متطلبات تصميم موقع الكتروني" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

متطلبات تصميم موقع الكتروني

وقت القراءة 20دقيقة
يزور يزور: 1212
تاريخ الإفراج يناير 30, 2023

من أهم الخطوات التي يجب عليك اتخاذها عند تصميم موقع ويب اتباع أهم متطلبات تصميم موقع الكتروني؛ في الواقع، باتباع هذه المبادئ ، يمكنك الحصول على موقع ويب احترافي مزود بكامل التسهيلات. ولكن ما هي أهم مبادئ تصميم المواقع الاحترافية وما هي نصائحها؟ ابق معنا للعثور على إجابات لأسئلتك خطوة بخطوة.

ما هو تصميم الموقع؟

يشير تصميم مواقع الويب أو تصميم الويب إلى مراحل تصميم وبناء موقع على شبكة الإنترنت للإبلاغ عن الأعمال التجارية وتقديم منتجاتها وتقديم منتجاتها. تتكون هذه العملية من طبقات صفحات الويب وإنشاء المحتوى والتصميم الجرافيكي والامتثال لمبادئ تحسين محركات البحث.

ما هي أهم مبادئ تصميم الموقع؟

يجب أن يفي تصميم موقع الويب الفعال بالغرض الذي تم تصميم الموقع من أجله وإشراك المشاهد. يمكن أن تشير العديد من العوامل المهمة مثل الاستقرار والألوان والخطوط والصور والبساطة والوظائف إلى تصميم موقع ويب جيد.

عند تصميم موقع ويب، هناك العديد من العوامل الرئيسية التي تدخل في كيفية عرض موقع الويب. يمكن أن يساعد موقع الويب المصمم جيدا في بناء الثقة وتشجيع المستخدمين على اتخاذ إجراء معين. يتضمن إنشاء تجربة مستخدم رائعة التأكد من أن الموقع مُحسّن لكل من الجماليات وقابلية الاستخدام، مما يعني أنه من السهل التعامل معه بالإضافة إلى أنه جميل.
يجب أن تكون قائمة الموقع بحيث يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة وسهولة إلى كل شيء من البحث عن المنتجات والخدمات إلى البيع والشراء.

يجب على مصممي مواقع الويب الانتباه عن كثب إلى حقيقة أن تصميم موقع الويب يجب أن يكون في ذهن العميل وأنه سيتم زيارة موقع الويب الخاص بهم في الزيارات المستقبلية. ونقطة أخرى مهمة للغاية هي مقدار الوقت الذي يقضيه الزائر على موقعنا.

التصميم الاحترافي لموقع الويب له تأثير كبير على الأعمال التجارية عبر الإنترنت وأيضا جعل العلامة التجارية مشهورة بمنتج أو خدمة.

يجب أن نتذكر دائما أن تصميم موقع الويب وأهم مبادئه هي أكثر من مجرد جعل موقع الويب يبدو جميلا، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن تجربة المستخدم الجيدة هي عامل حيوي يؤثر بشكل مباشر على علامتنا التجارية. لذلك يوصى بأن تفكر فقط فيما إذا كان ما نقوم به هو لصالح مستخدمي الموقع أم لا.

في ما يلي، سوف نقدم بالتفصيل المبادئ التي ستساعدك في بناء موقع الويب الجديد الخاص بك بحيث يمكنك بسهولة تقييم نجاح أو فشل الموقع المصمم باستخدامها.

ما هي أهم متطلبات ومبادئ تصميم الموقع؟

1. الامتثال لمبادئ وقواعد تحسين محركات البحث

لا داعي للارتباك! معنى هذه الكلمة ليس غريباً. تعني مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) أنك تبني موقعك بطريقة يمكنها من الحصول على تصنيفات عالية في Google (ومحركات البحث الأخرى). هذه الكلمة تعني تحسين محرك البحث أو تحسين الموقع لمحركات البحث.

يتم إجراء الملايين من عمليات البحث على الإنترنت كل يوم، ويتم جزء كبير منها من خلال Google. عمليات البحث هذه مختلفة جدا وبالتأكيد بعضها في مجال عملك. على سبيل المثال، إذا كان لديك متجر على الإنترنت للجوال، فإن الشخص الذي يبحث عن مصطلح “شراء الهاتف المحمول” هو بالتأكيد مستخدم مثالي بالنسبة لك.

