" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ 11 شهر

هل سرعة موقع الويب الخاص بك عامل مهم؟

وقت القراءة 6دقيقة
يزور يزور: 875
تاريخ الإفراج أبريل 3, 2023

على مدار الـ 25 عامًا الماضية ، تغير تواصل الأشخاص وتفاعلهم بشكل كبير. ركزت طفرة DOTCOM ، التي كانت نقطة البداية للأعمال التجارية عبر الإنترنت ، على جعل الحياة اليومية للأشخاص أسهل وأسرع. منذ ذلك الحين ، دخلت العديد من الشركات إلى الأسواق عبر الإنترنت لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات. مع اشتداد المنافسة في السوق عبر الإنترنت ، حاول المشاركون في السوق أن يكونوا أكثر ابتكارًا من خلال تقديم خدمات متنوعة لجذب العملاء منها ، وكان تقديم أسرع خدمة دائمًا عاملاً مهمًا للأعمال التجارية عبر الإنترنت من أجل الحصول على ميزة تنافسية أكثر المشاركين الآخرين في السوق. في الختام ، يعد تقديم خدمات عالية السرعة من وقت زيارة المستخدمين لموقع ويب للأعمال التجارية عبر الإنترنت ، على طول الطريق من خلال تقديم المنتج أو تقديم الخدمة المطلوبة ، عاملاً مهمًا يجب مراعاته في التجارة الإلكترونية بشكل عام.

لكي تكون أكثر تحديدًا ونوضح لك مدى أهمية سرعة موقع الويب لصحة الأعمال التجارية عبر الإنترنت ونموها ، سنرشدك عبر القيم التي يمكن أن يضيفها موقع ويب عالي السرعة إلى عملك.

الجدارة بالثقة

إنه ميل بشري إلى اعتبار مواقع الويب الأسرع أكثر موثوقية. ويرجع ذلك على الأرجح إلى حكم المستخدمين بأنه عندما يتم تحميل موقع ويب ببطء ، فإن الأشخاص الذين يديرون الموقع ليسوا محترفين ولا يهتمون بجودة موقع الويب. بمجرد أن يتبادر هذا الحكم إلى أذهان الناس ، سيقومون بتعميمه على موقع الويب بالكامل بما في ذلك الخدمات التي يقدمها موقع الويب والمحتوى الذي نشره. لذلك ، لن يثق المستخدمون في الشركة بأكملها. في المقابل ، عندما يجد المستخدمون موقعًا يتم تحميله بسرعة وسهولة ، فإنهم سيثقون به أكثر ، لأنه يمثل جودة العمل بأكملها.

معدل ارتداد أقل ، حركة مرور أكثر

يكره المستخدمون مواقع الويب التي تعمل بسرعة منخفضة. غالبية الأشخاص الذين يبحثون عن موضوع أو منتج معين ، يغادرون على الفور موقع الويب الذي أدخلوه ، إذا لم يتم تحميل موقع الويب في غضون بضع ثوانٍ. سيؤدي ذلك إلى زيادة معدل الارتداد الذي يعني بشكل أساسي النسبة المئوية للمستخدمين الذين يغادرون موقع الويب دون اتخاذ أي إجراء. من الواضح أنه عندما تكون سرعة موقع الويب عالية بما يكفي ، سيبقى الأشخاص على موقع الويب وهذا يجلب المزيد من حركة المرور. علاوة على ذلك ، إذا كانت المحتويات ، وكذلك سرعة موقع الويب ، تلبي رضا المستخدمين ، فسيكون للموقع المزيد من الزائرين المخلصين مع مرور الوقت. سيؤدي ذلك إلى مزيد من حركة المرور المستمرة لموقعك على الويب.

ترتيب أعلى على جوجل

يركز Google على سلوك المستخدمين لمعرفة كيفية تفاعلهم مع مواقع الويب التي يدخلون إليها! كما قلنا من قبل ، عندما تكون سرعة موقع الويب منخفضة ، سيتركها الأشخاص على الفور وسيؤدي ذلك إلى زيادة معدل الارتداد. تستطيع Google تحديد معدل الارتداد لكل موقع ويب واحد ، لذا فإن مواقع الويب منخفضة السرعة ذات معدل الارتداد المرتفع ، إما لن تظهر في نتائج بحث Google أو تظهر في الصفحة الثانية أو الثالثة. لذلك ، تلعب سرعة موقع الويب دورًا مهمًا لتحسين الترتيب على Google.

ضع في اعتبارك أن سرعة موقع الويب هي أيضًا مؤشر لمحركات البحث لتقييم أداء موقع الويب الخاص بك. يمكنك التحقق من “SEO Consultancy” إذا كنت تريد معرفة المزيد عن خدمات تحسين محركات البحث في دبي.

