" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

ما هو دور استشاري تحسين محركات البحث؟

وقت القراءة 7دقيقة
يزور يزور: 1060
تاريخ الإفراج أبريل 25, 2023

عادة ، يشير “مستشار” إلى خبير في مجال معين يتم دفعه مقابل تقديم المشورة حول هذا الموضوع إلى الشركات التي تتطلب ذلك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا يختلف مستشار تحسين محركات البحث (SEO). يتم تعيين خبير في تحسين محركات البحث من قبل الشركات لتقديم المشورة حول كيفية تحسين موقع الويب للحصول على تصنيفات أعلى لمحركات البحث وإنشاء حركة مرور أكثر استهدافًا لموقع الويب لتحقيق ربح أكبر.

أدناه ، نلقي نظرة أعمق على دور مستشار تحسين محركات البحث وكيف يمكن لمستشار تحسين محركات البحث (SEO) أن يساعد في نمو أعمالك.

الملف التعريفي الوظيفي لاستشاري تحسين محركات البحث

قبل أن نتعمق في الملف الشخصي لوظيفة مستشار تحسين محركات البحث ، من المهم أن نفكك ماهية تحسين محرك البحث وسبب أهميته لعملك.

SEO تعني تحسين محرك البحث وهي ممارسة لزيادة الكمية والأهم من ذلك ، جودة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محرك البحث العضوية. على سبيل المثال ، مع وجود مُحسّنات محرّكات البحث عالية الجودة ، عندما يبحث شخص ما عن منتج أو خدمة تقدمها ، سيكون موقع الويب الخاص بك أحد الصفحات الأولى المقترحة له في صفحة نتائج محرك البحث (غالبًا ما يُختصر بـ SERP).

الهدف الأساسي من تحسين محركات البحث هو مساعدة موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى من منافسيك في نتائج محرك البحث. إذا احتلت صفحتك مرتبة أعلى من تلك الموجودة في نفس الصناعة ، فستحصل على المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أكثر مما ستحصل عليه ، وستتلقى المزيد من العملاء المحتملين / التحويلات ، وستضيف قيمة ملموسة إلى عملك.

مع وضع ما ورد أعلاه في الاعتبار ، فإن مستشاري تحسين محركات البحث مسؤولون عن تخطيط وتنفيذ وإدارة إستراتيجية تحسين محرك البحث الشاملة للشركة. تمتد واجباتهم إلى مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك تسويق مواقع الويب وتحليلات مواقع الويب ومحركات البحث واستراتيجية المحتوى وبناء الروابط الداخلية والخارجية والبحث عن الكلمات الرئيسية.

عادة ما يكون مستشار تحسين محركات البحث مسؤولاً عن:

  • البحث والتخطيط وتنفيذ استراتيجية تحسين محركات البحث
  • إجراء بحث شامل ومتعمق عن الكلمات الرئيسية على أساس ثابت
  • العمل على تحسين محركات البحث العضوية المصممة لتحقيق عائد أكبر على الاستثمار
  • تحديد فرص جديدة للعملاء
  • تحليل وتتبع ومراقبة معدلات النقرات ومعدلات الارتداد ومؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة
  • إعداد تقارير تحسين محركات البحث
  • تحديد المشاكل في الإستراتيجية وتعديلها وفقًا لذلك
  • العمل مع منشئي المحتوى وبناة مواقع الويب لتنفيذ أفضل ممارسات تحسين محركات البحث
  • مواكبة أحدث التغييرات وأفضل الممارسات في تحسين محركات البحث

يعد تحسين محرك البحث أمرًا حيويًا لنجاح الأعمال ، وإذا لم يكن لديك فريق من الخبراء داخل الشركة ، فمن المهم أن تستثمر في مستشار تحسين محركات البحث.

لماذا تحتاج إلى مستشار تحسين محركات البحث

كما تطرقنا أعلاه ، يعد تحسين محركات البحث أمرًا حيويًا لنجاح الأعمال في العصر الرقمي. إذا لم يكن هذا سببًا كافيًا لتوظيف مستشار تحسين محركات البحث ، فلنلقِ نظرة على كيفية مساعدة مستشار تحسين محركات البحث على نمو أعمالك.

1. وفر الوقت

نعلم جميعًا أن الوقت ثمين ، وعلى الرغم من أن فريقك قد يكون قادرًا على تعلم بعض ممارسات تحسين محركات البحث الأساسية ، إلا أن المهارة تستغرق وقتًا للتعلم والكمال. إذا حاولت تحسين موقع الويب الخاص بك بنفسك ، فمن المؤكد أنك ترتكب أخطاء قد تعيق ترتيبك على Google ومحركات البحث ذات الصلة. أخطاء تحسين محركات البحث طويلة الأمد ويمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى إزالة صفحتك من محركات البحث بالكامل.

من خلال الاستثمار في استشارات تحسين محركات البحث ، لا داعي للقلق بشأن فقدان ترتيبك لمنافسيك. من خلال تفويض هذه المهام إلى محترف ، يمكنك التركيز على ما تفعله بشكل أفضل – مما يوفر لك وقتًا ثمينًا.

2. توفير المال والموارد

لن يوفر لك مستشار تحسين محركات البحث الوقت فحسب ، بل سيوفر لك المال والموارد في النهاية. كما ترى ، تعد برامج تحسين محركات البحث والأدوات ذات الصلة مهمة للغاية ولكنها عديمة الفائدة إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها بفعالية. في الواقع ، يمكن أن تكون هذه الأدوات مكلفة للغاية وستريد بالتأكيد الحصول على المزيد من المال مقابل أموالك.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، تؤدي أدوات تحسين محركات البحث (SEO) نصف العمل فقط وستحتاج إلى متخصص تحسين محركات البحث للعمل جنبًا إلى جنب مع هذه الأدوات لاستخدامها بأفضل ما لديهم من قدرات. في الأساس ، سيضمن خبير تحسين محركات البحث (SEO) أنك لا تهدر أموالك على الأدوات دون استخدامها بأفضل ما لديهم.