في الواقع، يمكن أن يكون التواجد على Google طريقة رائعة لزيادة حركة المرور والمبيعات إلى موقعك. لكن لهذا الغرض، أولاً وقبل كل شيء، من الضروري أن يلتزم موقعك بجميع المعايير والمبادئ المهمة لمحركات البحث. يمكن أن يكون للعديد من النصائح التالية تأثير على مُحسنات محركات البحث أو تصنيف Google.

2. تجربة المستخدم أحد متطلبات تصميم موقع الكتروني

من أول وأهم أهداف موقع الويب الخاص بك توفير تجربة مستخدم جيدة (UX). أعتقد أنه ليس من الصعب تخمين معنى هذه الكلمة. تشير هذه العبارة إلى شعور المستخدم وتجربته في موقعك.

عليك أن ترى موقع الويب الخاص بك من وجهة نظر المستخدم وتجعل تجربته ممتعة. على سبيل المثال، تأكد من أنه يمكن للمستخدم استخدام موقعك بسهولة ، والوصول إلى أجزاء مهمة من الموقع ممكن بسهولة ، وجميع النصوص واضحة ومفهومة ، وموقعك جميل من الناحية المرئية و …

تعد العديد من النصائح الواردة في هذه المقالة حول أهم مبادئ تصميم مواقع الويب جزءا من تجربة مستخدم جيدة.
كما رأينا ، من أجل تصميم موقع ويب جيد ، عليك مراعاة كل من المستخدمين ومحركات البحث ؛ لكن لا تعتقد أن هذين الأمرين منفصلين. في الواقع ، كلما كانت انطباع المستخدم عن موقعك أفضل ، بطبيعة الحال ، ستحتل مرتبة أفضل في نتائج بحث Google. في الواقع ، تؤثر جميع النقاط التالية بشكل مباشر على هاتين المشكلتين.

لنكن أكثر تفصيلاً في ميزات ومرافق الموقع الرائع ونرى النقاط التي يجب الانتباه إليها عند تصميم موقعك. ستؤدي مراعاة هذه النصائح والمبادئ في تصميم موقع الويب إلى جعل موقع الويب الخاص بك له تأثير أفضل على الجمهور ويحصل على تصنيفات أفضل في Google.

3. تقييم الاحتياجات (أهم جزء من المشروع)

تقييم الحاجة في تصميم موقع الويب يعني أنه يجب عليك معرفة نوع الشركة أو المؤسسة أو الأعمال التي تنوي تصميم موقع ويب لها. بالطبع ، سيكون لموقع الويب الخاص بهيئة حكومية اختلافات كثيرة مع الموقع الإلكتروني لممثل شركة X في الإمارات العربية المتحدة. إذا كان سيتم تحديث الموقع أعلاه على أساس يومي ، يجب أن تكون هناك برمجة ديناميكية وقاعدة بيانات خلفه. ولكن إذا تم تحديث موقع الويب أعلاه مرتين في السنة ، فمن الأفضل تصميمه بشكل ثابت.

ملاحظة: يجب أن تعلم أن الشيء الذي يحافظ على استمرار العمل وازدهاره هو رضا العملاء. تأكد من أن أفضل عملائك هم أولئك الذين يحيلهم عملاؤك الراضون إليك. من وجهة نظر تسويقية، فإن أفضل نوع من الإعلانات هو الكلام الشفهي. لذلك حاول إيجاد الحاجة الحقيقية للعميل وتصميم وإعداد ما يحتاجه بالضبط.

4. الأجهزة، أحد متطلبات تصميم موقع الكتروني

يجب أن تعرف البرامج أو البرامج ونوع لغة البرمجة التي يجب استخدامها لتصميم مواقع الويب. على سبيل المثال، بالنسبة لشركة تنتج منتجات غذائية للأطفال، تحتاج إلى تصميم موقع ويب يستخدم Flash. قد تدرك خلال هذه المرحلة أنك بحاجة إلى برمجة خاصة لا تعرفها لإنشاء موقع الويب المطلوب، لكن لا تضحي بالعمل الجيد من أجل جهلك. كن مطمئنا، حتى لو لم تفعل ذلك، فهذا أفضل من تسليم العمل المكسور أو لا يرضي العميل.

