10 أدوات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

10 أدوات سيو لا غنى عنها لمستخدمي جوجل كروم

وقت القراءة 10دقيقة
يزور يزور: 1060
تاريخ الإفراج مايو 7, 2023

هناك العديد من الأدوات المفيدة لتحسين تجربة البحث والتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، وفيما يلي عشرة أدوات SEO اللازمة لمستخدمي Google Chrome:

1- MozBar: هي أداة مجانية تساعد في تحليل نتائج البحث وتقييم صفحات الويب من خلال تقديم تقارير حول عدد الروابط الخارجية والداخلية والعديد من المعلومات الأخرى.

2- SEMrush: هي أداة تحليل SEO شاملة، تتيح لك معرفة الكلمات الرئيسية والتقارير الكاملة حول الأداء العام لموقع الويب، وتساعدك في إدارة حملات الإعلانات ومراقبة المنافسين.

3- Ahrefs SEO Toolbar: هي أداة مجانية تساعد في تحليل الصفحات والحصول على معلومات مفيدة حول الكلمات الرئيسية والروابط الخارجية والمواقع المنافسة.

4- Keyword Everywhere: هي أداة مجانية تساعد في البحث عن الكلمات الرئيسية ومعرفة عدد البحث عنها وتكلفة الإعلان عنها.

SEOquake -5: هي أداة توفر معلومات مفصلة حول صفحات الويب، بما في ذلك عدد الزيارات والكلمات الرئيسية والروابط الخارجية والمواقع المنافسة والعديد من المعلومات الأخرى.

6- Redirect Path: هي أداة مجانية تساعد في اكتشاف المشكلات المتعلقة بالتوجيهات والإعادة التوجيه، وتقدم تقارير حول الروابط الداخلية والخارجية والتوجيهات والأخطاء وغيرها.

7- PageSpeed Insights: هذا الملحق يمكّن المستخدمين من تحليل سرعة تحميل صفحة الويب وتقديم توصيات لتحسينها.

8- Check My Links: هي أداة مجانية تساعد في التحقق من صحة الروابط وتقديم تقارير حول الصفحات التي تحتوي على روابط تالفة أو معطوبة، وهي أداة مفيدة لتحسين تجربة المستخدم والتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.

9- Link Miner: يعد هذا الملحق مفيدًا لإجراء بحث عن الروابط المكسورة والروابط الداخلية والخارجية على صفحة الويب.

10- Hunter: يسمح للمستخدمين بالعثور على عناوين البريد الإلكتروني للمواقع بسهولة وسرعة وهذا يفيد في مجالات الربط والتواصل مع أصحاب المواقع.

تتيح هذه الأدوات لمستخدمي جوجل كروم تحليل مواقعهم وتحسينها لتحقيق النتائج الأفضل في محركات البحث وزيادة الزيارات والمبيعات.

اقرأ المقالات المقترحة :

1. إضافة MozBar

أداة MozBar هي واحدة من الأدوات الأكثر شهرة واستخداماً في مجال SEO. تسمح لك هذه الأداة بتقييم صفحات الويب وتحليلها وتقديم تقارير حول الكلمات الرئيسية والروابط الخارجية والداخلية والعديد من المعلومات الأخرى المهمة.

توفر MozBar إمكانية التحكم بعرض البيانات الخاصة بالموقع، وتقديم تحليل شامل لصفحة الويب والكلمات الرئيسية المستخدمة فيها وعدد الروابط الخارجية والداخلية والعديد من المعلومات الأخرى. يمكن استخدام MozBar لتقييم صفحات الويب المختلفة ومقارنتها بمنافسيها لتحديد المزايا والعيوب والعمل على تحسين الأداء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام MozBar لتحديد جودة الروابط الداخلية والخارجية المتصلة بصفحة الويب، وتحليل عدد الزيارات والرتبة والكلمات الرئيسية المستخدمة في الصفحات المختلفة. وباستخدام هذه الأداة، يمكنك تحسين استراتيجيات التسويق الإلكتروني وتحقيق نتائج أفضل في محركات البحث.

2. إضافة SEMrush

أداة SEMrush هي أداة شاملة لتحليل SEO وتسويق المحتوى. تتيح هذه الأداة للمستخدمين تحليل مواقع الويب وتحديد الكلمات الرئيسية والتقارير الكاملة حول الأداء العام للموقع، وتساعد في إدارة حملات الإعلانات ومراقبة المنافسين.

