" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

وقت القراءة 23دقيقة
يزور يزور: 1693
تاريخ الإفراج يناير 17, 2023

في هذه المقالة ، ستتعرف على نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة. ويعكس موقع الشركة على شبكة الإنترنت شخصية الشركة في العالم الافتراضي. يساعد موقع الويب الخاص بك في الترويج لمنتجاتك وخدماتك وبيعها. بالإضافة إلى ذلك، يساعدك على التميز عن منافسيك. في الواقع، يعد امتلاك موقع ويب هو أهم أصول عملك لمشاركة المعلومات وبناء المصداقية والتميز عن المنافسة. مما لا شك فيه أن تصميم موقع إلكتروني للشركة دون أي نوع من التسهيلات الحديثة سيكون عقبة كبيرة في طريق تقدم الشركة أو المؤسسة؛ لأن وجودك الخافت في العالم الافتراضي يعتبر بمثابة تحذير وقد يؤدي حتى إلى تدميرك.

ما هو تصميم موقع الشركة؟

ما هي النقاط التي يجب مراعاتها عند تصميم موقع الشركة؟ وما هو الغرض من تصميم موقع المتجر؟ بالنظر إلى التوسع المتزايد باستمرار لعالم الويب ووجود الأشخاص ونشاطهم فيه، من الضروري أن تكون ناجحا في هذا المجال أن يكون لديك موقع ويب مناسب لعملك من أجل توفير قاعدة على منصة الويب من أجل إبلاغ المجتمع المستهدف بخدماتك المتاحة لهم دائما. موقع الشركة هو موقع على شبكة الإنترنت يتم إطلاقه بهدف التعريف بالأعمال التجارية، وعن طريق كسر الحدود الجغرافية وكسر الحدود الزمنية، بالإضافة إلى إبراز عملك، فإنه يمنحه المصداقية ويجذب ثقة العملاء بشكل بطيء.

في هذه المقالة، نحاول مناقشة بعض النصائح التي ستوضح لك كيف يمكنك إتاحة الوصول إلى موقع الويب الخاص بك للعملاء المحتملين للعثور عليه واستخدامه بسهولة.

ما هي نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة؟

كما ذكرنا في البداية، تحتاج الشركات إلى موقع ويب احترافي لإعلام وتقوية علامتها التجارية في عالم الإنترنت. نظرا لأن العديد من الشركات قد وسعت أنشطتها في عالم الإنترنت، فإن عدم وجودك في هذه الساحة يوفر الأرضية لانتصار المنافسين ويقل عدد العملاء المحتملين يوما بعد يوم. من أجل إنشاء تفاعل بين علامتك التجارية ونشاطك التجاري مع العملاء بمساعدة موقع ويب خاص بالشركة، عليك الانتباه إلى النقاط التالية:

تصميم مواقع الشركات

1. تصميم موقع الشركة سريع الاستجابة

في تصميم موقع الويب للشركة، تعد استجابة موقع الويب عبر الهاتف المحمول أمرا حيويا لوظيفة موقع الويب. من الواضح تمامًا أن كل شخص يقضي بضع ساعات من يومه على هاتفه المحمول في المتوسط ​​، وأصبح التسوق عبر الإنترنت عبر الإنترنت والهاتف المحمول عادة في الوقت الحاضر. إذا دخل العملاء المحتملون إلى موقعك ولكنهم وجدوا صعوبة في قراءة موقعك أو تصفحه من خلال جهاز محمول ، فقد يتخلون عنك ببساطة ويشترون من موقع منافس. بالإضافة إلى ذلك، ستؤثر تجربة مستخدم الهاتف المحمول السلبية أيضا على تصنيفات محرك البحث لموقع الويب الخاص بك، مما يجعل من الصعب على المستخدمين العثور عليها من خلال بحث Google.

2. اجعل من السهل على العملاء العثور على موقع الويب الخاص بك باستخدام مجال مخصص والعمل على تحسين محركات البحث على الموقع.

يعد اختيار المجال المناسب أيضا أمرا مهما جدا في تصميم مواقع الويب الخاصة بالشركات. أنت بحاجة إلى اسم مجال يطابق اسم شركتك أو يكون وصفيا لعملك بطريقة ما. سيكون وجود العديد من المجالات التي تشير جميعها إلى موقع الويب الخاص بك خيارا جيدا أيضا. وهذا يعني الجمع بين أفضل الممارسات التقنية لتحسين محركات البحث والبحث عن الكلمات الرئيسية وتسويق المحتوى والحملات الإعلانية المدفوعة لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

نصيحة: يمكنك ترك تطوير الويب وتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى في تصميم موقع الويب الخاص بشركتك للمحترفين الذين يمكنهم تقديم المشورة لك وإرشادك في إنشاء موقع ويب.

3. ضع معلومات الاتصال الخاصة بك في الجزء العلوي من الموقع

إذا كان عملك يعتمد على الأشخاص الذين يتصلون بك أو بفريق المبيعات الخاص بك، فحاول وضع أرقام الاتصال أو معلومات الاتصال الخاصة بك في أماكن على موقعك يمكن الوصول إليها بسهولة عند تصميم موقع شركتك على الويب.