ولكن يأتي وقت لا تريد فيه فعل أي شيء. لا تخطئ، ليس عندما تعرف جميع لغات البرمجة، بل عندما تكون محاطا بمبرمجين ومصممين ذوي خبرة لديهم معرفة في جميع المجالات. ميزة هذا العمل هي أنه إذا حددت العمل بنفسك، فسيتم ملء وقت عملك قريبا جدا، ولكن يمكن إنجاز العمل في مجموعة. كن مطمئنا، هذه طريقة أفضل بكثير.

5. إعداد الاقتراح

بعد الخطوتين السابقتين، حان الوقت لإعداد الاقتراح. أكبر مشكلة يواجهها العملاء هي أنهم لا يعرفون بالضبط نوع موقع الويب الذي يحتاجون إليه ونوع الشكل والصورة. بعد مراجعة العمل ورغبات العميل، ساعدته في اختيار رغبته من خلال تقديم عرض.

حاول العثور على مواقع مشابهة لعمله ودعه يجد وجهة نظر أكثر انفتاحا وموقفا تجاه الأمر من خلال رؤية المواقع المذكورة أعلاه. حاول أن يكون لديك مقترحات جاهزة للمهام المختلفة مسبقا ولكل مشروع فقط قم بتخصيصه وفقًا لخصائص ذلك المشروع.

6. التصميم الجرافيكي أحد متطلبات تصميم موقع الكتروني

ربما يمكننا أن نقول بأمان أن رسومات الموقع من أهم النقاط والمبادئ في تصميم الموقع والمبدأ الأساسي في جذب الجمهور والمستخدمين. يمكن أن يمنح إنشاء رسومات موقع ويب احترافية مصداقية لموقعك.

بالإضافة إلى الرسومات المناسبة ، يمكن أن يؤدي استخدام الصور الرسومية والجميلة إلى إضفاء الجاذبية على الموقع وإنشاء صورة جميلة لموقعك في ذهن المستخدم. الصفحة الأولى من موقع الويب الخاص بك هي أهم صفحة في موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أهمية تصميم جميع صفحات الويب ، إلا أن الصفحة الرئيسية لها أهمية خاصة. يجب أن تكون الصفحة الرئيسية للموقع محور اهتمام تصميم الويب ، لأنها أول صفحة يراها زوار الموقع وتعتبر وجه شركتك.
حتى إذا قام المستخدم بإدخال صفحات أخرى من موقعك من خلال بحث Google ، فمن المحتمل جدًا أنه سيزور الصفحة الرئيسية لموقعك على الويب. وفقًا لخبراء تصميم مواقع الويب ، فإن “الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني هي الخاصية الأكثر قيمة في عالم الإنترنت (العالم الافتراضي) وتأثير الصفحة الرئيسية للشركة أكثر من المبيعات الفعلية أو إنتاجية الموقع. ”
يزور معظم العملاء موقع الشركة على الويب قبل أن يقرروا استخدام خدماتها. يحدث هذا حتى عندما يتم البيع دون اتصال بالإنترنت (غير متصل بالإنترنت).
أفضل طريقة للقيام بتصميم رسوم الويب هي تنفيذه بناءً على نتائج هندسة المعلومات الخاصة بالموقع. من خلال القيام بذلك ، سوف تكون على يقين من أن رسومات الموقع لن تضر فقط بسهولة الاستخدام والخدمات العملية للموقع ، ولكنها ستجذب بطريقة ما المزيد من انتباه الجمهور إلى الموقع وسيصل صاحبه إلى أهدافه وأولوياته الأساسية من تنفيذ الموقع.

7. اختيار القائمة الصحيحة

من أهم مبادئ ونقاط تصميم مواقع الويب التي يجب أن توليها اهتمامًا خاصًا هو تخطيط قائمة موقع الويب. يمكن أن تكون قائمة الموقع دليلًا جيدًا جدًا لمستخدمي موقعك. عند اختيار نوع القائمة ، انتبه إلى حقيقة أن المستخدمين يمكنهم بسهولة رؤية الصفحات المختلفة لموقعك وتغيير الصفحات بسهولة. عند تصميم القائمة والقائمة الفرعية ، حاول استخدام هيكل شجرة بحيث يتم تحديد الأقسام المهمة من الموقع بوضوح وعرض الصفحات المتعلقة بكل قسم كمجموعة فرعية من هذا القسم. بالطبع ، وفقًا لنوع موقع الويب والخدمات التي تقدمها ، سيكون اختيار القائمة مختلفًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا لمتجر كبير حيث تشتمل منتجاتك على فئات مختلفة ، فمن المستحسن استخدام القوائم ذات الرسومات الخطية.

