" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ 10 أشهر

ما هي تكلفة تشغيل حملات عربية على وسائل التواصل الاجتماعي؟

وقت القراءة 5دقيقة
يزور يزور: 790
تاريخ الإفراج أبريل 27, 2023

اللغة العربية هي اللغة الرابعة الأكثر استخدامًا على الإنترنت اليوم ، ومن الإنصاف القول إن معظم الناس يرغبون في استخدام لغتهم الأم عند الاتصال بالإنترنت. في الواقع ، يفضل 88٪ من المستخدمين والمتسوقين عبر الإنترنت شراء السلع باستخدام لغتهم الأم. ومع وضع مثل هذه الإحصائيات في الاعتبار ، من الضروري للشركات التي تلبي احتياجات الجمهور الناطق باللغة العربية ، الوصول إليهم بلغتهم وتزويدهم بتجربة لغتهم الأم عبر الإنترنت.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء حملات عربية قوية على وسائل التواصل الاجتماعي ، فستحتاج إلى الاستثمار في وكالة متخصصة في اللغة ، وتفهم الثقافة ، ويمكنها إنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بناءً على الاتجاهات داخل المناطق التي تستهدفها. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الاستثمار في الموارد الداخلية التي يمكن أن تساعد في ترجمة ليس فقط المحتوى الخاص بك ، ولكن أيضًا رسالة العلامة التجارية الفعلية إلى اللغة العربية.

إذن ، ما هي تكلفة إدارة حملة باللغة العربية على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هذه ليست إجابة مباشرة ، لأن تكلفة وسائل التواصل الاجتماعي ، بغض النظر عن اللغة ، تختلف من حملة إلى أخرى وتختلف بناءً على الأهداف التنظيمية.

وسائل التواصل الاجتماعي العربية

سيذكر غالبية المسوقين أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأي عمل تجاري ، وكان هذا اتجاهًا متزايدًا باستمرار حيث يستمر العالم في الاعتماد بشكل متزايد على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية ذات الصلة. أشهر منصات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي Instagram و Facebook و SnapChat ومن المهم لعملك أن يتواجد على هذه المنصات إذا كنت تحاول الوصول إلى جمهور عربي. تكتسب TikTok زخمًا سريعًا وننصحك بمراقبة هذه المنصة واختبار هذه المنصة لعملك إذا كنت تستهدف مجموعة سكانية شابة بارعة في التكنولوجيا لمنتجاتك أو خدماتك.

على الرغم من شعبية وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة ، يفوت العديد من الشركات فرصة الإعلان أو الحملات باللغة العربية على هذه المنصات نظرًا لقلقهم بشأن التكلفة والميزانية – ومع ذلك ، فإنهم يفشلون في رؤية عائد الاستثمار على المدى الطويل .

إذن ما هي تكلفة الحملات العربية على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هذا سؤال يصعب الإجابة عليه ، لكن أفضل مكان للبدء منه هو إلقاء نظرة على سبب عدم تأكد الشركات من العائد الذي سيحققه من حملات وسائل التواصل الاجتماعي العربية أو نشاط وسائل التواصل الاجتماعي. قد تكون المشكلة أن الشركات تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول نشر صور لطيفة والرد على استفسارات العملاء – ولكن هذا ليس ولا يجب أن يكون ما تتضمنه إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

لم يعد الأمر يتعلق بعدد الإعجابات التي لديك ، بل يتعلق الآن بعدد العملاء المحتملين الذين ستكسبهم من خلال المنصة – وباستخدام وسائل التواصل الاجتماعي العربية الخاصة بك لتوليد عملاء محتملين ، ستتمكن من تتبع وقياس عائد الاستثمار. مع وضع هذا في الاعتبار ، لا ينبغي النظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي العربية على أنها تكلفة ، بل استثمار تجاري.

