ما هو Local SEO؟" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

ما هو Local SEO؟

وقت القراءة 11دقيقة
يزور يزور: 1438
تاريخ الإفراج فبراير 21, 2023

إذا كنت تعيش في القرن التاسع عشر وكنت ترغب في إقامة مهرجان بيع لعملائك المحليين ، فكيف ستبلغهم بذلك؟ ربما كنت قد غيرت عرض متجرك واستخدمت لوحة السوبر ماركت المحلية للقيام بذلك. إذا كنت تريد أن تفعل الشيء نفسه في القرن الحادي والعشرين ، فكيف يمكنك تطبيق ذلك؟ تحتاج إلى التعرف على “Local SEO”.

إذا كان لديك نشاط تجاري محلي وتتطلع إلى جذب عملاء محليين ، فقد وصلت إلى المقالة الصحيحة! في هذه المقالة ، نحاول شرح ما هو “Local SEO” وما هي التحديات التي قد تواجهها لتحقيق ذلك.

دعنا نبدأ بتعريف مُحسّنات محرّكات البحث المحلي ، قبل أن ننتقل إلى خطوات كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك من أجله. نقترح عليك قراءة مقال “إجراءات تحسين محركات البحث في دبي” قبل متابعة قراءة هذا المقال لفهم أفضل.

ماذا يعني Local SEO؟

“Local SEO” يُترجم إلى “تحسين محركات البحث المحلي”، وهو مصطلح يُستخدم لوصف عملية تحسين الظهور المحلي للموقع أو الأعمال التجارية على محركات البحث، خصوصًا عندما يبحث المستخدمون عن خدمات أو منتجات محلية.

وهنا بعض الجوانب المهمة المتعلقة بـ Local SEO:

  1. أعمال Google My Business: من المهم تسجيل الأعمال التجارية في “Google My Business” وتحديث المعلومات بانتظام، مثل العنوان، رقم الهاتف، وساعات العمل.
  2. المراجعات: كما ذُكر سابقًا، المراجعات والتقييمات التي يتركها العملاء على الأعمال التجارية لها تأثير كبير على نتائج التحسين المحلي.
  3. تحسين المحتوى المحلي: من الضروري توفير محتوى ذو صلة بالمنطقة أو المدينة التي تعمل فيها الشركة.
  4. بناء الروابط المحلية: الحصول على الروابط من مواقع أخرى ذات صلة بالمنطقة المحلية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الترتيب المحلي.
  5. تحسين الاستجابة للأجهزة المحمولة: بما أن البحث المحلي غالبًا ما يتم من خلال الهواتف المحمولة، فإنه من الضروري التأكد من أن الموقع يعمل بشكل جيد على هذه الأجهزة.

وفي النهاية، هدف “Local SEO” هو ضمان ظهور الأعمال التجارية أو الموقع الإلكتروني في نتائج البحث المحلية، مما يساعد في جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.

ماذا يعني Local SEO؟

ما هو البحث المحلي؟

البحث المحلي هو أحد الألغاز الخوارزميات المستخدمة في مجال الذكاء الصنعي وعلوم الحاسب الآلي لحل مشكلات الأمثلة. في السياقات التي يكون فيها من الصعب البحث عن حلول مثلى بسبب حجم الحالة المحتملة أو التعقيد الشديد للمشكلة، قد يكون البحث المحلي طريقة فعالة للبحث عن حلول جيدة، إن لم تكن مثلى.

في البحث المحلي، يتم بدء البحث من حالة مبدئية، ومن ثم يتم تحديد حالات مجاورة لها. يتم تقييم هذه الحالات المجاورة ويتم اختيار الحالة التي تعطي أفضل نتيجة (أو تحسيناً عن الحالة الحالية). يتم تكرار هذه العملية حتى لا يمكن العثور على تحسينات إضافية أو حتى تتم الوصول لحد معين من التكرارات.

البحث المحلي مفيد خاصة في المشكلات التي يكون فيها البحث عن حل مثلى صعبًا أو مكلفًا من ناحية الوقت، مثل مشكلة تاجر الجولات، ولكنه لا يضمن الوصول للحل المثلى في جميع الحالات.

ما هو الفرق بين Local SEO و SEO؟

دعنا نقدم لك مثالاً لتحديد الاختلاف. إذا كنت تبحث عن “أفضل المطاعم” ، يمكنك مشاهدة النتائج العامة ، ولكن إذا بحثت عن “أفضل المطاعم في دبي” ، فسيتم عرض المطاعم المحلية في دبي لك.

يعد الغرض من المستخدمين موضوعًا مهمًا تعمل Google بجد لفهم المزيد. في حالة المطعم ، تتفهم Google نية المستخدم وهي المطاعم الموجودة في دبي.

من خلال عرض مطاعم دبي فقط ، تحاول Google تحسين تجربة المستخدم.