4. توفير التنقل السهل لمستخدمي موقعك

حدد قائمة التنقل ذات المستوى الأعلى بخمس علامات تبويب محددة بوضوح توجهك إلى الصفحات ذات الصلة. يجب عليك أيضًا تزويد قراء موقعك بطريقة واضحة وسهلة للعودة إلى الصفحة الرئيسية. في كثير من الأحيان، قد يأخذ بحث Google المستخدم إلى صفحة أخرى غير الصفحة الرئيسية على موقع الويب الخاص بك. يجب أن تعلم أن الأشخاص يفحصون صفحات الويب من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار؛ لذا ضع قائمة التنقل الخاصة بك حيث يمكن لمعظم الناس العثور عليها بسهولة؛ على سبيل المثال، أفضل مكان هو أعلى الصفحة. استخدم القوائم المنسدلة تحت كل فئة من العناوين المذكورة أعلاه ليسهل على الأشخاص الرجوع إلى النص ذي الصلة والحصول على فئة منتظمة في تصميم موقع الويب الخاص بشركتك.

5. قم بتحديث صفحاتك

إذا كان الموقع يحتوي على الكثير من المعلومات، فسوف يتعب عقل القارئ؛ لذا تأكد من أنك تستخدم توازنا جيدا بين النص والرسومات في تصميم موقع الويب الخاص بشركتك حتى تتمكن من تقديم صفحة نظيفة ومرتبة. تتمثل إحدى الطرق البسيطة لإدارة موقعك في عدم استخدام عناصر واجهة مستخدم أو عناصر واجهة مستخدم اجتماعية على موقعك، مثل موجز Twitter، الذي لا يدعم الغرض من صفحتك.

6. تأكد من صحة المعلومات والهجاء

يمكن لأي نوع من الأخطاء، بما في ذلك الأخطاء المطبعية أو المعلوماتية أو النحوية، تثبيط عزيمة قارئ موقعك؛ لذا حاول أن تتبع كل هذه الأشياء. لذا تأكد من التحقق من معلومات المنتج قبل تحميله وتصحيح أي أخطاء؛ من الأفضل فحص الصفحات الموجودة على موقعك بشكل دوري وتحديثها إذا لزم الأمر.

نصيحة: عندما تقوم بتحديث معلومات عملك الرئيسية على موقع الويب الخاص بك، لا تنس تحديثها على صفحاتك الاجتماعية، بما في ذلك Instagram و Telegram.

7. يحب المستخدمون موقعا يتم تحميل محتواه بأسرع ما يمكن

وفقا لإحدى الدراسات، يغادر 88.5٪ من المستخدمين موقع الويب إذا كان يتم تحميله ببطء شديد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر وقت تحميل صفحة الويب أيضا على قرارات الشراء لما يقرب من 70٪ من المتسوقين عبر الإنترنت. لذلك عند تصميم موقع الويب الخاص بشركتك عن طريق تحديث البرنامج، وتحسين مقاطع الفيديو والصور لتنزيلها بشكل أسرع واستخدام مضيف موقع ويب يمكنه تلبية احتياجات النطاق الترددي، يمكنك التأكد من تشغيل موقع الويب الخاص بك بسلاسة.

8. لديك دعوة للعمل

عند تصميم موقع ويب للشركة، من المهم أيضا ملاحظة أن كل صفحة على موقع الويب الخاص بك يجب أن تشجع القارئ على فعل شيء ما. بمعنى آخر، يجب أن تجعل من الممكن تشجيع المستخدم على اتخاذ إجراء معين، مثل الاتصال بشركتك، أو الاشتراك في خدمة معينة، أو شراء منتج، أو تنزيل صفحة معينة، أو القيام بأشياء أخرى تفيدك. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع زر أو رابط أو كلمات واضحة على موقعك.

9. تبسيط تصميم موقع الويب الخاص بشركتك

قلل من استخدام الخطوط والألوان وصور GIF التي يمكن أن تشتت انتباه القارئ وتقلل من تركيز صفحة الويب. يُظهر استخدام الفقرات القصيرة أيضا المعلومات بشكل أكثر إيجازا ويشجع المستخدم على قراءة المزيد. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بإمكانية الوصول إلى موقع الجوال، وهو عامل رئيسي في تصنيف Google لمواقع الويب. كلما كان ترتيب موقع الويب أفضل، كلما ظهر على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) أعلى.

10. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتمحور حول العملاء

يأتي عملاؤك المحتملون إلى موقع الويب الخاص بك للحصول على معلومات مفيدة. في بعض الأحيان يزورون موقعك لتلقي محتوى تعليمي وأحيانا للبحث عن المنتجات والخدمات التي تقدمها. عند تصميم موقع ويب احترافي لشركة لمؤسسة معينة، يجب عليك تقديم المعلومات المتعلقة بموقعك أو منتجاتك بدقة ومشاركة المعلومات التي يبحث عنها عملاؤك. بهذه الطريقة يمكنك كسب ثقتهم.

