول أنه بمساعدة ورشاقة موقع ويب مع مُحسنات محركات البحث المناسبة، ستتمكن من التقدم وتحقيق الربح على المدى القصير. بالطبع، مثل جميع الاستراتيجيات، ليس هناك شك في أنك ستشاهد على المدى الطويل حركة مرور عالية للمستخدمين على الموقع، وهيمنة على الصفحة الأولى وتفوقا على منافسيك.

9- خبير سيو بالتفصيل!

مُحسّنات محرّكات البحث مفصّلة ومفصّلة للغاية. في مُحسّنات محرّكات البحث، باستخدام أدوات مختلفة، يتم الحصول على إحصائيات دقيقة من تحليل الكلمات الرئيسية والمجال التنافسي وعدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية. بالطبع، يتم أيضا التحقيق في العديد من القضايا الأخرى.

10- البطاقة الفائزة!

تعمل مُحسّنات محرّكات البحث كأداة سحرية وبطاقة رابحة أمام المواقع الأخرى. لتحقيق أقصى استفادة من هذه الأداة السحرية، يجب أن تتركها في يد محترف؛ سيكون خبير تحسين محركات البحث المحترف استثمارا كبيرا في تطوير عملك. يمكن لمتخصص تحسين محركات البحث (SEO) العثور على الكلمات الرئيسية وإضافتها إلى المحتوى الخاص بك بالطرق الصحيحة والترتيب وجعل موقع الويب الخاص بك مرئيا.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يستخدم مهارات مثل تحليل منافسيك ، وهو أمر مهم جدا لتطوير الموقع وتحسينه.

11- مردودية التكلفة

في السنوات الأخيرة، ثبت أن مُحسّنات محرّكات البحث هي واحدة من أفضل طرق التسويق عبر الإنترنت وأكثرها فعالية من حيث التكلفة، لأن التكلفة تظل كما هي سواء قام 1000 شخص بزيارة موقع الويب الخاص بك أو 100000 شخص.

12- الظهور في الصفحة الأولى من النتائج = زيادة في عدد الزوار

إذا لم يكن لديك مُحسنات محركات بحث مناسبة، فلن تكون في الصفحة الأولى ، وإذا لم تكن في الصفحة الأولى، للأسف، يجب أن نقول إن عدد زوار موقعك سيكون قريبا من الصفر.

وفقا للبحث الذي تم إجراؤه، ينقر 50٪ من الأشخاص على المراتب الثلاثة الأولى، وينقر 30٪ الآخرون للمتابعة إلى الصفحة الأولى وأحيانا إلى الصفحة الثانية.

13- تأثير SEO في المنطقة الجغرافية

يمكن لـ SEO تغطية مكان إقامتك والمناطق المحيطة لعملك؛ يعني أن تظهر لك في الصفحات الأولى في عمليات البحث ذات الصلة. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك فندقا، فمن المفترض أن تتمكن مُحسِّن محركات البحث من إظهارك في نتائج Google عندما يبحث شخص ما عن فنادق في مدينتك.

النقطة الأخيرة فيما يتعلق بأهمية تحسين محركات البحث للموقع:

SEO هو سيناريو بسيط ولكنه معقد حيث توجد تقنيات فردية وجماعية. أيضا، يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أفضل الطرق لتنمية الأعمال التجارية عبر الإنترنت وتحقيق أرباح لا يمكن تصورها.

تم ذكر جميع التفسيرات المذكورة أعلاه فيما يتعلق بأهمية تحسين محركات البحث؛ بالطبع، لا أعتقد أن هناك أي شخص غير مدرك لقيمة وأهمية مُحسنات محركات البحث؛ لا سيما أولئك الذين صمموا موقعا لأعمالهم الخاصة أو يخططون لإنشاء موقع، يجب ألا يقللوا من أهمية تحسين محركات البحث للموقع.

ولكن بعد معرفة فوائد مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب، يجب أن تبحث عن خبير تحسين محركات البحث يمكنه التحقق من موقعك من جوانب مختلفة ووفقا للمعرفة والمعلومات في مجال الكلمات الرئيسية والربط الداخلي والخارجي وإنشاء المحتوى و … نعم، كلما كان ذلك أفضل وأسرع سيحسن موقعك.

كيف يتم حساب سعر الموقع SEO؟

يتم الإعلان عن سعر مشاريع تحسين محركات البحث اعتمادا على موضوع الموقع والمنافسين، ومقدار النشاط الذي ينفقه خبير تحسين محركات البحث على المشروع ، والتكاليف الحالية مثل إنتاج المحتوى، والروابط الخلفية  وإعداد التقارير.

