" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ 11 شهر

تحسين محركات البحث لا يتعلق فقط بالمحتوى

وقت القراءة 5دقيقة
يزور يزور: 903
تاريخ الإفراج مارس 29, 2023

لدينا سؤال مليون دولار لك هنا ؛ ما هي أفضل استراتيجية لتحسين محركات البحث؟

أفضل إجابة لمثل هذا السؤال هي ؛ استراتيجية تتوافق تمامًا مع خوارزميات Google!

لكن كيفية عمل خوارزميات Google غير معروفة لجميع المشاركين في السوق. وبالتالي ، لا توجد إجابة دقيقة لهذا السؤال. إذن ، ما هو الهدف من الاستثمار في تحسين محركات البحث؟

على الرغم من عدم وجود إجابة سحرية على السؤال الذي تم طرحه في بداية هذه المقالة ، إلا أن هناك أفضل الممارسات والإرشادات التي تم تطويرها من قبل متخصصين ذوي خبرة في تحسين محركات البحث للامتثال لها ، لذلك سيتم إنشاء إستراتيجية مناسبة ومهنية لتحسين محركات البحث. الأفضل للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

أهم عنصر في استراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة هو إنشاء محتوى عالي الجودة. دعنا نتعمق أكثر لمناقشة الأمر.

جودة المحتوى باعتبارها اللبنة الرئيسية لاستراتيجية تحسين محركات البحث

في الوقت الحاضر ، يفتح مستخدمو الإنترنت هواتفهم المحمولة ويبحثون من خلال Google ، عندما يحتاجون إلى منتج أو بعض المعلومات حول موضوع ما. وغني عن القول أن الناس يبحثون عن معلومات جيدة. لذلك ، كلما كانت المعلومات الأفضل التي يوفرها موقع الويب حول موضوع معين أو حول منتج معين ، زاد عدد المستخدمين الذين ينجذبون إلى هذا الموقع مما يؤدي إلى المزيد من حركة المرور. تدرك Google ، من خلال برامج الزحف والخوارزميات الخاصة بها ، أن الأشخاص يهتمون أكثر بموقع ويب معين ، عندما يبحثون عن بعض المعلومات المحددة. لذلك ، ستدفع Google موقع الويب هذا في صفحة نتائج البحث الخاصة به. بمجرد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة عالية على Google باستخدام كلمة رئيسية معينة ، ستتلقى حركة مرور أكثر من ذي قبل. تشير هذه الدورة التي تجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك إلى أهمية جودة المحتوى عندما يتعلق الأمر بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث.

هل المستخدمون بعد محتويات الجودة فقط؟

على الرغم من أن جودة المحتوى هي لبنة البناء الرئيسية لخطة تحسين محركات البحث الخاصة بك ، إلا أنها ليست العنصر الوحيد الذي يمكنه تأمين نجاح خطة تحسين محركات البحث.

بالإضافة إلى المحتوى الإعلامي ، يسعى مستخدمو الإنترنت إلى بعض العوامل المهمة الأخرى التي تشكل خطة تحسين محركات البحث الاحترافية إذا تم استخدامها معًا. دعونا نناقشها أكثر.

تصميم UI / UX

تعد كيفية تصميم موقع الويب من حيث واجهة المستخدم وتجربة المستخدم أحد العناصر الرئيسية لتغيير اللعبة عندما يتعلق الأمر بـ SEO. يمكنك تقديم أفضل محتوى يمكن للمستخدم العثور عليه على الإنترنت. ومع ذلك ، بدون موقع ويب مصمم بشكل احترافي ، لن يقرأ أحد المحتوى الخاص بك. تشير واجهة المستخدم أو واجهة المستخدم إلى مدى سهولة قدرة المستخدمين على التنقل عبر موقع الويب وتشير تجربة المستخدم أو تجربة المستخدم إلى ما يشعر به المستخدمون عند التنقل عبر موقع ويب. تسير واجهة المستخدم وتجربة المستخدم جنبًا إلى جنب ، وستعمل واجهة المستخدم الجيدة على تحسين تجربة المستخدمين.

