الهدف من انشاء موقع الكتروني" alt="...">
مقالة

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

وقت القراءة 23دقيقة
يزور يزور: 1706
تاريخ الإفراج أكتوبر 17, 2022

ما الهدف من انشاء موقع الكتروني؟ إذا وصل عملك إلى هذا الحد بدون موقع ويب، فقد تسأل نفسك: هل أحتاج إلى موقع ويب لعملي؟ ما هي الفائدة إذا كان عملي ناجحا بالفعل بدونه؟

الإجابة المختصرة هي أنه لم يكن هناك وقت أفضل أو أكثر أهمية للاستثمار في موقع ويب لعملك!

عندما يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعي تحكم الإنترنت، فقد تسأل نفسك، “هل موقع الويب فكرة جيدة؟” مرة أخرى، الإجابة هي نعم، ونحن هنا لنخبرك لماذا يقدم موقع ويب مجموعة واسعة من الفوائد للشركات الصغيرة، وتزداد قيمة معظم هذه الفوائد بشكل كبير عاما بعد عام، تماما مثل الإنترنت نفسه.

12 هدفا من انشاء موقع الكتروني 2022

الغرض من تصميم الموقع الإلكتروني

1- يمكنك الحصول على عملاء جدد.

لقد ولت الأيام التي كان فيها الأشخاص الوحيدون الذين يعرفون عن عملك الصغير هم جيرانك أو عملاؤك؛ وقد اختاروا رقمك من دليل الهاتف!

لا أعرف ما هو دليل الهاتف؟ لا يهم – مع موقع الويب، يتوقع المستهلكون أن يتم العثور على الشركات والشركات على Google بواسطة أي شخص في أي مكان وفي أي وقت.

بفضل Google، يمكن رؤية العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة على مستوى العالم. ويمكن أن يجذب موقع الويب الخاص بك عملاء جدد من خلالGoogle . وقد تكون راضيا عن الوضع الحالي لعملك، لكن كل شركة تحتاج إلى موقع ويب لمصلحتها الخاصة. لتحقيق النجاح المستمر، تحتاج إلى جذب عملاء جدد، وتتمثل إحدى أفضل الطرق في زيادة ظهورك على Google.

صحيح أن منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي تجذب الأشخاص أيضا، لكن الموقع يسمح لك بالوصول إلى المزيد من الأدوات والاستراتيجيات لتحسين محرك البحث، بما في ذلك تحسين محركات البحث؛ و SEO هو المفتاح لإظهار عملك على الصفحة الأولى من Google.

2- من خلال تصميم موقع على شبكة الإنترنت، فإنك تمنح المصداقية لعملك.

سبب آخر كبير يجعلك تحتاج إلى موقع ويب لشركتك الصغيرة، بغض النظر عن تخصصك أو مهنتك، هو منحها مصداقية في العصر الرقمي.

بصفتك رائد أعمال، فأنت تعلم أن عملك له قيمة، ولكن عليك إقناع الآخرين، وخاصة عملائك المحتملين! سيساعدك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت في هذا الأمر.

يعتقد 84٪ من المستهلكين اليوم أن موقع الويب يجعل عملك أكثر مصداقية من الشركات التي لها وجود على وسائل التواصل الاجتماعي فقط. يعد موقع الويب الخاص بك أيضا مكانا رائعا لعرض أي شهادات أو جوائز مهنية حصل عليها عملك.

علاوة على ذلك، يتيح لك امتلاك موقع ويب شخصي إنشاء عنوان بريد إلكتروني ذي علامة تجارية يضيف مستوى من الاحتراف لسماتك الأخرى في أعين عملائك. بالإضافة إلى ذلك، لم تعد بعض أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل بريد إلكتروني من عناوين شخصية. هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني، فأنت بحاجة إلى حساب بريد إلكتروني خاص بالعمل.

3- منافسيك أيضا لديهم مواقع. لا تسقط خلف القافلة!

غالبا ما يتعين على الشركات والشركات العمل بجد حتى يتم رؤيتها، بغض النظر عن منتجاتها أو خدماتها. بغض النظر عن المنصب الذي تتواجد فيه، فأنت بالتأكيد تنافس البعض في مجال عملك.

لضمان رؤية منتجاتك أو خدماتك، يمكنك إنشاء موقع ويب احترافي يبرز ويظهر في نتائج البحث. وحتى إذا كان لشركتك متجر جيد به عملاء مخلصون، فبدون موقع ويب، فإنك ستمنح فرص عمل جديدة محتملة لمنافسيك!

