10 نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

10 نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة

وقت القراءة 20دقيقة
يزور يزور: 1208
تاريخ الإفراج يناير 29, 2023

أصبحت SEO و 10 نصائح لتحسين محركات البحث اليوم موضوعا ساخنا للشركات الصغيرة والشركات الفردية. في حين أن نفقات العمل باهظة الثمن، تنشغل الشركات في وضع ميزانيات منفصلة للتسويق عبر الإنترنت. تعتقد العديد من الشركات أن تحسين محركات البحث والتسويق عبر الإنترنت هو مجرد مضيعة للوقت والموارد والمال. يزعمون أن هذا سيكون أقل ربحية من أشكال التسويق الأخرى. يقول البعض أن مُحسّنات محرّكات البحث مبالغ فيها، بينما يقول البعض الآخر إن مُحسّنات محرّكات البحث قد ماتت. حسنا، يجب أن أخبرك أن كل هذه الكلمات خاطئة.

إذا كنت تستطيع القيام بتحسين محركات البحث بشكل صحيح، فستجد أن مُحسّنات محرّكات البحث ليست ميتة ولا مبالغ فيها؛ لكنها مهمة حقا! إن تحسين محركات البحث (SEO) ليس ضرورة فحسب، ولكنه مهم أيضا لنجاح شركة أو فرد. اعتمادا على مدى جودة مُحسنات محركات البحث لديك، يمكن لمُحسِّن محركات البحث بالتأكيد إنشاء أو كسر شركة صغيرة.
قبل أن نتحدث أكثر عن مُحسّنات محرّكات البحث، دعنا نتعرف على التعريف والمفهوم البسيط لـ SEO. في كثير من الأحيان، تسيء الشركات فهم المعنى الحقيقي لتحسين محركات البحث، وبالتالي تواجه العديد من المشكلات.

ما هو السيو؟

SEO تعني تحسين محرك البحث. تحسين محركات البحث (SEO) هو نوع من استراتيجيات التسويق التي تركز على زيادة احتمالية ظهور موقع ويب في نتائج محرك البحث. يتعلق الأمر حقا بمدى فعالية تحسين موقع الويب الخاص بك للظهور في نتائج بحث Google.

تلعب مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) والامتثال لنقاطها العشر دورا أساسيا للشركات الكبيرة والصغيرة وهو أمر حيوي لاستمرار وجود مواقعهم عبر الإنترنت. في الواقع، تعتبر SEO و 10 نصائح مهمة لتحسين محركات البحث أكثر أهمية في الشركات والشركات الصغيرة. في حين أن الشركات الكبيرة عادة ما تكون مشهورة، يمكن للشركات الصغيرة أيضا تحسين موقعها على الويب وزيادة عملائها من خلال البحث واتباع نصائح مهمة لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة.

تحسين محركات البحث له جانبان تقنيان وإبداعيان. يمكن أن يساعدك الجمع بين هذين الجانبين في تحقيق النتائج الصحيحة. بالإضافة إلى الإعلانات الإستراتيجية وتنفيذ النصائح العشر الأساسية لتحسين محركات البحث، يجب أيضا تصميم موقع الويب الخاص بك بطريقة محددة حتى يتمكن المستخدمون من العثور بسهولة على ما يبحثون عنه.

كيف يعمل السيو؟

هناك فكرة خاطئة شائعة أن العديد من الشركات لا تفهمها وهي أن تحسين محركات البحث مخصص للشركات. هذا البيان غير صحيح! لأن مُحسّنات محرّكات البحث هي أساسا للعملاء والمستخدمين.

تتأكد مُحسّنات محرّكات البحث من أن المستخدمين يمكنهم بسهولة العثور على ما يبحثون عنه. لذلك عند إجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بك، والبحث عن كلمات رئيسية لوصف موقعك، وتنفيذ أفضل 10 نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة ، فإن الأمر لا يتعلق بك أو بموقعك على الويب. هنا، تكمن المشكلة الرئيسية في أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى احتياجاتهم بهيكل مناسب.

كشركة صغيرة، قد يكون ترتيب الكلمات الرئيسية أمرا صعبا. مع الشركات الكبرى والمزيد من الموارد التي تستهدف نفس الكلمات الرئيسية، قد يبدو من المستحيل أن تشق طريقك إلى أعلى صفحات نتائج محرك البحث.

