هل شراء الباكلينك تضر الموقع" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

وقت القراءة 17دقيقة
يزور يزور: 1220
تاريخ الإفراج يناير 21, 2023

عندما يرتبط موقع ويب بموقع آخر، يتم إنشاء “رابط خلفي”. تسمى الروابط الواردة أيضا inbound link أو روابط “الدخول”، لأنها تجعل الأشخاص “يدخلون” إلى موقعك. الرابط الخارجي (External link) هو عنوان آخر للرابط الخلفي والسبب في اسمه هو توجيه المستخدمين إلى “خارج” موقع الويب حيث يتواجدون. الروابط الخلفية هي أحد أهم العناصر في تحسين محركات البحث.
على سبيل المثال، انتبه إلى الرابط الذي أضفناه إلى كلمة “SEO” في الجملة الأخيرة من الفقرة أعلاه.

هذا رابط داخلي، ولكن إذا قدمنا ​​نفس الرابط إلى موقع ويب آخر صالح، فستعتبر Google هذا الرابط بمثابة تصويت على الثقة من مشرف الموقع إلى الموقع المعني، وكلما زاد عدد هذه الروابط الخاصة بالموقع كلما ارتفعت قيمته وزادت مصداقيته مع جوجل. يجب أن تلاحظ أن كلمة “quality” هي الكلمة الأولى هنا، وبالتالي ليست كل الروابط لها نفس القيمة. في الواقع، يعد الحصول على عدد قليل من الروابط الخلفية عالية الجودة من المصادر الصحيحة أفضل من آلاف الروابط الواردة من مواقع الويب غير المرغوب فيها.

هل شراء الروابط الخلفية سيء للموقع وتحسين محركات البحث؟

والجواب على هذا السؤال بسيط جدا. إذا كنت تفكر في ترتيب موقع الويب الخاص بك في Google، فلا تشتري أبدا الروابط الخلفية. قد يؤدي شراء روابط خلفية لموقع ويب (روابط خلفية جاهزة) إلى الإضرار بتحسين محركات البحث لموقعك في Google. ببساطة، الروابط تشبه التصويت على Google. المزيد من الأصوات في Google يمكن أن تجعلك تفوز. لكن المشكلة هي أن الناس يعتقدون أن بإمكانهم الفوز بشراء المزيد من الأصوات. لكن في الواقع النظام أكثر تعقيدا من هذا.

تسمح Google لبعض الروابط بأن يكون لها وزن أكبر من غيرها إذا كانت من مصادر موثوقة. من خلال التفكير في الكلمات القريبة من هذه الروابط، يمكنك معرفة موضوع الصفحات. يربط العديد من الأشخاص بـ “أمازون” بكلمة “كتاب”، لذلك تفترض Google فعليا أن التصويت لصالح أمازون يأتي في المرتبة مع كلمة “كتاب”. إذا قمت بالارتباط بـ Amazon باستخدام الكلمة الرئيسية، على سبيل المثال، سيارات، فلن يؤدي ذلك إلى زيادة الترتيب.

تعمل Google أيضا على إبطاء بعض الروابط من المواقع التي لا تثق بها. قد لا يكون لديهم وزن على الإطلاق. والأسوأ من ذلك، في بعض الحالات، قد تقرر أن الارتباط سيؤدي إلى معاقبة الموقع. يمكن لـ Google شراء الروابط بطرق مختلفة. يتم إرسالها أيضا إلى الأشخاص في Google. تنفق Google أيضا فريقا كاملاً على أبحاث البريد العشوائي على الإنترنت، والتي تتضمن شراء روابط خلفية للمواقع.

يعني شراء الروابط اختصارا لتظهر في اختيار Google. لكن في النهاية، لا تعرف حتى أن الروابط التي تشتريها قد تكون ضارة بك.

إذا كنت تبحث عن روابط خلفية جيدة، فإن أفضل طريقة هي قضاء المزيد من الوقت عليها. ابحث عن الموضوعات التي تريد البحث عنها. تصفح مواقع أقوى. ابحث عن مواقع ليست منافسة لك وقم بزيارتها. هل لديك محتوى على موقعك مفيد لجمهور المواقع الأخرى؟ إذا كان الأمر كذلك، فقم بإرساله بالبريد الإلكتروني كموقع يمكنك الارتباط به.