يعني مُحسّنات محرّكات البحث المحلي:

  1. فرصة لجذب العملاء القريبين من موقع أعمالنا
  2. “مقدمة أفضل” و “معلومات مفصلة” عن عملك

الآن بعد أن اكتشفت معنى مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ، يمكنك أن تسأل ما إذا كان مُحسّنات محرّكات البحث المحلي مهمًا لجميع مواقع الويب أم لا؟

الجواب لا! ستدرك الأسباب قريبًا.

لماذا يُعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلية مهمًا ويصبح أكثر أهمية كل يوم

تظهر الإحصائيات أن 46٪ من المستخدمين الذين يبحثون عن موضوع معين هم من موقع معين! من المرجح الآن أن يبحث المستخدمون عن شيء ما في منطقة ما (مثل المطاعم في دبي مول). الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى التنافس مع جميع مواقع الويب في العالم من أجل “Local SEO”. لديك فرصة أفضل للنجاح لأنك تنافس مجموعة من الشركات المحلية. لذلك ، يمكنك أن تزدهر بإستراتيجية جيدة في هذه الحالة.

هل فكرت يومًا في كيفية عرض نتائج تحسين محركات البحث المحلية؟

يعرض Google 3 نتائج محلية في قسم منفصل. وهذا ما يسمى “الحزمة المحلية 3”. يمكنك مشاهدة مثال أدناه:

كما هو موضح في الصورة أعلاه ، له مظهر مختلف ويتضمن التفاصيل أدناه:

  • نتيجة موقع الويب (عن طريق تصويت المستخدمين)
  • الموقع الدقيق للموقع أو العمل
  • تفاصيل ساعات العمل.
  • مراجعة المستخدمين لمواقع الويب (سيتم اختيار ذلك عشوائيًا بناءً على الكلمات الرئيسية التي بحث عنها المستخدمون)

كما ذكرنا سابقًا ، يختلف مظهر هذا القسم ولديهم معدل نقر أفضل من غيره. هذا يعني أنه إذا كان بإمكانك وضع موقع الويب الخاص بك هناك ، فستتاح لك فرصة كبيرة لجذب المزيد من الزوار.

كيف يمكننا تحسين موقعنا على الويب لتحسين محركات البحث المحلية؟ (لسوق الإمارات العربية المتحدة ودبي)

الآن بعد أن تحدثنا عن Local SEO ، حان الوقت للتحدث عن كيفية تطبيقه على موقع الويب الخاص بك.

أولاً ، لا تتجاهل الترميز المناسب والمعايير المقبولة دوليًا لتطبيقها على موقع الويب الخاص بك.

يعتقد بعض الأشخاص خطأً أنه لتحسين موقع الويب الخاص بهم من وجهة نظر مُحسّنات محرّكات البحث ، فإن تعديل موقع الويب بناءً على معايير وأنظمة تحسين محركات البحث يعد كافيًا! على الرغم من أن هذا ضروري لتحسين موقع الويب ، إلا أنه لا يكفي لأنه بالإضافة إلى تقنيات تحسين مُحسّنات محرّكات البحث وتوحيد موقع الويب والترميز المناسب مطلوب لأي نوع من مُحسّنات محرّكات البحث أيضًا. وإلا فلن تحصل على شيء سوى إضاعة الوقت والمال.

يمكنك التحقق من “خدمات تصميم الويب” لمزيد من المعلومات.

1 – تحسين محرك البحث على الصفحة هو خلفية مطلوبة لـ “تحسين محركات البحث المحلي”

ما تفعله على موقع الويب الخاص بك أهم مما تفعله منه! هذا هو سبب إصرارنا دائمًا على تحسين محركات البحث على الصفحة ، قبل محاولة تحسين محركات البحث المحلية. يمكنك التحقق من خدمات تحسين محركات البحث في دبي لمزيد من المعلومات.

يعد اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لكل صفحة أحد أهم عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة. من خلال قراءة مقالة “التحقيق من أجل الكلمات الرئيسية” ، يمكنك أن تجعل نفسك أكثر دراية بـ SEO على الصفحة.

2- الدلائل المحلية هي أفضل حل لتحسين محركات البحث المحلية

هناك بعض المواقع في الإمارات العربية المتحدة التي تجمع معلومات عن جميع الشركات المحلية في صفحة واحدة. على سبيل المثال ، يوفر “Zomato” معلومات حول جميع المطاعم والمقاهي في الإمارات العربية المتحدة ودبي ، ويعلم Google ذلك. من خلال وضع موقع الويب الخاص بك في هذا النوع من الدلائل ، سيتم تمثيل عملك بجانب منافسيك ، وإذا كان أداءك أفضل من منافسيك ، فقد تحصل على نتيجة أفضل.