سرعة التحميل

تعد سرعة تحميل موقع الويب التي تندرج تحت تجربة المستخدم عاملاً مهمًا آخر لكي يتنقل المستخدمون في موقع الويب. في الوقت الحاضر ، لا يتسامح المستخدمون بما يكفي للانتظار أكثر من ثانيتين أو ثلاث ثوانٍ حتى يتم تحميل صفحة الويب بالكامل. لذلك ، يجب تحميل موقع الويب الخاص بك بالكامل ، في أقل من ثانيتين ، وإلا فإن المستخدمين يغلقون صفحة الويب الخاصة بك على الفور ، حتى لو قدمت محتوى عالي الجودة حول موضوع معين.

استجابة المحمول

يستخدم المستخدمون هواتفهم المحمولة للتصفح عبر الإنترنت أكثر من ذي قبل. ومن ثم ، فإن استجابة الجوال أو كيفية عرض موقع الويب الخاص بك على الهواتف المحمولة مهمة جدًا للمستخدمين. نتيجة لذلك ، من أجل الحصول على خطة تحسين محركات البحث الناجحة ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مستجيبًا للجوال ويتم عرضه على الهواتف المحمولة للمستخدمين بشكل مثالي ، لذلك سيبقى الزوار على موقع الويب الخاص بك ويقرأون محتوياتك.

الكلمات الرئيسية الاستراتيجية

يتطلب فن اختيار الكلمة الرئيسية المناسبة للمحتوى معرفة وخبرة. يمكنك إنشاء محتوى رائع حول موضوع معين ، ولكن الفشل في إضافة الكلمات الرئيسية المناسبة التي من المرجح أن يستخدمها المستخدمون ، عند البحث عن المعلومات ذات الصلة ، سينتهي بك بمحتوى عالي الجودة لا يمكن لأحد رؤيته في صفحات نتائج البحث! لذلك ، يعد اختيار الكلمة الرئيسية المناسبة لإضافتها إلى المحتوى الخاص بك مهمة أخرى مهمة يجب أن ينجزها مستشار تحسين محركات البحث ذي الخبرة.

قياس التقدم في تحسين محركات البحث

حتى إذا كنت تعمل مع أفضل مؤلف إعلانات في العالم لنشر محتوى عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك ، فهناك دائمًا احتمال ألا تعمل خطة تحسين محركات البحث بشكل عام ومحتوياتك بشكل خاص بشكل جيد بالنسبة لك. لذلك ، يجب أن تعمل مع مستشار تحسين محركات البحث ذي الخبرة لمراقبة أداء مُحسنات محركات البحث خلال فترة زمنية معقولة. هناك عدد من الأدوات الجيدة مثل Google Analytics و Google Search Console و Semrush وغيرها الكثير لاستخدامها لغرض قياس أداء تحسين محركات البحث. في الختام ، فإن وجود خطة مناسبة لتحسين محركات البحث هو مجرد نقطة البداية لرحلتك ، حيث يجب أن تراقب بيقظة تقدم تحسين محركات البحث بمرور الوقت.

ملخص

يعد المحتوى عالي الجودة عنصرًا ضروريًا ولكنه ليس عنصرًا كافيًا لخطة تحسين محركات البحث الناجحة. هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث. في الختام ، بالإضافة إلى إنشاء محتوى عالي الجودة ، هناك عوامل أخرى تحتاج إلى الاهتمام بها ، إذا كنت تريد أن تكافأ على وقتك وأموالك التي تنفقها على خطة تحسين محركات البحث الخاصة بك.

إذا كان لديك أي سؤال أو قلق فيما يتعلق بخطة تحسين محركات البحث الخاصة بك ، أو إذا كنت تخطط لبدء حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك ، فنحن أكثر من سعداء لمساعدتك. أنت مجرد مكالمة هاتفية بعيدًا عن اجتماع استشاري مجاني معنا.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top