كيف يمكن للشركات الصغيرة الحصول على مرتبة عالية في SERPs؟ لحسن الحظ، مع تحسين محركات البحث، هناك المزيد من الفرص. الهدف هو الظهور أمام الباحثين الذين يمكن أن يصبحوا عملاء لك.

هل سيو النص وحده كاف؟

هل سيو النص وحده كاف؟

من المهم أن يظهر نشاطك التجاري الصغير أيضا في مجموعة متنوعة من نتائج البحث – خرائط Google والصور ومقاطع الفيديو والمزيد – لزيادة ظهور مُحسّنات محرّكات البحث وكذلك ظهور منافسيك.

يُعد تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة تحديا فريدا لأنه من المحتمل ألا يكون لديك فريق متخصص لتحسين محركات البحث أو الكثير من الوقت للبقاء على اطلاع دائم بآخر تطورات البحث.

أهمية تحسين محركات البحث و نصائح مهمة لتحسين محركات البحث لموقع الويب للشركات الصغيرة:

أنت لا تتنافس فقط مع الشركات الصغيرة الأخرى، ولكن أيضا مع الناشرين والعلامات التجارية الكبرى وأنواع أخرى من مصادر المعلومات التي تظهر في نتائج البحث، وبالتأكيد ليس لديك ميزانية أكبر من منافسيك.

إذا كان هناك شيء واحد مؤكد، فهو أن مُحسّنات محرّكات البحث لم تكن أبدا أكثر أهمية للشركات الصغيرة مما هي عليه الآن. فقط ضع في اعتبارك أن عمليات بحث الجوّال “أماكن الشراء + القريبة مني” زادت بنسبة تزيد عن 200٪ من 2017 إلى 2019.

في دراسة أخرى، وجد أن 70٪ من عمليات البحث على الهواتف المحمولة تؤدي إلى عمليات شراء عبر الإنترنت.
تشمل الأسباب الأخرى لتحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث فرصة إنشاء موقع الويب الخاص بك كمرجع وتثقيف جمهورك المستهدف حول منتجاتك وخدماتك.

يجب ألا تدور جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك حول زيادة المبيعات فقط. يمكنك أيضا استخدام استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك لأغراض إعلامية أو تعليمية.

تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة هو عملية تحسين وجود موقع الويب الخاص بشركتك في SERPs من Google، لذلك تحصل على مرتبة عالية وتكون مرئيا في عمليات البحث المتعلقة بما تبيعه. ويساعدك تحسين محركات البحث على إنشاء موقع ويب أفضل وأكثر سهولة في الاستخدام.

ماذا تفعل الأعمال الصغيرة؟

الأعمال التجارية الصغيرة لديها عدد قليل من الموظفين وتقدم منتجات وخدمات محدودة. ربما عندما يأتي اسم شركة صغيرة، نتخيل أن مثل هذه الوظائف ذات دخل منخفض. لكن هذه الفكرة غير صحيحة، لأن الأعمال التجارية الصغيرة يمكن أن تدر دخلا مرتفعا. هناك فكرة خاطئة أخرى عن الشركات الصغيرة وهي أنها تصف المستقبل بأنه يكبر.

قبل أن ندخل في الموضوع الرئيسي لمقالنا، 10 نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة، تحتاج إلى التركيز على مهام تحسين محركات البحث التي ستساعدك حقا؛ بما فيها:

  • ماذا علينا ان نفعل؟
  • لماذا هو مهم؟
  • الأدوات المستخدمة
  • الالتزام بالوقت

كيف يمكن للعملاء بسهولة العثور على موقع الويب الخاص بك؟

لا فائدة من استثمار الوقت والمال في إنشاء موقع ويب جميل إذا لم يتمكن العملاء من العثور عليك. ولكن كيف يمكنك أن تجعل موقعك يبرز في محيط المحتوى على الإنترنت؟

تحسين محرك البحث (SEO) هو كيفية مساعدة العملاء في العثور على موقعك عند البحث على Google و Bing و Yahoo. من خلال بناء موقعك بالطريقة الصحيحة وتحسين كلماتك الرئيسية، ستجذب المزيد من الحركة إلى صفحتك وتولد المزيد من المبيعات.