شيء آخر مهم يجب مراعاته هو أن منافسيك ربما لم يستفيدوا بعد من وسائل التواصل الاجتماعي العربية ، فهذه استراتيجية جديدة لكنها تكتسب زخمًا سريعًا – وتريد أن تكون في طليعة هذا الأسلوب التسويقي. من خلال إنشاء حملات وسائط اجتماعية عربية مع عدد أقل من المنافسين – ستنفق حتمًا أقل وستصل إلى جمهورك المستهدف بشكل فعال – استثمار وفائدة أخرى.

لذا ، ما الذي يجب عليك مراعاته عند الحصول على عرض أسعار لوسائل التواصل الاجتماعي العربية؟

انظر إلى هذا من زاويتين مختلفتين:

  1. ما هي تكلفة نشر محتوى عربي قوي على وسائل التواصل الاجتماعي؟
  2. كم سيكلف عملي إذا لم أفعل؟ (خاصة إذا بدأ منافسوك في استخدام هذا التكتيك قبل القيام بذلك)

عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام ، فإنك تحصل على ما تدفع مقابله ، ولسوء الحظ ، عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي العربية ، هناك عدد لا يحصى من الشركات التي تدعي أنها خبراء في هذا المجال ولكنها تفرض عليك أسعارًا منخفضة بشكل لا يصدق – يجب أن يكون هذا علامة على أن الشركة غير متأكدة مما تفعله وربما تستخدم ترجمة Google لتوصيل رسالتك إلى جمهورك – “لا” كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتسويق العربي كما ذكر سابقًا.

عندما تفكر في استثمارك في وسائل التواصل الاجتماعي العربية ، ضع في اعتبارك ما يلي قبل التكلفة:

  • هل الوكالة تفهم المستهلك العربي؟
  • هل الوكالة بها أفراد يتحدثون العربية داخل الشركة؟
  • هل الشركة على دراية بكلمات مختلفة لمناطق مختلفة؟
  • ما هو متوسط قيمة المستهلك الناطق بالعربية لعملك؟
  • ما هي قيمة إنشاء قوائم العملاء المحتملين عالية الجودة بالنسبة لك؟
  • كم عدد العملاء المتوقعين الذين تحصل عليهم على منصات اللغة الإنجليزية الخاصة بك؟
  • ما هي التكلفة الحالية لكل عميل محتمل؟

بمجرد أن تحدد ما تحتاجه من مساعيك للتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي العربية ، وبمجرد أن تتمكن من تحديد أهدافك وغاياتك ، فقد حان الوقت للتحدث إلى وكالة تسويق رقمي احترافية متخصصة في التسويق باللغة العربية.

تأكد دائمًا من أن الوكالة التي تختارها قادرة على تزويدك بمقاييس مفصلة حول نجاح حملتك وتذكر … أنك تحصل على ما تدفع مقابله.

ختاماً

إذا كنت ترغب في التفوق على منافسيك في السوق العربية ، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في حملات وسائط اجتماعية قوية ؛ ومع ذلك ، فإن هذه العملية ليست بسيطة وتتطلب الكثير من الوقت والجهد. من المهم أن تقوم جميع الشركات بواجبها عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي العربي ووسائل التواصل الاجتماعي العربية ، لأنه في نهاية المطاف يتعلق الأمر بعائد الاستثمار الخاص بك وتحتاج إلى تصحيحه في المرة الأولى.

من المهم العمل مع وكالة ذات خبرة قادرة على توفير وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المحتوى العربية المناسبة لضمان أن عملك قادر على الازدهار في المنطقة والوصول إلى الجمهور المناسب.

تقدم ریراکو ، وكالة التسويق الرقمي المستقلة الرائدة في دبي ، وسائل التواصل الاجتماعي العربية وخدمات التسويق الرقمي العربية والترجمات من الإنجليزية لجميع المحتويات ، بما في ذلك مواقع الويب والصفحات المقصودة والكتيبات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتك في الوصول إلى جمهور جديد عبر الإنترنت.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top