هل تاريخ نطاقي مهم لتحسين محركات البحث؟" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

هل تاريخ نطاقي مهم لتحسين محركات البحث؟

وقت القراءة 5دقيقة
يزور يزور: 1017
تاريخ الإفراج فبراير 28, 2023

سجل المجال وجوجل مرتبة

تشير مُحسّنات محرّكات البحث كأهم طريقة للتسويق الرقمي إلى المعايير والتقنيات والتكتيكات التي يجب استخدامها ، من أجل تحسين موقع موقع الويب على محركات البحث الرئيسية مثل Google.

نظرًا لأن الهدف الرئيسي لكبار المسئولين الاقتصاديين في دبي وأجزاء أخرى من العالم هو تحسين ترتيب موقع الويب على Google ، فإن وكالات SEO المحترفة ستأخذ في الاعتبار العناصر التي تأخذها Google في الاعتبار ، عند تصنيف مواقع الويب على صفحة نتائج محرك البحث الخاصة بها. هناك العديد من العوامل التي تكون أكثر أو أقل فاعلية في قرار ترتيب Google.

كيف ترتب Google موقع الويب؟

هناك العديد من العناصر التي تلعب أدوارًا حيوية في قرار Google عند ترتيب موقع الويب. تعد حركة مرور موقع الويب ومعدل الارتداد ومدة الجلسة ومعدل التحويل عددًا قليلاً من العديد من الأشياء التي تعتبرها Google لتصنيف موقع الويب.

أحد العناصر الفعالة في ترتيب موقع الويب وبالتالي على تحسين محركات البحث هو سجل النطاق.

ما هو المجال التاريخ؟

يشير سجل النطاق أساسًا إلى مالكي النطاق السابقين والحاليين وتفاصيل الاتصال الخاصة بهم. ومع ذلك ، فهذه ليست المعلومات الوحيدة المخزنة في محفوظات المجال.

جميع المعلومات المتعلقة بأداء سابق للمجال مثل المجال الذي كان يعمل فيه النطاق ، وحركة مرور النطاق ، ومعدل التحويل ، والروابط الواردة والصادرة ، والروابط الخلفية ، وأي عقوبات قد تكون Google قد نظرت فيها سابقًا لأي سبب وجميع البيانات الأخرى التي يمكن أن تكون فعالة في موقع المجال على Google ، ويتم تخزينها بالكامل في سجل المجال. لذلك ، لا يحتوي سجل المجال فقط على تعريف جميع مالكي النطاقات بمرور الوقت ، ولكنه يعكس كيفية أداء موقع الويب من أول يوم حتى الآن.

كيف يمكن أن يؤثر سجل المجال على تحسين محركات البحث
أولاً ، يجب أن تلاحظ أنه عندما نتحدث عن تحسين محركات البحث هنا ، فإننا نتحدث عن حكم Google على أداء موقع الويب.

كما نعلم بالفعل ، تتنقل برامج الزحف من Google بشكل متكرر عبر موقع ويب وتقوم بتحليل وتقييم العديد من العناصر ، من أجل وضع موقع ويب على صفحة نتائج Google. أحد العناصر الرئيسية التي تتحقق منها برامج الزحف عادةً هو كيفية أداء موقع الويب في السابق ؛ في الأساس ، تاريخ المجال. بمعنى آخر ، سيتم فحص جميع معلومات الأداء السابقة حول مباني الروابط وجودة المحتويات وحركة المرور وجميع المعلومات الأخرى المخزنة في سجل المجال بواسطة برامج الزحف من Google ، لذلك من المتوقع حدوث تأثير كبير من سجل المجال على مرتبته وبالتالي على تحسين محركات البحث.

علاوة على ذلك ، إذا كان موقع الويب قد استخدم Black Hat SEO من قبل وتم رصده ومعاقبته من قبل Google في الماضي ، فستأخذ برامج الزحف درجة سلبية في الاعتبار لأنها قادرة على رؤية هذه المعلومات في سجل المجال.