4- يمكنك بناء علامتك التجارية الخاصة

إذا كنت نشطا على وسائل التواصل الاجتماعي وتروج لعملك، فقد تسأل نفسك، “هل أحتاج إلى موقع ويب لبناء علامتي التجارية؟”

تعتمد إجابة هذا السؤال على أهدافك ورؤيتك لعملك. يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي تقديم علامتك التجارية إلى جمهورك، بينما يمنحها موقع الويب الاستقرار والقوة. ويمنحك امتلاك موقع ويب لعملك القدرة على العمل بطريقة مسيطر عليها. والسبب في ذلك هو أنك ستصمم موقع الويب الخاص بك وفقًا لشروطك الخاصة.

سواء كنت تقوم بتعيين مصمم ويب أو إنشاء موقع ويب بنفسك، يمكن تخصيص كل عنصر تصميم وفقا لاحتياجات عملك، من مخططات الألوان إلى الطباعة. والاتساق هو المفتاح في بناء علامة تجارية، وامتلاك موقع ويب مخصص سيساعد عملك على التميز.

5- الموقع، دليل فريد!

من المؤكد أن امتلاك موقع ويب للأعمال التجارية الصغيرة له العديد من الفوائد العملية، ويمكن أن يكون أيضا موردا مفيدا حقا للحصول على عرض مناسب للأداء والتفاعل بينك وبين عملائك. وإذا كنت مهتما بمعرفة عادات الشراء لعملائك، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى موقع ويب. هناك الكثير لنتعلمه عن الأشخاص الذين يستخدمون عملك.

6- موقع الويب هو أداة تسويق رائعة احد الاهداف من انشاء موقع الكتروني

حركة المرور الوحيدة التي تثير الناس هي حركة المرور على الموقع! عندما يصبح موقعك جزءا من خطتك التسويقية، ستبدأ في جذب المزيد من الزوار إلى عملك.

التسويق على موقع الويب أسهل وأقل تكلفة من القيام بأي نوع آخر من التسويق المنتظم. يمكنك استخدام مناقشة موقع تحسين محركات البحث (SEO) للترويج لموقعك، وهو أمر فعال للغاية ويمكن قياسه. يمكنك أيضا التحقق من النتائج النهائية من خلال تحسين محركات البحث ثم تحسين الحملة للحصول على نتائج أفضل. سترى أن ميزة تصميم مواقع الويب لمواقع الويب في التسويق عبر الإنترنت ستكون أكثر وضوحًا من البقية. لأنه سيغطي جميع المزايا الأخرى.

7- مع موقع الويب، سيكون لديك مراقبة وتحكم مستمر لعملك

ونحتاج جميعا إلى يوم عطلة، لكن ليس الإنترنت! لم يتم إغلاق الإنترنت أبدا. هذه المشكلة المهمة هي في الواقع السبب الأساسي وراء حاجة كل صاحب عمل إلى موقع ويب.

إذا لم تكن مقتنعا بأن لديك موقعا على شبكة الإنترنت يحتوي على جميع المزايا التي ذكرناها سابقا، فسوف تنجذب بلا شك إلى ميزة أنه يمكنك بدء عمل تجاري كل يوم، وفي أي وقت، وبأقل جهد ممكن.

وما زلت تنام لمدة 8 ساعات وموقعك يقوم بكل العمل. هذا هو سبب وجود الكثير مما يمكن قوله عن وجود موقع على شبكة الإنترنت ووجودك على الإنترنت.

8- لمَ لا؟! امتلاك موقع على شبكة الإنترنت أمر سهل للغاية

إذا كنت جادا بشأن امتلاك موقع، فبعد اتخاذ إجراء، تحتاج فقط إلى الاستمرار وعدم القفز من فرع إلى آخر. وإذا كانت خططك كبيرة وميزانيتك كبيرة، فهناك العديد من الخيارات لك. إذا كانت خططك أكثر اعتدالا وميزانيتك صغيرة، فلا يزال هناك العديد من الخيارات لك!

لا يوجد حقا سبب يمنع علامتك التجارية من السيطرة على بحث Google.

9- عرض منتجاتك وخدماتك بوضوح احد الاهداف من انشاء موقع الكتروني

يمكنك أن تُظهر للعملاء المحتملين ما سيحصلون عليه عندما يعملون معك من خلال عرض صور عالية الجودة على موقع الويب الخاص بك.

شيء آخر يمكنك القيام به هو نشر معلومات مهمة حول منتجاتك وخدماتك على موقع الويب الخاص بك للتأكد من أنك تجتذب العملاء المناسبين. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك مطعما، فقد ترغب في وضع قائمة بالأطباق في قائمتك المناسبة لنظام غذائي معين؛ من خلال القيام بذلك، سيتم إبلاغ الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي.

