كيفية تقييم موقع الويب الخاص بي SEO" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

كيفية تقييم موقع الويب الخاص بي SEO

وقت القراءة 6دقيقة
يزور يزور: 1034
تاريخ الإفراج فبراير 25, 2023

الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي واحدة من أسرع الصناعات نموًا في العالم. مستخدمو الإنترنت على بعد نقرات قليلة فقط ، عندما يحتاجون إلى شراء أو الحصول على معلومات حول شيء ما ، عبر الإنترنت. نظرًا لتزايد شعبية الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، فقد ارتفع عدد الشركات التي تدخل عبر الإنترنت وفقًا لذلك. لذلك ، أصبح السوق منافسًا للغاية لجميع المشاركين في السوق وأصحاب الأعمال. في مثل هذا السوق المزدحم والتنافسي ، لا معنى للمضي قدمًا بدون خطة تسويق مناسبة.

التسويق الرقمي

يشير التسويق الرقمي إلى استراتيجيات وأنشطة التسويق لتمثيل الأعمال التجارية عبر الإنترنت. هناك عدد غير قليل من الأدوات القوية ، لكننا نود التحدث عن مُحسّنات محرّكات البحث ، كأحد أقوى أدوات التسويق الرقمي.

يشير تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث ، كما تعلم بالفعل ، إلى أفضل الممارسات للتطبيق ، من أجل توجيه حركة المرور إلى موقع ويب. تلعب مُحسّنات محرّكات البحث دورًا مهمًا في الترويج لموقع ويب على الإنترنت ويجب أن يكون لدى جميع الشركات خطة مناسبة لتحسين محركات البحث. بالإضافة إلى وجود خطة تحسين محركات البحث ، هناك عامل مهم آخر وهو تنفيذ الخطة وقياس مدى تقدمها.

قياس تقدم تحسين محركات البحث

لن تضيف خطة تحسين محركات البحث الاحترافية التي لا يتم تنفيذها بشكل صحيح أي قيمة إلى العمل ، وبالتالي فإن جودة التنفيذ لا تقل أهمية عن احترافية خطة تحسين محركات البحث. أنت ، بصفتك صاحب عمل ، يجب أن تراقب كيفية أداء خطة تحسين محركات البحث الخاصة بك والتأكد من أنها تتحرك بشكل صحيح وعلى المسار الصحيح. للقيام بذلك ، هناك عدد من عوامل وأدوات القياس التي يجب تطبيقها ، لذلك سيكون لديك فهم أفضل لكيفية تقدمك من حيث تحسين محركات البحث وفي حالة الحاجة إلى أي إجراء تصحيحي ، فستستجيب على الفور.

أدوات وعوامل قياس أداء تحسين محركات البحث (SEO)

هناك عدد من الأدوات الجيدة التي يمكن تطبيقها عندما يتعلق الأمر بقياس أداء تحسين محركات البحث لديك. تعد نسبة النقر إلى الظهور أو نسبة النقر إلى الظهور ، ومعدل الارتداد ، ومعدل التحويل ، و Google Search Console ، و Google Analytics ، وتكلفة المرور ، و DA أو Domain Authority و Similarweb الأدوات الأكثر استخدامًا للإشارة إلى أداء تحسين محركات البحث.

هنا في هذه المقالة ، سوف نتعمق في ثلاث أدوات قياس شائعة ودقيقة لمعرفة كيفية عملها.

تكلفة المرور

إنها خدمة قياس SEO تقدمها Semrush. يشير إلى الأموال التي يجب أن تدفعها لتلقي قدر معين من حركة المرور على كلماتك الرئيسية الإستراتيجية ، من خلال إعلان مدفوع من Google. لتوضيح الأمر ، فكر في موقع ويب يبدأ اليوم وينوي تلقي حركة المرور من خلال إعلانات Google. يجب أن يدفع مالك موقع الويب ، على سبيل المثال 500 دولار أمريكي شهريًا للحصول على قدر معين من حركة المرور على موقعه على الويب. على العكس من ذلك ، فكر في موقع ويب آخر تمكن من الحصول على نفس القدر من حركة المرور على كلمة رئيسية من خلال خطة تحسين محركات البحث. في هذه الحالة ، ستكون تكلفة حركة المرور للكلمة الرئيسية هي نفس التكلفة التي يجب أن يدفعها موقع الويب الآخر إلى Google ؛ 500 دولارات. بمعنى آخر ، تمكنت مُحسّنات محرّكات البحث من إنشاء قيمة بقيمة 500 دولار أمريكي لكلمة رئيسية. لذلك ، يمكننا التوصل إلى مثل هذا الاستنتاج ، أنه طالما أن تكلفة حركة المرور على كلمتك الرئيسية في اتجاه تصاعدي ، يمكنك أن تطمئن إلى أن خطة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك تعمل بشكل جيد.