عندما تخطط لمحتوى موقع الويب الخاص بك، حاول التفكير فيه من وجهة نظر العميل. إذا كنت مستخدما لموقع معين، فما هي المعلومات التي ستكون مفيدة لك؟ ما هو مستوى المعرفة أو الخبرة لديك والذي تريده لتوسيع معلوماتك من خلال الرجوع إلى الموقع المعني؟ من خلال تركيز المحتوى الخاص بك من وجهة نظر العميل، يمكنك الاحتفاظ بها على موقعك لفترة أطول، مما يؤدي أيضا إلى بيع منتجاتك.

11. تطبيق أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث

قد يكون لديك أفضل موقع في مجال عملك ؛ ولكن إذا لم يتمكن الناس من العثور عليها، فلن تفيدك كثيرا. استخدم أفضل ممارسات تحسين محركات البحث في تصميم موقع ويب للشركة بحيث يمكنك توجيه العملاء إلى موقعك.

عندما يبحث الأشخاص عن المعلومات عبر الإنترنت ، فإنهم يلجئون إلى محركات البحث، وخاصة Google، وعادة ما يجدون ما يبحثون عنه في الصفحة الأولى من نتائج البحث. المكان الذي يرغب كل مصمم موقع أو مالك موقع في الظهور فيه بشكل طبيعي. لدى Google ومحركات البحث الأخرى خوارزمياتهم الخاصة التي يستخدمونها لترتيب المواقع لمصطلحات بحث تسمى الكلمات الرئيسية. لذلك، استخدم كلمات رئيسية مناسبة في محتوى موقعك وضع روابط صالحة.

الترتيب هو كيف تحدد محركات البحث أفضل النتائج لبحث معين. يعتمد الترتيب على أهمية ومصداقية الموقع. إذا كنت تبحث عن فرصة لتوسيع نطاق عملك وتبحث عن عميل دائم وتريد أن تصبح مشهورا وتكسب المال من خلال محتوى نقي وجديد على الويب، فيجب أن تترك تصميم موقع الويب الاحترافي لشركتك لشركة Riraco بما يتوافق مع المبادئ المذكورة أعلاه.

12. يعد تنسيق الصفحات

من المهم جدا أن يكون هناك تناسق بين صفحات موقع شركتك على الويب. بمعنى آخر، يجب أن تكون صفحات الموقع متناغمة مع بعضها البعض من حيث الخط واللون وهيكل المظهر.

13. وجود مضيف مناسب مهم أيضا

كما تعلم، لكي يتم عرض موقع شركتك في عالم الإنترنت للمستخدمين، فأنت بحاجة إلى مساحة استضافة للاحتفاظ بجميع معلومات الموقع. يمكنك شراء مساحة الاستضافة هذه، بمعنى آخر، الخادم، من شركات الاستضافة ذات السمعة الطيبة. نظرا لأن هذا الخادم له تأثير كبير على الأمان وسرعة التحميل ووقت تشغيل الموقع، يجب أن تكون حريصا في اختياره.

14. يجب مراعاة الهيكل الخارجي في تصميم الموقع الإلكتروني للشركة

أول ما يلفت انتباه المستخدمين بعد دخوله إلى الموقع هو مظهر الموقع الذي يمكن أن يمثل عملك، لذلك يجب أن يتم تصميمه حسب مجال عملك.

15. انتبه إلى سهولة استخدام الموقع ولا تستخدم الكثير من الصور

في كثير من الأحيان ، نرى الشركات تطلق مواقع ويب مصممة بوضوح للتأكيد على الشكل والمظهر، مع تجاهل الحاجة إلى بنية مرئية وشاملة مفيدة. تم تحسينها فقط لتوفير نشاط الشركة.

يجب أن يبدو موقع الويب الخاص بك جيدا وأن ينقل مفهوم علامتك التجارية، كما يجب أن يسهل الوصول إليه أيضا. إذا لم يتمكن الزوار من العثور على ما يبحثون عنه بسهولة وسرعة، فسيغلقون الموقع بالتأكيد ويذهبون إلى مكان آخر.

عند تصميم موقع ويب للشركة، من الأفضل التفكير في التسلسل الهرمي للمحتوى، والتنقل (القوائم والتنقل)، وتفاصيل القائمة والأدوات التي تحتاجها لتصميم موقع ويب يدعو الزوار ويشجعهم على النقر، أو استشارة Riraco للحصول على أفضل نتيجة.

ما هي أهم النصائح لأفضل موقع إلكتروني للشركة

ما هي أهم النصائح لأفضل موقع إلكتروني للشركة؟

1. استخدام آراء الآخرين من نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة

أنت أقرب من أي شخص آخر لوضع خطتك على الهدف. من المخطط الانسيابي إلى التخطيط الشبكي والتصميم المسطح والعرض التوضيحي القابل للنقر، في مثل هذه الحالة، من الضروري استخدام آراء الآخرين غير الموجودة في نص العمل في جميع مراحل عملية تصميم موقع الويب.

حتى إذا كان لديك فريق بعيد لبناء موقع الويب، فحاول الحصول على مدخلات من خبراء التصميم والتسويق الذين ليسوا على دراية بالمشروع. من النادر جدا أن يخضع هؤلاء الأشخاص لآراء شخص واحد.