لا يمكن ، في هذه الحالة ، أن تكون القوائم الضخمة خيارًا أفضل ، ولكن إذا كنت موقعًا إلكترونيًا خاصًا بشركة يعمل في مجالات معينة ، فيمكن للمستخدم رؤية جميع خدماتك من خلال قائمة خطية.

8. بساطة الموقع أحد متطلبات تصميم موقع الكتروني

عندما ننظر في تجربة المستخدم وسهولة استخدام الموقع ، فإن بساطة الموقع هي أفضل طريقة لتحقيق هذه الأهداف. فيما يلي بعض الطرق لتصميم موقع ويب بسيط:

9. اللون

للألوان القدرة على نقل الرسائل وإثارة المشاعر. يمكن أن يؤثر العثور على مجموعة ألوان متوافقة مع علامتك التجارية على سلوك المستخدم بما يتماشى مع أهداف علامتك التجارية. حدد ألوان الموقع بـ 5 ألوان. يمكن أن تكون الألوان التكميلية مفيدة جدًا. يزيد مزيج الألوان اللطيف والجميل من التفاعل ويمنح المستخدم شعورًا جيدًا.

10. الخط

يلعب أسلوب الطباعة وكيفية استخدام الخطوط دورًا مهمًا في موقع الويب الخاص بك. تجذب الخطوط الانتباه وهي التعبير المرئي لصوت علامتك التجارية. يجب أن يكون عدد الخطوط المستخدمة في الموقع محدودًا ولا يجب استخدام أكثر من 3 خطوط في تصميمه.

11. الصور أحد متطلبات تصميم موقع الكتروني

التصور هو الجانب المرئي للتواصل وهو أحد أهم مبادئ تصميم مواقع الويب. يمكن أن يشمل التصور الصور والملصقات ومقاطع الفيديو وأي شكل آخر من أشكال العناصر الرسومية. يجب أن تكون جميع الصور الموجودة على الموقع معبرة وتظهر شخصية وهوية شركتك وعلامتك التجارية. معظم البيانات الأولية التي نستهلكها هي بيانات مرئية ، ومن أجل ترك انطباع أول جيد لدى المستخدم ، من المهم جدًا استخدام صور عالية الجودة تُظهر للمستخدم احترافنا ومصداقيتنا.

12. تصفح الموقع

التنقل هو نظام تنقل يستخدم على موقع ويب بحيث يمكن للزوار العثور بسهولة على ما يريدون. التنقل في الموقع هو في الواقع روابط تتواصل بين صفحات الموقع ، ويمكن أن تكون هذه الروابط في القائمة الرئيسية أو التذييل أو الشريط الجانبي أو في أي مكان آخر على الصفحة.

يلعب التنقل في موقع الويب دورًا رئيسيًا في الاحتفاظ بالمستخدمين. إذا أربك التنقل في الموقع المستخدمين ، فسيغادرون الموقع ويلبي احتياجاتهم في مكان آخر. من المهم جدًا إنشاء تنقل بسيط وحساس ومستقر في جميع صفحات الموقع.
يسهل التنقل الجيد على موقع الويب على المستخدم العثور على أي شيء وعلى محركات البحث مثل Google و Microsoft Bing للتحقق من الموقع بسهولة أكبر.

13. ترتيب العناصر المرئية في الموقع

الغرض من ترتيب العناصر المرئية هو ترتيب الأجزاء المختلفة حسب الأهمية على الصفحة. يمكن أن يعتمد هذا الترتيب على اللون والحجم والصور والتباين والخط والمسافة البيضاء وشكل العناصر. تتمثل إحدى أهم وظائف تخطيط العناصر المرئية في إنشاء نقطة محورية أو نقطة محورية على الصفحة ، حيث تُظهر للزائرين مكان وجود المعلومات الأكثر أهمية على الصفحة.
هناك نقطة مهمة يجب ملاحظتها وهي أن ترتيب العناصر على الصفحة يجب ألا يؤثر على قابلية استخدام الموقع. بمعنى آخر ، يجب أن يكون وضع العناصر ووظائف الموقع متناغمة مع بعضها البعض. إذا كان موقع الويب الخاص بنا جميلًا فقط ، ولكنه يسبب مشاكل للمستخدمين ولديه وظائف ضعيفة ، فلن يتخذ المستخدم الإجراءات التي نتوقعها وسيفضل بسهولة موقع ويب المنافس.