سلطة المجال

DA هي أداة قياس أخرى لتحسين محركات البحث. يقيس DA بشكل أساسي احتمالية تصنيف موقع ويب على SERPs. يعتمد DA ، الذي يتم توفيره بواسطة Moz ، على فهرس الويب الخاص بـ Moz’s Link Explorer ويستخدم العديد من العوامل الأخرى في حسابه. يتم إجراء الحساب بواسطة نموذج التعلم الآلي للتنبؤ بمدى احتمالية تصنيف موقع ويب على Google باستخدام الآلاف من تصنيف مواقع الويب الفعلية على نتائج البحث. بمعنى آخر ، يأخذ النموذج في الاعتبار التصنيفات الفعلية لآلاف نتائج البحث كمعايير ، ويعثر على أفضل خوارزمية تتطابق مع بيانات الارتباط الخاصة بهم.

عملية حساب DA معقدة ، وكما ذكرنا أعلاه ، فهي تستند إلى عوامل محددة غير معلنة وبيانات تأتي من آلاف معلومات التصنيف. يتراوح نطاق النقاط بين 0 إلى 100 مما يجعله أداة قياس SEO مفهومة. كلما كانت درجاتك أعلى ، كان أداء مُحسنات محركات البحث لديك أفضل وأيضًا ، مع تقدم خطة تحسين محركات البحث الخاصة بك ، فإن أي تحسن في درجة DA الخاصة بك يعني أن مُحسنات محركات البحث تعمل بشكل جيد.

موقع مماثل

إنها أداة رائعة لمقارنة أداء تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك مع منافسيك. إن موقع مماثل أداة تقدر إجمالي عدد الزيارات التي تحصل عليها مواقع الويب المختلفة ، وتجعلك قادرًا على مراقبة حركة مرور منافسيك ، ومعدل الارتداد ، وتحليلات الكلمات الرئيسية ، ومشاهدات الصفحة ، ومعدل التحويل وغير ذلك الكثير.

من خلال استخدام Smiliarweb ، ستكون قادرًا على العثور على أفضل الكلمات الرئيسية ، ومشاهدة حركة البحث في فئات مختلفة ، وبناء معيارك ، والحصول على بيانات الزائرين وتحليلها ، وإنشاء أهداف على قائمة العملاء المحتملين. علاوة على ذلك ، من خلال موقع مماثل ، يمكنك فهم مكانك وكيفية أداء مُحسنات محركات البحث مقارنةً بمنافسيك.

في الختام ، يعد موقع مماثل إلى حد كبير أداة مقارنة يمكن من خلالها إجراء بيانات وتحليلات لا حصر لها لتقييم أداء موقعك على الويب وتقدمه فيما يتعلق بتحسين محركات البحث.

ملخص

يعد قياس أداء مُحسنات محركات البحث أمرًا مهمًا مثل وجود خطة تحسين محركات البحث (SEO) لعملك. هناك العديد من الأدوات والعوامل ، كما هو مذكور أعلاه ، والتي من خلالها يمكن قياس التقدم في تحسين محركات البحث وتقييمه من جوانب مختلفة. يجب أن تضع في اعتبارك أن كل أداة لها مزاياها وعيوبها وأن نتائجها ليست دقيقة بنسبة 100٪. لذلك ، من الجيد دائمًا استخدام عوامل متعددة للتأكد من أن مُحسنات محركات البحث الخاصة بك تتقدم على المسار الصحيح. إلى جانب ذلك ، يتطلب تطبيق هذه العوامل والأدوات المعرفة والخبرة من أجل إنجاز عملية القياس بدقة ، لذا فإن العمل مع استشاري تحسين محركات البحث (SEO) ذي الخبرة أو مزود خدمة تسويق رقمي محترف وذو سمعة طيبة يعد قاعدة ثابتة ، عندما يتعلق الأمر بقياس أداء تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك. يمكنك التحقق من خدمات تحسين محركات البحث وأسعار تحسين محركات البحث لمعرفة المزيد.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top