يجب عليك استشارة غير الخبراء. يمكن للأشخاص الذين لا يعرفون شيئا عن نظرية تجربة المستخدم أو تصميم واجهة المستخدم أو مبادئ تصميم الويب أن يخبروا حقا كيف يجب أن تبدو تصميماتك حتى يتفاعلوا معها. أفضل الأحكام لتجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك هي آراء عملائك. لا تهمل أن تسأل عن آرائهم. عند تصميم موقع ويب للشركة، بناءً على نوع الخدمة التي تقدمها، يجب أن تكون تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك مناسبة.

2. تمكين إبداع المصممين

تأكد من أن استراتيجية عملك لا تؤثر على تصميم المشروع وأن فريقك التنفيذي لديه الحرية في إنشاء منتج ملهم. بعد كل شيء، فإن رد الفعل العاطفي لزوار موقعك هو الذي سيحولهم على الأرجح إلى عملاء منتظمين لموقعك.

يجب أن يشارك المديرون في تحديد بنية الموقع ورسائله وأهدافه ومتطلبات أخرى. ولكن عندما يتعلق الأمر بمرحلة التصميم، يجب تركها في أيدي خبراء التصميم المبدعين وذوي الخبرة.

في محاولة لمساعدة المصممين، قد يكون من المغري التعليق كثيرا والتدخل في عملية تصميم موقع الويب. ولكن في معظم الأحيان، ينتج عن هذا موقع ويب غير محترف. إذا لم يعجبك التصميم، فقم بتعيين مصممين جدد. فقط لا تشرك نفسك في عملية التصميم.

3. أهمية رأي الزبائن من نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة

للأسف ، تظهر التجربة أن رأي العملاء يتم تجاهله أكثر من أي شيء آخر في تصميم المواقع، وخاصة مواقع الشركات. تريد موقع الويب الجديد الخاص بك لعملائك المثاليين. عملاؤك قادرون جيدا على الحكم على معدل نجاح موقع الويب الجديد الخاص بك. هؤلاء هم الأشخاص الذين يمكنهم تقديم المساعدة كثيرا في هذا المجال ويجب عليك إشراكهم في موقعك.

للتأكد من أن تصميم موقعك الجديد سيزيد من عدد زوار موقعك الحاليين، اطلب من العملاء أن تكون لديك علاقات قوية مع ما يحلو لهم وما لا يعجبهم في موقعك الحالي على الويب. لتحسين موقعك، اطلب منهم إرسال ملاحظاتهم إليك حول ما يجعلهم يزورون الموقع ويبقون فيه لفترة أطول.

4. خلق تجربة مستخدم جيدة للمستخدمين

كم عدد المواقع الإلكترونية التي تراها في اليوم والتي تؤثر على قراراتك وخياراتك؟ يمكنك ان تكون واحدا منهم. لجذب اهتمام الناس بما لديك لتقدمه ، يجب أن تكون زيارة موقعك تجربة رائعة لا تُنسى.

لديك بضع ثوانٍ فقط لإثارة فضول الناس حول قيمة علامتك التجارية ومهنتك. تأكد من أن زيارة موقعك هي تجربة رائعة يجب تذكرها والتحدث عنها. إذا نجحت، فستصبح شركتك وعلامتك التجارية أكثر شهرة.

5. ابدأ مشروع تصميم موقع الويب في أقرب وقت ممكن

لا تعتقد أن عملية تخطيط وتصميم وبناء موقع الويب الجديد الخاص بشركتك يمكن أن تتم بشكل فعال في غضون أسبوع أو أسبوعين. عندما تجمع القوى البشرية اللازمة، قد يبدو أنه يمكنك الانتهاء منها في غضون أسابيع قليلة؛ ولكن نادرا ما يتم الانتهاء من هذه الأنواع من المشاريع بأنشطة مستمرة على مدار فترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

حتى تصميم موقع ويب بسيط يحتوي على عدد قليل من الصفحات الثابتة قد يستغرق شهورا. تتطلب المواقع المعقدة وقتا أطول بكثير. وقد تحتاج إلى وقت أطول مما كنت تتوقعه في مرحلة البحث والاستراتيجية. إذا كان لديك موعد نهائي جيد مثل موسم العطلات أو خطة تسويق محددة، فيمكنك التأكد من توفير الكثير من الوقت في بناء موقع الويب الخاص بك من الفكرة إلى الإطلاق.

لماذا تصميم موقع الشركة مهم؟

  • العلامة التجارية الرقمية

في القرن الحادي والعشرين، تصنع وسائل الإعلام العلامات التجارية. هذه هي رسالة وسائل الإعلام التي تعزز استحسان العلامة التجارية في نظر الجمهور. يعتبر تصميم موقع الويب الخاص بالشركات جزءا مهما جدا من عملية علامتك التجارية الرقمية. في أذهان جميع عملائك وعملائك، هناك اعتقاد بأنه يجب أن يكون لديك موقع ويب رسمي ومستقل على الإنترنت (بالطبع، بمجرد وجود موقع على شبكة الإنترنت، فإنك لا تميز نفسك عن منافسيك).

