" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ 5 أشهر

ما هو مستشار تحسين محركات البحث (SEO) وماذا يفعلون؟

وقت القراءة 10دقيقة
يزور يزور: 1336
تاريخ الإفراج يناير 15, 2024

هل تحتاج إلى القليل من المساعدة لتحسين تصنيفاتك؟ ثم يمكنك الاستفادة من خدمات مستشار تحسين محركات البحث (SEO).

من المحتمل أنك تعرف بالفعل أساسيات تحسين محركات البحث، ولكن ربما تواجه صعوبة في الحصول على النتائج التي تريدها، خاصة مع كل الأعمال الأخرى التي لديك.

يمكن أن يكون مستشار تحسين محركات البحث (SEO) هو الحل. هؤلاء هم خبراء مستقلون يقدمون مجموعة من الخدمات لتعزيز تصنيفاتك.

إن كونك مستشارًا لتحسين محركات البحث (SEO) هي وظيفة متعددة الأوجه تتطلب الكثير من المهارات المختلفة. وعلى عكس الوكالات، فإنهم عادةً ما يعملون بمفردهم، وبالتالي يحتاجون إلى ارتداء العديد من القبعات. لكنها يمكن أن تكون مناسبة تمامًا للشركات التي تكافح من أجل التصنيف.

ماذا يفعل مستشار تحسين محركات البحث (SEO) لعملائه؟

  • إجراء تدقيق SEO. إن تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) هو تحليل متعمق لقدرة موقع الويب على التصنيف في محركات البحث. وسوف ينظر إلى محتوى موقعك، وتحسين محركات البحث الفنية، والروابط الخلفية، والمنافسين، والمزيد. ستسلط عملية تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) الضوء على الطرق التي يمكن للموقع من خلالها تحسين تحسين محركات البحث (SEO) الخاص به واستراتيجية لكيفية تحقيق هذه التحسينات.
  • البحث عن الكلمه الرئيسيه. البحث عن الكلمات الرئيسية هو ممارسة العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يجب أن يهدف موقع الويب إلى تصنيفها. إذا لم تقم الشركة بأي تحسين لمحركات البحث من قبل، فقد لا تستهدف أي كلمات رئيسية. حتى لو كانوا قد عملوا مع إحدى وكالات تحسين محركات البحث في الماضي، فقد لا تستهدف أفضل الكلمات الرئيسية.
  • تحسين محركات البحث على الصفحة. إن تحسين محركات البحث على الصفحة هو عملية تحسين الجوانب الفنية لموقع الويب لتلبية أفضل ممارسات Google. يمكن أن يشمل ذلك تحسين محتوى الموقع، وتحسين العلامات والبيانات الوصفية، وتحسين سرعة الموقع، وجعل الموقع أكثر أمانًا.
  • بناء وصلة. كلما زادت جودة الروابط الموجودة في موقع الويب، كلما كان من الأسهل تصنيف الكلمات الرئيسية ذات المنافسة العالية. إذا كانت سلطة الموقع منخفضة، فقد يقوم مستشار تحسين محركات البحث (SEO) بإنشاء حملة واحدة أو أكثر لبناء الروابط لتحسين ملف تعريف الارتباط الخلفي للموقع.

سيوفر مستشار تحسين محركات البحث (SEO) أيضًا خدمة إعداد التقارير الشهرية للعملاء. سيغطي التقرير التصنيف الحالي والعمل الذي أنجزه الاستشاري وأي تحسينات لاحقة.

علامات تحتاج إلى مستشار تحسين محركات البحث (SEO).

عادةً ما يكون الأمر واضحًا جدًا عندما تحتاج إلى مستشار تحسين محركات البحث (SEO). إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يولد عملاء محتملين أو تحويلات من حركة المرور العضوية – وكنت تعتبر Google ومحركات البحث الأخرى جزءًا مهمًا من استراتيجية التسويق الخاصة بك – فمن الجيد العمل مع مستشار تحسين محركات البحث (SEO).
فيما يلي بعض العلامات الأخرى التي تشير إلى أن الوقت قد حان لاستشارة أحد المتخصصين:

حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ثابتة

تعد حركة المرور من محركات البحث المؤشر الأساسي لمعرفة ما إذا كانت استراتيجية تحسين محركات البحث ناجحة أم لا. إذا لم تتزايد حركة المرور الخاصة بك بمرور الوقت (أو كانت تتناقص)، فأنت بحاجة إما إلى العمل مع مستشار تحسين محركات البحث (SEO) أو استبدال المستشار الحالي لديك.