لماذا يعد شراء الروابط الخلفية سيئا لتحسين محركات البحث والموقع الإلكتروني؟

شراء الروابط الخلفية مخالف لقواعد أدوات مشرفي المواقع. لا يهم إذا كان موقعا للتدوين أو إذا كنت تستخدم شبكات تدوين خاصة. شراء الروابط الخلفية للمدونة هو نفسه خفض مستوى المدونة. هذا يعني أنه إذا قامت Google بمعاقبتك، فستتخذ إجراءات جزائية ضد موقعك. باختصار، هذا يعني أن حركة المرور على موقعك ستقتل بين عشية وضحاها.

وفقا لما سبق، هناك حقيقة لا يمكن إنكارها عند شراء روابط خلفية: إنفاق الوقت والمال على روابط خلفية حقيقية أقل خطورة بكثير من إنفاق الوقت والمال على شراء روابط خلفية مزيفة.

جميع نماذج شراء الوصلة الخلفية عالية المخاطر. ولكن من وجهة نظر المخاطر، تواجه Google وقتا صعبا للغاية للتأكد تماما مما إذا كان الرابط طبيعيا أم لا. هل شراء الروابط الخلفية يضر موقع الويب الخاص بك؟ تمت دراسة حقيقة أن الروابط الخلفية المشتراة تضر بتحسين محركات البحث لموقعك من قبل باحثي تحسين محركات البحث لسنوات. لفترة طويلة، أكدت لنا Google أنه لا توجد روابط خلفية ضارة يمكن أن تضر بموقعنا على الويب. في الوقت نفسه، أجرى العديد من الباحثين تجارب يبدو أنها تُظهر نعم، الروابط الخلفية التي يتم بيعها أو الروابط الخلفية المجمعة التي تُباع أو تبيع الروابط مقارنةً بشكل طبيعي، يمكنها خفض ترتيب موقعك في Google. في الآونة الأخيرة، قامت Google بتغيير اللغة التي تستخدمها عند الحديث عن هذا الموضوع.

يعد الحصول على روابط على مواقع الويب الحقيقية أكثر أمانا من شراء روابط خلفية لموقعك والحصول على روابط على مواقع ويب مزيفة. الآن بعد قراءة كل المحتوى، ربما تفكر، فماذا أفعل؟ إنه سؤال جيد.

كيف تقلل الآثار السلبية لشراء الروابط الخلفية للموقع؟

كيف تقلل الآثار السلبية لشراء الروابط الخلفية للموقع؟

شراء الروابط الخلفية ضار بالـ SEO. سواء كانت الروابط ذات جودة عالية أم لا، فهذا مخالف لسياسات محرك بحث Google. استخدم الروابط كأصوات. كلما حصلت على عدد أكبر من الأصوات، زادت فرصك في الفوز في الانتخابات. ومع ذلك، يعد شراء الروابط الخلفية غير قانوني أيضا (مثل شراء الأصوات). تعاقب محركات البحث مثل Google مواقع الويب التي يتعين عليها شراء روابط خلفية.

1: خاطر!

إذا كنت على استعداد لقبول خطر فقدان حركة المرور الخاصة بك بين عشية وضحاها، فما عليك سوى رمي النرد! المشكلة النهائية هي المخاطرة. هل شراء الروابط الخلفية يستحق المخاطرة بفقدان رتبة موقع الويب بسبب توفير الوقت؟ يمكنك التفكير في الأمر. تذكر أن بعض أنواع الروابط تنطوي على مخاطر أكبر. على سبيل المثال، يعد شراء روابط PBN أكثر خطورة من شراء رابط على مدونة حقيقية.

2: تصميم واستخدام موقع آخر

تتمثل إحدى طرق تقليل المخاطر في إنشاء موقع ويب خارج نطاق عملك الفعلي. على سبيل المثال، لنفترض أن A .com هو موقع الويب الخاص بشركتي. لقد أنشأت موقعا منفصلاً يسمى “SEOA.com” وركزت على ترتيبه. لذلك إذا تلقى الموقع الثاني نجاحا، فلا يزال موقع شركتي على الأقل سليما. بالطبع، هذه ليست إستراتيجية مثالية لأنها أولاً تضيع الوقت والموارد والتكاليف، وثانيا، إذا تم ربط كلا الموقعين معا، فلا يزال موقع شركتك عرضة للتلف.