نصائح لتحسين محركات البحث للشركات

ما هي أهم 10 نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة؟

1. البحث عن الكلمات الرئيسية الصحيحة

أول نصيحة مهمة لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة هي التفكير واختيار الكلمات التي تعتقد أن عملائك قد يستخدمونها عند البحث عن منتجاتك أو خدماتك على الويب. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع أجهزة منزلية، فهل من المرجح أن يستخدم عملاؤك كلمة رسمية مثل التبريد أو كلمة عامية مثل الثلاجة؟

قم بعمل قائمة من 20 إلى 50 كلمة رئيسية، ثم انتقل إلى Google AdWords. بمجرد إنشاء حساب، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فيمكنك التحقق من استخدام الكلمات الرئيسية التي اخترتها بشكل متكرر في عمليات البحث عبر الإنترنت.
يمكنك أيضا استخدام أحد منتجات Google AdWords المسمى Keyword Tool للعثور على المزيد من الكلمات الرئيسية لإنشاء قائمتك.

استخدم كلماتك الرئيسية في كل صفحة من صفحات موقعك على الويب لمساعدتها في الحصول على مرتبة أعلى عندما يبحث العملاء المحتملون باستخدام هذه الكلمات الرئيسية.

ابدأ باستخدام الكلمات الرئيسية في عنوان URL – العنوان الذي يظهر في متصفح الإنترنت لكل صفحة من صفحات موقعك على الويب. قم أيضا بتضمينها في عناوينك وكذلك في أوصاف بيانات التعريف الخاصة بك.

2. ركز على عرضك الفريد

تذكر أن إحدى أهم نصائح تحسين محركات البحث (SEO)، خاصة للشركات الصغيرة، هي أنك تتنافس مع شركات أخرى لجذب انتباه العملاء المحتملين عبر الإنترنت. لترتيب أعلى في عمليات البحث على الويب الخاصة بمجالك، ابحث عن الكلمات الرئيسية التي تتوافق مع عوامل التفاضل في السوق، مثل عروضك الفريدة أو موقعك الجغرافي.

من الصعب أيضا التنافس على الكلمات الرئيسية التي تشتريها كجزء من حملة الدفع بالنقرة، حيث يظهر إعلان شركتك أعلى نتائج البحث المجانية أو بجوارها. في كل مرة يتم النقر فوق الارتباط الخاص بك، فإنك تدفع لشركة محرك البحث. مرة أخرى، إذا لم يكن لديك ميزانية ضخمة، يجب أن تركز على كلمات رئيسية محددة.

3. لا تحشو موقعك بالكلمات الرئيسية

كما تنص إرشادات مشرفي المواقع من Google: قم بإنشاء صفحات للمستخدمين أولاً، وليس لمحركات البحث.
إذا قمت فقط برش الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك، فإنك تخاطر بتشويه المعنى وإزعاج القراء، لذلك لا تفرط في ذلك؛ يجب أن تكون أولويتك هي جعل النص واضحا ومقروءا.

4. من أهم النقاط بالنسبة للأعمال الصغيرة إنشاء روابط داخلية وخارجية

كلما زاد عدد المواقع التي ترتبط بموقعك، ارتفع ترتيب البحث الخاص بك. اطلب من مالكي المواقع ذات الصلة الارتباط بموقعك. اعرض الارتباط بهم مقابل ارتباط لك.

ركز على روابط الجودة. سيساعدك ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك من شركة ذات سمعة طيبة أو موقع تجاري أو موقع أكاديمي في الحصول على أكثر من عشرة روابط من مدونات مهمة.

5. إنتاج محتوى عالي الجودة ونشره بانتظام.

تتمثل المهمة الرئيسية لمحركات البحث في مساعدة الأشخاص في العثور على إجابات لأسئلتهم. لذا فإن أفضل إستراتيجيتك من بين أفضل 10 نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة للحصول على الكثير من حركة المرور هي إنشاء محتوى ومقالات ومقاطع فيديو وصور مقنعة توفر معلومات عالية الجودة لقرائك. تأكد من تحديث المحتوى الخاص بك بانتظام للبقاء على صلة.