ما هو سعر SEO المضمون؟

لطالما كان السعر وسيظل أهم عامل لتقرير ما إذا كنت تريد تقديم منتج أو خدمة أم لا. SEO ليست استثناء من هذا. يمكن أن يختلف سعر مُحسّنات محرّكات البحث وفقا للخدمة المقدمة للعمل. من أجل المساعدة، قدمنا ​​لك العوامل التي تؤثر على سعر مُحسنات محركات البحث حتى تتمكن من الجلوس على طاولة المفاوضات مع شركة تحسين محركات البحث مع شركة عيون مفتوحة.

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر SEO؟

عوامل التي تؤثر على سعر سيو

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر SEO؟

لاحظ أن مُحسّنات محرّكات البحث ليس منتجا له سعر ثابت. تحسين محركات البحث هو مزيج من العلم والفن. لذلك، سيكون لها أسعار مختلفة في ظل ظروف مختلفة. لكن العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على تكلفة تحسين الموقع هو نوع العقد الذي أبرمته مع الشركة. يعتمد معنى نوع العقد من حيث الوقت وحجم العمل المطلوب على أولوياتك.

عادةً ما تقدم أفضل شركات تحسين محركات البحث (SEO) عدة أنواع من العقود لعملائها حتى يتمكن العميل من الاختيار الأفضل من قائمة أسعار تحسين محركات البحث (SEO). فيما يلي أنواع العوامل المؤثرة في سعر مُحسنات محركات البحث:

  • نوع CMS
  • الوضع الحالي للموقع
  • شركة SEO
  • دعم تحسين محركات البحث
  • نوع SEO
  • عدد الصفحات وحجم موقع الويب الخاص بك
  • اختر بين الخدمات لمرة واحدة أو الخدمات الجارية
  • خبرة وتجربة تحسين محركات البحث
  • أهداف العمل
  • المبلغ الذي تحتاجه لـ SEO ونوعه
  • عدد الكلمات الرئيسية المختارة لعملية تحسين محركات البحث

نوع CMS

ما هو CMS ولماذا يجب أن يؤثر على سعر SEO للموقع هو ما سنقوم بفحصه في هذا القسم. ويعد نظام إدارة المحتوى (نظام إدارة المحتوى) والمختصر باسم CMS، عدادا جاهزا لتصميم مواقع الويب، مما يقلل من الحاجة إلى تصميم موقع الويب مع الترميز إلى حد كبير. لهذا السبب، لم أقل تماما، أنه يجب ترميز مواقع مثل بيع وشراء العملات المشفرة وخدمات التأمين وما إلى ذلك. الأسباب التي تجعل أنظمة إدارة المحتوى لها تأثير كبير على تكلفة تحسين محركات البحث لموقع الويب هي: كونها أسهل وامتلاك الأدوات المناسبة، وأن تكون أسرع في عملية التحسين، وأن تتمتع بقدر كبير من المصداقية مع Google.

الوضع الحالي للموقع

ما هو الوضع الحالي لموقعك؟
ما هي حالة أكواده أو محتوى الصفحة أو الروابط الخارجية؟
هل هذه العناصر فعالة في سعر SEO؟

بالطبع هي فعالة. قد يكون الموقع قد اتخذ بالفعل خطوات في مجال تحسين محركات البحث والتحسين. حسنا، سيتم بالتأكيد تقليل عمل شركة تحسين محركات البحث وستكون التكلفة أقل. تشمل الأشياء الفعالة في الحالة الحالية للموقع: تحسين محركات البحث التقني (SEO الأخضر) مع أهمية عالية بسبب زيادة السرعة والأمان، وتحسين محركات البحث الداخلية ذات الأهمية العالية بسبب إنتاج محتوى قيم وتحويل رصيد إلى الصفحات، وتحسين محركات البحث الخارجية ذات أهمية كبيرة نظرا لأن الحصول على المزيد هو الحصول على الفضل من المواقع الأخرى.