لماذا لا يجب عليك شراء الروابط الخلفية؟

يمكن أن تكون العقوبة والعقوبة المفروضة على شراء روابط خلفية لموقع ويب قاسية. قد يؤدي شراء روابط خلفية لموقعك إلى فقدان تصنيفات الكلمات الرئيسية في محركات البحث. لا يوجد أيضا ضمان لاستعادة حالتك.

يمكن أن تؤدي الفوائد المؤقتة التي تحصل عليها من شراء الروابط الخلفية إلى خفض ترتيب موقع الويب الخاص بك.

فكر في تكلفة الروابط الخلفية عالية الجودة لزيادة الأرباح. ربما لا تحتاج إلى رابط خلفي واحد فقط من موقع حسن السمعة، لكنك تحتاج إلى 10 روابط على الأقل أو أكثر لزيادة ترتيبك. سيؤدي هذا أيضا إلى زيادة دخلك.

طرق بديلة لشراء الروابط الخلفية للموقع

طرق بديلة لشراء الروابط الخلفية للموقع:

بدلاً من استخدام هذه الطريقة الخاطئة، جرب ما يلي:

  • استثمر في إنشاء محتوى عالي الجودة لموقعك.
  • تخطيط استراتيجية تسويق المحتوى التي تجذب الروابط الطبيعية.
  • ركز على تحسين محركات البحث والتقنيات الأخرى التي تجذب الجمهور إلى موقعك.
  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على حركة المرور على الموقع.

لا توجد طريقة سهلة وخالية من المتاعب للتقدم والنمو. ومع ذلك، فإن اختيار المسار الصحيح سيحقق أفضل النتائج.

كيفية استخدام الروابط الخلفية الحقيقية؟

ابدأ بجزء فريد ومذهل من المحتوى ذو قيمة؛ تجعل الرسائل الفورية الأشخاص يزورون موقعك ويتفاعلون معك. اعتمد على الروابط الخلفية الحقيقية. يعد الوصول إلى مشرف الموقع من مواقع مختلفة وطلب الروابط الخلفية هو أفضل طريقة للقيام بذلك. تأكد من القيام بذلك بشكل صحيح. بناء علاقات مع مالكي مواقع الويب الآخرين. إذا اتبعت هذه النصائح بعناية، فستجد أن موقع الويب الخاص بك سيحتل مرتبة أعلى في محرك البحث.

ما هي أفضل طريقة للحصول على الروابط؟

إذا كنت قد أنشأت روابط خلفية لم يتم إرجاعها، فمن المؤكد أن هذه الطريقة التي سنقدمها الآن هي أفضل طريقة. أدلة الأعمال الموثوقة هي مكان جيد للبدء. ابحث عن المواقع والمنتديات التي يذهب إليها عملاؤك؛ رابط لتلك المواقع. ربما تكون أفضل وأسهل طريقة هي أن تصبح عضوًا في تلك المنتديات.

تحقق من الروابط الخلفية الخاصة بك. وتحتاج حقا إلى التحقق من الروابط الخلفية الخاصة بك. انتبه إلى الروابط الخلفية الخاصة بك؛ حتى الروابط الخلفية غير المرغوب فيها يمكن أن تعاقب موقعك في بعض الأحيان. ربما يكون التحقق والبحث في Google Console هو أسهل طريقة للتحقق من الروابط في قسم “حركة البحث”.

أهم عيوب شراء الروابط الخلفية للموقع:

الغرض من كتابة ما يلي هو تعريفك بمخاطر شراء روابط خلفية جاهزة. فيما يلي بعض عيوب شراء روابط خلفية جاهزة. ولا تحب محركات البحث الأشخاص الذين يشترون روابط خلفية جاهزة. ونتيجة لذلك، يمكنهم إزالة موقع الويب الخاص بك من فهرسهم دون أي تحذير مسبق (لإنشاء روابط غير طبيعية). تُعرف الروابط المشتراة بالبريد العشوائي لـ SEO.