14. يعتبر وقت تحميل الموقع من متطلبات تصميم موقع الكتروني

بالتأكيد ، يعلم الجميع أن سرعة الصفحة هي أحد أهم مبادئ تصميم مواقع الويب لأن الانتظار طويلاً لفتح موقع ويب سيؤدي إلى فقدان الزوار. يتوقع ما يقرب من نصف زوار الويب تحميل موقع الويب في ثانيتين أو أقل ومن المرجح أن يغادروا إذا لم يتم تحميله في 3 ثوانٍ. هناك العديد من الطرق لتحميل الموقع بشكل أسرع ، بما في ذلك تحسين صور الموقع ، واستخدام Lazy Load ، واستخدام نظام التخزين المؤقت ، وتحسين ملفات JavaScript و CSS ، وما إلى ذلك.
يؤثر وقت تحميل الموقع أيضًا على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بالموقع ، بحيث يعتبره Google أحد عوامل الترتيب المهمة من قِبل Google. لقياس سرعة تحميل الصفحة ، يمكنك استخدام أداة PageSpeed ​​Insights التي طورتها Google.

15. مدى استجابة الموقع (متوافق مع الجوال)

اليوم ، يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص هواتفهم المحمولة لزيارة الويب. يعد إنشاء صفحات مواقع ويب سريعة الاستجابة نقطة مهمة جدًا في تصميم مواقع الويب. يجب أن يكون التصميم سريع الاستجابة بحيث يتم عرض موقع الويب جيدًا ليس فقط على الهاتف المحمول ولكن أيضًا على الشاشات ذات الأحجام المختلفة.

16. موقع ديناميكي أحد متطلبات تصميم موقع الكتروني

تعد ديناميكية الموقع أحد المفاهيم الأساسية في تصميم مواقع الويب ، ومن المهم جدًا معرفتها. عندما يكون موقعك ديناميكيًا ، ترتبط أجزائه المختلفة ببعضها البعض. أي ، على سبيل المثال ، عندما تنشر مقالة جديدة على مدونتك ، سيتم عرض هذه المقالة أيضًا على الصفحة الرئيسية لموقعك.
عندما يكون موقعك ديناميكيًا ، يكون من السهل تطويره. ولكن إذا كان موقعك ثابتًا (غير ديناميكي) ، فلن يكون من السهل جدًا إضافة ميزات جديدة وتدوين وما إلى ذلك. لذلك ، من الناحية العملية ، لن يكون موقعك أكثر فائدة من مقدمة بسيطة.

17. امكانية التدوين على الموقع

المحتوى جزء لا يتجزأ من عالم الإنترنت. عندما يكون لديك محتوى تعليمي حول عملك على موقعك ، فسوف يثق المستخدمون بك بسهولة أكبر. ولكن لكي تتمكن من نشر مقالات على موقعك ، من الضروري أن يدعم موقع الويب الخاص بك التدوين. لذا ، إذا كنت تخطط لأن يكون لديك حضور جاد في عالم الإنترنت وليس مجرد تقديم نفسك ، فتأكد من أن موقعك يحتوي على مدونة.

18. يعتبر تصميم الموقع (User Interface) أهم نقطة في جذب الجمهور

مظهر موقعك مهم جدا. المظهر هو أول ما يجذب انتباه المستخدمين ويمكن أن يكون له تأثير كبير عليهم. لذلك يجب أن توليها اهتماما خاصا.
لنفترض أنه عندما تدخل المنزل ، فإن طريقة تزيينه والديكور الداخلي تبهرك ولا تريد مغادرة المنزل بعد الآن. الموقع بنفس الطريقة. إذا أعجبك مظهر موقع الويب وأعجبك تصميمه الجرافيكي ، فهذا يعني أنك ستقضي وقتًا أطول في العمل عليه. يُعرف مظهر الموقع أيضًا باسم واجهة المستخدم (أو ما يسمى بواجهة المستخدم).

19. الترميز النظيف لقالب الموقع

كلما كان النموذج أنظف وأفضل كتابًا ، كان من الأسهل تطويره وتقليل الأخطاء التي سيواجهها. بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي الترميز الجيد واتباع المبادئ الصحيحة إلى ترتيب أفضل في Google. بالطبع ، قد لا يكون التحقق من هذه المشكلة أمرًا سهلاً للغاية ولا تحتاج حقًا إلى قضاء الكثير من الوقت في ذلك ، فقط تأكد من قيام فريق محترف ببناء موقعك.