تضعك استراتيجية المحتوى الجيدة أيضا كقائد فكري في مجالك.

6. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي حليفا رائعا في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك لأن الأشخاص يستخدمون أيضا منصات الوسائط الاجتماعية كمحركات بحث. غالبا ما يبحثون عن الشركات أو المنتجات باستخدام وظيفة البحث في Facebook. عندما يبحث الأشخاص عن شركتك أو المصطلحات ذات الصلة، سيتم ترتيب ملف تعريف الوسائط الاجتماعية لشركتك أيضا في نتائج البحث.

7. من أهم نصائح تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة سهولة استخدام موقعك.

احصل على موقع ويب نظيف وسهل التنقل فيه. تأكد من أنه يتضح على الفور للزائرين من أنت وماذا تقدم.
استخدم عناوين متعددة لتحسين إمكانية القراءة وقم بتضمين كلماتك الرئيسية في العناوين. تبرز العناوين الرئيسية لمحركات البحث وتساعدك على ترتيب أعلى.

سرعة الموقع مهمة أيضا لتحسين محركات البحث. آخر شيء تريد القيام به في هذه المرحلة في أفضل 10 نصائح لكبار المسئولين الاقتصاديين للشركات الصغيرة هو إزعاج زوارك بموقع بطيء.

أخيرا، تحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مُحسَّن لمنصات الأجهزة المحمولة. تعاقب محركات البحث الآن مواقع الويب التي لا يتم عرضها بسهولة على الهاتف الذكي.

8. قياس النتائج

توفر الأدوات المجانية ومنخفضة التكلفة مثل Moz و SpyFu.com و SEMRush.com و Google Analytics مزيدا من المعلومات حول أداء تحسين محركات البحث لموقعك وتخبرك بالمزيد عن زوارك وكيف وجدوا موقعك.محرك البحث وموقع الإحالة وما إلى ذلك. ) وموقعهم الجغرافي ومدة بقائهم في كل صفحة.

9. كن صبورا!

لاحظ النتائج التي تحصل عليها من تطبيق أفضل عشر نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة من اليوم الأول، ولكن لا تتوقع نتائج فورية. عادة ما يستغرق الأمر بضعة أشهر للارتقاء بشكل كبير في تصنيفات محرك البحث.

تذكر أيضا أن تحسين محركات البحث يتغير باستمرار؛ ما يعمل اليوم قد لا يعمل في غضون عامين أو ثلاثة أعوام. استمر في العمل الجيد وابق على اطلاع بأحدث التغييرات التي تؤثر على التصنيف.

10. تهدف إلى الصفحة الأولى

لا يتجاوز معظم المستخدمين الصفحة الأولى من نتائج البحث. يعني الموضع الجيد الظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث. في الصفحة الثانية الماضية، لن يرى أحد صفحتك تقريبا.

ما هي ميزة تحسين محركات البحث (SEO) وتنفيذ عشر نصائح مهمة لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة؟

يتيح مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لأصحاب الأعمال الصغيرة إنشاء مواقع ويب سريعة وسهلة الاستخدام والتي تحتل مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث على Google (ومحركات البحث الأخرى). في هذا القسم، نقدم لك 10 مزايا لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة.

1. يساعدك تحسين محركات البحث على إنشاء موقع ويب أفضل وأكثر سهولة في الاستخدام

بالنسبة للمبتدئين، تساعدك مُحسّنات محرّكات البحث على إنشاء موقع ويب أفضل وأسرع وأكثر سهولة في الاستخدام. على الرغم من الاسم، فإن تحسين محركات البحث لا يتعلق فقط بمحركات البحث، بل يتعلق بالتركيز على المستخدم. عندما يكون المستخدمون سعداء، تكون محركات البحث كذلك. يؤدي اتباع تقنيات تحسين محركات البحث الداخلية الجيدة إلى تحسين تجربة المستخدم، وهذا يخلق عددا من الفوائد قصيرة وطويلة المدى.

2. سيساعدك تحسين محركات البحث واتباع نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة في العثور على عملاء جدد والنمو.

