" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ 10 أشهر

ما الفرق بين تحسين محركات البحث باللغتين الإنجليزية والعربية؟

وقت القراءة 7دقيقة
يزور يزور: 810
تاريخ الإفراج أبريل 28, 2023

على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية ، شهدت المنطقة العربية تحولات كبيرة بقيادة التكنولوجيا أدت إلى تغيير معايير ممارسة الأعمال التجارية وممارسة الحوكمة والقيام بجهود التنمية في المنطقة.

اعتبارًا من مارس 2020 ، هناك أكثر من 183 مليون فرد يستخدمون الإنترنت في الشرق الأوسط مع 133 مليون من هذا الجمهور ، يستخدمون بنشاط منصات الشبكات الاجتماعية. اعتبارًا من مارس 2020 ، بلغ تغلغل الإنترنت في الشرق الأوسط 67.2٪ بينما يبلغ المتوسط العالمي 56.8٪ ولهذا السبب تحتاج الشركات العربية ، أو الشركات التي تعمل في العالم العربي ، إلى البدء في التركيز على الوصول إلى جمهورها ، في لغتهم المنطوقة. أصبح تحسين محركات البحث العربية أمرًا حيويًا للشركات التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط والبلدان الناطقة باللغة العربية ، ولكن ما هو تحسين محركات البحث ولماذا هو مهم؟

ما تعريف تطوير محرك البحث؟

تحسين محرك البحث هو عملية زيادة كمية ونوعية حركة المرور على موقع الويب الخاص بك عن طريق زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك على صفحات نتائج محرك البحث. لتوضيح الأمر ببساطة ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تدور حول تنفيذ استراتيجيات لجعل الصفحة مرتبة أعلى من منافسيها بالنسبة للكلمات الرئيسية ذات الصلة في نتائج بحث المستخدم.

يتم ذلك من خلال مُحسّنات محرّكات البحث الفنية بالإضافة إلى محتوى موقع الويب ، والذي يشير إلى استخدام كلمات محددة سيستخدمها العميل أو العميل المحتمل عند البحث عن شيء ما على الويب. هذا لا يعني أنه يجب إدخال كلمات رئيسية محددة أو حشوها في محتوى موقع الويب بشكل عشوائي ، بل على العكس تمامًا.

يجب أن تكون مواقع الويب والمدونات والمقالات الطويلة إستراتيجية ومكتوبة جيدًا ومفيدة حتى يتمكن Google من عرض موقع الويب كسلطة في صناعته ، مما يساعده في رفع ترتيب نتائج محرك البحث.

بينما يركز معظم العالم على تحسين محركات البحث باللغة الإنجليزية ، يجب أن تركز الشركات التي تعمل داخل العالم العربي أيضًا على تحسين محركات البحث باللغة العربية ، نظرًا لأن هذا النهج الفعال من حيث التكلفة للتسويق الرقمي من المؤكد أنه سيولد حركة مرور عضوية في منطقة الشرق الأوسط ، ويوفر على المدى الطويل النتائج ، ويعمل كوسيلة وصول رئيسية للاستحواذ عبر الإنترنت في الشرق الأوسط.

SEO عربي

وفقًا للإحصائيات المذكورة أعلاه ، هناك 183 مليون فرد يستخدمون الإنترنت في الشرق الأوسط ، ومن هذا العدد يقدر عدد المتحدثين الأصليين بـ 146 مليون وسيبحث مستخدمو الإنترنت هؤلاء عادةً عن المنتجات والخدمات المحلية القريبة بلغتهم الأم. كما هو الحال ، هناك منافسة كبيرة على المصطلحات الإنجليزية الرئيسية القائمة على الموقع لمواقع الويب ولكن المساحة في تحسين محركات البحث العربية لا تزال جديدة تمامًا ، وبالتالي فهي أقل تكلفة.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، تركزت ميزانيات التسويق الرقمي في منطقة الشرق الأوسط في الغالب على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي العضوية بدلاً من تحسين محركات البحث ، لكن محركات البحث تعد مصدرًا حيويًا لتوليد عملاء متوقعين ، ولهذا السبب أصبحت مُحسنات محركات البحث العربية ذات صلة متزايدة .