شركة SEO

العامل المؤثر التالي في تكلفة تحسين محركات البحث هو الشركة التي تقدم خدمات تحسين محركات البحث. يمكن أن يغير هذا العامل تكلفة تحسين محركات البحث للموقع بشكل كبير. الائتمان، عدد المشاريع في متناول اليد، الخلفية في المشاريع الناجحة والإنصاف، كل من هذه العوامل تحدد هذه التكلفة. ومع ذلك، لمجرد أن تكلفة تحسين محركات البحث لشركة ما مرتفعة، فلا يمكن استنتاج أنها غير عادلة أو موثوقة للغاية على الإطلاق. كما أن السعر المنخفض للشركة لا يعني أنها عادلة أو غير موثوقة. هذه كلها عوامل تحدد تكلفة خدمات تحسين محركات البحث. إذا كنت ترغب في مقارنة أسعار كل شركة، فيجب عليك التحقق من قائمة خدماتها ومعرفة أيها أفضل بالنسبة لك وفقا للسعر الذي تقدمه.

دعم تحسين محركات البحث

في الأجزاء السابقة، تعرفنا على أنواع وأسعار مُحسنات محركات البحث للموقع، لنفترض الآن أننا اخترنا حزمة وأدخلنا الموقع إلى المرتبة الأولى. إلى متى سنبقى في هذه المرتبة؟ إذا لم نفعل أي شيء بعد الحصول على الرتبة، فسوف ينخفض ​​مركزنا بمرور الوقت. من أجل منع ذلك، نحتاج إلى العمل باستمرار وإصلاح المشكلات التي نشأت. دعم تحسين محركات البحث (SEO) مسؤول عن إبقاء الموقع في أعلى نتائج Google.

يعتمد سعر دعم تحسين محركات البحث (SEO) كليًا على مقدار المهام المعينة والعقد بينك وبين شركة تحسين محركات البحث. تتقاضى كل شركة من شركات تحسين محركات البحث (SEO) مبلغا مختلفا بناءً على نوع الدعم الذي تقدمه.

نوع SEO

تبيع الشركات التي تقدم خدمات تحسين محركات البحث مجموعة واسعة من الخدمات بسعر معين، وتختلف تكلفتها اعتمادا على مستوى التعبئة والمحتوى والخدمات. يحظى هذا الخيار بتقدير هؤلاء العملاء الذين يرغبون في رؤية قائمة الأسعار ويعرفون بالضبط ما سيحصلون عليه مقابل أموالهم.

عدد الصفحات وحجم موقع الويب الخاص بك

إن مقدار الجهد والوقت الذي يستثمره موظفو تحسين محركات البحث (SEO) في حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك مهم جدا. هذا له تأثير كبير على رسوم تحسين محركات البحث. سيحتوي موقع الويب الصغير الذي يقدم خدمات ومنتجات أقل على عدد محدود من الصفحات. بالإضافة إلى ذلك ، يستغرق الأمر وقتا وطاقة أقل بكثير من أي موقع ويب كبير.

عادةً ما يحتوي موقع الويب الصغير على بنية بسيطة ويمكن للأشخاص تحسينها بسهولة. مع هذا، يعني أيضا عدد أقل من المنتجات والخدمات أنه يتعين عليك تصنيف عدد أقل من الكلمات الرئيسية. لذلك، فإن تكاليف تحسين محركات البحث لموقع الويب الأصغر الذي يحتوي على عدد محدود من الصفحات أقل عموما من تكلفة موقع الويب الكبير.

من ناحية أخرى، يمكن أن يكون تحسين موقع ويب كبير عملية شاقة وتستغرق وقتا طويلاً. من المحتمل أن يحتوي موقع الويب الكبير على المزيد من الصفحات. سيحتوي أيضًا على عدد كبير من الكلمات الرئيسية للتحسين وبنية موقع معقدة.

اختيار الخدمات لمرة واحدة أو الخدمات المستمرة

ستحدد احتياجاتك أو مجموعة خدمات تحسين محركات البحث التي تختارها التكلفة التي ترغب في دفعها. يمكنك تصنيف هذا النطاق إلى نوعين. خدمات تحسين محركات البحث لمرة واحدة وخدمات تحسين محركات البحث المستمرة.

العديد من خدمات تحسين محركات البحث الداخلية مثل تحسين صفحة موقع الويب وتحسين بنية الموقع وتحسين الأداء والربط الداخلي هي مهام تحسين محركات البحث لمرة واحدة. بمجرد الانتهاء من هذه المهمة، يمكنك متابعة مهام تحسين محركات البحث الأخرى خارج الصفحة. ومع ذلك، قد يتم الكشف عن بعض الأخطاء في الصفحة لاحقًا على الموقع. لذلك، من الأفضل البحث عن شركة أو شخص يوفر دعما مستمرا لتحسين محركات البحث.

