" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

ما هو الوصف التعريفي Meta Descrtiption؟

وقت القراءة 6دقيقة
يزور يزور: 1034
تاريخ الإفراج فبراير 20, 2023

الوصف التعريفي هو شرح قصير وغني بالمعلومات لما يدور حوله موقع الويب. يتم عرضه أسفل عنوان الصفحة على SERP. يجب أن يكون ملخصًا لما سيراه المستخدم ، إذا نقر على رابط موقع ويب. يؤمن بعض المشاركين في السوق بفاعلية Meta Description على مُحسّنات محرّكات البحث ، حيث يمكن أن تكون فعالة في زيادة نسبة النقر إلى الظهور أو نسبة النقر إلى الظهور ، وهو عامل ضروري ولكنه ليس كافياً لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، بينما لا توافق مجموعة أخرى من المحترفين معها فعالية. يمكنك قراءة “تحسين نسبة النقر إلى الظهور” و “خدمات تحسين محركات البحث” لمعرفة المزيد.

بمجرد أن يبحث المستخدم عن موضوع ما على الإنترنت ، ستبدأ معركة بين جميع الأوصاف التعريفية ذات الصلة من أجل تشجيع المستخدم على النقر فوق عنوان URL الخاص به.

فكر في هذه الجمل:

  • عرض موسمي خاص
  • خصم 50
  • بيع المجموعات الجديدة

إذا رأيت مثل هذا العرض الترويجي في واجهة عرض أحد المتاجر ، فمن المرجح أن يلفت انتباهك ويشجعك على الدخول إلى المتجر.

هذا هو الشيء نفسه تقريبًا على الإنترنت.

بمجرد أن يبحث المستخدم عن شيء ما على Google وتستجيب Google مرة أخرى بـ 10 نتائج على سبيل المثال ، يبدو الأمر كما لو أن المستخدم يسير في أحد الشوارع وهناك 10 متاجر تقدم منتجاتها. أي واحد سيتم اختياره؟ يعتمد ذلك على بعض العناصر مثل الأسماء والعروض والمظهر والأهم من ذلك العرض.

الوصف التعريفي لموقع الويب في صفحة نتائج البحث مشابه لعرض المتجر.

وصف ميتا من وجهة نظر مختلفة

الوصف التعريفي بشكل عام ، تم تقديمه أعلاه في الفقرة الأولى من هذه المقالة. رغم ذلك ، هناك وجهات نظر مختلفة ، لها معاني مختلفة ، عند الحديث عن الوصف التعريفي.

هنا ، سنناقش ما يعنيه Meta Description من منظور مختلف.

من وجهة نظر الروبوتات في Google

وصف Meta هو علامة HTML يتم وضعها على أكواد بنية الصفحة ، وسيتم تقديمها إلى خوارزميات Google على النحو التالي:

<‌meta name=”description” content=”A page’s description, usually one or two sentences.”/>

من وجهة نظر المستخدم

يعد الوصف التعريفي ، بعد موضوع تحسين محركات البحث لصفحة الويب ، ثاني أهم عامل في صفحات نتائج محرك البحث. يتم عرضه أسفل موضوع صفحة الويب بمساحة أكبر ، وإن كان بخط أصغر. في المتوسط ، يبلغ عدد الأحرف المسموح بعرضها كـ Meta Description حوالي 168 حرفًا ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون مختلفًا بناءً على الكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها ومحتويات الصفحة.

Meta Description في WordPress

لحسن الحظ ، هناك العديد من المكونات الإضافية في WordPress التي تجعل تحسين Meta Description أسهل بالنسبة لنا. على سبيل المثال ، يقدم المكون الإضافي “Yoast” ميزات مفيدة لتحسين محركات البحث وتحسين وصف التعريف. توفر إحدى هذه الميزات القدرة على تحديد “موضوع” و “وصف ميتا” لكل صفحة. للقيام بذلك ، ما عليك سوى تثبيت المكون الإضافي ووضع البيانات في قسم “Yoast”.

5 أشياء لا يعرفها أحد عن الوصف التعريفي!

الآن ، لديك عقل واضح حول ماهية Meta Description ولماذا يجب اعتباره عاملاً مهمًا لتحسين محركات البحث لموقعنا على الويب. من الآن فصاعدًا ، سنناقش العوامل المهمة التي يجب أن يحتوي عليها الوصف التعريفي الجيد.

