" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

ما مدى أهمية امتلاك موقع إلكتروني عربي لعملي؟

وقت القراءة 4دقيقة
يزور يزور: 1064
تاريخ الإفراج أبريل 26, 2023

نما التسويق الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية ، كما حدث في تحسين محركات البحث العربية. يستخدم الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الإنترنت للتواصل والأعمال والتفاعل ، وقد أدى ذلك إلى فتح عالم التسويق أمام فرص غير محدودة. أصبح التسويق باللغة العربية شائعًا ببطء ، ولكنه أصبح أيضًا تحديًا لأن معظم موارد التسويق الرقمي تعتمد على اللغة الإنجليزية وليس لدى العديد من الوكالات خبرة في العمل باللغة العربية عبر الإنترنت ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي وتحسين محركات البحث.

إذن ، لماذا يعتبر التسويق باللغة العربية أمرًا حيويًا ولماذا من المهم أن يكون لديك موقع ويب عربي عند التسويق للعملاء في العالم العربي؟ يريد معظم الناس أن يكونوا قادرين على استخدام لغتهم الأم عند استخدام الإنترنت ، في الواقع ، يفضل 88٪ من المستخدمين والمتسوقين عبر الإنترنت شراء المنتجات باستخدام لغتهم الأم. مع وضع ذلك في الاعتبار ، من الأهمية بمكان أن تكون الشركات التي تلبي احتياجات الجمهور الناطق باللغة العربية قادرة على توفير تجربة على الإنترنت بلغة أصلية لعملائها.

عندما يتعلق الأمر بمستخدمي الإنترنت الناطقين باللغة العربية ، فإن الإحصائيات تتحدث عن نفسها:

  • تمثل مصر 20٪ من الجمهور العربي
  • المملكة العربية السعودية بنسبة 12٪
  • دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة تشكل 22٪

ومع كمية الهواتف الذكية المستخدمة في هذه المناطق ، يرغب معظم المستخدمين الناطقين باللغة العربية في استخدام محركات البحث بلغتهم الأم للعثور على ما يبحثون عنه عبر الإنترنت – ولا تريد أن يفوت عملك هذه الفرصة لأنك تلبي احتياجاتك فقط جمهور يتحدث الإنجليزية.

كما هو الحال ، يعد Google محرك البحث المهيمن في العالم العربي ، حيث يستخدم 97 ٪ من مستخدمي الإنترنت النظام الأساسي ، ويستخدم الكثير من هؤلاء الأشخاص النظام الأساسي بلغتهم الأم. تكمن المشكلة في أنه على الرغم من أن اللغة العربية هي اللغة الرابعة الأكثر استخدامًا على الإنترنت ، إلا أن هناك أقل من 1٪ من المحتوى العربي على الإنترنت – وكعمل تجاري يستهدف هذا السوق ، يجب أن تستخدم هذا لصالحك – فكر في الأمر على هذا النحو ، مع وجود منافسة أقل على الإنترنت ، يمكن لموقعك العربي أن يصل بسرعة إلى أعلى نتائج محرك البحث.

في الوقت الحالي ، إذا كان عملك يستهدف العملاء العرب ، فلديك الفرصة للوصول إليهم بفعالية من خلال إنشاء محتوى عربي ذي صلة سيقدر جمهورك قراءته والتفاعل معه ومشاركته على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم – من موقع الويب الخاص بك إلى المدونات الموجودة على موقعك. موقع إلكتروني.

ومع ذلك ، يأتي التسويق الرقمي العربي مع بعض التحديات وهذا هو السبب في أنه من المهم العمل مع وكالة تسويق رقمية متخصصة في المحتوى العربي وتحسين محركات البحث للمواقع العربية.

بعض هذه التحديات تشمل:

  • عند تطوير موقع ويب عربي ، يجب إنشاء أسماء النطاقات وبنية عنوان URL والترجمة وتخطيطات الصفحة للمتحدث باللغة العربية وتتطلب مترجمين محترفين وليس ترجمة Google.
  • إذا كان موقع الويب يحتوي على ترجمة سيئة ، فسيشهد نطاقك معدلات ارتداد عالية ، ولن يثق المستخدمون في خدماتك.
  • عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى لموقع الويب الخاص بك ، كما هو مذكور أعلاه ، لا يمكنك ببساطة ترجمة نسختك الإنجليزية إلى العربية. قد لا تحمل العديد من الكلمات نفس المعنى – وقد تختلف بعض الكلمات في مناطق مختلفة. ضع في اعتبارك استخدام Arabizi عند استهداف المتحدثين الأصليين – وهذا مهم بشكل خاص عند استهداف الاستخدام. يتيح Arabizi للمستخدمين كتابة الكلمات العربية باستخدام الأحرف اللاتينية لأن بعض الكلمات العربية ليس لها نظائر في الأبجدية الرومانية. يعد استخدام Arabizi أيضًا طريقة رائعة لاستهداف جمهورك حيث لا تكاد توجد منافسة عبر الإنترنت.

يجب على الشركات التي تتطلع إلى توسيع نطاق وصولها عبر الإنترنت باللغة العربية أن تستثمر دائمًا في وكالة التسويق الرقمي الصحيحة للتأكد من أنها تستخدم محتوى عالي الجودة يتم ترجمته وتنفيذه بدقة باستخدام تكتيكات تحسين محركات البحث باللغة العربية.

من خلال امتلاك موقع ويب عربي كامل ، سوف ينمو عملك بسرعة بين جمهورك ، وعندما تقوم بتحسين موقع الويب الخاص بك للبحث باللغة العربية ، سترتقي بسرعة إلى قمة تصنيفات Google نظرًا لعدم وجود منافسة كبيرة.

ختاماً

إذا كان عملك يستهدف الجماهير في منطقة ناطقة باللغة العربية ، فهناك العديد من جوانب تحسين محركات البحث العربية التي يجب مراعاتها ، من البحث عن الكلمات الرئيسية إلى استراتيجية المحتوى.

من المهم العمل مع وكالة ذات خبرة قادرة على تقديم خدمات تحسين محركات البحث باللغة العربية المناسبة لضمان أن موقع الويب الخاص بك وعملك قادر على الازدهار في المنطقة والوصول إلى الجمهور المناسب.

تقدم Nexa ، وكالة التسويق الرقمي المستقلة الرائدة في دبي ، تحسين محركات البحث باللغة العربية وترجمات من الإنجليزية لجميع المحتويات ، بما في ذلك مواقع الويب والصفحات المقصودة والكتيبات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتك في الوصول إلى جمهور جديد عبر الإنترنت.

اتصل بنا لمعرفة المزيد – والحصول على الترتيب!

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top