" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ شهرين

كيفية توفير تكلفة تطوير الموقع

وقت القراءة 4دقيقة
يزور يزور: 457
تاريخ الإفراج ديسمبر 29, 2023

في العالم الرقمي اليوم، يجب أن يكون لكل شركة أو كيان بغض النظر عن نوعه وحجمه موقعًا إلكترونيًا. يجب على كل من يفكر في بدء عمل تجاري، بغض النظر عما إذا كان العمل الفعلي يتم تنفيذه دون الاتصال بالإنترنت أو عبر الإنترنت، أن يفكر في إنشاء موقع ويب في الخطوة الأولى. ومع ذلك، بالنسبة لأصحاب المشاريع ذوي الميزانيات المحدودة، فإن تكلفة تصميم الويب في دبي، أو أي جزء آخر من العالم كانت دائمًا مصدر قلق.

حتى لو كنت خبيرًا في البرمجة وتصميم الويب، فليس من الممكن إنشاء موقع ويب بدون تكلفة، حيث أن هناك العديد من الأشياء مثل المضيف والمجال التي تحتاج إلى الدفع مقابلها.

ومع ذلك، بافتراض أنك مبتدئ في هذا المجال، فسنقدم لك بعض النصائح الجيدة لمساعدتك في إنشاء موقع ويب فعال من حيث التكلفة.

العوامل ذات التأثير الأكبر على تكلفة تصميم الويب وكيفية التوفير في كل منها

1- نوع الموقع

هناك نوعان أساسيان من مواقع الويب التي يمكنك الاختيار من بينها؛ مخصص أو قالب. وغني عن القول أن موقع الويب المخصص يمنحك التحكم الكامل ومستوى عالٍ من المرونة، ولكنه يكلفك المزيد. لتوفير التكلفة، يمكنك استخدام خيار قالب موقع الويب وإنشاء موقع الويب الخاص بك وفقًا لذلك. هناك عدد لا بأس به من المنصات الممتازة مثل WordPress التي تقدم مجموعة واسعة من القوالب المجانية لموقعك على الويب. ومع ذلك، تأكد من تعلم مبادئ تصميم الويب أولاً.

2- تصميم الموقع

التصميم المناسب المناسب لنوع عملك المحدد يحتاج إلى المعرفة والخبرة. يوصى بالعمل مع مزود خدمة تصميم ويب حسن السمعة في منطقتك للنظر في جميع الجوانب المهمة، ولا سيما تصميم واجهة المستخدم/تجربة المستخدم لموقع ويب احترافي. بعد كل شيء، إذا كنت على استعداد للقيام بالتصميم بنفسك، فمن الممكن من خلال المكونات الإضافية المجانية/المدفوعة على أنظمة إدارة المحتوى الرئيسية مثل WordPress. إذا قررت القيام بذلك، فتأكد من التعرف على كيفية إجراء بحث حول تجربة المستخدم وكيفية دمج تجربة المستخدم في تصميمك، حيث يلعب دورًا حاسمًا على موقع الويب الخاص بك ليكون سهل الاستخدام.

3- إنشاء المحتوى

المحتوى هو الملك! ربما سمعتها عدة مرات. هذا صحيح. إن المحتوى عالي الجودة هو الذي يصنف موقع الويب الخاص بك على محركات البحث الرئيسية مثل Google ويحسن معدل التحويل الخاص بك. يجب عليك إنشاء محتوى في الوقت المناسب ويجب أن يكون ذا صلة بكلماتك الرئيسية الإستراتيجية بداخله! يمكنك إما ترك الأمر في يد وكالة متخصصة في تحسين محركات البحث (SEO) أو القيام بذلك بنفسك. إذا اخترت إنشاء محتوى بنفسك، فيجب عليك أن تكون حذرًا للغاية لأنه يمثل لبنة البناء الرئيسية لأداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب. نود أن نوصي بشدة بجعل نفسك محترفًا في كيفية كتابة محتوى صديق لمحركات البحث (SEO) مسبقًا.

4- المجال والمضيف

على الرغم من أنه ليس من الممكن لك الحصول على اسم نطاق وخدمة استضافة مجانًا، إلا أنه يمكنك اختيار الاسم المناسب بأرخص الأسعار. على سبيل المثال، عادةً ما يكون اسم المجال الخاص بك بامتداد .com أكثر تكلفة بامتداد .NET. بالنسبة لخدمة المضيف، فإن الخدمة المشتركة هي الخيار الأرخص الذي يمكنك استخدامه، على الأقل خلال الأشهر الستة الأولى التي لا تتوقع فيها الكثير من الزيارات. علاوة على ذلك، يمكن أن تكون خدمة الاستضافة السحابية خيارًا جيدًا لنوع عملك الخاص.

5- مميزات الموقع وعدد صفحاته

اعتمادًا على نوع وحجم عملك، يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى بعض الميزات وأيضًا صفحات الويب. أولاً، تأكد من توفير جميع الميزات الأساسية مع تجنب الميزات الفاخرة من أجل توفير التكلفة. حاول أيضًا بذل قصارى جهدك لإبقاء عدد صفحات الويب عند أدنى مستوى ممكن. المزيد من الميزات والمزيد من صفحات الويب يعني المزيد من التكلفة. على هذا النحو، يجب عليك اختيار الميزات الأساسية بشكل فعال بالإضافة إلى عدد صفحات الويب.

الاختتام والأشياء التي يجب مراعاتها بعناية

يجب أن تدرك أننا قمنا فقط بتغطية المجالات الرئيسية التي يمكنك من خلالها توفير بعض المال من أجل إنشاء موقع ويب منخفض الميزانية. هناك العديد من المجالات الأساسية مثل أمان موقع الويب وتحسين محركات البحث وبوابة الدفع (إن أمكن) وغير ذلك الكثير الذي يجب أن تكون مستعدًا للدفع مقابله. علاوة على ذلك، فإن العوامل التي تحدثنا عنها سابقًا في هذه المقالة وكيفية توفير التكلفة على كل منها تنطبق على مواقع الويب الصغيرة والبسيطة. بالنسبة لمواقع الويب الأكثر تعقيدًا مثل التجارة الإلكترونية أو السوق، فإن القصة مختلفة.

وأخيرًا، إذا كنت بحاجة إلى المساعدة أو الدعم أثناء رحلتك لبناء موقع الويب الخاص بك، فنحن دائمًا هنا لمساعدتك. اتصل بـ riraco.ae واحجز اجتماعك الاستشاري المجاني مع فريقنا الموهوب.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top