لن تكون حركة البحث مهمة لبعض الشركات. لكن تلك الأعمال نادرة جدًا. حتى لو كنت لا تعتقد أن حركة البحث مهمة لنشاطك التجاري، فمن المحتمل أن تكون كذلك. هل تعلم أن 51% من المتسوقين يستخدمون Google للبحث عن عملية شراء عبر الإنترنت يقومون بها؟ هذا جمهور ضخم ستفتقده إذا لم يتم تصنيفك في Google.

لقد تمت معاقبتك من قبل جوجل

هل تراجعت تصنيفاتك بعد تحديث Google الأساسي؟ من المحتمل أن Google قد عاقبتك على انتهاك أفضل ممارساتها. من المعروف أنه من الصعب التغلب على عقوبات Google دون مساعدة أحد محترفي البحث، وهناك خطر من إمكانية إحداث المزيد من الضرر عند محاولة إصلاح المشكلة بنفسك.

إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا مثل الرسالة أدناه، فقد يكون تعيين مستشار تحسين محركات البحث (SEO) هو أفضل رهان لك.

بالإضافة إلى مساعدة موقعك على التعافي من العقوبة، يمكن لمستشار تحسين محركات البحث (SEO) مساعدتك في تجنب التعرض لعقوبات إضافية في المستقبل من خلال الالتزام بإرشادات مشرفي المواقع من Google.

فريقك الداخلي لا يعمل

تحاول بعض الشركات بناء فريق تحسين محركات البحث الخاص بها داخل الشركة أو تعيين مدير تسويق يتمتع بخبرة في العديد من مجالات التسويق الرقمي. لسوء الحظ، هذا لا ينجح دائمًا. لن يكون مستشار تحسين محركات البحث (SEO) أكثر خبرة من الفريق الداخلي فحسب، بل سيكون أيضًا أرخص – حتى لو كان قسم تحسين محركات البحث لديك مجرد شخص واحد.

أنت مشغول جدًا للقيام بتحسين محركات البحث

حتى لو كنت أنت أو مدير التسويق الخاص بك خبراء في تحسين محركات البحث، فليس هناك ما يضمن أنه سيكون لديك الوقت لتنفيذ استراتيجيات لتحسين تصنيفاتك.

يعد تحسين محركات البحث (SEO) قناة تسويقية مهمة، لكن المهام الأخرى لها الأولوية. إذا كنت مستعجلًا في التعامل مع العملاء والموردين والمساهمين، فإن الاستعانة بمصادر خارجية لمستشار تحسين محركات البحث يعد خطوة ذكية.

كيفية العثور على مستشار تحسين محركات البحث (SEO).

العثور على مستشار تحسين محركات البحث (SEO) ليس بالأمر الصعب. ولكن العثور على فكرة جيدة هو. أولاً، دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق الأكثر شيوعًا للعثور على مستشار تحسين محركات البحث:

  • اسأل شبكتك. يعد التحدث إلى الأشخاص الذين تعرفهم وتثق بهم أحد أفضل الطرق للعثور على مستشار تحسين محركات البحث (SEO). إذا كان أحد أصحاب الأعمال أو المديرين يعرف مستشارًا رائعًا لتحسين محركات البحث، فعادةً ما يكون سعيدًا بالتوصية به. وكمكافأة إضافية، ستعرف أن بإمكانهم تقديم الخدمة.
  • تشغيل بحث جوجل. ليس من المستغرب أن يعد Google مصدرًا رائعًا للعثور على مستشار تحسين محركات البحث (SEO). البحث السريع عن “مستشار تحسين محركات البحث” يقدم أكثر من 45 مليون نتيجة. إذا كان أحد المستشارين يحتل تصنيفًا جيدًا على Google، فهناك احتمال كبير أن يعرف ما يفعله. ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون هذا هو العامل الوحيد الذي تستخدمه في قرارك. لا يعني مجرد حصولهم على مرتبة عالية على Google أنهم سيكونون قادرين على فعل الشيء نفسه لشركتك.
  • استخدم الدلائل على الإنترنت. هناك العديد من الأدلة عبر الإنترنت التي تجمع التقييمات حول محترفي تحسين محركات البحث (SEO). تعتبر Clutch وUpCity وG2 أماكن رائعة للبدء. مرة أخرى، خذ هذه المراجعات مع قليل من الملح. فقط لأن المستشار يتصدر التصنيف لا يعني أنه الأفضل بالنسبة لك. مثل Google، فهي طريقة رائعة للحصول على قائمة مختصرة بالمرشحين المناسبين بدلاً من تحديد مرشح واحد.
  • ابحث في مدونات تحسين محركات البحث (SEO). يمكن أن تكون مدونات SEO الشهيرة مثل Search Engine Land وSearch Engine Journal وThe Moz Blog مصدرًا رائعًا لمستشاري SEO المحتملين. إنهم لا يستضيفون آراء الصحفيين فحسب؛ يقوم محترفو تحسين محركات البحث (SEO) بشكل روتيني بكتابة أفكار إرشادية ومقالات فكرية على هذه المواقع.
  • نشر على لوحات العمل. تعد لوحات الوظائف مثل Upwork وAngelList وDynamite Jobs أماكن رائعة لنشر إعلان. الجميل في هذه الطريقة هو أن مستشاري تحسين محركات البحث (SEO) سوف يأتون إليك، مما يعني أن كل ما عليك فعله هو مقابلتهم. والأكثر من ذلك، أن العديد من مجالس التوظيف هذه تقوم بفحص المتقدمين قبل أن يتمكنوا من التقديم.