تقدم SEMrush تحليلاً شاملاً للكلمات الرئيسية، بما في ذلك تقديرات حول عدد البحث عن الكلمات الرئيسية ومعدل الصعوبة والعديد من المعلومات الأخرى. وباستخدام هذه المعلومات، يمكن للمستخدمين تحسين محتوى الموقع وتحسين ترتيبه في محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك، توفر SEMrush تقارير مفصلة حول الأداء العام للموقع، بما في ذلك عدد الزيارات والكلمات الرئيسية والروابط الداخلية والخارجية وغيرها من المعلومات المفيدة. كما تتيح SEMrush إدارة حملات الإعلانات وتحليل الأداء العام لها وتحديد المنافسين ومقارنة الأداء بين المواقع المختلفة.

باستخدام SEMrush، يمكن للمستخدمين تحسين استراتيجيات التسويق الإلكتروني وتحقيق نتائج أفضل في محركات البحث وزيادة الزيارات والمبيعات. وبالنسبة للمسوقين وأصحاب المواقع، تعتبر SEMrush أداة مهمة لتحليل المنافسين وتحديد الفرص والتحديات التي تواجههم.

3. إضافة Ahrefs SEO

أداة Ahrefs SEO Toolbar هي أداة مجانية تساعد في تحليل صفحات الويب وتقديم معلومات مفيدة حول الكلمات الرئيسية والروابط الخارجية والمواقع المنافسة.

تسمح Ahrefs SEO Toolbar للمستخدمين بتحليل صفحات الويب والحصول على معلومات مفيدة حول الكلمات الرئيسية وعدد الروابط الخارجية والداخلية المتصلة بالصفحة ومقارنتها بالمواقع المنافسة. كما توفر الأداة تقارير مفصلة حول الأداء العام للموقع، بما في ذلك عدد الزيارات والكلمات الرئيسية والروابط الداخلية والخارجية والأخطاء وغيرها.

يمكن استخدام Ahrefs SEO Toolbar لتحليل المنافسين ومقارنة أدائهم بأداء موقعك، وتحديد الفرص والتحديات التي تواجهها المواقع المختلفة. وتتيح هذه الأداة للمستخدمين تحديد الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا والروابط الخارجية المتصلة بصفحات الويب وتحسين محتوى الموقع لتحقيق نتائج أفضل في محركات البحث.

باستخدام Ahrefs SEO Toolbar، يمكن للمستخدمين تحسين استراتيجيات التسويق الإلكتروني وتحقيق نتائج أفضل في محركات البحث وزيادة الزيارات والمبيعات، وتعتبر أداة مهمة للمسوقين وأصحاب المواقع الذين يرغبون في تحسين أداء مواقعهم والحصول على معلومات مفيدة لتحليل المواقع المنافسة.

4. إضافة Keyword Everywhere

أداة Keyword Everywhere هي أداة مجانية تساعد في البحث عن الكلمات الرئيسية ومعرفة عدد البحث عنها وتكلفة الإعلان عنها.

توفر Keyword Everywhere معلومات مفصلة حول الكلمات الرئيسية المختلفة، بما في ذلك عدد البحث عنها وترتيبها في محركات البحث وتكلفة الإعلان عنها والكلمات ذات الصلة وغيرها. كما يمكن استخدام هذه الأداة لتحديد الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا والتي تحظى بأعلى معدلات البحث، وتحسين محتوى الموقع واستراتيجيات التسويق الإلكتروني بناءً على هذه المعلومات.

باستخدام Keyword Everywhere، يمكن للمستخدمين تحسين استراتيجيات التسويق الإلكتروني وتحقيق نتائج أفضل في محركات البحث وزيادة الزيارات والمبيعات. وتعتبر هذه الأداة مهمة للمسوقين وأصحاب المواقع الذين يرغبون في تحليل الكلمات الرئيسية المستخدمة في مواقعهم وتحسين أدائها في محركات البحث.

5. إضافة SEOquake

الرقم الرابع من الملحقات المفيدة لـ SEO على جوجل كروم هو “SEOquake”، وهو يوفر تحليلًا شاملاً لصفحة الويب ويتيح للمستخدمين الوصول إلى العديد من الميزات المفيدة لتحسين الأداء العام لصفحة الويب.

يعرض “SEOquake” معلومات حول ترتيب الصفحة والكلمات الرئيسية ومخططات المواقع والروابط الداخلية والخارجية والكثير من المعلومات الأخرى التي يمكن استخدامها لتحليل صفحة الويب وتحسين أدائها.

علاوة على ذلك، يتيح “SEOquake” للمستخدمين تحديد المعلومات التي يرغبون في رؤيتها وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة. كما يمكن للمستخدمين تنزيل تقارير شاملة حول صفحة الويب وحفظها للاستخدام في وقت لاحق.