أحد الأسباب الرئيسية لامتلاك موقع ويب هو زيادة عملائك وتمييزهم. إنها حقيقة أن الشركات التي لديها موقع على شبكة الإنترنت تنمو أسرع مرتين من الشركات التي لا تمتلك موقعا على شبكة الإنترنت. يساعدك مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) على ترتيب أفضل في صفحات نتائج محرك البحث، مما يساعد في زيادة حركة المرور المستهدفة وبشكل أساسي في جذب المزيد من العملاء.

3. يساعدك تحسين محركات البحث على اكتشاف أسواق جديدة واستكشافها

يعد الويب بالتأكيد أحد أسرع الأسواق نموا في الاقتصاد العالمي، ولكنه ليس السوق الوحيد. ستساعدك إستراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة وأفضل 10 نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة في العثور على أسواق جديدة واستكشاف اقتصادات جديدة. يمكن لمنصات الوسائط الاجتماعية وأسواق الأجهزة المحمولة نقل حركة المرور الخاصة بك إلى مستوى جديد تماما من خلال تعزيز أداء تحسين محركات البحث لديك.

4. يمكنك تحسين معدل التحويل الخاص بك مع SEO

موقع الويب المُحسَّن لتحسين محركات البحث (SEO) سريع وسهل الاستخدام ومتوافق مع الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية. هذا يعني أن الزائرين الذين يأتون إلى موقع الويب الخاص بك من المرجح أن يصبحوا عملاء أو مشتركين أو زوار مخلصين.

5. جنبا إلى جنب مع تنفيذ عشر نصائح مهمة لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة، سترى وضوحا واضحا لعلامتك التجارية.

من المزايا الخفية للترتيب في المواضع العليا لصفحات البحث الوعي بالعلامة التجارية ووضوحها. يثق المستخدمون في العلامة التجارية عندما تظهر في الأماكن الأولى التي يبحثون فيها عن مصطلح، وليس العلامات التجارية التي ليس لها حضور جيد على شبكة الإنترنت. يجب على الشركات الصغيرة التي تحتاج إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية (سواء للأغراض المحلية أو للتوسع الوطني والدولي) الاستثمار في تحسين محركات البحث والحصول على مناصب عليا في المصطلحات المتعلقة بأعمالهم.

6. بناء قاعدة جماهيرية مخصصة وجمهور مخلص من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعني نهج تحسين محركات البحث الجيد زيادة عدد الزيارات وطريقة رائعة لبناء قاعدة جماهيرية مخصصة من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني. كان التسويق عبر البريد الإلكتروني موجودا قبل وسائل التواصل الاجتماعي ولا يزال مصدرا مهما جدا لحركة المرور والإيرادات. في الواقع، يزعم العديد من المدونين الناجحين أن معظم أموالهم تأتي من قائمة بريدهم الإلكتروني وليس من وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى. اجعل من السهل على المستخدمين الاشتراك في رسالتك الإخبارية أثناء العمل على تحسين محركات البحث لموقعك. هذه طريقة رائعة لتعظيم عائد استثمارك في تحسين محركات البحث.

7. 10 نصائح مهمة لتحسين محركات البحث لمساعدتك على مواكبة أحدث التطورات

يعد التسويق عبر محركات البحث أحد أسرع الصناعات المتغيرة في العالم. تتغير قواعد وممارسات تحسين محركات البحث دائما، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على تصنيفات تحسين محركات البحث وحركة المرور الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى مواكبة آخر التطورات. هناك طريقتان للقيام بذلك:

أولاً: اتبع التغييرات التي تم إجراؤها في مجال تحسين محركات البحث وقم بتطبيق التغييرات اللازمة على موقع الويب الخاص بك لتلبية أحدث المعايير. ليس عليك أن تكون خبيرا في تحسين محركات البحث، ولكنك تحتاج إلى أن تكون على دراية ومستعدة لاتخاذ إجراء.

ثانيا: يمكنك تكليف المسئول عن تحسين محركات البحث لموقعك على الويب بشركة متخصصة في تحسين محركات البحث، مثل Riraco، التي تتمثل مهمتها في تقديم المشورة بشأن آخر التطورات والتحديثات؛ بهذه الطريقة، لن تفوتك أي فرصة.

8. تجاوز المنافسين بشكل أسرع وأسهل!