هناك بعض المهام المختلفة لتحسين الموقع وتحسين محركات البحث التي تختلف باختلاف نوع الخطة التي لديك. تستلزم هذه الواجبات إنشاء محتوى منتظم لموقع الويب وفئات وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد من تحليل البيانات. أنها تساعد موقع الويب الخاص بك على النمو والحفاظ على موقع SEO الخاص بك على الإنترنت. يؤثر تكرار أو مصداقية موقعك على الميزانية الإجمالية لتحسين محركات البحث. تحتاج إلى إيجاد التوازن الصحيح بين ميزانيتك وتحسين محركات البحث.

خبرة وتجربة تحسين محركات البحث

تؤثر تجربة محلل تحسين محركات البحث بشكل مباشر على السعر الذي يتقاضاه مقابل خدماته. عادةً ما يتقاضى خبراء تحسين محركات البحث الذين لديهم سنوات من الخبرة رسوما أكثر من أولئك الذين لديهم خبرة أقل نسبيا. وفي المتوسط​​، يتقاضى محللو تحسين محركات البحث الذين لديهم أكثر من عامين خبرة 40٪ أكثر من أولئك الذين لديهم سنوات خبرة أقل.

عندما يتعلق الأمر بالمشاريع الثقيلة، تزداد تكلفتها عدة مرات. عادةً ما تدل تجربة المسوق الرقمي على خبرته. إنه يكلفك مقابل هذه الخبرة والوقت الذي يستثمره في مشروعك. قد يقتبس شخص ما بمستوى أقل من الخبرة أجرا أقل للساعة. ولكن في نفس الوقت، قد يستغرق الأمر ساعات أكثر لإكمال مهمة. في المقابل، قد ينجز أخصائي نفس المهمة بخبرة أكبر في ساعات أقل.

أهداف العمل

ستؤثر الأهداف والتوقعات المحددة لموقع الويب الخاص بك على تكاليف تحسين محركات البحث. قبل تقديم خطة تحسين محركات البحث والإعلان عن التكلفة، تفكر شركات التسويق الرقمي فيما إذا كان هدفك هو النمو بنسبة 10٪ أو 50٪ أو أكثر، وتقدم لك معدلا محددا بناءً على ذلك.

المبلغ الذي تحتاجه لـ SEO ونوعه

عليك أن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى خدمات تحسين محركات البحث الإستراتيجية أو مزيج من الاثنين معا. تتكون الإستراتيجية من أداء خدمات مختلفة على موقعك وتقديم برنامج، وتتكون الخدمة من تنفيذ هذا البرنامج. في المتوسط​​، قد يكلف توظيف متخصصين في تحسين محركات البحث لتصميم استراتيجية أكثر من توظيفهم للخدمات. عندما تمنحك وكالة تحسين محركات البحث (SEO) عرضا محددا، تأكد من مراجعة خطط المشروع. يمكن أن يساعدك هذا في فهم ما يتم تحصيله منك وما إذا كانت كل خدمة فردية تستحق ذلك.

عدد الكلمات الرئيسية المختارة لعملية تحسين محركات البحث

اليوم، توصي معظم الشركات والخبراء في هذا المجال باختيار مُحسّنات محرّكات البحث ذات الذيل الطويل والتركيز على عدد كبير من الكلمات الرئيسية الطبيعية والتي تتطابق مع أهداف البحث المحددة للمستخدمين. قد يؤثر عدد الكلمات الرئيسية المحددة لعملية تحسين محركات البحث على السعر. نظرا لأنه كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية التي تختارها، زاد الوقت الذي يتعين على وكالة تحسين محركات البحث تخصيصه لتحسين موقع الويب الخاص بك وزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.

كيف تقلل تكلفة تحسين محركات البحث؟

إذا كنت ترغب في تقليل تكاليف تحسين محركات البحث، فيجب عليك الانتباه إلى 8 خطوات تسويقية.

  • 1. معدل الوعي أو الرؤية
  • 2. خلق التفاعل
  • 3. زيادة الائتمان
  • 4. البحث أثناء البيع
  • 5. إثارة الزبون
  • 6. عروض متدرجة للعميل
  • 7. إنشاء المعجبين والمتابعين الخاصين بك
  • 8. الإعلان