بشكل عام، يمكن القول إن “SEOquake” هو أداة شاملة وقوية لتحليل صفحات الويب وتحسين أدائها، ويمكن استخدامها بسهولة وفعالية للمستخدمين من جميع المستويات.

6. إضافة Redirect Path

الرقم العشرة من الملحقات المفيدة لـ SEO على جوجل كروم هو “Redirect Path”. يعد هذا الملحق مفيدًا جدًا لتحليل الاتجاهات التي يتم استخدامها على الروابط والتأكد من أنها توجه الزوار بشكل صحيح.

عندما يقوم المستخدم بزيارة صفحة الويب المحددة، يتيح “Redirect Path” للمستخدمين رؤية أي اتجاهات تحويل تم استخدامها على الروابط الموجودة في الصفحة، مع إظهار تفاصيل حول المسار الذي يسلكه الاتجاه التحويلي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ “Redirect Path” توفير بيانات مفصلة حول رموز الحالة HTTP التي تظهر عند استخدام الاتجاه التحويلي المحدد، مثل رمز الحالة 301 أو 302. هذه المعلومات مفيدة جدًا لتحليل صفحة الويب والتأكد من أن الروابط توجه الزوار إلى الصفحات الصحيحة.

يعد “Redirect Path” أداة مفيدة جدًا للمساعدة في تحليل صفحات الويب وتحسين أدائها، خاصة عند العمل على صفحات الويب التي تستخدم الاتجاهات التحويلية لإعادة توجيه الزوار إلى صفحات أخرى.

7. إضافة PageSpeed Insights

الرقم السابع من الملحقات المفيدة لـ SEO على جوجل كروم هو “PageSpeed Insights”. يعد هذا الملحق مفيدًا جدًا لتحليل سرعة تحميل صفحة الويب وتقديم توصيات لتحسين أدائها.

عند زيارة صفحة الويب، يقوم “PageSpeed Insights” بتحليل سرعة تحميل الصفحة وتحديد العوامل التي تؤثر على سرعة التحميل، ويقدم نتائج التحليل في صفحة الويب الخاصة بالملحق.

يوفر “PageSpeed Insights” توصيات حول التحسينات التي يمكن القيام بها لتحسين سرعة تحميل الصفحة، بما في ذلك تحسين الصور والملفات والتقليل من عدد الطلبات التي يجب إرسالها إلى الخادم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ “PageSpeed Insights” تحليل صفحة الويب وتقديم معلومات حول التوافق مع المعايير الأساسية لتحسين أداء الصفحة، مثل تنسيق الصفحة واستخدام العناصر الجافا سكريبت والأدوات الأخرى.

يعد “PageSpeed Insights” أداة قوية وفعالة لتحسين سرعة تحميل الصفحة وتحسين أداء الصفحة بشكل عام. يوفر هذا الملحق معلومات مفصلة حول سرعة تحميل الصفحة وتوصيات لتحسينها، ويمكن استخدامه بسهولة وفعالية من قبل المستخدمين من جميع المستويات.

8. إضافة Check My Links

الرقم الخامس من الملحقات المفيدة لـ SEO على جوجل كروم هو “Check My Links”. يتيح هذا الملحق للمستخدمين فحص صفحة الويب لتحديد الروابط الداخلية والروابط الخارجية المكسورة أو المعطوبة.

عند زيارة صفحة الويب، يقوم “Check My Links” بتحليل الروابط الموجودة على الصفحة والتحقق من صلاحيتها، ويظهر الروابط المعطوبة أو المكسورة بشكل ملون لسهولة العثور عليها.

ويتميز “Check My Links” بالسرعة والدقة، ويمكن للمستخدمين استخدامه بسهولة وفعالية للعثور على الروابط المكسورة والمعطوبة وتصحيحها بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ “Check My Links” توفير بيانات مفصلة حول الروابط الخاطئة والمكسورة، مما يسهل عملية تصحيحها.

يعد “Check My Links” أداة قوية وفعالة لفحص صفحات الويب وتحديد الروابط الداخلية والخارجية المكسورة أو المعطوبة. يمكن استخدام هذا الملحق بسهولة وفعالية لتحسين جودة الروابط وتحسين أداء صفحات الويب بشكل عام.

9. إضافة Link Miner

Link Miner هو ملحق يستخدم لفحص الروابط على صفحة الويب وتحديد روابط الإرجاع (backlinks) الموجودة على هذه الصفحة. يساعد هذا الملحق على تحسين جودة الروابط والبحث عن فرص للحصول على روابط جديدة لصفحات الويب.

