" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ 5 أشهر

كيفية بناء استراتيجية إعادة تصميم موقع الويب

وقت القراءة 6دقيقة
يزور يزور: 723
تاريخ الإفراج أكتوبر 20, 2023

رحلة تحسين أداء موقع الويب لا تنتهي أبدًا. يقوم أصحاب الأعمال عبر الإنترنت بالإضافة إلى المحترفين في مجال التسويق الرقمي بتطبيق مجموعة متنوعة من أفضل الأساليب والإرشادات والتقنيات والتكتيكات من أجل التميز عن الآخرين وزيادة عمليات التحويل. ومع ذلك، من المهم أن نعلم أن الموقع نفسه يلعب أيضًا دورًا حاسمًا في أداء الأعمال عبر الإنترنت من أي نوع.في العالم الرقمي اليوم، يعد موقع الويب بمثابة واجهة عرض للأعمال ويجب تصميمه بشكل احترافي. تتغير معايير واتجاهات تصميم الويب بسرعة كبيرة، لذلك قد يبدو موقع الويب المصمم جيدًا قديمًا بعد بضع سنوات. علاوة على ذلك، هناك بعض الأسباب الأخرى التي تجعل إعادة تصميم موقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا، بغض النظر عن مدى جودة تصميم موقع الويب الخاص بك ومقدار سعر تصميم الويب الخاص بك في دبي في وقت تطويره.

كيف ندرك أن هناك حاجة إلى إعادة تصميم الموقع؟

لتحديد مدى ضرورة إعادة تصميم موقع الويب، يجب عليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية. من خلال القيام بذلك، سيكون من الأسهل معرفة ما إذا كان الوقت قد حان للتشاور مع شركة تصميم مواقع ويب ذات سمعة طيبة، لوضع استراتيجية إعادة التصميم معًا أو ما إذا كان موقع الويب لا يزال يعمل بشكل جيد.

هل تغير هدف موقع الويب أو علامته التجارية أو أي مكون من مكونات العلامة التجارية؟

يجب تصميم موقع الويب التجاري بطريقة تعكس العلامة التجارية والأهداف التجارية بشكل مثالي. في حالة حدوث أي تغيير في هيكل أعمال الشركة وأهدافها أو تغيير في أي عنصر آخر من عناصر العلامة التجارية، فإن إعادة تصميم موقع الويب أمر لا مفر منه.

كيف يتم أداء صفحات الويب؟

يجب فحص أداء جميع صفحات الويب من وقت لآخر للتأكد من أدائها الجيد. يجب عليك أن تضع قدمك في مكان المستخدمين وتتنقل عبر الموقع وتتحقق من أداء الموقع من حيث سرعة التحميل والتفاعل. إذا أدركت أن الأداء لم يعد جيدًا كما كان من قبل، اعتمادًا على السبب، فقد تكون هناك حاجة إلى إعادة تصميم موقع الويب.

هل أصبح أي عنصر عفا عليه الزمن؟

بالنظر إلى الحركة السريعة للتكنولوجيا، لا سيما في العالم الرقمي، فمن الشائع جدًا أن تصبح جميع مكونات موقع الويب قديمة ولا تعمل بكفاءة. يتعين عليك إجراء اختبار بانتظام للتأكد من أن جميع جوانب موقع الويب تعمل بشكل جيد، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المرجح أن تكون هناك حاجة إلى إعادة التصميم لمواكبة التغييرات في التكنولوجيا.

خطوات وضع استراتيجية إعادة تصميم موقع الويب معًا

إن عملية بناء استراتيجية إعادة التصميم هي نفسها تقريبًا لجميع أنواع مواقع الويب تقريبًا. سواء كنت قد قمت بالفعل بتصميم موقع ويب للتجارة الإلكترونية في دبي لنفسك أو تصميم موقع ويب بسيط لمخبزك المحلي وتخطط لإعادة تصميم موقع الويب الخاص بشركتك، يجب عليك اتخاذ الخطوات أدناه واحدة تلو الأخرى لتطوير استراتيجية إعادة التصميم الخاصة بك.

قم بتوثيق مقاييس الأداء الحالية لموقعك على الويب

قياس الأداء يدور حول المقاييس والأرقام. وبالتالي، كخطوة أولى، يجب عليك توثيق أرقام الأداء الحالية لموقعك على الويب لأغراض قياس الأداء في المستقبل وبعد اكتمال إعادة التصميم. كما أنه يمنحك القدرة على التركيز على نقاط الضعف في موقع الويب الخاص بك، عند وضع استراتيجية إعادة التصميم الخاصة بك معًا.

يجب تحديد وقياس وتوثيق المقاييس المنتظمة مثل حجم حركة المرور، ونسبة النقر إلى الظهور، ومدة الجلسة، ومعدل الارتداد، والكلمات الرئيسية التي تحقق أكبر عدد من الزيارات، ومعدل التحويل، وما إلى ذلك.