هناك بعض الأمثلة الأخرى للأدلة في الإمارات العربية المتحدة مثل “Google My Business” و “Yellow Pages” و “Entertainer” وما إلى ذلك.

3- اطلب من عملائك الراضين ترك تعليق أو مراجعة على عملك.

هناك قاعدة غير مكتوبة في التسويق عبر الإنترنت ، تنص على أنه إذا تحدث شخص ما عن موقع ويب ، فسيتم تشجيع الآخرين على القيام بذلك! هذا يعني أنك إذا طلبت من عملائك التحدث عن عملك في وسائل الإعلام ، فستكون لها ميزتان لك:

  • الفردي الاجتماعي فعال في تحسين محركات البحث بشكل غير مباشر!
  • سيتم تشجيع المستخدمين الآخرين على التحدث عنك.

4- تحسين موقع الويب الخاص بك على Google Map

ربما لاحظت أن بعض نتائج بحث Google تعرض نتائج “خرائط Google” في “المقتطف المنسق” لك. كلما زادت المعلومات الواردة في هذا المكان بالتفصيل ، زاد ثقة المستخدمين بك! تعد “صفحة الاتصال” في تصميم موقع الشركة أفضل مكان لإضافة معلومات الاتصال ومزامنة البيانات مع خرائط Google.

لقد تحدثنا حتى الآن عن “Local SEO” لنجعلك أكثر دراية بالمفهوم. على الرغم من أن مفهوم مُحسّنات محرّكات البحث المحلي واسع مع وجود الكثير من النقاط لتتعلمها ، فإننا نؤكد لك تحسنًا كبيرًا في عملك من عملائك المحليين ، فقط إذا اتخذت الخطوات التي ناقشناها هنا.

أسئلة وأجوبة

ما هو الـ Local SEO؟

إذا كان لديك نشاط تجاري محلي وتتطلع إلى جذب عملاء محليين ، فقد وصلت إلى المقالة الصحيحة! في هذه المقالة ، نحاول أن نشرح لك ما هو “Local SEO” وما هي التحديات التي قد تواجهها لتحقيق ذلك.

ماذا يعني تحسين محركات البحث المحلية؟

تحسين محركات البحث المحلية، والذي يُعرف بالإنجليزية بـ “Local SEO”، هو مجموعة من الاستراتيجيات والأساليب التي تُطبق لتحسين مركز موقع أو خدمة أو نشاط تجاري معين على محركات البحث في نتائج البحث المحلية. وبمعنى أخر، هو تحسين ظهور الأعمال التجارية في نتائج البحث التي تكون مرتبطة بموقع جغرافي معين.

الهدف من تحسين محركات البحث المحلية هو جذب المستخدمين أو العملاء المحليين الذين يبحثون عن خدمات أو منتجات معينة في منطقة جغرافية معينة.

وهنا بعض المكونات الأساسية لتحسين محركات البحث المحلية:

  1. أعمال Google My Business: إنشاء وتحديث ملف الأعمال على Google لضمان ظهور المعلومات الصحيحة عندما يبحث الأشخاص عن نشاطك التجاري.
  2. المراجعات والتقييمات: التشجيع على كتابة مراجعات إيجابية على المنصات المختلفة، والرد على تلك المراجعات بطريقة احترافية.
  3. تحسين المحتوى المحلي: كتابة محتوى ذو صلة بالمجتمع أو المنطقة المحلية لتوضيح مدى ارتباطك وتقديم القيمة لهذا المجتمع.
  4. الاستفادة من الروابط المحلية: الحصول على الروابط من المواقع المحلية الموثوقة.
  5. تحسين الاستجابة للأجهزة المحمولة: ضمان أن يكون الموقع متجاوبًا وسهل الاستخدام على الأجهزة المحمولة، حيث أن الكثير من عمليات البحث المحلية تتم عبر الهواتف الذكية.

وفي النهاية، يعتبر تحسين محركات البحث المحلية أمرًا أساسيًا لأي نشاط تجاري يهدف إلى جذب العملاء من منطقته المحلية وتقديم خدماته أو منتجاته لهم.

ما هو الفرق بين Local SEO و SEO؟

إذا كنت تبحث عن “أفضل المطاعم” ، يمكنك رؤية النتائج العادية ، ولكن إذا بحثت عن “أفضل المطاعم في دبي” ، فستجد فقط النتائج المحلية لذلك.

يعد الغرض من المستخدمين موضوعًا مهمًا تعمل عليه Google مؤخرًا. في هذه الحالة؛ تتفهم Google قصد المستخدم فيما يتعلق بالمطاعم الموجودة في دبي.

من خلال عرض مطاعم دبي فقط ، تحاول Google تحسين تجربة المستخدم.