صفات مستشار تحسين محركات البحث (SEO) الجيد

هناك العديد من السمات التي تميز مستشاري تحسين محركات البحث (SEO) الرائعين عن الباقي. أنصحك بالبحث عن السمات التالية عند إجراء مقابلات مع المرشحين المحتملين.

عدة سنوات من الخبرة. أنت لا تريد أن يكون أحد كبار المسئولين الاقتصاديين (SEO) مبتدئًا كمستشار لك. كلما طالت مدة عمل مستشار تحسين محركات البحث (SEO) في الصناعة، كان ذلك أفضل. سيكونون قد عملوا في المزيد من المواقع، وسيكون لديهم فهم أفضل لما ينجح وسيكون لديهم المزيد من دراسات الحالة لدعم نجاحهم.

نتائج مثبتة. سيكون لدى أي مستشار تحسين محركات البحث يستحق جهده سلسلة من دراسات الحالة لدعم عمله. يجب أن يكونوا قادرين على إظهار ما فعلوه بالضبط لتحسين تصنيفات العميل السابق والتأثير الذي أحدثوه. يجب أن يكونوا سعداء أيضًا بجعلك على اتصال بالعملاء السابقين.

رؤية طويلة الأمد. أنت تريد مستشارًا لتحسين محركات البحث (SEO) يعمل على المدى الطويل، وليس شخصًا سيتركك من أجل عميل جديد بعد بضعة أشهر. لذا اختر مستشارًا يشرح لك فوائد تحسين محركات البحث (SEO) على المدى الطويل لشركتك ولديه خريطة طريق لكيفية تحقيقها.

يرى الصورة الأكبر. يعد تحسين محركات البحث (SEO) مجرد جزء واحد من استراتيجية تسويقية شاملة، وسيقدر مستشار تحسين محركات البحث الجيد ذلك. على هذا النحو، يجب أن يساعدوك على دمج استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك في مبادرات تسويقية أخرى وأن يكونوا على استعداد للعمل مع أعضاء الفريق والأقسام الأخرى في شركتك لتحسين أهدافك التسويقية الأوسع.

مستشارو تحسين محركات البحث (SEO) مقابل وكالات تحسين محركات البحث (SEO).

مستشارو تحسين محركات البحث (SEO) ليسوا المحترفين الوحيدين الذين يمكنك توظيفهم لتحسين تصنيفاتك. يمكنك أيضًا العمل مع وكالة تحسين محركات البحث (SEO). في حين أن مستشاري تحسين محركات البحث (SEO) عادة ما يكونون شركات مكونة من شخص واحد، فإن وكالات تحسين محركات البحث (SEO) يمكن أن يكون لديها خمسة أو عشرة أو حتى مئات الموظفين.

في حين أن هناك أوجه تشابه في الخدمات التي يمكن أن يقدمها كل من مستشار تحسين محركات البحث (SEO) ووكالة تحسين محركات البحث (SEO) للعملاء، إلا أن هناك أيضًا بعض الاختلافات الكبيرة بين الاثنين.

