سبع نقاط مهمة يجب مراعاتها على موقع التجارة الإلكترونية" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ 11 شهر

سبع نقاط مهمة يجب مراعاتها على موقع التجارة الإلكترونية

وقت القراءة 7دقيقة
يزور يزور: 810
تاريخ الإفراج أبريل 18, 2023

نمت الأعمال التجارية عبر الإنترنت بسرعة خلال العقدين الماضيين ومن المتوقع أن تنمو بشكل أسرع في المستقبل. يعد امتلاك نظام أساسي للتفاعل عبر الإنترنت مع العملاء مهمة أساسية الآن ، بغض النظر عن نوع العمل التجاري وحجمه في عالم اليوم. النقطة الأكثر أهمية هنا هي أن النشاط التجاري بدون موقع ويب لن يكون جديرًا بالثقة من وجهة نظر المستخدم.

التجارة الإلكترونية ، كجزء من الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، هي الآن صناعة عالمية. على الرغم من وجود عدد كبير من الأشخاص الذين ما زالوا يفضلون التسوق في المتاجر الفعلية ، إلا أن هذا يتغير الآن. للتعامل مع التغييرات ، هناك عدد كبير من مواقع الويب التي تقدم جميع أنواع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. بينما تنمو صناعة التجارة الإلكترونية أكثر ، تزداد المنافسة على أصحاب الأعمال. وبالتالي ، لكي تكون ناجحًا في هذه الصناعة شديدة التنافسية ، يجب أن يكون المشاركون أكثر ذكاءً! من الواضح أن الأداة الأكثر أهمية لممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي موقع التجارة الإلكترونية ، لذا فإن تصميم الويب للتجارة الإلكترونية للمحلات التجارية عبر الإنترنت هو الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته. لنكون أكثر تحديدًا ، سنناقش أهم العناصر التي تلعب دورًا حاسمًا في تصميم مواقع التجارة الإلكترونية لتحقيق النجاح.

1. واضح بشأن نوع الخدمة والمنتجات

يجب أن يكون تصميم موقع التجارة الإلكترونية محددًا على الخدمات والمنتجات التي سيتم توفيرها. سيتم تضييق خيارات تصميم الويب للتجارة الإلكترونية إلى خيارات أكثر ملاءمة وذكية إذا كانت فكرة عملك شفافة ومحددة بشكل خاص.

2. الوظيفة والبساطة وسهولة التنقل

الأشخاص الذين يقررون التسوق عبر الإنترنت هم على الأرجح يبحثون عن الراحة. إنهم يسعون للحصول على خدمات ومنتجات عالية الجودة بأبسط الإجراءات الممكنة والمريحة قدر الإمكان. يجب أن يتوافق تصميم الويب للمحلات التجارية عبر الإنترنت مع هذه النقطة حيث يتجاهل الناس عادة التسوق في منتصف إجراءات الشراء ، إذا وجدوا صعوبة ومعقدة! إلى جانب ذلك ، يجب أن تكون سرعة ووظيفة موقع التجارة الإلكترونية في أعلى مستوى ممكن لأن هذا عامل مهم آخر من منظور تجربة المستخدم.

3. جودة البنية التحتية الخلفية لمتجرك عبر الإنترنت

تعد جودة البنية التحتية للواجهة الخلفية عاملاً حاسمًا آخر عندما يتعلق الأمر بتصميم الويب للمحلات التجارية عبر الإنترنت. تخيل أنه خلال عملية بيع كبيرة ، مع وصول عدد كبير من العملاء إلى موقع الويب الخاص بك لطلب احتياجاتهم من سعر البيع ، إذا تعطل موقع الويب ولم يتمكن العميل من طلب المنتجات التي يريدها بسعر البيع ، فإن عملك بالكامل قد يكون في خطر كبير لأن العملاء لن ينسوا ويسامحوا!

4. استجابة الجوال أمر لا بد منه للتجارة الإلكترونية

كما نعلم بالفعل ، يفضل غالبية الأشخاص حول العالم الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت استخدام هواتفهم الذكية لتصفح الإنترنت. وبالمثل ، يفضل الأشخاص استخدام هواتفهم الذكية للتسوق عبر الإنترنت. لذلك ، بالنسبة لتصميم مواقع التجارة الإلكترونية ، يجب أن يكون مناسبًا للجوّال بطريقة تعمل تمامًا على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.

5. يصبح الأمان أكثر أهمية لمتجر عبر الإنترنت

العنصر الأكثر أهمية وحساسية في تصميم مواقع التجارة الإلكترونية. على الرغم من أن الأمان هو أحد أهم أجزاء تصميم أي نوع من مواقع الويب ، إلا أن أهميته تزداد بشكل ملحوظ عندما يتعلق الأمر بتصميم الويب للمحلات التجارية عبر الإنترنت. نظرًا لأن عميلك يجب أن يقدم تفاصيل بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي الخاص به على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، فيجب الحفاظ على هذه البيانات والعناية بها على أعلى مستوى أمان. ما لم تحدث مشكلة أمنية بسيطة جدًا ، سيفقد موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ثقة العميل وبالتالي سمعته. ستكون هذه نهاية قصتك في ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت! استخدام SSL أمر لا بد منه في هذه المسألة.