1- حتى 158 حرفًا أو أكثر

غيّرت Google الحد الأقصى المسموح به لعدد أحرف وصف التعريف عدة مرات. ومع ذلك ، يبدو أن الرقم 158 هو رقم آمن يمكن الاعتماد عليه. في الواقع ، لا يوجد عدد سحري من الشخصيات ، لأنه يعتمد على ما تريد إظهاره لجمهور معين. بناءً على تجربتنا ، فإن الشرح الملخص والجذاب يناسب بشكل أفضل العديد من المستخدمين.

2- استخدام الصياغة المناسبة

كتابة ملخص لما تقدمه صفحتك لن يكون كافياً لجذب المستخدمين. من الأفضل استخدام بنية وصياغة مثيرة للاهتمام ليتم وضعها أمام أعين المستخدمين. يجب أن تحاول فهم أفكار المستخدمين واحتياجاتهم والتنبؤ بها عند البحث عن موضوع ذي صلة ووضع الوصف معًا وفقًا لذلك.

3- وجود “دعوة للعمل”

لن يعمل الوصف التعريفي بدون “عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء”. إذا كنت ، في نص Meta Description ، لا توجه المستخدمين للقيام بشيء ما في صفحتك ، فإن الشرح يكون عديم الفائدة تقريبًا! يمكنك استخدام جمل “الحث على اتخاذ إجراء” كما يلي:

  • من خلال قراءة هذا المقال ، ستدرك “Black Hat SEO” بالتفصيل
  • عن طريق تنزيل كتابنا المجاني لتحسين محركات البحث ، ستتمكن من تعلم تحسين محركات البحث من المستويات الأساسية إلى المستويات المتقدمة.
  • من خلال شراء أحدث حوامل الهواتف المحمولة ، لن تقلق بشأن التمسك بعد الآن.

4- بما في ذلك الكلمات الرئيسية المستهدفة

تلعب الكلمات الرئيسية دورًا مهمًا في الوصف التعريفي. في الواقع ، تعتبر أهمية الكلمات الرئيسية موضوعًا مشتركًا بين جميع المقالات الموجودة على الإنترنت والتي تشرح الوصف التعريفي. يعتبر جميع المشاركين في السوق الكلمات الرئيسية عاملاً فعالاً للغاية في الوصف التعريفي. نوصيك باستخدام كلمات LSI في أوصافك في الغالب. إذا كنت لا تعرف ما هو LSI ، نقترح عليك قراءة مقالة “كلمات LSI”.

5- إظهار ميزات المنتج (لمواقع التجارة الإلكترونية)

إذا كان لديك موقع ويب للتجارة الإلكترونية ، فإن Meta Description هي واحدة من أفضل الأماكن لتقديم ميزات جذابة لمنتجاتك. كلما قدمت وصفًا أكثر فائدة وجاذبية ، زادت النقرات التي تحصل عليها.

يمكنك أيضًا استخدام “Schema-Markup” لميزات المنتجات. باستخدام هذه الطريقة ، سيتم تخصيص مكان أكبر في صفحة البحث لموقع الويب الخاص بك.

الآن بعد أن أصبح لديك عقل مستنير حول ماهية الوصف التعريفي الجيد ، سنأخذك خلال بعض الخطوات التي يجب اتخاذها ، من أجل كتابة وصف Meta جيد.

أسئلة وأجوبة

كيف تكتب وصف ميتا جيد في 3 خطوات؟

الخطوة الأولى: قدم وصفًا إعلاميًا وملخصًا لمحتوى الصفحة للمستخدمين. بمعنى آخر ، يجب أن يفهم المستخدم على الفور نوع المعلومات المتوفرة في صفحة الويب الخاصة بك.

الخطوة الثانية: إثارة فضول المستخدمين من خلال استخدام الأوصاف الجذابة. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة عرض خاص أو تخفيضات كبيرة لزيادة فرصتك في الحصول على المزيد من المستخدمين.

إذا كانت الصفحة تحتوي على محتويات نصية ، فيمكنك زيادة معدل النقر عن طريق إضافة شيء مثل الأمثلة الحقيقية أو تنزيل كتب إلكترونية مجانية.

الخطوة الثالثة: استخدم الكلمات الرئيسية المتشابهة التي اقترحتها Google في اختبار Meta Description الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى جذب المستخدمين الذين يبحثون عن كلمات رئيسية مماثلة من خلال إلى موقع الويب الخاص بك بالإضافة إلى المستخدمين الآخرين الذين يبحثون عن كلماتك الرئيسية المحددة.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top