أدناه ، سوف نوضح أهمية تحسين محركات البحث باللغة العربية ، والفرق بين مُحسنات محركات البحث باللغتين العربية والإنجليزية ، وكيف يمكنك استخدام أداة التسويق الرقمي الفعالة هذه لتوسيع مسار التحويل العلوي الخاص بك من خلال الوصول إلى عملاء متوقعين ذوي جودة واكتساب حركة مرور عضوية:

بناء إستراتيجية جودة عربية لتحسين محركات البحث

يعتبر المستهلك العربي فريدًا عندما يتعلق الأمر بعادات البحث الخاصة به حيث تتأثر عمليات البحث الخاصة به إلى حد كبير باللغة والثقافة. أجرت Harvard Business Review بحثًا حول أهمية الثقافة واللغة والدين كعامل لنجاح الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. اكتشفوا من خلال بحثهم أن الشركات التي تتجاهل التفاعل بين اللغة والثقافة في المنطقة تتجاهل عاملًا حيويًا للنجاح.

عندما تبدأ في محاولة فهم السوق العربية ، فأنت بحاجة إلى فصل المنطقة إلى قطاعات مختلفة وبمجرد قيامك بذلك ، تحتاج إلى تحديد السوق الرئيسي الخاص بك ، والتحسين لهذا السوق المحدد. على سبيل المثال ، إذا كان السوق الخاص بك هو المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة ، فستحتاج إلى تحسين كلماتك الرئيسية والمحتوى لمطابقة أفضل الكلمات الرئيسية في تلك المناطق.

ثم يأتي الوعي الثقافي واللغوي. تحتاج إلى تحسين موقع الويب الخاص بك لجمهورك المحدد والنظر في التأثير الثقافي لإجراءاتك التسويقية – وهذا يعني أنك بحاجة إلى فهم اللغة العامية والرسائل التسويقية ذات الصلة والاتجاهات في المنطقة والأهم من ذلك ، كيفية توطين اللغة التي تستخدمها عربي. من الضروري أيضًا أن تقوم بالبحث عن المنافسين الرئيسيين في مجال عملك وإلقاء نظرة على تصنيف الكلمات الرئيسية والروابط الخلفية وسلطة المجال في نتائج البحث. سيعطيك هذا نظرة ثاقبة على المناظر الطبيعية ويساعدك على تحديد أي فجوات داخل محتواها حتى تتمكن من وضع استراتيجية أفضل لنهج تحسين محركات البحث باللغة العربية.

تحسين وتعريب الكلمات المفتاحية العربية

ابدأ عملية تطبيق تحسين محركات البحث باللغة العربية عن طريق إجراء بحث متعمق للعثور على الكلمات المفتاحية الأكثر ملاءمة. تذكر أنه لا يمكنك فقط اختيار أهم الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بناءً على حجمها الشهري فحسب ، بل يجب عليك وضع قائمة بالكلمات ذات الصلة المتعلقة بعملك والتي يستخدمها عملاؤك وفريق المبيعات وفرق دعم العملاء – وإضافة هذه المفاتيح مصطلحات قائمة مصطلحات البحث النهائية.

لا تقم مطلقًا بترجمة الكلمات الرئيسية من الإنجليزية إلى العربية فحسب ، بل تحتاج إلى أقلمة كلماتك الرئيسية لتجنب استخدام مصطلحات بحث غير ذات صلة. بمجرد ترجمة الكلمات من Google ، فإنك تفقد قدرًا هائلاً من الزيارات العضوية عالية الجودة – تذكر أن بعض المصطلحات لا تترجم إلى العربية ويمكن أن تكون مضللة بسبب ذلك.

من المهم أيضًا ملاحظة أن المصطلحات العامية تختلف في بعض البلدان العربية ، لذا تأكد من إجراء البحث وتجميع الكلمات الرئيسية التي تستهدف السوق المحلية.