معدل تحويل أعلى

يعني معدل التحويل في الأساس دفع الزائرين للقيام بشيء ما على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يكون إجراء عملية شراء أو النقر على رابط أو قراءة مقال كامل. تتمثل الخطوة الأولى لزيادة معدل تحويل موقع الويب في أن يكون لديك زوار على موقع الويب. بمجرد تحقيق ذلك ، كلما طالت مدة بقاء العملاء على الموقع ، زادت فرصة قيامهم بشيء ما. كما ذكرنا سابقًا ، تلعب سرعة موقع الويب دورًا مهمًا في إبقاء العملاء على موقع الويب. كما قلنا من قبل ، سيقوم المستخدمون بتعميم حكمهم الذي تم تحقيقه من سرعة الموقع إلى الموقع بالكامل. لذلك ، كلما زادت سرعة موقع الويب ، زاد الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع ، وبالتالي زادت فرصة قيامهم بشيء ما على الموقع. هذا يؤدي بشكل أساسي إلى معدل تحويل أفضل.

لتلخيص ذلك ، ترتبط جميع العناصر المذكورة أعلاه مع العديد من العناصر الأخرى ارتباطًا مباشرًا بتجربة المستخدم. وبالتالي ، ستعمل سرعة موقع الويب على تحسين تجربة المستخدم للموقع مما يحسن بشكل مباشر العديد من العوامل التي تعتبر حاسمة لامتلاك موقع ويب صحي مع نمو عضوي وثابت.

الآن بعد أن عرفت أهمية سرعة موقع الويب ، فإن السؤال هو كيف يمكن تحسين سرعة موقع الويب. إن عملية تحسين سرعة موقع الويب ليست مهمة سهلة. يتطلب الوفاء بالعديد من معايير تصميم الويب ، وهو ما تقوم به عادة شركات تصميم الويب المحترفة. نظرًا لأن تحسين سرعة موقع الويب يعد عاملاً مهمًا للغاية لتحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث ، يجب أن تكون حذرًا للغاية لاختيار شركة تصميم الويب المناسبة للقيام بذلك نيابة عنك ، بغض النظر عن تطوير موقع ويب جديد أو تحسين موقع الويب الذي يعمل حاليًا.

هنا في riraco ، مضى أكثر من عقد على قيام فريقنا الموهوب بعمل رائع لتحسين سرعة موقع الويب للعديد من العملاء. ساعد فريق riraco العديد من العملاء الذين كانوا يكافحون مع مواقع الويب منخفضة السرعة ومعدل الارتداد المرتفع على التحسين والتألق. سنكون أكثر من سعداء لمناقشة الأمر أكثر مع العملاء المهتمين من خلال اجتماع الاستشارة المجاني الخاص بنا ، حتى تتمكن من مقابلة فريقنا وفهم إجراءاتنا لمساعدتك في تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك.

أسئلة وأجوبة

ما مدى سرعة تحميل موقع الويب؟

الحد الأقصى لوقت التحميل لموقع الويب هو ثلاث ثوانٍ. يتعلق الأمر بثانيتين إذا كانت التجارة الإلكترونية. إذا استغرق تحميل موقع الويب الخاص بك أكثر من ثانيتين / ثلاث ثوانٍ بالكامل ، فسيتم زيادة معدل الارتداد بشكل كبير حيث سيترك المستخدمون موقع الويب الخاص بك على الفور!

كيف أتحقق من درجة سرعة موقع الويب الخاص بي؟

ما عليك سوى الانتقال إلى https://developers.google.com/speed/pagespeed/insights/ واكتب عنوان URL الخاص بك. سترى سرعة موقع الويب الخاص بك على الفور لإصدارات سطح المكتب والجوال. إذا كان موقع الويب الخاص بك منخفضًا ، فمن المهم اتخاذ إجراء عاجل من أجل تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك.

هل من الممكن تحسين سرعة موقع الويب القديم والتي تعمل حاليًا؟

نعم إنه كذلك! هناك بعض الأساليب الاحترافية التي يمكن استخدامها لتحسين سرعة مواقع الويب القديمة. كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن يتم تنفيذها بواسطة فريق من المطورين المحترفين وذوي الخبرة.

سرعة موقع الويب الخاص بي منخفضة. ماذا افعل؟

إذا اكتشفت أن سرعة موقع الويب الخاص بك ليست جيدة بما يكفي لتلبية رضاك ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بشركة تصميم مواقع ويب محترفة لمناقشة المشكلة بشكل أكبر. هنا في riraco ، يسعدنا أن يكون لدينا اجتماع استشاري مجاني معك ، لذلك سيكون لدينا فهم أفضل للمشكلة وكيفية إصلاحها لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top