  • تأثير تصميم موقع الشركة على قرارات الشراء الخاصة بالعميل

تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يرغبون في شراء سلع أو خدمات يبحثون عن المعلومات التي يحتاجونها على الإنترنت قبل الشراء، وإذا كانوا مهتمين بعلامة تجارية معينة، فإنهم يزورون أولاً موقع الشركة على الويب ويحصلون على مزيد من المعلومات الكاملة حول منتجاتها. يقوم الأشخاص بهذه الإجراءات أملاً في إجراء عملية شراء ناجحة. ونتيجة لذلك، يمكن لتصميم موقع الويب أن يصور بشكل أفضل ميزات منتجاتك وخدماتك بحيث يمكنك جذب المزيد من العملاء.

  • أهمية الجودة في تصميم موقع الشركة

يعد المحتوى عالي الجودة عاملا رئيسيا في تصميم مواقع الويب الخاصة بالشركات لخلق التفاعل والتواصل مع زوار الموقع. تصبح هذه التفاعلات عاملاً للعلامة التجارية ، وتقديم أفضل للخدمات أو شراء المنتجات. تقدير احتياجات العملاء في تصميم موقع الشركة له أهمية خاصة. يجب أن يخلق موقعك إحساسا بالثقة والثقة لدى الزائرين، بالإضافة إلى توفير تجربة مستخدم جيدة (UX)، يعرض أيضا الميزات الرئيسية لعلامتك التجارية. أظهرت الأبحاث أن الميزات السلبية في تصميم مواقع الويب تتسبب في خسارة العديد من العملاء.

  • تقليل التكاليف مع تصميم موقع الشركة

يمكن أن يؤدي تصميم موقع ويب احترافي باستخدام منشئ العمليات أو وحدة التشغيل الآلي إلى تقليل تكلفة التوظيف واستئجار مساحة عمل أكبر وزيادة الضرائب وتكاليف الخدمة. من خلال تصميم بوابة، يمكنك خصم تكاليف إضافية بشكل مباشر مع إرضاء عملائك وزيادة مبيعاتك.

  • تحسين رضا العملاء

من المعروف أن وجودك على الويب يساعد في تحسين خدمة العملاء. إذا كان لديك متجر مادي كبير به عدد من الموظفين، فلا يمكنك مراقبتهم باستمرار ومعرفة كيفية تفاعلهم مع عملائك. لكن في الإنترنت والفضاء الرقمي، كل شيء مختلف. يمكنك الحصول على إشراف كافٍ على موظفيك والتأكد من أنهم يستجيبون بسرعة للعملاء.

  • 24/7 الوصول إلى الموقع

من خلال تصميم موقع الويب الخاص بالشركات، تكون خدماتك ومنتجاتك متاحة دائما لعملائك على مدار 365 يوما في السنة. إذا استيقظ شخص ما في الثانية صباحا وأراد شراء شيء منك، فيمكنه الانتقال إلى موقعك والقيام بذلك على الفور. يسهّل التواجد عبر الإنترنت مراجعة منتجاتك وخدماتك عندما يكون متجرك أو مكتبك مغلقا.

  • استهداف الأسواق الكبيرة والاقتراب منها

يمكن أن يكون موقع الويب الاحترافي للشركة مكانا رائعا لتقديم خدماتك ومنتجاتك على الإنترنت بحيث يمكنك تقديم خدماتك ومنتجاتك لعملائك المستهدفين عبر المدن أو البلدان. هذا الاستهداف ممكن باستخدام أدوات التحليل مثل Google Analytics و Adobe Analytics.

  • فرصة لإظهار الأعمال

بغض النظر عن نوع الصناعة التي تعمل فيها، يعد تصميم موقع الويب طريقة رائعة لعرض عملك. يمكنك إظهار محفظتك ومعرض الصور وإمكانية مراجعة المزيد من منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت للعملاء. يمكنك توضيح سبب كون عملك فريدا ويمكنك أيضا الحصول على تعليقات حول منتجاتك وخدماتك.

  • توفير الوقت

الوقت قيم! لذلك، وفر وقتك ووقت عملائك من خلال تصميم موقع ويب احترافي. سيصل عملاؤك إلى احتياجاتهم في وقت أقرب من خلال تسهيلات البحث المتقدم، وستقوم، بصفتك مالك الموقع، بتحميل المحتوى والمنتجات الخاصة بك في وقت أقرب وستكون جاهزا للبيع أو تقديم الخدمات في وقت أقرب من الآخرين؛ أيضا، أنت موجود في السوق قبل منافسيك.

  • تحديث سهل للمعلومات

يساعدك تصميم مواقع الويب الاحترافي على تحديث محتويات موقعك بسهولة، بما في ذلك المنتجات والخدمات والكتالوجات وصور المنتج والعنوان ومعلومات الاتصال وكل ما لديك على موقع شركتك على الويب بنقرة زر إضافة أو إزالة.