تخيل شركتين في نفس المكانة تبيعان منتجات مماثلة بأسعار متشابهة. يحتوي أحدهما على موقع ويب محسّن لمحرك بحث والآخر له حضور ويب غير محسّن. بالنظر إلى أشياء أخرى، ما هي الشركة التي تعتقد أنها أكثر نجاحا؟ ما الشركة التي تحصل على المزيد من عملاء تحسين محركات البحث المحليين وأي شركة من المرجح أن تنمو بشكل أسرع؟

لا تقلل من شأن قوة محركات البحث وتحسين محركات البحث، ولا تنس أنه إذا كان منافسوك يقومون بتحسين محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب عليك ذلك أيضا. من ناحية أخرى، إذا لم يفعلوا أيا من هذه الأشياء، فهذه هي فرصتك لإحداث فرق واتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام.

9. الحصول على حركة المرور العضوية

يشبه النشاط التجاري الذي يتلقى زيارات عضوية كونه مفتوحا على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع. هذا هو سحر الإنترنت وتحسين محركات البحث. استثمر وقتك وأموالك لجعل موقع الويب الخاص بك في أعلى صفحات البحث والحصول على عملاء جدد أثناء إجازتك! في غضون ذلك، هناك شيء واحد يجب الانتباه إليه وهو تقنيات تحسين محركات البحث للقبعة السوداء التي يستخدمها المنافسون لإلحاق الضرر بـ SEO لموقعك.

10. تحسين محركات البحث (SEO) مفيد جدا للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تحصل صفحة الويب ذات التصنيف العالي أيضا على مزيد من الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي. العلاقة بين مُحسّنات محرّكات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي متوازية وذات اتجاهين. تعد شعبية وسائل التواصل الاجتماعي جيدة لأغراض تحسين محركات البحث، كما أن تحسين محركات البحث يجعل وسائل التواصل الاجتماعي أكثر وضوحا. ببساطة، من المرجح أن تعجب عمليات البحث بصفحة عندما تجدها في المواضع الأولى لنتائج محرك البحث أكثر من الصفحة التي لا يتم تصنيفها جيدا.

كيف يمكنك الاستفادة من تحسين محركات البحث؟

يساعد تحسين محركات البحث (SEO) الشركات من جميع الأحجام على بناء حضور قوي عبر الإنترنت لعلامتها التجارية. هناك اعتقاد خاطئ بين أصحاب الأعمال الصغيرة بأن مُحسّنات محرّكات البحث باهظ التكلفة ويعمل فقط مع الشركات الكبيرة.

الحقيقة هي أن الشركات الصغيرة لديها الكثير لتكسبه من خدمات تحسين محركات البحث. الشركات التي لا تفعل تحسين محركات البحث ستكافح من أجل النمو وقد تجد أيضا صعوبة في اكتساب عملاء جدد.

أنشئ موقعا صديقا لكبار المسئولين الاقتصاديين

بادئ ذي بدء، أنت بحاجة إلى موقع ويب. قد يبدو هذا غريباً لكن الحقيقة هي أن نسبة عالية من الشركات لا تزال لا تملك موقعا على شبكة الإنترنت. يأتي هذا الرقم من استطلاع أجرته Google مؤخرا، والذي ينص أيضا على أنه من المتوقع أن تنمو الشركات التي تستخدم الويب بنسبة 40٪ أسرع من تلك التي لا تستخدم الويب. لذا فإن الخطوة الأولى هي تسجيل اسم المجال وتطوير موقع ويب لعملك.

الحد الأدنى من المعلومات التي يجب عليك تقديمها على موقع الويب الخاص بك هي: تفاصيل الاتصال، وتفاصيل الشركة، والمنتجات، وساعات العمل، وطرق الاتصال، ونظرة عامة موجزة عن تاريخ الشركة وبداية النشاط ، وما إلى ذلك.

تصميم وتنفيذ استراتيجية التسويق الرقمي

ثانيا، أنت بحاجة إلى شخص ما لتصميم حملة التسويق الرقمي الخاصة بك. يجب أن تفكر في الأموال التي يتم إنفاقها على تحسين محركات البحث كاستثمار وليس كمصروفات. تذكر أن جميع مزايا تحسين محركات البحث الموضحة أعلاه ليست نتيجة التكلفة، ولكنها نتيجة استثمار دقيق.