الروابط المشتراة أقل قيمة من الروابط الطبيعية، خاصة إذا كان رابط الموقع غير متعلق بموضوعك؛ على سبيل المثال، ضع في اعتبارك موقعا إلكترونيا لوكالة سفريات يرتبط بشكل غير قانوني بموقع ويب شرعي.

الروابط المشتراة حساسة للوقت. يختفون بعد وقت قصير. وهم إما يخرجون عن العمل أو يتم تغريمهم. تميل الروابط الخلفية الزائفة إلى إرسال رسائل غير مرغوب فيها ولن تدوم طويلاً.

يستخدم مشرفو المواقع عموما التذييل والشريط الجانبي للروابط الخلفية، مما يؤدي إلى إنشاء رابط خلفي غير طبيعي.
تُظهر المواقع التي تحصل على روابط خلفية تم شراؤها أنماطا معينة: روابط مجمعة غير عادية ، روابط خلفية خارج الموضوع، لا توجد حركة مرور حقيقية، وما إلى ذلك. تميل شركات تصميم الويب التي تبيع هذه الروابط الخلفية إلى بيع قوالب مماثلة.

وسطاء Backlink الذين يعلنون عن خدماتهم من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني أو قدموا منصة لتداول الروابط الخلفية يتم إرسالهم بسهولة إلى البريد العشوائي في محركات البحث وسيتم التعرف عليهم عاجلاً أم آجلاً. إذا حدث هذا، فسيتم معاقبة مواقع الويب مرة أخرى بسبب الروابط غير الطبيعية.

من الصعب العثور على روابط مشتراة بنمط طبيعي أكثر ملاءمة للصفحة لتجنب العقوبات. والمواقع التي تبيع الروابط لا تقدم أي ضمانات ضد التعرض للعقاب. الخطر يقع على عاتق المتلقي. وإذا وجد المستلم أن المجموعة السابقة من الروابط المشتراة كانت غير فعالة، فقد يحاول استخدام كميات أكبر أو حزما كبيرة جدا، وفي النهاية يخسر.

يقلل إنفاق الأموال على بيع الروابط من فرصك في العمل على حركة المرور الحقيقية والعلامات التجارية وأذونات مواقع الويب وما إلى ذلك.

مقارنة الروابط الخلفية ذات الجودة مقابل الروابط الخلفية ذات الجودة الرديئة

تريد إنشاء روابط خلفية عالية الجودة من شأنها أن تساعد في تصنيفات محرك البحث الخاص بك؛ هذا هو المطلوب لتحسين محركات البحث. باستخدام Google Penguin والتهديدات المماثلة الأخرى، يجب أن تكون شديد الحذر بشأن نوع الروابط التي تقوم ببنائها. إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على روابط خلفية عالية الجودة، فستحدث أشياء جيدة لحركة المرور العضوية الخاصة بك. من ناحية أخرى، تسبب الروابط السيئة المزيد من الضرر. السؤال الذي نطرحه غالبا على مستخدمينا هو ما الذي يجعل الروابط الخلفية جيدة أو سيئة؟ ما هو جودة الروابط الخلفية؟ لتحليل ما إذا كان الرابط الخلفي الخاص بك جيدا أم سيئا، يعتمد ذلك تماما على موقع الويب الذي تقوم بالربط الخلفي به.

ما هو جودة الروابط الخلفية؟

جودة الوصلة الخلفية هي من مجال صالح. إذا كان موقع الويب المرتبط بموقعك يحتوي على مجال صالح ومحتوى جيد. سيكون الرابط الخلفي الخاص بك مناسبا جدا لتحسين محركات البحث.

ما هو الرابط الخلفي السيئ؟

يأتي الارتباط السيئ من مصادر غير ملائمة وغير موثوقة. يمكن أن يكون للمواقع التي تمت معاقبتها والمواقع التي تنتهك مشرف موقع Google تأثير سلبي على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بها. لتجنب إنشاء روابط غير مناسبة، يجب عليك إجراء تدقيق سريع لموقع الويب لجميع المواقع التي تريد إنشاء روابط لها.