  • تجاوز المنافسين

من خلال تصميم موقع ويب احترافي، يمكنك الحصول على حصة أكبر من السوق. موقع الويب الخاص بك مثل تاج في عملك! أظهرت الأبحاث أن مواقع الويب الاحترافية والفعالة تخلق تجربة ممتعة للعملاء، مما أدى إلى زيادة مبيعات هذا النشاط التجاري.

  • ساعد في تعزيز وجودك على الإنترنت

تشير الدراسات إلى أن 84٪ من المستهلكين يعتقدون أن الشركات التي لها مواقع ويب احترافية تتمتع بمصداقية أكبر من تلك التي لديها مواقع ويب عادية. تشير التقارير أيضا إلى أن 65 بالمائة من المستهلكين يعتبرون البريد الإلكتروني للشركة أكثر موثوقية من حساب بريد إلكتروني عام مثل Yahoo أو Gmail. في عالم اليوم الحديث، تحتاج إلى امتلاك علامة تجارية رقمية قوية. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بشركتك متصلاً بملف تعريف الشبكة الاجتماعية الخاص بك حتى تتمكن من التواصل مع عملائك.

  • دردشة على الإنترنت

ميزة أخرى لتصميم مواقع الأعمال التجارية عبر الإنترنت والشركات هي أنه يمكنك التواصل مع عملائك في أي وقت وفي أي مكان من خلال الدردشة عبر الإنترنت. اليوم، تعد الدردشة عبر الإنترنت في تصميم موقع الشركة أحد المتطلبات لتحويل زوار الموقع إلى عملاء وتخلق شعورا أفضل للعملاء السابقين.سوف يشعر العميل أنه أينما يحتاج إلى المساعدة، سيقدم له شخص ما خدمة مخصصة. أظهرت الأبحاث أن معدل تحويل الزوار إلى العملاء الذين يستخدمون الدردشة عبر الإنترنت يبلغ 50٪ في المتوسط.

  • اجذب القراء والزوار

سيساعدك نشر الأخبار والمحتوى والمعلومات حول المنتجات والخدمات الجديدة على جذب جمهور متحمس. من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكنك أيضا الوصول إلى عملائك وتقديم خصومات أو عروض خاصة لا يملكها المستهلكون الجدد.

لجني الفوائد الرئيسية لامتلاك موقع ويب خاص بشركتك، يجب أن تكون ذكيا ومحترفا حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك عند البحث في الإنترنت. يجب عليك أيضا تحديث محتوى موقعك من وقت لآخر وتنفيذ التغييرات اللازمة على موقعك.

ما هي أهداف ومتطلبات تصميم موقع الشركة؟

قبل أن تقرر إطلاق موقع ويب لشركتك أو عملك، نحتاج إلى الإجابة عن الأسئلة التالية:

لماذا تحتاج إلى تصميم موقع إلكتروني خاص بشركتك؟
هل موقعك للعرض فقط أم أنك ترغب في زيادة أرباح مبيعاتك من خلال الحصول عليه؟
هل تصميم موقع الويب الخاص بك يقدم الشركة فقط أم لا؟
هذه هي الأسئلة التي تطرأ قبل أي تصميم وإطلاق موقع ويب خاص بشركة، فمن الأفضل تحديد هدفك بوضوح أولاً حتى لا تتعرض للمشاكل لاحقا عند طلب تصميم موقع ويب خاص بشركة.

أهداف تصميم موقع الشركة:

  • يوفر تصميم موقع الويب الخاص بالشركات إمكانية التسوق عبر الإنترنت بطريقة سهلة وسريعة للناس.
  • يمكنك توليد الدخل لموقعك من خلال إعلانات البانر.
  • يمكنك أيضا استخدام موقع الشركة لأنه يوفر الورق؛ إنه متزامن مع البيئة.

من خلال تصميم موقع الشركة على الويب وتحسين محتوى موقع الويب، بعد التعرف على موقع الويب بواسطة محرك بحث Google، عندما يبحث المستخدم عن منتج أو خدمة متعلقة بشركتك؛ يتم عرض موقعك في نتائج البحث وهذا يخلق زوارا لموقعك ويمكن أن يؤدي إلى شراء منتجك أو خدمتك.

سيساعدك الموقع الجيد في التعرف على عملك وتحسينه بتكلفة منخفضة. يعد التصميم الجيد لموقع الويب والامتثال لـ SEO من المتطلبات الأساسية لذلك.

ما هي التسهيلات المطلوبة لتصميم موقع الشركة؟

عامل مهم آخر في تصميم موقع ويب جيد للشركة هو استخدام مجموعة من المرافق الفنية والتصميمية وتخطيط الصفحة والمحتوى المناسب. يجب تثبيت ميزات موقع الشركة على الويب بما يتناسب مع احتياجات تلك الشركة. البنية التحتية الجيدة للموقع تجعل تحميل موقعك سريعا وقابلاً للتوسيع والعرض بشكل صحيح وسليم. ومن خلال الامتثال للمعايير في تصميم مواقع الويب الخاصة بالشركات وبرمجتها، فإنها توفر تجربة مستخدم رائعة أو تجربة مستخدم رائعة، ومن أهم المبادئ في تصميم مواقع الويب الخاصة بالشركات الالتزام بمبادئ وقواعد تحسين محركات البحث (SEO). يساعد SEO الاحترافي للموقع في الحصول على مكانة جيدة في محركات البحث. بهذه الطريقة، سيتم عرض موقع شركتك على الويب للمستخدمين في مرتبة أعلى من منافسيك.