تحسين محتوى الموقع العربي

عندما يتعلق الأمر باللغة العربية على الصفحة ، من المهم عدم ترجمة البيانات الوصفية الخاصة بك من خلال تطبيق مثل مترجم جوجل ، ولهذا السبب تفضل العديد من الشركات العمل مع مؤلف إعلانات سيو محترف قادر على إنشاء عناوين أصلية وأوصاف تعريفية إلى اللغة العربية المترجمة. . تذكر تحسين جميع وسائط موقع الويب أيضًا ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور من خلال تضمين أوصاف بديلة باللغة العربية – لا ينبغي تجاهل أي جانب من جوانب مُحسنات محركات البحث على الصفحة.

جزء مهم آخر من تحسين محركات البحث باللغة العربية على الصفحة هو التأكد من أنك تستخدم علامات اللغة الصحيحة في موقع الويب متعدد اللغات الخاص بك. تختار العديد من الشركات إنشاء موقع ويب منفصل لمحتواها باللغة العربية ، وإذا اخترت مجالًا محليًا ، فستكون لديك فرصة أكبر للترتيب في نتائج محرك البحث المحلي ، مما يؤدي إلى تعظيم نتائجك.

إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى

من أجل تحسين ترتيبك لكلمات رئيسية محددة ، ستحتاج إلى استراتيجية تسويق محتوى طويلة المدى مصممة لإضافة محتوى محسن وملائم وعالي الجودة إلى موقع الويب الخاص بك باستمرار.

عند وضع استراتيجية للمحتوى الخاص بك ، ضع في اعتبارك جمهورك ، وأجب عن الأسئلة التي يطرحونها عادةً من خلال محتوى المدونة أو المقالات الطويلة أو حتى الأدلة الإلكترونية العربية والكتب الإلكترونية. من خلال تقديم محتوى مفيد باستمرار لجمهورك والسوق المستهدف ، لن تثبت نفسك فقط كرائد في الصناعة ، بل ستدرك Google جهودك وستبدأ في ترتيب أعلى في نتائج البحث. استخدم الكلمات الرئيسية الطويلة داخل المحتوى لأنها تلعب دورًا مهمًا في معدلات المحادثة لحركة المرور العضوية ، لا سيما في المنطقة العربية حيث يوجد نقص في المحتوى الإعلامي المكتوب على الإنترنت باللغة.

قياس تقدمك

تأكد من إعداد واستخدام أدوات تحسين محركات البحث العربية التي تسمح لك بتتبع التقدم والنجاح في تحسين محركات البحث. للتأكد من تتبع حملتك ، قم بإعداد Google Analytics وأدوات تحسين محركات البحث الأخرى لموقعك باللغة العربية ، وهناك أدوات تحسين محركات البحث (SEO) القادرة على توفير تحليلات مختلفة للمجال وتصنيفات الكلمات الرئيسية لموقعك المحلي.

كما ذكرنا سابقًا ، سيكون لكل منطقة سلوك مستخدم مختلف عبر الإنترنت سيتطلب مقاييس مختلفة للسماح لك بتتبع مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك. قم بتخصيص المقاييس الخاصة بك لتناسب العوامل الإقليمية واكتساب المعلومات التي ستساعدك على تعديل وتحسين إستراتيجيتك التسويقية باللغة العربية.

ختاماً

إذا كان عملك يستهدف الجماهير في منطقة ناطقة باللغة العربية ، فهناك العديد من جوانب تحسين محركات البحث العربية التي يجب مراعاتها ، من الترجمة إلى استراتيجية المحتوى. من المهم العمل مع وكالة ذات خبرة قادرة على تقديم خدمات تحسين محركات البحث باللغة العربية المناسبة لضمان أن موقع الويب الخاص بك وعملك قادر على الازدهار في المنطقة والوصول إلى الجمهور المناسب.

تقدم Nexa ، وكالة التسويق الرقمي المستقلة الرائدة في دبي ، تحسين محركات البحث باللغة العربية وترجمات من الإنجليزية لجميع المحتويات ، بما في ذلك مواقع الويب والصفحات المقصودة والكتيبات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتك في الوصول إلى جمهور جديد عبر الإنترنت.

اتصل بنا لمعرفة المزيد – والحصول على الترتيب!

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top