كيفية إنشاء روابط خلفية قوية؟

يعلم الجميع جيدا أن بناء روابط خلفية قوية هو الطريقة الوحيدة طويلة المدى والمستدامة للبقاء في تصنيفات بحث Google؛ انهم على حق! أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون أن هناك علاقة مباشرة جدا بين روابط الجودة وتصنيفات بحث Google. فوق جودة الروابط الخاصة بك هو ترتيب البحث الخاص بك. هذا يعني أنه من خلال تحسين ترتيب موقعك في Google، ونتيجة لذلك، ستزداد حركة المرور على موقعك وستزيد مبيعاتك، ونتيجة لذلك، سيزداد دخلك.

ولكن ما لا يخبرك به معظم الناس هو مدى تغير مبنى Link بالكامل في عصر Penguin منذ ذلك الحين. لم يعد بإمكانك كتابة الكثير من الروابط لاسمك ووضعها في مواقع وأدلة مقالات مختلفة لا تتوافق تماما مع موضوعاتك ولا تزال تكافأ من قبل Google. هذا لم يحدث بعد الآن. لم يتم إنشاء جميع الروابط على قدم المساواة. الروابط الصحيحة سوف تروج لك في نتائج البحث. ولكن يمكن أن يؤدي الخطأ منهم إلى معاقبتك وحتى إدراجك في القائمة السوداء من قِبل Google.

تعد سلطة مجال DA وسلطة صفحة PA عاملين على وجه الخصوص يجب عليك التحقق منهما قبل اختيار مجال للرابط الخلفي الخاص بك. سلطة المجال وسلطة الصفحة هي عوامل ترتيب جديدة. يمكنك حساب DA للمجال ببساطة عن طريق تثبيت شريط أدوات تحسين محركات البحث (SEO toolbar). تظهر الأبحاث أن DA هو عامل مهم في خوارزمية الترتيب في Google (هناك أكثر من 200 عامل ترتيب). ولكن هنا تكمن المشكلة التالية.

ويصعب قليلاً ربطها بمواقع قوية وموثوقة. يعمل أسلوب “إنشاء محتوى عالي الجودة” فقط مع المدونات التي تم استخدامها بالفعل. ولكن إذا كنت مبتدئا، فإن إنشاء محتوى رائع لا يكفي. تحتاج إلى نشر الكلمة ونشرها للحصول على روابط عالية الجودة.

ما هي طريقة إنشاء رابط خلفي للقبعة البيضاء (جودة حقيقية وعالية)؟

قم بإنشاء محتوى بيانات قوي لإنشاء روابط خلفية للقبعة البيضاء. والسبب وراء فشل معظم الأشخاص في استخدام الروابط الخلفية لمنشورات الضيف هو أنهم يسلكون الطريق الخطأ. لن تقبل أي مدونة عالية الجودة منشور الضيف الخاص بك إذا كان مرتبطا بصفحتك الرئيسية. لا تتوقع أن يتم ربطها بكلمات رئيسية مثل “وكالة تصميم الويب” في مشاركات الضيف. للحصول على روابط من مدونات عالية الجودة، تحتاج إلى إنشاء محتوى يستحق الارتباط على مدونتك ، ثم استخدامه كمنشور مرجعي في منشورات الضيف.

تظهر الأبحاث أن محتوى البيانات الثقيل يتم ربطه في وقت أقرب من محتوى البيانات العادي. استخدم العديد من اللقطات والصور والأقسام المختلفة لجعل مشاركة الضيف تبدو رائعة. استخدم المنشورات الثقيلة على بيانات مدونتك وقم بإحالتها إلى مشاركات الضيف وربطها مرة أخرى.

كيف تحدد جوجل عملية شراء الروابط الخلفية للموقع ومعاقبة الموقع بعد ذلك؟

يمكن أن تحل الإجابة على هذا السؤال اللغز الدائم لتحسين محركات البحث والمناقشات الساخنة الشائعة بين مُحسّنات محرّكات البحث والخبراء في هذا المجال. نعلم جميعا جيدا أن Google محرك بحث ذكي ويستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتزويد المستخدمين بالنتائج المرجوة.

تم تصميم هذه الخوارزميات بطريقة يمكنها من تحسين نتائجها وتحسين أدائها عن طريق زيادة البيانات وتحسين معلماتها. بالتأكيد، يعد التحقق من نوع الروابط الخلفية والوقت الذي يستغرقه الحصول على الروابط الخلفية ومقدار الروابط الخلفية التي تحصل عليها في فترة زمنية معينة من بين العوامل التي تفحصها Google.