فائدة أخرى لتوفير المال هي أن مستشار تحسين محركات البحث سيساعد في زيادة حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك. هذا يعني أنك ستوفر المال على الإعلانات المدفوعة المكلفة.

3. شاهد نتائج أفضل

يتمتع مستشارو تحسين محركات البحث (SEO) بالخبرة وهذا يعني أنه يمكنك التأكد من أن المهمة ستتم بشكل فعال. سيخصص هؤلاء الخبراء الوقت والبحث لمعرفة المزيد من المعلومات حول جمهورك المستهدف وتحسين موقع الويب الخاص بك ومحتوى موقع الويب الخاص بك لجذب عملاء متوقعين مؤهلين تأهيلاً عالياً.

يتم ذلك من خلال مجموعة متنوعة من التكتيكات بما في ذلك البحث عن الكلمات الرئيسية. يضمن هذا التكتيك أن يحدد الاستشاري الكلمات الرئيسية الأكثر صلة وشعبية لخدمتك أو منتجك المحدد. سيستخدمون أيضًا هذه الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي عبر موقع الويب الخاص بك لمساعدتك على ترتيب أفضل في نتائج محرك البحث.

سيتم أيضًا إجراء تدقيق للكلمات الرئيسية وسيوفر لك هذا تقييمًا لمدى جودة ترتيب الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك. سيقومون أيضًا ببناء روابط والعمل على الحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مواقع الويب إلى موقع الويب الخاص بك. كلما كانت لديك روابط خلفية عالية الجودة ، كان ترتيب صفحاتك أفضل في نتائج محرك البحث. يعد هذا أحد أكثر الجوانب تعقيدًا في تحسين محركات البحث وسيضمن مستشار تحسين محركات البحث أنك لا تتلقى سوى الروابط الخلفية الأكثر مصداقية للمساعدة في تصنيفاتك.

4. اكتساب حركة مرور عضوية عالية الجودة

سيقوم مستشار تحسين محركات البحث بجلب عملاء محتملين بجودة أعلى إلى موقع الويب الخاص بك دون الحاجة إلى الدفع مقابل الإعلانات على شبكة البحث. كما ترى ، سيساعد مستشار تحسين محركات البحث (SEO) موقع الويب الخاص بك على الترتيب بشكل عضوي – مما يؤدي إلى توجيه حركة مرور مجانية وعالية الجودة إلى موقعك. باستخدام تكتيكات تحسين محركات البحث الصحيحة ، سيهبط المشتري المثالي على الصفحات ذات الصلة ويتخذ إجراءً لإجراء عملية شراء.

قد يبدو هذا بسيطًا من الناحية النظرية ، إلا أن العملية معقدة وتقنية وتتطلب مستويات عالية من الخبرة للتنفيذ الفعال. يمتلك مستشار تحسين محركات البحث (SEO) الأدوات التي تساعدك على زيادة حركة المرور العضوية عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك من خلال التكتيكات التقنية ، مما يضمن عائدًا كبيرًا على الاستثمار.

5. عائد كبير على الاستثمار

كما هو مذكور أعلاه ، فإن استشارات تحسين محركات البحث تحقق عائدًا أكبر على الاستثمار. تحسين محركات البحث (SEO) هو أكثر من مجرد الحصول على تصنيفات جيدة من Google ، إنه يتعلق بجذب الجمهور المناسب إلى موقع الويب الخاص بك وتحويلهم إلى عملاء مخلصين ومقاومين.

تم تصميم جميع التكتيكات التي يستخدمها مستشارو تحسين محركات البحث (SEO) لجذب هؤلاء المستخدمين ذوي الجودة العالية إلى موقع الويب الخاص بك وإنشاء عملاء متوقعين وتحويلات لعملك.

من المهم أيضًا ملاحظة أن مُحسّنات محرّكات البحث أثبتت أنها طريقة أكثر فاعلية لكسب عملاء على المدى الطويل بدلاً من أساليب البحث المدفوعة. في الواقع ، يأتي 51٪ من جميع زيارات موقع الويب من البحث العضوي بينما يأتي 10٪ من البحث المدفوع.

الختامية

يتوفر مستشار تحسين محركات البحث (SEO) لإرشادك خلال عملية تحسين محرك البحث ومساعدتك في جذب عملاء محتملين ذوي جودة عالية للتحويلات. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل نتائج تحسين محركات البحث إلى جانب عائد كبير على الاستثمار – فعندئذٍ يكون مستشار تحسين محركات البحث مناسبًا لك.

كيف يمكننا المساعدة

إذا كنت تتطلع إلى امتلاك صفحات نتائج محرك البحث لعملك ، فنحن المستشارون لك ولشركتك. نحن نركز على تحسين رؤية البحث الخاص بك ، وظهور البحث الخاص بك بالمقارنة مع منافسيك ، وقيمة الترتيب العضوي الخاص بك بالعملة الحقيقية.

إذا كنت تتطلع إلى تنفيذ تحسين محرك البحث الناجح لعملك ، فإن Nexa هنا لمساعدتك. اتصل بنا اليوم لجميع متطلبات تحسين محركات البحث والحصول على الترتيب.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top