إذا كنت تريد معرفة كيفية تحديد سعر مشروع تحسين محركات البحث ، فارجع إلى صفحة تكلفة تحسين محركات البحث

تعرف على كيفية القيام بتحسين محركات البحث بنفسك

إذا كان الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث أمرا صعبا بالنسبة لك، فيمكنك القيام بذلك بنفسك ولا تزال تجني الفوائد. يمكن أن تساعدك مقالات Riraco في البدء، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك دائما أن مُحسّنات محرّكات البحث لا تتعلق ببناء الروابط (كما قد يخبرك بعض الأشخاص) ولكن تتعلق بإنشاء تجربة مستخدم رائعة وتقديم محتوى عالي الجودة.

ما هو الـ SEO المحلي وكيف يساعدك على الاستفادة من الـ SEO؟

من المهم عدم الخلط بين مُحسّنات محرّكات البحث للشركات الصغيرة وبين مُحسّنات محرّكات البحث المحلية، حيث تساعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلية الشركات على الظهور في عمليات البحث المستندة إلى الموقع بدلاً من النتائج العامة.
ومع ذلك، قد تأمل بعض الشركات الصغيرة في الاستفادة من حركة المرور المحلية، لذلك ستتضمن استراتيجية عملك الصغير خطوات محلية.

نصائح مهمة لتحسين محركات البحث والتسويق الرقمي لشركات المتاجر

9 نصائح مهمة لتحسين محركات البحث والتسويق الرقمي لشركات المتاجر:

1. ابحث عن المنافسة وقم بتمييز نفسك

يعد البحث عن المنافسين أمرا مهما لأنك كشركة محلية، تريد أن تكون قادرا على تقديم المزيد من القيمة في السوق. يعد بحث Google مكانا رائعا للبدء. يمكنك أن ترى كيف يضع منافسيك أنفسهم في إعلاناتهم.

2. احصل على أساسيات موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح

أصبح المستخدمون عبر الإنترنت متطلبين بشكل متزايد من حيث التجربة التي يتوقعونها من موقع الويب. إنهم يريدون موقع ويب سريع التحميل كحد أدنى من المتطلبات. كشركة محلية، قد لا يكون لديك ميزانية الشركات الكبيرة أو الوطنية أو الدولية، ولكن يمكنك على الأقل الحصول على الأساسيات بشكل صحيح.

3. تحسين قائمة نشاطي التجاري على Google ومراجعات العملاء

يمكن أن تكون سمعتك على الإنترنت بصفتك مالكا لنشاط تجاري صغير هي العامل الحاسم عندما يبحث عميل محتمل عن منتجك / خدمتك. لحسن الحظ، مع Google My Business، لديك مستوى معين من التحكم في إدارة الطريقة التي ينظر بها الناس إلى عملك.

تتضمن بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها ما يلي:
قوائم مكررة
إعداد قوائم جديدة غير ضرورية بعد تغيير العنوان
إساءة استخدام اسم النشاط التجاري، مثل إضافة رسائل إعلانية غير ضرورية

4. إنشاء محتوى مدونة ممتع

إذا كنت تعمل في صناعة تنافسية للغاية – ومعظم الشركات محلية – فأنت بحاجة إلى التفكير في استراتيجية محتوى تؤدي إلى تحقيق النتائج. عند العمل مع الشركات الصغيرة، غالبا ما يكون من غير المحتمل أن يتم تصنيفهم في الصفحة الأولى من Google لمصطلح واسع يتعلق بمنتجهم / خدمتهم. نقاط مهمة حول محتوى المدونة:

  • تحديد أولويات الجمهور
  • تأكد من أنها صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين
  • النغمة الصحيحة للصوت
  • يظهر للقراء أنه يمكنهم الوثوق بك

5. يمكنك أيضا استخدام إعلانات Google أو Google AdWords

برنامج إعلانات Google، المعروف سابقا باسم Google AdWords، قيد التطوير. ومع ذلك، تظل المبادئ كما هي.

هناك سبع خطوات لهذا:

  • حدد أهدافك.
  • قم ببحث.
  • حدد ميزانيتك.
  • اضبط هيكلك.
  • اختر كلماتك الرئيسية.
  • على علاقة
  • استخدم رسائل قوية.