أنها بسيطة جدا؛ إذا انتهكت قواعد Google، فسيتم تغريمك. يمكن أن تستمر هذه الغرامات من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر، أو على الإطلاق حتى يتم إصلاح المشكلة.

كيف تعاقب جوجل موقع على شبكة الإنترنت؟

سيتم معاقبة أي محاولة للتلاعب في نظام ترتيب الصفحات يتعارض مع قواعد Google. تمتلك Google أنظمة متطورة يمكنها التمييز بين الروابط الخلفية الطبيعية والروابط الخلفية التي يتم إنشاؤها بشكل مصطنع لزيادة ترتيب موقع الويب.

هناك نوعان من غرامات Google

هناك نوعان من غرامات Google:

  • العقوبات اليدوية (Manual Penalties)
  • العقوبات الحسابية (Algorithmic Penalties)

في ما يلي، سنشرح كيفية حدوث كل من هذه الغرامات وما هو الحل لها. تخيل أن هناك كتابا قانونيا يسمى “دليل قواعد مشرفي المواقع من Google”، وهناك مجموعة من الأشخاص يجلسون في Google وتتمثل مهمتهم في معرفة متى ترتكب أخطاء ولا تتبع القواعد حتى تغريمك.

تتمتع الخوارزميات بخصائص معينة إذا لم يتبعها موقع الويب الخاص بك … فستظل تتعرض للعقاب والتراجع ولكن هذه المرة ستجد روبوتات Google خطأك وليس شخصا حقيقيا.

في كلتا الحالتين، يجب أن تفكر في حل المشكلة في أسرع وقت ممكن. لن تسامحك Google حتى تصلح خطأك. لذا، إذا كنت قد اشتريت رابطا خلفيا لا قدر الله، واكتشفت Google ذلك وتم تغريمك … أبلغ Google أنك تعمل على حل هذه المشكلة ثم انتظر حتى يهدأ غضب Google. قد يستغرق هذا من أسبوع إلى بضعة أشهر، لذا تحلى بالصبر ولا تثبط عزيمتك.

ما هي أنواع الاستخدام والروابط الخلفية؟

  • شراء روابط من مواقع مختلفة أو أدلة روابط أو مدونات.بيع الارتباط
  • المشاركة في مخططات تبادل الروابط (أقوم بربط موقع الويب الخاص بك وتربطك بموقعي).
  • نشر مشاركات الضيف مع روابط نصية مع الكلمات الرئيسية.
  • بناء ارتباط واسع النطاق (باستخدام برامج بناء الروابط التلقائية).

كيف تلاحظ جوجل شراء الروابط الخلفية للموقع؟

في محاولة لحماية جودة نتائج البحث، قدمت Google تحديث Penguin في أبريل 2012. Penguin Update عبارة عن مجموعة من القواعد لتقييم جودة الروابط. عندما تلاحظ الخوارزمية أن موقع الويب يحتوي على عدد كبير من الروابط الخلفية منخفضة الجودة (مثل تلك الموضحة أعلاه)، فإنها تزيل موقع الويب هذا من فهرس Google أو تخفض ترتيبه. بمعنى آخر، يفقد هذا الموقع كل ما لديه المصداقية والترتيب في جوجل. في الماضي، قامت Google بتشغيل خوارزمية Penguin كل بضعة أشهر، ولكن منذ سبتمبر 2016، تم دمجها كجزء من خوارزمية التصنيف الرئيسية.

قد يتم تطبيق العقوبات على موقع ويب في أي وقت معين أو، على العكس من ذلك، قد يتم أيضا إلغاء العقوبة (تخضع لإجراء تصحيحي) دون انتظار تفعيل تحديث Penguin.

ما الفرق بين روابط المتابعة وعدم المتابعة؟

جانب آخر مهم لبناء الروابط هو الفرق بين روابط المتابعة وعدم المتابعة. عندما يقوم Google بتقييم الروابط التي تشير إلى صفحة ما، فإنه يتحقق مما إذا كانت هذه الروابط تحتوي على علامة nofollow. بمعنى آخر، يشبه إخبار Google بعدم حساب هذه الروابط لأغراض التصنيف.