6. تحسين محركات البحث

نظرًا للمنافسة الشديدة في صناعة التجارة الإلكترونية ، يحاول المشاركون في السوق جاهدًا الحصول على أكبر قطعة ممكنة من الكعكة! من أجل المنافسة ، لا فائدة من تصميم مواقع الويب للمحلات التجارية عبر الإنترنت دون التفكير في تحسين محركات البحث حيث يبدو الأمر وكأنه يفتح متجرًا كبيرًا ويوفر مجموعة واسعة من المنتجات في وسط أي مكان ، حيث لا يوجد أشخاص يمرون !! لا معنى له أليس كذلك؟ وبالتالي ، يجب مراعاة معايير تحسين محركات البحث في اليوم الأول من تصميم موقع التجارة الإلكترونية. على الرغم من أن تصميم موقع التجارة الإلكترونية يجب أن يكون موحدًا لكبار المسئولين الاقتصاديين ، إلا أنه لن ينتهي عند هذا الحد. بمجرد إنشاء موقع التجارة الإلكترونية وتشغيله ، يجب تحديثه في إطار زمني معقول ، اعتمادًا على نوع العمل التجاري ، بمحتوى ذي صلة وغني بالمعلومات. لا يؤدي ذلك إلى تحسين تصنيفك في Google فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى عودة الأشخاص المهتمين إلى موقع الويب الخاص بك بانتظام. يمكنك التحقق من “خدمات تحسين محركات البحث في دبي” لمزيد من التفاصيل.

7. تجربة المستخدم

في نهاية اليوم ، هؤلاء هم المستخدمون الذين يحددون نجاح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك أم لا! هذا هو السبب في أن تجربة المستخدم لزيارة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك أمر بالغ الأهمية. عندما يتعلق الأمر بتصميم الويب للمحلات التجارية عبر الإنترنت ، يجب مراعاة العناصر الفعالة مثل كيفية ظهور موقع الويب والتلوين والأدوات والخدمات المختلفة لراحة المستخدم وخيارات الدفع المتعددة وبطاقات التسوق وقائمة الرغبات والمعلومات التفصيلية عن المنتج وما إلى ذلك في من أجل تحسين رضا العملاء. ضع في اعتبارك أن تجربة المستخدم تعمل على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك بشكل كبير بسبب خوارزميات Google الجديدة

أسئلة وأجوبة

كم يكلف تصميم وبناء موقع للتجارة الإلكترونية؟

تكلفة المشروع تعتمد على متطلباتك. هناك مجموعة واسعة من العناصر التي يمكن تصميمها لموقع التجارة الإلكترونية والتي تؤثر على التكلفة. كلما كنت تريد المزيد من التطور ، يجب أن تتوفر ميزانية أكبر! ومع ذلك ، نظرًا لأننا في riraco لن نضحي أبدًا بالجودة مقابل سعر أقل ، فقد حددنا الحد الأدنى من المتطلبات لتصميم مواقع التجارة الإلكترونية التي يجب أن تكون جاهزًا لدفع 8000 درهم إماراتي على الأقل للحصول على موقع إلكتروني قياسي للتجارة الإلكترونية. يمكن أن يصل هذا إلى 50،000 درهم إماراتي إذا تم اختيار المزيد من الميزات والأدوات. موقع التجارة الإلكترونية الأكثر تعقيدًا مع ميزات فريدة مثل نظام إدارة المخزون سيكلفك أكثر. لا تجرب مصممي الويب الرخيصين حيث سيكون لديك موقع ويب معطل بعد فترة وسيضيع أموالك والأهم من ذلك وقتك. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن أسعار تصميم الويب في دبي ، يمكنك التحقق من قسم “الأسعار” في القائمة.

كم من الوقت يستغرق تصميم موقع الشركة حتى يصبح جاهزًا وعاملاً؟

يعتمد الإطار الزمني للمشروع أيضًا على متطلبات العميل. يؤثر عدد الصفحات والميزات والأشرطة وخيارات الدفع وما إلى ذلك على الوقت المطلوب لتشغيل موقع التجارة الإلكترونية على الويب. بفضل فريقنا الموهوب والمحترف ، يمكننا بثقة أن نضمن لعملائنا إنهاء مشاريعهم في أقرب وقت ممكن. سيكون هذا عادةً ما بين شهر إلى 4 أشهر على الأكثر اعتمادًا على الميزات التي تحتاجها. يمكنك قراءة مقال “كم من الوقت يستغرق إنشاء موقع ويب جديد في دبي”.

هل تعيد تصميم موقع ويب موجود؟

في حالة وجود موقع على شبكة الإنترنت لا يرضيك ، فنحن هنا لمساعدتك! يمكننا بالتأكيد العمل على موقع الويب الحالي الخاص بك لإجراء تغييرات إيجابية ، ولكن يتعين علينا أولاً تحليل التغييرات المطلوبة للتأكد من أنها قابلة للتنفيذ.

هل ستقدمون دعمًا مستمرًا ، بمجرد اكتمال موقع الويب الخاص بي؟

بعد تصميم موقع على شبكة الإنترنت لشركتك ، فإن أهم جزء في عملنا هو السير بجانبك أثناء العمل على موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأهمية هذه المهمة بالنسبة لنا ، يسعدنا أن نقدم لعملائنا فترة دعم مجانية لمدة 3 أشهر. يمكن أن يصل هذا إلى 12 شهرًا ، اعتمادًا على المشروع. يمكننا تمديد تلك الفترة الزمنية بأسعار معقولة إذا لزم الأمر. يمكنك التحقق من “تصميم الويب” للحصول على مزيد من المعلومات حول خدمات تصميم الويب riraco.

هل يمكنك مساعدتي في الحصول على مرتبة عالية في Google؟

نعم نستطيع! إحدى خدماتنا عالية الجودة في riraco هي تقديم خدمات تحسين محركات البحث (SEO) لعملائنا. سنساعدك من خلال توفير المحتوى ذي الصلة بما يتوافق مع معايير تحسين محركات البحث وتطبيق أحدث تقنيات وتكتيكات تحسين محركات البحث لدفع موقع الويب الخاص بك إلى أعلى مراتب جوجل.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top