تحديد أهداف إعادة تصميم الموقع

كن صارمًا مع أهداف مشروع إعادة التصميم الخاص بك. يجب عليك تحديد الأسباب الكامنة وراء قرار إعادة التصميم بوضوح وتحديد الأهداف وفقًا لذلك. على سبيل المثال، إذا كنت لا تتلقى حركة مرور عالية الجودة أو لم يكن أداء موقع الويب الخاص بك مثاليًا كما كان من قبل، فيجب أن تكون الأهداف متوافقة مع الأسباب. على هذا النحو، في هذه الحالة، ستكون أهداف مشروع إعادة التصميم هي زيادة جودة حركة المرور أو تحسين الأداء الفني لموقع الويب.

إنشاء علامتك التجارية والرسائل الخاصة بك

من المهم أن يعكس موقع الويب الخاص بك الرسالة الأساسية لنشاطك التجاري، بمجرد دخول المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك. يجب أن يكون المستخدمون قادرين على فهم ما تقدمه علامتك التجارية بسهولة، وكيف يمكنهم الاستفادة من علامتك التجارية ولماذا يجب عليهم البقاء على موقع الويب الخاص بك ومواصلة التنقل. يجب أن تكون صورة علامتك التجارية ورسائلها واضحة وثابتة قبل البدء في مشروع إعادة التصميم الخاص بك، وذلك لجعلها متسقة عبر تصميم موقع الويب الجديد الخاص بك. على سبيل المثال، بالنسبة لتصميم المواقع الإلكترونية لشركات المقاولات، يجب تصميم الصفحة الرئيسية بحيث تعكس أجواء البناء بطريقة مناسبة وكذلك خدمات البناء التي تقدمها ومن أين تبدأ التواصل مع الشركة.

تحديد استراتيجية SEO الخاصة بك

أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يفكرون في إعادة تصميم موقعهم الإلكتروني هو ضعف الأداء من حيث عدد الزيارات والتحويلات. حتى لو لم يكن الأمر كذلك، فإن خطة تحسين محركات البحث الاحترافية تعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية إعادة التصميم الخاصة بك. يجب عليك تحليل شخصية جمهورك المستهدف، بما في ذلك ما يبحثون عنه، ونوع المعلومات التي يحتاجون إليها عند التعامل مع موقع الويب الخاص بك، وكيف ينوون التفاعل وما يحتاجون إليه من أجل اتخاذ الإجراءات والتحويل. بعد ذلك، قم بوضع خطة تحسين محركات البحث (SEO) معًا بناءً على المعلومات المتعلقة بجمهورك المستهدف وأعد تصميم موقع الويب الخاص بك وفقًا لذلك.

توثيق وحماية صفحات الويب الأكثر زيارة

من المهم جدًا لاستراتيجية إعادة تصميم موقع الويب توثيق صفحات الويب التي تحتوي على أكبر عدد من الزيارات والتحويلات والمحتوى عالي الجودة. بالنسبة لصفحات الويب القيمة هذه، إذا كان من المفترض أن يتم نقلها، فيجب إنشاء عملية إعادة توجيه 301 مناسبة، لضمان الاحتفاظ بحركة المرور والقيمة. سيؤدي الفشل في القيام بذلك إلى خسارة الكثير من رصيد تحسين محركات البحث (SEO) الذي قمت بإنشائه بمرور الوقت.

تحليل مواقع منافسيك

وأخيرًا، فإن التنقل عبر موقع الويب الخاص بمنافسيك لإنشاء تحليل تنافسي من شأنه أن يضيف قيمة كبيرة إلى استراتيجية إعادة التصميم الخاصة بك. من خلال القيام بذلك، ستدرك الميزات والمحتوى والكلمات الرئيسية وأي عوامل أخرى تعمل بشكل جيد في توليد حركة المرور والتي فاتتك تضمينها في موقع الويب الخاص بك. يمكنك تضمين هذه العناصر في استراتيجية إعادة التصميم الخاصة بك، لجعلها شاملة قدر الإمكان.

ابدأ مشروع إعادة التصميم الخاص بك

أنت الآن جاهز لإنشاء الوثيقة النهائية لاستراتيجية إعادة التصميم الخاصة بك، وتصميم موقع الويب الجديد الخاص بك، وتحسين محركات البحث، وتشغيله. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنه حتى لو كان التصميم الجديد يناسبك جيدًا، فيجب أن تكون منتبهًا لاتجاهات التصميم الجديدة وتفضيلات المستخدمين واتجاهات السوق. تأكد من قبول حقيقة أن عناصر السوق تتغير بسرعة كبيرة ويجب عليك التكيف مع هذه التغييرات.

يمكنك الاتصال بنا بثقة لإجراء تحليل شامل لموقع الويب الخاص بك واستراتيجية إعادة التصميم والتنفيذ إذا لزم الأمر.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top