يعني مُحسّنات محرّكات البحث المحلي:

فرصة لجذب العملاء القريبين من موقع أعمالنا
“مقدمة أفضل” و “معلومات مفصلة” عن عملك

لماذا أصبح “مُحسّنات محرّكات البحث المحلي” مهمًا جدًا مؤخرًا؟

“مُحسّنات محرّكات البحث المحلي” أصبحت مهمة جدًا مؤخرًا للعديد من الأسباب:

  1. زيادة استخدام الأجهزة المحمولة: مع انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أصبح المستخدمون يعتمدون على هذه الأجهزة للبحث عن الأعمال والخدمات بالقرب منهم، وهذا جعل التحسين المحلي ضروريًا.
  2. نية البحث المحلي: الأشخاص الذين يبحثون باستخدام استفسارات محلية غالبًا ما يكون لديهم نية شراء أو استفسار عن خدمة. مثلاً، الشخص الذي يبحث عن “مطعم بالقرب مني” على الأرجح يرغب في زيارة مطعم قريب.
  3. التقديم المحلي في محركات البحث: محركات البحث مثل Google قامت بتعديل خوارزمياتها لتقديم نتائج أكثر صلة مع موقع المستخدم الجغرافي، مما يجعل التحسين المحلي أكثر أهمية.
  4. التنافس: في الأسواق المحلية، التنافس على المراكز الأولى في نتائج البحث يزداد قوة، والتحسين المحلي يُعتبر وسيلة للوصول إلى هذه المراكز.
  5. تقييمات ومراجعات العملاء: مع أهمية المراجعات في عملية اتخاذ قرار الشراء لدى الكثير من الأشخاص، أصبح التفاعل مع المراجعات والاهتمام بجودة الخدمة وتجربة العملاء جزءًا مهمًا من استراتيجية التحسين المحلي.
  6. الاهتمام بالأعمال الصغيرة: الأعمال الصغيرة والمتوسطة تسعى لتعزيز وجودها في المجتمعات المحلية، وتحسين محركات البحث المحلي يُعتبر أحد أفضل الطرق لتحقيق ذلك.

نظرًا لهذه الأسباب وغيرها، أصبح التركيز على “مُحسّنات محرّكات البحث المحلي” أمرًا حيويًا لأي نشاط تجاري يسعى لتعزيز وجوده وجذب العملاء في منطقته الجغرافية.

كيف يمكننا تحسين موقعنا على الويب لتحسين محركات البحث المحلية؟ (لسوق الإمارات العربية المتحدة ودبي)

تحسين محركات البحث المحلية لسوق معينة، مثل الإمارات العربية المتحدة وخصوصًا دبي، يتطلب توجيه استراتيجية التحسين نحو الجمهور المحلي. هنا بعض النصائح لتحسين موقع الويب الخاص بك للتركيز على السوق الإماراتي:

  1. تسجيل الأعمال على Google My Business: تأكد من إدراج نشاطك التجاري في “Google My Business” وأن تحدث المعلومات بانتظام مثل العنوان، رقم الهاتف، وساعات العمل.
  2. استخدام العناوين المحلية: تضمين العنوان الجغرافي الكامل لنشاطك التجاري، مثل دبي أو أي إمارة أخرى، في الموقع وفي ترويسات الصفحة والمحتوى.
  3. محتوى موجه للجمهور المحلي: إعداد محتوى ذو صلة بالإمارات والثقافة والأحداث المحلية.
  4. اللغة: تأكد من استخدام العربية الفصحى واللهجة المحلية في المحتوى، واستخدم أيضًا الإنجليزية حيث يتم استخدامها بشكل واسع في الإمارات.
  5. بناء الروابط المحلية: حاول الحصول على الروابط الخارجية من المواقع الإماراتية الشهيرة والموثوقة.
  6. التفاعل مع المراجعات: تشجيع العملاء على ترك مراجعات على Google ومنصات أخرى، والرد على هذه المراجعات بشكل احترافي.
  7. تحسين للأجهزة المحمولة: ضمان أن يكون الموقع سريع الاستجابة ومتوافقًا مع الهواتف المحمولة، حيث يعتمد الكثير من السكان في دبي على الأجهزة المحمولة.
  8. الاستفادة من الوسائط الاجتماعية المحلية: استخدم منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة في الإمارات للترويج لنشاطك التجاري وتحسين التفاعل المحلي.
  9. استخدام الكلمات المفتاحية المحلية: ابحث عن الكلمات المفتاحية التي يستخدمها السكان المحليون وتضمينها في محتوى موقعك.
  10. سرعة التحميل: تأكد من أن الموقع يتم تحميله بسرعة، خصوصًا عند الوصول من شبكات الإمارات.

عند التركيز على هذه النصائح وتطبيقها، ستكون في طريقك لتحسين وجود نشاطك التجاري في نتائج محركات البحث المحلية للإمارات.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top