قد يحتاج مستشارو تحسين محركات البحث (SEO) إلى مساعدتك، لكن وكالات تحسين محركات البحث (SEO) لن تفعل ذلك

إذا اخترت العمل مع أحد مستشاري تحسين محركات البحث (SEO)، فمن المحتمل أنك تبحث عن خدمة شخصية فردية. ما قد لا تدركه هو أنهم ربما سيحتاجون إلى مساعدتك لتحسين تصنيفاتك أيضًا. نظرًا لأن مستشاري تحسين محركات البحث (SEO) يعملون بمفردهم، فإنهم عادةً لا يملكون الموارد اللازمة لتقديم خدمة مخصصة لك. وهذا يعني أنه يمكنهم أن يطلبوا من فريقك كتابة محتوى إضافي أو تغيير موقع الويب الخاص بك أو تنفيذ مهام أخرى متعلقة بتحسين محركات البحث.

وهذا يختلف تمامًا عن وكالة تحسين محركات البحث (SEO) التي لديها القدرة على أداء كل مهمة تحسين محركات البحث (SEO) داخل الشركة.

تكلف الوكالات أكثر، لكنك تحصل على المزيد مقابل أموالك

عادةً ما تتقاضى الوكالات رسومًا مقابل وقتها أكثر من مستشاري تحسين محركات البحث (SEO). وذلك لأن لديهم موظفين يدفعون لهم ونفقات عامة يجب تغطيتها، بينما يعمل مستشارو تحسين محركات البحث (SEO) عادةً من المنزل. بالنسبة للشركات الصغيرة، قد يعني ذلك أن مستشار تحسين محركات البحث هو الحل الأمثل.

لكن قد ترغب الشركات الأخرى في دفع المزيد مقابل وكالة ما لأنها تعلم أنها ستحصل على المزيد من المال مقابل أموالها. وذلك لأن الوكالة تتيح لك الوصول إلى عشرات الخبراء بدلاً من خبير واحد فقط. إن وجود عدد أكبر من الأشخاص الذين يعملون في مشروعك يعني أيضًا حصولك على العمل بشكل أسرع. هناك فرصة جيدة لرؤية النتائج بشكل أسرع أيضًا.

الأسئلة الشائعة

ما هو مستشار تحسين محركات البحث (SEO)؟

مستشار تحسين محركات البحث (SEO) هو محترف مستقل يساعد الشركات على الحصول على تصنيف أفضل على محركات البحث.

ماذا يفعل مستشار SEO؟

يقدم مستشار تحسين محركات البحث (SEO) مجموعة من الخدمات لتحسين تصنيفات بحث Google. يتضمن ذلك تدقيق تحسين محركات البحث (SEO)، وتحسين محركات البحث (SEO) على الصفحة، وتحسين محركات البحث (SEO) خارج الصفحة.

ما هي المهارات التي يجب أن يمتلكها مستشار تحسين محركات البحث (SEO)؟

يحتاج مستشار تحسين محركات البحث (SEO) إلى مجموعة من المهارات. يجب أن يتمتعوا بمهارات تقنية لتحسين محركات البحث على الصفحة، وأن يكونوا قادرين على إنشاء محتوى رائع، وأن يكونوا متواصلين جيدين.

كيف يمكنني العثور على مستشار SEO جيد؟

يمكنك العثور على مستشار جيد لتحسين محركات البحث (SEO) من خلال البحث في مواقع المراجعة وإجراء بحث Google وسؤال شبكتك والنشر على مواقع العمل.

خاتمة

يمكن لمستشاري تحسين محركات البحث (SEO) تقديم نتائج مذهلة للشركات الصغيرة، ومساعدتهم على تحسين كل جانب من جوانب تحسين محركات البحث (SEO). بدءًا من بناء الروابط وحتى التحسين في الموقع، يمكن لمستشار تحسين محركات البحث الجيد القيام بكل ذلك.

لكنها ليست دائمًا الاختيار الصحيح للجميع. بالنسبة لبعض الشركات، يعد العمل مع وكالة تحسين محركات البحث (SEO) خيارًا أفضل. إذا كانت لديك الميزانية، فستساعدك وكالة تحسين محركات البحث (SEO) على إنجاز المزيد من المهام في وقت أقل، مما يؤدي إلى زيادة نتائجك في هذه العملية.

سواء كنت تقوم بتعيين مستشار تحسين محركات البحث (SEO) أو وكالة تحسين محركات البحث (SEO)، يمكنك البحث في العديد من الأماكن نفسها والبحث عن سمات مماثلة. أو يمكنك أن تطلب المساعدة من وكالتي.

إذن ما هو المناسب لعملك؟ مستشار تحسين محركات البحث (SEO) أم وكالة تحسين محركات البحث (SEO)؟

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top