20. الامتثال لأمن الموقع

يعد الامتثال لقضايا الأمان على الموقع أمرًا مهمًا للغاية ، حيث يقضي المتسللون وأولئك الذين يعملون في مجال علوم مكافحة أمن الشبكات أحيانًا ساعات على الإنترنت للوصول إلى المعلومات المهمة والابتزاز ، أو أحيانًا للمتعة والترفيه. فهم يبحثون عن مواقع الويب الضعيفة والضعيفة من حيث الأمان ، لذلك فإن إتقان مصمم الموقع وخبرته في مجال تقنيات الأمان وامتثالها في تصميم مواقع الويب أمران في غاية الأهمية.

21- التنفيذ أحد متطلبات تصميم موقع الكتروني

بعد توقيع العقد حان وقت تنفيذ العمل ، وهو ما نتحدث عنه في هذا القسم وكيفية بناء قالب الموقع. الطريقة التي سأخبرك بها اليوم قابلة للتطبيق على موقع الويب الخاص بالشركات التجارية (سواء الثابت أو الديناميكي).
يجب أن تعلم أن تنسيق الموقع يمكن أن يشمل 4 أو 5 أقسام حسب حجم العمل واحتياجات العميل على النحو التالي:

Header: : في هذا القسم ، سيتم وضع لافتة موقعك مع الشعار و sLogon (شعار الشركة).
Navigation Bar: روابط لصفحاتك مثل: الصفحة الرئيسية ، الخدمات ، العملاء ، عنا ، اتصل بنا ، إلخ. . . تم وضعها.
Slide Bar: في هذا القسم ، يمكنك أيضًا العثور على ارتباطات إلى الصفحات والإعلانات الخاصة بمربع تسجيل الدخول الخاص. . . ضع ال
Content Bar: في هذا القسم ، يتم وضع وصف كل صفحة.
Footer: في هذا القسم ، معلومات حول حقوق النشر ، وقواعد استخدام الموقع ، وشركة المصمم ، إلخ. . . تم وضعها.

ملاحظة مهمة: يمكن أن يحتوي الموقع على شريطي تنقل وفقًا لكمية المعلومات. ولكن إذا كان حجم الصفحات وعددها صغيرًا ، فمن الأفضل استخدام أحد القسمين 2 و 3. هذا يعني أن شريط التنقل الخاص بك إما أفقي أو عمودي.

نصائح لا يجب استخدامها في تصميم الموقع:

1) صورة شخصية في الصفحة الرئيسية
2) اللعب المفرط للأجزاء المرئية والمسموعة
3) هناك العديد من الخيارات المربكة
4) المحتوى الذي يجعل وظيفتك تبدو أفضل مما هي عليه
5) الروابط والمحتوى القديم
6) عدم وجود سيرة ذاتية عن المواقع
7) الهياكل الإعلانية
8) كلمات غير مفهومة وكلمات تقنية معقدة

لمحة سريعة عن أسباب أهمية تصميم الموقع

يمكن أن يؤدي تصميم مظهر موقع الويب إلى زيادة فاعلية الموقع بين العملاء والزوار. الطريقة التي يعتبر بها تصميم الموقع تؤثر على شعبية الموقع بين محركات البحث.

1. ابحث على Google لشراء الخدمات واستلامها

بصفتك صاحب عمل ، فأنت بحاجة إلى معرفة المكان الذي يبحث فيه عملاؤك عن المنتج أو الخدمة التي يبحثون عنها وأين يبحثون عن الموردين. في عالم اليوم ، يبحث معظم الناس ، أو بشكل أكثر دقة ، 93٪ من الأشخاص ، على الإنترنت لإجراء أبحاثهم ومراجعاتهم. خاصة موقع Google الذي يعتبر المرجع وأكبر محرك بحث على الإنترنت.
ومن ثم ، فإننا ندرك أهمية تصميم مواقع الويب للشركات. لأن معظم قرارات العمل يتم اتخاذها من خلال البحث على Google. هذا يعني أنه إذا لم يكن لديك موقع ويب ، فقد فقدت 93٪ من عملائك المحتملين ولا يمكنك البيع إلا لـ 7٪ منهم!

2. أهمية تصميم الموقع في احترافك

سبب آخر يوضح أهمية وضرورة تصميم موقع الويب هو أن جزءًا كبيرًا من السوق ، إذا لم يكن لديك موقع ويب ، فلن يعتمد على منتجاتك أو خدماتك!

