قائمة مرجعية لبناء موقع على شبكة الإنترنت" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

قائمة مرجعية لبناء موقع على شبكة الإنترنت

وقت القراءة 5دقيقة
يزور يزور: 1274
تاريخ الإفراج أبريل 3, 2023

أهمية وجود موقع على شبكة الإنترنت ، إذا كنت تمتلك شركة من أي نوع ، لا شك في هذه الأيام. لا يساعدك امتلاك موقع ويب احترافي على زيادة عدد العملاء المخلصين وتنمية أعمالك فحسب ، بل يخلق مصداقية لعملك. بعبارة أخرى ، فإن أهم ميزة لامتلاك موقع على شبكة الإنترنت هي الثقة والمصداقية. لذلك ، إذا لم يكن لدى الشركة موقع ويب احترافي ، فلا ينبغي توقع الثقة والمصداقية! ومع ذلك ، فإن امتلاك موقع ويب ضروري ولكنه ليس كافيًا لنمو الأعمال التجارية لأن جودة موقع الويب أكثر أهمية.

على الرغم من أن جودة موقع الويب تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المختلفة ، فإننا ، من خلال هذه المقالة ، سنحدد العناصر الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار ، عند التخطيط لبناء موقع الويب الخاص بك.

قائمة التحقق الأساسية لتصميم الويب

سجل اسم المجال الخاص بك

كخطوة أولى ، يجب عليك تسجيل اسم المجال لموقع الويب الخاص بك. على نحو مفضل ، يجب أن يكون اسم المجال هو اسم عملك ، ولكن إذا تم أخذه بالفعل ، فيمكنك إضافة بعض العناصر البسيطة الأخرى مثل موقعك إلى اسم المجال. أيضًا ، بالنسبة إلى DotCom ، الأكثر احترامًا هو .com و. org ، إذا كان متاحًا للتسجيل في عملك. يجب عليك اختيار الاسم الصحيح لنطاقك لأنه سيلعب دورًا مهمًا لنمو عملك بشكل طبيعي.

افهم وحدد أهدافك بوضوح

على الرغم من أن لديك هدفًا نهائيًا في ذهنك عندما تقرر إنشاء موقع الويب الخاص بك ، إلا أن هناك بعض الأهداف الأصغر التي ستشكل هدفك النهائي. على سبيل المثال ، افترض أنك تنوي إنشاء موقع ويب إعلامي لتوفير معلومات حول موضوع معين وكسب المال من خلال الإعلانات ، عندما يكون لديك عدد مناسب من المستخدمين يزورون موقع الويب الخاص بك على أساس يومي. في هذه الحالة ، يجب أن تفكر في مصادرك للحصول على المعلومات ذات الصلة على أساس يومي. علاوة على ذلك ، يجب عليك تصميم موقع الويب الخاص بك بطريقة لا تزعج الإعلانات التي ستظهر على موقع الويب الخاص بك في المستقبل زوار موقعك. ومن ثم ، يجب أن تضع أهدافك بوضوح في ذهنك وتعرف على سبيل المثال المكان الذي ستقف فيه بالضبط في غضون عام.

خطط للحصول على الميزات المطلوبة على موقع الويب الخاص بك

وفقًا لطبيعة موقع الويب الخاص بك وجماهيرك وهدفك ، يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى بعض الميزات. من المهم تحليل الميزات المطلوبة لموقع الويب الخاص بك ، حيث إن عدم وجود الميزات الضرورية ، وعلى النقيض من ذلك ، فإن وجود ميزات غير ضرورية على موقع الويب الخاص بك ، سيؤدي إما إلى تقليل عدد زوار موقعك أو يكلفك وقتًا إضافيًا ومالًا غير مطلوبين على الإطلاق! يمكنك قراءة “ميزات موقع الشركة” و “ميزات موقع التجارة الإلكترونية” لمعرفة المزيد.

حدد نظام إدارة المحتوى الخاص بك

يعمل WordPress جيدًا باعتباره CMS لمعظم مواقع الويب. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض أنواع مواقع الويب الأخرى ، يجب تصميم وتطبيق نظام إدارة محتوى مخصص. لذلك ، يجب عليك اختيار نظام إدارة المحتوى الذي يناسب احتياجاتك ، قبل البدء في تطوير وبناء موقع الويب الخاص بك.

اختر العناصر المرئية

يجب أيضًا اختيار الخطوط ، والتلوين ، والقوالب ، والإطار الشبكي ، والنموذج الأولي ، والشعار ، وبعض العناصر المرئية الأخرى ، قبل الدخول في عملية التصميم والتطوير. تلعب هذه العناصر أيضًا دورًا مهمًا في جذب المزيد من المستخدمين على موقع الويب الخاص بك وبالتالي تنمية عملك. يمكنك العثور على المزيد من خلال قراءة مقالة “UI / UX”.

استراتيجية التسويق

بناءً على طبيعة عملك ، يجب أن يكون لديك استراتيجية تسويق مناسبة ، عندما تبدأ في إنشاء موقع الويب الخاص بك. نظرًا لحقيقة أن ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت أمر تنافسي للغاية هذه الأيام ، فإن أهمية استراتيجية التسويق الاحترافية تصبح أكثر جرأة. يعد إنشاء محتويات مناسبة وذات صلة ، واختيار الكلمات الرئيسية الإستراتيجية ، والإعلانات عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية التي تحتاج إلى تجميعها بشكل احترافي ودقيق قبل إنشاء موقع الويب الخاص بك. يوصى أيضًا بتحسين محرك البحث كجزء من إستراتيجيتك التسويقية.

قم بإعداد سياسات ولوائح الخصوصية والأمان الخاصة بك

فيما يتعلق بمصداقيتك وجدارة بالثقة ، يجب عليك الكشف عن كيفية حماية البيانات ومعلومات المستخدم بالإضافة إلى أمان موقع الويب الخاص بك. يجب عليك إعداد شهادة SSL الخاصة بك وكذلك الامتثال للقواعد واللوائح من حيث الخصوصية والأمان.

اختر مصمم ويب محترفًا ومزود خدمة تسويق رقمي

إليك أهم جزء في رحلتك لبناء موقع الويب الخاص بك. يعد اختيار شركة تصميم مواقع ويب مناسبة للعمل معها أمرًا في غاية الأهمية ، حيث إن جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، إذا لم يتم تنفيذها من قبل فريق محترف وذوي خبرة ، لا قيمة لها.

الكلمات الأخيرة

يكلفك إنشاء موقع ويب لعملك الوقت والمال. لذلك ، يجب أن تكون حريصًا جدًا على القيام بذلك بشكل صحيح. علاوة على تجهيز قائمة التحقق الخاصة بك والنظر في جميع العناصر المهمة لتكون في قائمة المراجعة الخاصة بك ، فإن وجود فريق من المصممين ذوي الخبرة والمهنية والسمعة الطيبة لتنفيذ موقع الويب الخاص بك هو أكثر أهمية. نود أن نوصي بشدة بعدم إغراء العروض منخفضة التكلفة القادمة من العاملين لحسابهم الخاص والشركات غير المعروفة أو غير المسجلة كما هو الحال في معظم الحالات ، سينتهي بك الأمر بإنفاق المزيد من الأموال لإعادة المهمة بأكملها! ابحث عن شركات تصميم مواقع الويب المسجلة التي لديها سجل حافل في تقديم مواقع ويب عالية الجودة إلى العديد من العملاء ، لذلك يمكنك أن تطمئن إلى أنه سيكون لديك موقع ويب عالي الجودة يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top