اليوم، مع ظهور أنظمة إدارة محتوى متنوعة وحديثة، يمكن لأصحاب الأعمال إدارة قائمة عملهم بسهولة في مساحة الإنترنت. WordPress و Joomla و Drupal وما إلى ذلك هي بعض الأمثلة على أنظمة إدارة المحتوى.

يعد تصميم موقع على شبكة الإنترنت بنفسك دون مساعدة الخبراء في هذا المجال فكرة سيئة وسيؤدي بالتأكيد إلى إهدار الجهد ورأس المال. أي رأس مال أهم من الوقت بالنسبة للشركة؟ عدم الحصول على مساعدة من الخبراء في مجال تصميم المواقع يعني الدخول في الحلقة المفرغة من الفشل. Riraco هي إحدى الشركات التي تقدم خدمات تصميم مواقع الويب في هذا المجال.

ما الأقسام التي تتضمنها مواقع الشركات؟

1- الصفحة الأولى (الأولى)
2- صفحة المحفظة على موقع الشركة
3- صفحة الخدمة
4- صفحة معرض الصور
5- تعتبر صفحة من نحن من أهم الصفحات على موقع الشركة
6- صفحة اتصل بنا
7- إمكانية إدخال الشركات الشريكة
8- صفحة المنتجات، وإمكانية عرض منتجات الشركة أو خدماتها
9- لوحة الموظف وقسيمة الدفع من الميزات الإضافية لموقع الشركة
10- يمكن لصفحة المدونة نشر مقالات وأخبار الشركة

ما هي أنواع مواقع الشركات

ما هي أنواع مواقع الشركات؟

عندما تخطط لطلب موقع ويب لشركة، فأنت بحاجة إلى معرفة نوع المحتوى الذي ستضعه على موقع الويب الخاص بك وكيف سيكون نمط موقع الويب الخاص بك. في هذا القسم، نستعرض أنواعا مختلفة من مواقع الشركات:

1. هي نوع من مواقع الويب الخاصة بالشركات والتي يتم إنشاؤها بأسلوب الكتالوج. في هذه المواقع ، يتم عرض منتجات الشركة وخدماتها ، لكن لا يمكن شراؤها. تعمل مواقع الويب الخاصة بالشركات هذه مثل الكتيبات التسويقية للمنتجات، ولكن عبر الإنترنت. على سبيل المثال، غالبا ما تستخدم شركات مبيعات السيارات هذه الأنواع من المواقع. توفر هذه الشركات معلومات شاملة حول منتجاتها للجمهور وتمنحهم أخيرًا الحق في اختيار الشراء من التجار أو عدم الشراء بعد التحقق.

2. يوجد نوع آخر من مواقع الويب الخاصة بالشركات يحتوي على متجر للمنتجات ويمكن للزوار شراء المنتجات عبر الإنترنت. هذا النمط من مواقع الويب الخاصة بالشركات، بالإضافة إلى التعريف بالشركة والخدمات المقدمة ، يحتوي أيضا على عربة تسوق حيث يمكن للعملاء طلب المنتجات بأسعار معقولة.

3. أسلوب آخر لطلب موقع ويب شركة هو نوع من مواقع الويب التي توفر معلومات قيمة ولكنها موجزة للزوار. الغرض من إنشاء هذه الأنواع من مواقع الشركات هو إثبات الكفاءات وزيادة الثقة. تحتوي هذه المواقع في الغالب على صور جماعية لموظفي الشركة وتقدم بإيجاز الخدمات. غالبًا ما تستخدم شركات المحاسبة أو الاستشارات هذه الفئة من مواقع الويب الخاصة بالشركات.

كيف تطلب تصميم موقع الشركة؟

لتصميم موقع شركة، يجب عليك قراءة النصائح قبل اتخاذ أي إجراء للتأكد من طلبك وشرائك. في هذا القسم، سوف نفحص النصائح التي ستوجهك في طلب موقع ويب خاص بالشركة.

موقع الشركة على الإنترنت مهم جدا، ويتم تقديم سمعة الشركة من خلال الموقع في معظم الحالات. لهذا السبب، حاول إجراء بحث كامل قبل طلب وشراء شركة تصميم موقع الويب الخاص بك. تشمل الميزات التي يجب أن توفرها الشركة لتصميم موقع الويب الخاص بشركتك ما يلي:

  • وجود معايير تصميم مثل الاستجابة
  • تصميم حسن المظهر
  • تقديم خدمات تحسين محركات البحث ونظام إدارة المحتوى
  • رسوم عادلة
  • الدعم المناسب
  • سهولة نقل المعلومات للمستخدم

ما هو سعر موقع الشركة؟

كما ذكرنا في مقالات أخرى، فإن الوعي بالتكلفة هو أحد العوامل التي يجب الانتباه إليها عند تصميم وإنشاء جميع أنواع المواقع الإلكترونية. لذلك، من الضروري تحديد احتياجات مجتمعك المستهدف قبل أي شيء آخر و من تعرفة جميع العوامل كن على دراية بمتطلبات الإعداد ، بما في ذلك الترميز والتصميم الجرافيكي للموقع والاستضافة والمجال. لهذا، يمكنك الحصول على المساعدة من الاستشاريين وخبراء تصميم المواقع.