اليوم ، نظرًا للتطورات العديدة في مجال التسويق الرقمي والعديد من الأعمال التجارية أو الشركات أو الأسواق عبر الإنترنت التي ليس لها موقع على شبكة الإنترنت ، أصبحت قديمة في رأي العديد من المستخدمين ، وفي رأيهم المنتجات المناسبة لهذه الشركات. ويعطي انطباعا لدى المستخدم بأن الشركة المرغوبة ضعيفة!

3. سهولة الوصول إليك للمستخدمين

يمنحك امتلاك موقع ويب الفرصة للمستخدمين للعثور عليك بسهولة أكبر والحصول على معلومات عنك أو عن خدماتك ومنتجاتك. احصل أيضًا على إجابات للأسئلة في مجال نشاطك!

أيضًا ، يمكن أن يجعل موقع الويب الجيد أنواعًا أخرى من التسويق أسهل بالنسبة لك. على سبيل المثال ، مع العديد من الإعلانات (الإعلانات) على الإنترنت ، يمكنك توجيه المستخدمين إلى صفحة مقصودة محددة من اختيارك ، ومن خلال توفير الخدمات أو المنتجات التي تريدها ، يمكنك منح المستخدمين الوصول إلى جميع أجزاء العمل. من السهل على نفسك.

4. التكلفة المعقولة لتصميم الموقع أمام مزايا لا حصر لها

نقطة أخرى تبرر أهمية وضرورة تصميم الموقع هي التكاليف المنخفضة مقارنة بالعديد من الفوائد التي ستحصل عليها. وفقًا لاحتياجاتك أو احتياجات المستخدمين أو العملاء ، والميزات الخاصة التي تحتاجها على موقع الويب الخاص بك والمعايير الأخرى ، يمكنك اختيار التعريفات المختلفة التي يقدمها مقدمو خدمة تصميم مواقع الويب.

5. ضرورة تصميم الموقع في معدل العائد على الاستثمار (ROI)

هناك نقطة أخرى توضح أهمية تصميم موقع ويب جيد وهي أنه يمنح شركتك عائدًا إيجابيًا على الاستثمار. عندما تبدأ في البيع وتقديم الخدمات ، ستدفع تكاليف ذلك ، وسيتم إنفاق جزء من هذه التكاليف على الإعلانات. الآن سيكون لديك موقع خاص بك بتكلفة أولية أقل ، ومن خلاله ستضاعف مبيعاتك وتقديم الخدمة خارج حدود الوقت والمكان ، ونتيجة لذلك ، ستحصل على مبيعات عالية جدًا مقارنة بالتكاليف الأولية المنخفضة جدًا ..

سيؤدي هذا إلى جعل معدل عائد استثمارك منخفضًا للغاية ، ودائمًا ما يكون إيجابيًا وستحصل على ربح جيد.

نوصي بالرجوع إلى صفحة تكلفة تصميم الموقع لتقدير تكلفة إنشاء موقع.

6. تصميم الموقع مرة واحدة وإلى الأبد!

ميزة أخرى رائعة لتصميم مواقع الويب هي أنه بمجرد أن تستثمر فيه ، سيبقى لك إلى الأبد وسيستمر في العمل. ما هي طريقة التسويق التي تعلم أنها ستستمر إلى الأبد وستكون مربحة لك؟

عندما تستثمر في طرق تسويق وإعلان مختلفة ، مثل إعلانات الصحف واللوحات الإعلانية وما إلى ذلك ، ستحصل على نتيجة معينة بتكلفة لمرة واحدة ، وستنتهي بعد وقت معين. الآن ، إذا لم تحصل على نتيجة إيجابية في هذا الاستثمار ، فقد دفعت الكثير من المال الذي لن يعود ، ومن ناحية أخرى ، انتهى الإعلان واختفى! بمعنى آخر ، معدل عائد استثمارك سلبي والشركة قد تعرضت لخسارة!

لكن أهمية تصميم موقع احترافي تتحدد حيث سيكون لديك منصة تسويقية دائمة لنفسك بتكلفة لمرة واحدة ، يمكنك من خلالها التسويق في أي وقت وتغيير معدل عائد الاستثمار إلى جانب إيجابي!