كيفية إنشاء محفوظات النطاقات الملائمة لكبار المسئولين الاقتصاديين والمحافظة عليها

الآن بعد أن فهمنا أهمية سجل المجال لأداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب ، دعنا نناقش الإجراءات التي يجب اتخاذها ، من أجل بدء عملك على الإنترنت في الاتجاه الصحيح.

هناك خياران أساسيان لك ، عندما تقرر شراء اسم المجال الخاص بك وبدء عملك على الإنترنت. يمكنك إما شراء اسم مجال جديد تمامًا أو اسم مجال موجود.

1- شراء اسم نطاق جديد

إذا اخترت شراء اسم نطاق جديد تمامًا ، فلا يوجد سجل لهذا النطاق ، لذلك لا داعي للقلق بشأن ذلك. ومع ذلك ، كما ذكرنا سابقًا في هذه المقالة ، سيتم تخزين أداء موقع الويب الخاص بك من حيث تحسين محركات البحث (SEO) في سجل المجال الخاص بك وسيكون فعالًا للغاية على أداء موقع الويب الخاص بك في المستقبل.

لذلك ، يجب أن يكون لديك خطة تحسين محركات البحث (SEO) الاحترافية وتنفيذها باستمرار وباستمرار ، لذلك بالإضافة إلى تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك على Google ، ستقوم بإنشاء موقع ويب موثوق به.

2- شراء اسم مجال موجود

قد يكون لديك بعض الأسباب الوجيهة لشراء مجال موجود. إذا اخترت القيام بذلك ، فيجب عليك التحقق بعناية من محفوظات المجال لمعرفة كيفية أدائها من قبل. على الرغم من أنه يمكن استرداد التأثير السلبي لسجل النطاق السيئ من خلال تنفيذ خطة تحسين محركات البحث الجيدة بمرور الوقت ، إلا أن الأمر يستغرق وقتًا ويكلف أموالًا. والأهم من ذلك ، يجب أن تدرك أنه لا يوجد إجراء على وجه الأرض يمكنه استرداد سجل المجال الخاص بك من تعليق لم يتم حله إذا كان موجودًا للمجال الذي تفكر في شرائه.

باختصار ، يجب عليك التحقق من سجل المجال بعناية قبل الدخول في أي صفقة.

إذا لم تكن على دراية بكيفية التحقق من محفوظات مجال موقع الويب ، فيمكنك قراءة لماذا تعتبر سلطة الدومين مهمة للحصول على بعض المعلومات المفيدة.

أيضًا ، قد تواجه موقفًا يتطلب تغيير اسم المجال الخاص بك. في هذه الحالة ، يجب عليك إجراء التغيير بعناية لتجنب فقدان سجل المجال الجيد وبالتالي ترتيبك على Google. يمكنك قراءة كيفية تغيير نطاق موقع الويب الخاص بي دون فقد مقالة التصنيف الخاصة بي لمعرفة كيفية تغيير اسم النطاق الخاص بك دون فقدان ترتيبك.

الحد الأدنى

كما أوضحنا في هذه المقالة ، يلعب سجل المجال الخاص بك دورًا مهمًا في كيفية أداء مُحسّنات محرّكات البحث وكيفية ترتيبك في صفحة نتائج محرك البحث.

هناك العديد من الأشياء التي يجب القيام بها بعناية ، من أجل تجنب النتائج السلبية لسجل المجال السيئ على موقع الويب الخاص بك مُحسّنات محرّكات البحث والتي تم توضيحها سابقًا في هذه المقالة.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال بحاجة إلى بعض المساعدة في هذا الشأن ، يسعدنا تقديم المساعدة. يمكنك التفضل بطلب اجتماع استشاري مجاني ونحن دائمًا هنا لتقديم أفضل الحلول لعملائنا.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top