عند استخدام “Link Miner”، يمكن للمستخدمين تحليل روابط الإرجاع لصفحة الويب وتحديد مصادر هذه الروابط وتصنيفها وفقًا لعدة معايير، مثل صلاحية الصفحة والعمر وترتيب الصفحة وغيرها من المعايير المهمة لتحسين جودة الروابط وزيادة تأثيرها على الترتيب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ “Link Miner” توفير بيانات مفصلة حول الروابط الداخلية والخارجية والروابط الإرجاع والعديد من المعلومات الأخرى التي يمكن استخدامها لتحليل صفحات الويب وتحسين أدائها.

يعد “Link Miner” أداة فعالة وقوية لتحليل صفحات الويب وتحديد روابط الإرجاع وتحسين جودة الروابط وزيادة تأثيرها على الترتيب. يمكن استخدامه بسهولة وفعالية للمستخدمين من جميع المستويات والمهتمين بتحسين جودة الروابط وتحسين أداء الصفحات الخاصة بهم.

10. إضافة Link Miner

Hunter هو ملحق مفيد لـ SEO يستخدم لجمع بيانات جهات الاتصال المتعلقة بصفحة الويب وتحديد العناوين البريدية الخاصة بهذه الجهات، مما يجعله أداة مفيدة لإنشاء قائمة بريدية جديدة وتحسين جودة الاتصالات.

عند استخدام Hunter، يمكن للمستخدمين جمع بيانات جهات الاتصال والعناوين البريدية المتعلقة بصفحة الويب، ويمكن استخدام هذه البيانات لإنشاء قائمة بريدية وتحسين جودة الاتصالات بين الموقع والعملاء المحتملين.

يمكن أيضًا استخدام Hunter للعثور على عناوين البريد الإلكتروني المتعلقة بالمنافسين والمستخدمين المتعاملين مع المواقع ذات الصلة. وبهذه الطريقة، يمكن استخدام Hunter لإنشاء قائمة بريدية جديدة وتحسين جودة الاتصالات مع الجمهور المحتمل والمتصفحين.

يعد Hunter أداة فعالة وقوية لتحليل صفحات الويب وجمع بيانات جهات الاتصال والعناوين البريدية، ويمكن استخدامها بسهولة وفعالية للمستخدمين من جميع المستويات. يمكن استخدامها لتحسين جودة الاتصالات وإنشاء قوائم بريدية جديدة وتحسين أداء صفحات الويب.

لماذا يجب استخدام مكونات Google Chrome SEO الإضافية؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل استخدام ملحقات SEO على جوجل كروم مفيدًا لأصحاب المواقع والمسوقين الرقميين، ومن هذه الأسباب:

1. تحسين جودة المحتوى: يمكن لملحقات SEO مثل Grammarly وKeywords Everywhere وSEOquake مساعدة أصحاب المواقع في تحسين جودة المحتوى وجعله أكثر فعالية ومتناسبًا مع استراتيجية SEO.

2. تحليل البيانات: توفر ملحقات مثل MozBar وSEOquake وLink Miner بيانات مفصلة حول صفحات الويب، مما يساعد على تحليل الترتيب والكلمات الرئيسية والروابط وغيرها من العوامل المهمة لتحسين جودة الصفحات وتحسين أدائها.

3. تحسين التسويق البريدي: تتيح ملحقات مثل Hunter جمع بيانات جهات الاتصال والعناوين البريدية المتعلقة بصفحة الويب، مما يجعلها أداة مفيدة لإنشاء قائمة بريدية جديدة وتحسين جودة الاتصالات.

4. تحسين البحث: يمكن لملحقات SEO مثل Check My Links وRedirect Path تحليل الروابط وتحديد الروابط المكسورة أو المعطوبة، مما يساعد على تحسين تجربة المستخدم وتحسين البحث.

5. توفير الوقت والجهد: يمكن لملحقات SEO توفير الكثير من الوقت والجهد عند تحليل صفحات الويب وتحديد العوامل المهمة لتحسين جودة الصفحات.

بشكل عام، يمكن لملحقات SEO على جوجل كروم أن توفر قيمة كبيرة لأصحاب المواقع والمسوقين الرقميين من خلال تحليل البيانات وتحسين جودة المحتوى و تحسين التسويق البريدي وتحسين البحث، وتوفير الوقت والجهد في العملية.

إذا كنت تريد أن يحتل موقعك أعلى المناصب في محركات البحث ، فننصحك بزيارة صفحة خدمات تحسين محركات البحث والحصول على المساعدة من خبرائنا.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top