SEO رخيصة! هل هناك سيو رخيصة؟

وتجدر الإشارة إلى أنه كلما زادت خبرة مُحسنات محركات البحث، زاد الراتب. أحد الأشياء التي كثيرا ما تُسأل عن تكلفة مُحسنات محركات البحث هو مُحسّنات محرّكات البحث الرخيصة. من الأفضل معرفة أنه لا يوجد شيء اسمه مُحسنات محركات البحث الرخيصة. لأن تحسين محركات البحث هو عمل متخصص ومعقد للغاية، وفي بعض الأحيان يجب على فريق الخبراء قضاء بعض الوقت على الموقع حتى يتمكنوا من تقديمه للمستخدمين. نتيجة لذلك، لا يمكن للمرء الحصول على هذه الخدمات بسعر منخفض. ولكن إذا كنت تبحث عن رسوم تحسين محركات البحث (SEO) معقولة ومناسبة، يمكنك الرجوع إلى الشركات ذات السمعة الطيبة التي تعمل في هذا المجال والتعبير عن توقعاتك في جلسات التشاور واطلب منهم السعر.

ما هو سعر SEO المضمون؟

عند الحديث عن تكلفة تحسين محركات البحث (SEO)، يسأل الكثير من الناس عن ضمان تحسين محركات البحث (Guaranteed SEO)! من الأفضل أن تعرف أنه إذا عهدت بعمل موقعك إلى مُحسِّن محركات بحث محترف، فإن مُحسّنات محرّكات البحث لديك مضمونة ولن تحتاج بعد الآن إلى القلق بشأن تقدم موقعك.

عندما تريد توقيع عقد عمل مع وظيفة تحسين محركات البحث، يجب أن تذكر أنه إذا لم تتحقق النتائج خلال الوقت الذي تعلن فيه وظيفة تحسين محركات البحث، فيجب دفع رسوم كتعويض لمالك الموقع. لاحظ أن تكلفة تحسين محركات البحث (SEO) التي يتم الإعلان عنها بواسطة مُحسنات محركات البحث المحترفة قد تكون مرتفعة بعض الشيء. لكن يجب أن تضع في اعتبارك أنك تستثمر في عملك المستقبلي عن طريق الدفع مقابل تحسين محركات البحث.

خدمات تحسين محركات البحث سئو

شركة خدمات سيو لتحسين محركات البحث

ما هي خدمات تحسين محركات البحث SEO؟

فيما يتعلق بالخدمات التي يتم إجراؤها لموقع ويب بغرض تحسين محركات البحث، يمكن ذكر ما يلي بإيجاز. ما هي أنواع خدمات تحسين محركات البحث (SEO) والخدمات التي يقدمها موقع SEO؟

1. تحسين محركات البحث الداخلية

  • الربط الداخلي
  • إنتاج المحتوى
  • صور SEO ومقاطع الفيديو والبودكاست
  • تحديث المحتوى
  • تحسين العناوين والأوصاف التعريفية
  • تحقق من عناوين url للموقع
  • تحقق من الروابط المعطلة وعمليات إعادة التوجيه الخاطئة
  • اختبار عام وتحليل للموقع بأدوات احترافية وتحليلات متخصصة

2. تحسين محركات البحث الخارجية

  • الارتباط الخارجي (رابط خلفي، تقارير إعلانات، إنشاء PBN)
  • استراتيجية الربط الخارجي
  • إستراتيجية طلب تقرير إعلان

3. تقنية تحسين محركات البحث (Technical SEO)

يُطلق على الترميز القياسي ، وتطبيق قواعد تحسين محركات البحث (SEO) في التصميم ، والتمييز القياسي ، وتحسين سرعة التحميل ، والتصميم سريع الاستجابة ، وما إلى ذلك اسم “SEO Technical”. لبدء تسويق المحتوى ، يعد تصميم موقع ويب قويًا وقياسيًا إلزاميًا.

  • تحسين سرعة الموقع
  • كود المصدر
  • صور الموقع

يتداخل الكثير مما يقال حول تحسين محركات البحث (SEO) مع العديد من الجوانب الأخرى لتحسين محركات البحث. على سبيل المثال، تعد مناقشة اختيار الروابط الداخلية إحدى المشكلات الفنية لتحسين محركات البحث.

الأسئلة المتداولة (من التعرف على Google AdWords إلى تكلفة تحسين محركات البحث)

1. تحسين محركات البحث لموقع العملة الرقمية؛ ما هي تكلفة تحسين محركات البحث للعملة الرقمية؟

إذا كنت تدير موقعا للتبادل وتشتري العملات الرقمية وتبيعها لبعض الوقت، فلا بد أنك أدركت أن هناك حاجة إلى أكثر من مجرد موقع لجذب العملاء. بمعنى آخر ، يجب عليك أولاً تقديم موقعك إلى أولئك الذين يرغبون في شراء وبيع العملات المشفرة. الطريقة التي يقترحها معظم خبراء التسويق الرقمي للمواقع والشركات الجديدة هي تحسين محركات البحث وتحسين الموقع لمحركات البحث. أفضل الأمثلة في هذا المجال هي Nobitex و Valex، اللتان تمكنا من تقديم منصتهما للمشترين والبائعين للعملات المشفرة باستخدام مُحسنات محركات البحث المناسبة.