7. خلق فرص جيدة في الخارج

من خلال امتلاك موقع ويب ، يمكن لأي شخص في أي مكان في العالم البحث عن منتجاتك أو خدماتك والعثور عليها وشرائها. مع إمكانية البيع عبر الإنترنت أو تقديم خدمات افتراضية مثل الفيديو و … على الموقع ، سيكون جميع الأشخاص في العالم من عملائك المحتملين!

8. قاعدة بيانات قوية وسهولة الوصول إليها

سبب آخر لأهمية تصميم موقع الويب هو إنشاء قاعدة بيانات قوية وقاعدة بيانات لجميع معلومات عملك ، بالإضافة إلى إنشاء نظام جيد لشؤون الشركة الداخلية لك ولموظفيك. حتى تتمكن من إنشاء مجموعة كاملة ودائمة من منتجاتك وخدماتك وخدماتك في مجال عملك وإدارتها وتعديلها وتحديثها وحذفها أو إضافتها.

9. تحسين خدمة العملاء ودعمهم وزيادة المبيعات

باستخدام موقع ويب جيد ، يمكنك إنشاء أقسام مختلفة مثل الأسئلة المتداولة، والإجابات والأسئلة للعملاء، ونظام التذاكر ، وما إلى ذلك ، ونتيجة لذلك ، يكون لديك تفاعل أكثر وأفضل مع عملائك. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى زيادة عدد زوار موقعك ومبيعاتك ، وهو أحد أسباب ضرورة تصميم موقع ويب احترافي لعملك.

أيضا، من خلال نظام التذاكر والدعم عبر الإنترنت، يمكنك تسريع الخدمة والدعم لعملائك من خلال موقع ويب وتكون خطوات قليلة للأمام في القيام بجميع شؤون العملاء!

كيف يبدو الموقع ناجحا؟

يبدو الموقع ناجحا ويصبح شائعا ويجعل الكثير من الناس يعتمدون عليه إذا كان يوفر ميزات ومرافق جيدة؛ كما يجب أن تتبع أهم مبادئ تصميم مواقع الويب. هذه بعض الميزات التي تجعل موقعا مفضلا على موقع آخر. كلما زاد التصميم بطريقة تمكن المستخدمين من الوصول إلى احتياجاتهم بسهولة أكبر، كلما كان الموقع أكثر نجاحا وسيعود بتعليقات جيدة وأفضل.

استنتاج حول متطلبات تصميم موقع الكتروني

إذا كنت تريد أن تنجح في عالم الإنترنت، فإن الخطوة الأولى هي أن يكون لديك موقع ويب جيد. باتباع النصائح والمبادئ المذكورة هنا، يمكنك بالتأكيد الحصول على موقع رائع. موقع على شبكة الإنترنت يساعدك على تحقيق نمو أسرع. لكن لسوء الحظ، هناك العديد من مصممي المواقع الذين لا يهتمون كثيرا بهذه النقاط وهذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى إهدار وقتك وأموالك.

لذا تأكد من قضاء بعض الوقت في التعرف على هذه الأشياء وتأكد من أن مصمم موقعك يتبعها.
إذا كان لديك أي أسئلة حول ما قيل هنا، فتأكد من مشاركة هذا السؤال معنا من خلال قسم التعليقات.

الأسئلة المتداولة حول أهم متطلبات تصميم موقع الكتروني

1. ما هي أهم مبادئ تصميم الموقع؟

يمكن أن تشير العديد من العوامل المهمة مثل الاستقرار والألوان والخطوط والصور والبساطة والوظائف إلى تصميم موقع ويب جيد.

2. ما هي أهم الأشياء المطلوبة لتصميم الموقع؟

اِختِصاص
مضيف
تصميم قالب الموقع
اختيار نظام إدارة المحتوى

3. ما هي النقاط الأساسية في تصميم الجرافيك للموقع؟

  • اختر ألوانا متناقضة.
  • اخلق مظهرا وملمسا متماسكا.
  • اختر خطوطًا بسيطة ومقروءة.
  • الدقة في استخدام عدد الخطوط.
  • احتضن المساحة البيضاء.
  • أهمية اللون والقياس في نقل الإشارة.
  • انتبه إلى حظيرة الموقع.
  • استخدم صور أناس حقيقيين في تصميمك الجرافيكي.
  • ابق صامدا.
  • تعامل مع الرموز بجدية.
  • اجعلها بسيطة ولكنها جميلة.
  • استهدف كل عنصر من عناصر التصميم الجرافيكي.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top