كيف تتعرف على الروابط السيئة؟

وفقا لما ورد أعلاه، يعد بناء الروابط الخلفية أمرا مهما جدا لتحسين محركات البحث، ولكن إذا كنت لا تعرف ما تفعله، فمن المحتمل أن ينتج عنه نتائج مختلفة. ماذا يمكنك أن تفعل بهذا الشأن؟ ردا على ذلك، ينبغي أن يقال للعثور على الروابط غير الملائمة وإزالتها. هناك طريقتان للعثور على الروابط السامة إلى موقع الويب الخاص بك. الأول هو تحليل الروابط الخلفية يدويا وتحديد الروابط غير الملائمة، والثاني (الأسرع والأكثر موثوقية) هو استخدام أداة.

كيف تجد روابط خلفية سيئة؟ (طريقة يدوية)

الخطوة الأولى هي تسجيل موقع الويب الخاص بك في Google Search Console. من بين المقاييس المفيدة الأخرى، يمكنك التحقق من قائمة الروابط التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك والذي تمتلك Google معلومات عنه. تشمل هذه القائمة جميع أنواع الروابط (الجيدة والسيئة، والمتابعة وغير المتبوعة). لا يخبرك Google ما إذا كانت الروابط جيدة أم سيئة، يجب عليك تصدير الروابط إلى جدول بيانات Excel ومراجعة كل رابط يدويا لتحديد ما إذا كان رابطا جيدا أو رابطا قد يكون ضارا. تتم إضافة الروابط السامة إلى ملف التنصل وإرسالها إلى Google.

أحد أهم أجزاء إستراتيجية تحسين محركات البحث هو وجود روابط خلفية. شراء روابط خلفية في الأساس، أي شخص (حتى أنت) في أي مكان على روابط الويب إلى موقع الويب الخاص بك، لقد حصلت على رابط خلفي. الآن، كلما زاد عدد هذه الروابط الخلفية، زاد عدد الزيارات التي ستجذبها، ونتيجة لذلك، ستتعامل معك Google بشكل أفضل؛ لكن شراء الروابط الخلفية لموقعك، وخاصة الروابط منخفضة الجودة، سيكون له تأثير سيء للغاية على موقع الويب الخاص بك وتحسين محركات البحث.

أسئلة مكررة

1. لماذا يعد شراء الروابط الخلفية خطرًا على الموقع وتحسين محركات البحث؟

هناك إجابة بسيطة للغاية على هذا السؤال. لا تشتري الروابط الخلفية أبدا. لا تشتري روابط خلفية إذا كنت قلقا بشأن تصنيف محرك البحث لموقعك على الويب. يمكن أن تلحق ضررا خطيرا بموقع الويب الخاص بك.

يعد شراء الروابط الخلفية بالتأكيد أسلوبا للقبعة السوداء من وجهة نظر Google، ومع ذلك، إذا كنت تعرف وتتبع معايير الارتباط الخارجية بشكل صحيح، فيمكنك وضعها في فئة القبعة الرمادية.

2. هل هناك أي طرق مجانية للحصول على روابط خلفية؟

من وجهة نظر Google، يعد إنتاج محتوى قيم أحد الطرق الأساسية للحصول على روابط خلفية عالية الجودة وأصلية. عندما تنشر محتوى أصليا، فإنك تمنح الآخرين الفرصة لمشاركة هذا المحتوى قدر الإمكان. ويساعدك إنتاج محتوى رسومي أو صوتي أو فيديو على تحقيق هذا الهدف.

3. ما هي جودة الروابط الخلفية في نظر Google؟

• تم الحصول عليها من مواقع سلطة عالية وموثوق بها.
• يجب أن يكون موضع الارتباط في الصفحة المستهدفة متوافقا مع Google.
• يعد نص الرابط الخلفي مهما أيضا في هذه العملية.
• الكلمات الموجودة حول كل رابط لها قيمة خاصة بالنسبة إلى Google.

4. كيفية شراء الروابط الخلفية دون التعرض للعقاب؟

يعد شراء backlink هو الخيار الأفضل والأكثر أمانا للحصول على روابط صالحة على المواقع ذات الصلة ويساعدك على تجنب مشكلات مثل الغرامات. قم بالتأكيد بشراء روابط خلفية من PBNs أو نشر روابط في التعليقات أو استخدام روابط الويب.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top