سعر تحسين محركات البحث لموقع صرف العملات الرقمية أعلى من سعر مواقع المتاجر لأنه يحتوي على عملية مختلفة.

2. هل تختلف تعريفة WordPress SEO عن المواقع المخصصة؟

لا تختلف تعريفة WordPress SEO عن المواقع التي تستخدم أنظمة تخزين مخصصة، وحتى جميع العمليات متشابهة ويمكن أن يكون لها نفس التكلفة.

بالطبع، في بعض الحالات، من الضروري إجراء تغييرات في رموز الأنظمة المخصصة، والتي سيكون لها بالتأكيد تكلفة بصرف النظر عن مشكلة تحسين محركات البحث. ولكن بشكل عام، يعد العمل مع WordPress أسهل وأبسط بالتأكيد من الأنظمة المخصصة، وستكون تكاليف البرمجة والتصميم أقل بالتأكيد.

3. ما هي أهم العوامل المؤثرة في سعر تحسين محركات البحث لموقع الويب؟

  • عدد إنتاج المحتوى شهريا
  • جودة المحتوى المنتج
  • الخدمات التي تتلقاها من شخص تحسين محركات البحث (SEO)
  • الربط الخارجي
  • تقرير إعلاني
  • المشاكل الفنية للموقع
  • مجال عملك

4. هل يمكنني تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بي بنفسي؟

يمكنك البدء في العمل على الموقع بنفسك من خلال البحث والقراءة حول خطوات تحسين محركات البحث وما يجب القيام به في تحسين محركات البحث. ولكن مثل أي مهنة أخرى، ستلعب الخبرة والمعرفة المتخصصة دورا مهما في نجاحك. إذا كنت تخطط لأن تكون متخصصا في تحسين محركات البحث (SEO) محترفا، فيجب عليك توسيع نطاق دراستك ومراقبة آخر الأخبار والمقالات في هذا المجال كل يوم. أيضا، كاختصار آمن وسريع، يمكنك المشاركة في ورش عمل ودورات تدريبية احترافية لتحسين محركات البحث.

إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت والصبر لهذا العمل، فمن الأفضل الرجوع إلى خبراء تحسين محركات البحث والمستشارين المعروفين في هذا المجال وترك العمل لهم. سيكلفك هذا بالتأكيد الكثير، ولكن قد يكون الأمر يستحق ذلك مقارنة بالوقت الذي تقضيه في التدريب واكتساب الخبرة. في هذه المرحلة، تتمثل مهمتك الأكثر أهمية في اختيار خبير أو مستشار تحسين محركات البحث (SEO) المناسب.

5. ماذا تتضمن قائمة خدمات تحسين محركات البحث (SEO)؟

تتضمن قائمة خدمات تحسين محركات البحث (SEO) جميع الأشياء التي تعمل على تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث، والتي تعد من أهم أنشطة تحسين محركات البحث الداخلية وتحسين محركات البحث الخارجية وتحسين محركات البحث الفنية.

6. ما الفرق بين Google AdWords و SEO؟

Google AdWords هو في الواقع تسويق عبر محرك البحث. يعمل إعلانات Google كبحث مدفوع. الطريقة التي تدفع بها مقابل ظهور موقع الويب الخاص بك في محرك بحث Google. حتى مع الإعلانات، لا تزال Google تستخدم خوارزميتها الخاصة لتقديم أفضل محتوى للجمهور، وستفوز الإعلانات والمحتوى الأفضل على الإعلانات الأقل صلة.

7. ما هي المدة التي تستغرقها عملية تحسين محركات البحث لموقع الويب؟

عادة ما يتعين على الناس الانتظار 6-9 أشهر لرؤية نتائج تحسين محركات البحث. إن الشيء العظيم في مُحسّنات محرّكات البحث هو أنه إذا أضفت المزيد من المحتوى مع بدء حركة المرور، فسوف تستمر في النمو؛ ولكن مرة أخرى، يجب أن تلاحظ أن تحسين محركات البحث هو استثمار طويل الأجل ويتطلب اهتماما متكررا.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top