6. تحسين مُحسنات محركات البحث المحلية الخاصة بك

إذا كنت تمثل شركة محلية بشكل أساسي، فإن مُحسّنات محرّكات البحث المحلية مهمة. لقد نظرنا بالفعل إلى تحسين محركات البحث المحلي للمطاعم، ويعد Google My Business جزءا كبيرا من ذلك. بناء الرابط لا يقل أهمية عن أي وقت مضى.

يمكنك إنشاء روابط محلية من:
مواقع الصحف
المدونون
مواقع المهرجان
مواقع الرعاية

7. تطوير التسويق عبر البريد الإلكتروني

استراتيجية رقمية أساسية أخرى لعملك الصغير هي التسويق عبر البريد الإلكتروني.
لمعرفة المزيد، يمكنك قراءة مقال شامل عن التسويق عبر البريد الإلكتروني للحصول على إجابات للأسئلة التالية:

  • ما هو الجانب القانوني للتسويق عبر البريد الإلكتروني؟
  • هل اخترت مزود؟
  • ماذا يفعل منافسوك؟
  • هل تعرف كيفية إنشاء بريد إلكتروني فعال؟

8. التركيز على قناة وسائط اجتماعية واحدة أساسية

تتغير استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار مع التحديث المستمر للمنصة. غالبا ما يسأل أصحاب الأعمال الصغيرة، ما النظام الأساسي الذي يجب أن أركز عليه؟ الجواب بسيط.

ركز على منصة الوسائط الاجتماعية الأكثر صلة بعملك والتي يكون فيها عملاؤك أكثر نشاطا.
إذا كانت طبيعة منتجك وعروض خدمتك هي B2B (بيع المنتجات أو الخدمات من شركة إلى أخرى)، فإن LinkedIn أو Twitter خيارات جيدة.

بالنسبة لشركات B2C (البيع المباشر للمنتجات والخدمات من المنتج إلى المستهلك)، قد يكون Facebook أو Instagram خيارات أفضل. مهما كان قرارك، امتلك قناة تواصل اجتماعي وركز على تطويرها.

9. الشراكة مع المؤثرين المحليين

الآن، التسويق المؤثر ليس فقط لصناعة الأزياء.
على سبيل المثال، يمكن أن تعمل في صناعة المواد الغذائية ولديك إستراتيجية توعية للمساعدة في زيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال التواصل مع مدوني الطعام المحليين.

في الختام، يجب أن تساعد هذه النصائح مشروعك الصغير إذا كنت تستخدم الاستراتيجيات الرقمية المذكورة أعلاه بشكل فعال.

أسئلة مكررة

1. ما هي ميزة امتلاك شركة صغيرة؟

  • القدرة على فعل الأشياء المفضلة
  • حرية الزمان والمكان
  • عندما تكون انت رئيس نفسك

2. ما هي عيوب امتلاك شركة صغيرة؟

  • قم بجميع خطوات العمل بمفردك
  • لا توجد خبرة عمل
  • طول عملية الفعالية في السوق

3. كيف يمكن أن تتنافس شركة صغيرة وتكون أكثر نجاحا في نتائج بحث Google مع نصائح لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة؟

  • ركز على الكلمات الرئيسية الأقل استخداما.
  • استخدم كلمات رئيسية طويلة الذيل.
  • استخدم الكلمات الرئيسية المقارنة.
  • استهدف مجال العمل وتأسس فيه.
  • استخدم استراتيجية إنتاج المحتوى غير المباشر أو توليد الدخل غير المباشر.
  • يجب أن يكون المحتوى الخاص بك أعلى جودة وأكثر اكتمالا من منافسيك.
  • بناء علاقات مباشرة.

4. ما سبب أهمية تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة؟

  • يجلب المزيد من العملاء من خلال البحث العضوي.
  • يخلق تجربة ويب موثوقة للعملاء.
  • يشجعك على التركيز على تجربة المستخدم.
  • يحسن الوعي بالعلامة التجارية.
  • يساعدك على البقاء على اطلاع.
  • يمكن أن يتم ذلك بميزانية منخفضة.
  • يمكن عزوها.
  • يستفيد من مبادرات التسويق الأخرى.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top