لا يعتبر إنشاء موقع على شبكة الإنترنت هو الجزء الوحيد من التسويق عبر الإنترنت للشركة. إذا تم إجراؤه بشكل جيد، فيمكنه تنشيط الشركة وتحسين الوعي بالعلامة التجارية ويؤدي إلى المزيد من المبيعات. لتحقيق هذه الأشياء، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مصمما ومنفذا جيدا.

أسئلة مكررة حول نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة

ما هي الميزات التي يجب أن تتواجد في كل موقع إلكتروني للشركة

1. ما هي الميزات التي يجب أن تتواجد في كل موقع إلكتروني للشركة؟

  • موقع شركة متعدد اللغات
  • لوحة المستخدم وإمكانية العضوية
  • النماذج المطلوبة لصاحب الموقع
  • قسم من المقالات والمحتوى النصي
  • متجر على الإنترنت (إذا لزم الأمر)
  • معرض الصور

2. ما هي النقاط والميزات التي يجب مراعاتها في تصميم الموقع؟

  • يعد التصميم سهل الاستخدام ودعم الموقع والموقع المتجاوب ومحتوى الموقع مهما جدا لتحسين محركات البحث وحتى إرضاء العملاء والمستخدمين ويجب أن يؤخذ في الاعتبار.
  • من أجل جذب العملاء والتأثير عليهم، لا تستخدم المواقع الجاهزة قدر الإمكان لتصميم موقع شركة على شبكة الإنترنت وتقديم عملك إلى عملائك من خلال موقع ويب مخصص.
  • التعرف على سيكولوجية الألوان واختيار التصميم الجرافيكي لموقعك وتصميم شعار متعلق بعلامتك التجارية.
  • تجنب إرباك المستخدمين على الموقع وحاول إيصالهم إلى هدفهم بسرعة.
  • حافظ على حيوية موقعك عن طريق تحديث محتوى الموقع مثل الأخبار والمقالات ومنتجاتك.
  • لا تنس المبادئ والمعايير اللازمة عند البرمجة. يمكنك الحصول على مساعدة من المبرمجين المحترفين لهذا الغرض.
  • استخدم أفضل الممارسات لهيكل موقع الويب الخاص بك، بما في ذلك التنظيم المنتظم بمساحة بيضاء.

3. ما هي التكاليف المستلمة في تصميم موقع الشركة؟

  • شراء المجال
  • إستضافة المواقع الإلكترونية
  • تطوير الموقع
  • صيانة ودعم موقع الشركة
  • دعاية

4. ما هي الأهداف العامة لمواقع الشركات؟

  • التعريف بالخدمات
  • إدخال المنتجات
  • الدخل من خلال الإعلان
  • تعزيز العلامة التجارية
  • جذب المزيد من جهات الاتصال

5. لماذا يعد تصميم موقع شركة باستخدام WordPress مناسبا؟

  • المرونة العالية لـ WordPress: يمكنك إضافة أي ميزة إلى موقعك باستخدام المكونات الإضافية وإزالة المكون الإضافي وقتما تشاء.
  • تكلفة منخفضة لتصميم موقع WordPress: يمكنك تصميم موقعك عن طريق شراء مضيف ونطاق ونموذج وأخيراً بعض المكونات الإضافية الضرورية بسعر يتراوح بين الثلث والربع.
  • مصادر التعلم: يمكنك بسهولة تصميم الموقع بنفسك من خلال مشاهدة الدورات التدريبية ومقاطع الفيديو الخاصة بـ WordPress، وكلما حدثت مشكلة في الموقع ، يمكنك حل مشكلتك من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو التدريبية، ولكن هذا ليس هو الحال مع منشئي مواقع الويب وهو كذلك ممكن. في حالة حدوث مشكلة، لا يمكنك حلها بسهولة.

6. كم يكلف تصميم موقع الشركة؟

من خلال شراء الاستضافة والمجال ونموذج الشركة، يمكنك إعداد موقع الويب الخاص بشركتك بالكامل وفقا لذوقك بحوالي 0.44 درهم إماراتي.

تبلغ تكلفة تصميم موقع إلكتروني مخصص ومخصص للشركات مع مساحة دعم واستضافة لمدة عام واحد (حركة مرور غير محدودة) ما بين 17532 درهما إماراتيا (موقع ويب عادي للشركة) و 26298 درهما إماراتيا (موقع إلكتروني متقدم للشركة).

7. كم من الوقت يستغرق تصميم موقع الشركة؟

يستغرق تصميم موقع ويب شركة محترف من 20 إلى 40 يوما.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top