" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ شهرين

ما هو المبلغ المطلوب لبدء متجر إلكتروني في دبي؟

وقت القراءة 4دقيقة
يزور يزور: 453
تاريخ الإفراج يناير 1, 2024

لا تزال الأعمال التجارية عبر الإنترنت مربحة إذا بدأت وتم تشغيلها بشكل صحيح. لقد تزايدت نية التسوق عبر الإنترنت منذ عقدين من الزمن. لا تزال هناك فرص في جميع أنحاء السوق تجعل الأعمال التجارية عبر الإنترنت مثيرة للاهتمام للغاية لرواد الأعمال.

علاوة على ذلك، ينمو سوق دبي بسرعة ويتزايد الطلب على جميع أنواع الخدمات والمنتجات. على هذا النحو، يبدو الأفق مشرقًا للأشخاص الذين يخططون لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت في دبي.

ومع ذلك، قبل المضي قدمًا، يجب أن تكون على دراية تامة أولاً بتكلفة تصميم الويب في دبي وثانيًا جميع التراخيص والبدلات المطلوبة قانونًا لبدء متجر عبر الإنترنت في دبي.

الحد الأدنى من الميزانية المطلوبة لتصميم موقع ويب بسيط للتجارة الإلكترونية

قبل البدء في تصميم موقع ويب، يجب أن يكون لديك فهم كامل وعميق لنموذج وخطة عملك ومنتجاتك وخدماتك بالإضافة إلى السوق والجمهور المستهدف. مع توفر هذه المعلومات، يصبح من الأسهل معرفة الميزات الأساسية للتجارة الإلكترونية، حتى تتمكن من بدء عملية تصميم موقع الويب. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت لبيع المياه المعبأة في دبي، ليست هناك حاجة لإضافة ميزة “قائمة الرغبات” إلى موقع الويب الخاص بك. ولهذا السبب من المهم تحديد خطة عملك أولاً.

حان الوقت الآن للعثور على شركة تصميم ويب ذات خبرة لتصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

يجب عليك توفير ما لا يقل عن 15000 درهم إماراتي لتصميم موقع للتجارة الإلكترونية. يتضمن ذلك التصميم مع التركيز بشكل أساسي على كيفية تحسين تجربة المستخدم قدر الإمكان بالإضافة إلى النطاق والاستضافة لمدة عام واحد.

تقسيم الميزانية للضروريات الأخرى لبدء التجارة الإلكترونية

رسوم الترخيص

يجب عليك تسجيل شركة والحصول على ترخيص لممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت في دبي. الحد الأدنى المطلوب للحصول على ترخيص شركة منطقة حرة هو 5’700 درهم إماراتي. تختلف تكلفة استئجار المساحات المكتبية حسب النوع والحجم والموقع.

مساحة المخزون والتخزين

مرة أخرى، اعتمادًا على نوع عملك، قد تحتاج إلى الدفع مقابل المخزون ومساحة التخزين لديك. إذا كنت تخطط لنشاط تجاري من نوع الخدمة، فإن هذا لا ينطبق بالرغم من ذلك. وبالتالي، يجب أن يكون لديك تقدير واضح لمدى حاجتك للمخزون ومساحة التخزين إذا لزم الأمر.

التواجد على الشبكة

الجزء الأكثر أهمية في رحلتك لبدء مشروع تجاري عبر الإنترنت هو عرضه بشكل جيد عبر الإنترنت. يشير التواجد عبر الإنترنت إلى الخطوات التي يجب اتخاذها لتحسين تصنيف موقع الويب على محركات البحث الرئيسية مثل Google. يتضمن التواجد عبر الإنترنت تحسين محركات البحث (SEO) الذي يجب أن تقوم به وكالات تحسين محركات البحث المحترفة بالإضافة إلى مهام أخرى مثل عرض عملك على وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة. يجب عليك تخصيص ما لا يقل عن 2000 درهم شهريًا خلال أول 6 أشهر لتحسين محركات البحث لشركتك عبر الإنترنت. من أجل توفير بعض المال، يمكنك أن تتعرف على كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية تجارتك الإلكترونية، كما يمكنك الاهتمام بها، إذا كنت تعرف الحبال!

الميزانية كلها مطلوبة

كما هو موضح أعلاه، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 35000 درهم إماراتي في متناول اليد، لتتمكن من إنشاء متجرك الإلكتروني في دبي. يجب أن تفكر بعناية في أن بعض التكاليف الرئيسية غير مدرجة في قائمتنا لأنها تخضع لنوع وحجم العمل، لذا فهي لا تنطبق على جميع الشركات. كما أن الحساب يعتمد على الحد الأدنى من المتطلبات، لذلك إذا كان عملك المحدد يحتاج إلى بعض العناصر الأخرى، فيجب عليك احتسابها.

نود أيضًا أن نؤكد بشدة أنه لا تحاول أبدًا توفير التكلفة الأولية من خلال العمل مع شركات خارجية أو مستقلين، لأنه في معظم الحالات، سينتهي بك الأمر مع موقع ويب لا قيمة له ولا يناسبك.

ملخص

لقد أصبح التسوق عبر الإنترنت شائعًا ويبدو أنه سيزداد شعبيته في المستقبل. من الضروري أن تفهم جمهورك المستهدف، وكيف يتصرفون عندما يحتاجون إلى منتجاتك أو خدماتك وكيف يتخذون القرارات اللازمة. والأهم من ذلك، يجب عليك التأكد من أن لديك ما يكفي من الموارد المالية اللازمة لإنشاء موقع الويب الخاص بك وتشغيله بشكل صحيح. كما هو موضح أعلاه، الحد الأدنى من المبلغ الذي يجب أن يكون لديك لبدء متجر عبر الإنترنت في دبي هو 35000 درهم إماراتي.

وأخيرًا، تأكد من العمل مع مقدمي الخدمات عبر الإنترنت المسجلين وذوي السمعة الطيبة لتحقيق أقصى استفادة من استثمارك. Websima DMCC، باعتبارها واحدة من مقدمي الخدمات الرقمية الرائدين الذين يتمتعون بسجل حافل من النجاح، متواجدون دائمًا للمساعدة. إذا كنت في حاجة إليها، فلا تتردد في الاتصال بنا وحجز اجتماعك الاستشاري المجاني مع فريقنا الموهوب.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top