10- على موقعك، يمكنك تقديم أفضل وصف لنفسك.

يعد عرض أفضل تعريف وتعريف لمعلومات فريقك أو شخصك على موقع الويب الخاص بك طريقة رائعة لإثبات اجتماعي وتقديم نفسك ورؤية عامة لمنهجك.

إذا ظهر نشاطك التجاري في مقالات على مواقع أو مدونات محلية شهيرة أخرى، فيمكنك أيضا ذكرها في القسم الخاص؛ سيكون لهذا تأثير كبير على تكوين آراء عملائك.

يسهل موقع الويب على العملاء الاتصال بك. ويعد موقع الويب مكانا رائعا لإتاحة معلومات الاتصال الخاصة بك للعملاء المحتملين. ويمكنك حتى نشر معلومات الاتصال الخاصة بك في الرأس أو التذييل بحيث تظهر في كل صفحة.

11- وضع عنوانك في المحتوى على الموقع احد الاهداف من انشاء موقع الكتروني

يتيح لك موقع الويب عرض عنوان عملك على جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام خرائط Google.

يجعل امتلاك خريطة من السهل على الأشخاص الذين ليس لديهم دائما إمكانية الوصول الفعلي للعثور عليك. وهذا الموضوع عملي وممتاز للغاية، خاصة عندما تقرر عقد مؤتمرات واجتماعات.

12- موقع الويب الخاص بك يحدد مكانتك في مهنتك.

في عام 2022، سيكون لدى 71٪ من الشركات الصغيرة موقع ويب وسيقوم 81٪ من العملاء بالبحث عبر الإنترنت قبل إجراء عملية شراء. بمعنى آخر، إذا كان لدى منافسيك موقع ويب وأنت لا تملكه، فسيكونون هم من يتعاملون مع العملاء!

يمنحك إنشاء موقع ويب مساحة لمشاركة عملك ودورك في مهنتك أو خبرتك، والأهم من ذلك، التواصل مع عملائك. وقبل أن تشتري أو تطلب شيئا ما، فكر في كيفية تفاعلك مع شركة أو منتج. ألا تريد معرفة المزيد عنها أولاً؟

كيف يجب أن تعرف غرضك من امتلاك موقع على شبكة الإنترنت؟

الآن بعد أن تحدثنا عن ضرورة تصميم موقع الويب لأي نوع من الأعمال، من الجيد معالجة مسألة كيفية فهم الغرض من امتلاك موقع الويب الخاص بك. وغالبا ما يتطلب إنشاء موقع ويب عالي الجودة وسهل الاستخدام وصيانته استثمارا كبيرا للوقت (إذا قمت ببنائه بنفسك) والمال (إذا دفعت لشخص ما لمساعدتك).

أكثر من مجرد مضيعة للوقت والمال، فإن موقع الويب الخاص بك هو أيضا الوجه العام لعملك أو مؤسستك أو علامتك التجارية؛ على الأقل عبر الإنترنت. أن تكون واضحا بشأن الغرض من موقع الويب الخاص بك هو الخطوة الأولى المهمة جدا في تحديد استراتيجية واضحة لموقعك على الويب.

بمجرد أن يكون لديك صورة ذهنية واضحة عن الغرض من موقع الويب الخاص بك، يمكنك الإجابة على المزيد من الأسئلة المحددة حول جمهورك المستهدف وما تريد أن يفعله هذا الجمهور عندما يزورون موقع الويب الخاص بك.

سيؤدي هذا بدوره إلى زيادة قدرتك على تحديد أهداف لموقع الويب الخاص بك ومساعدتك على فهم كيفية قياس نجاح موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت صاحب عمل، أو قائد غير ربحي، أو أي شخص له وجود على شبكة الإنترنت – تريد نهجا أكثر استراتيجية لإدارة موقع الويب الخاص بك – ابدأ بتوضيح الغرض من موقع الويب الخاص بك. ثم الوضوح حول جمهورك المستهدف، ستتبع الإجراءات والأهداف اللازمة!

ماذا تريد من الموقع؟ اكتشف الهدف من انشاء موقع الكتروني بطرح الأسئلة التالية.

ابدأ بإدراج أهداف العمل العامة التي تتبادر إلى الذهن. وبعد ذلك، حان الوقت لإلقاء نظرة على كيفية مساهمة موقع الويب الخاص بك في تحقيق هذه الأهداف. أنت تعلم بالفعل أنك تريد موقعا رائعا. ومع ذلك، ماذا يعني هذا في الواقع بالنسبة لك؟

  • زيادة الدخل؟
  • تعظيم الربحية؟
  • تحسين رضا العملاء؟
  • تخفيض في ساعات عملك الشخصية؟
  • عرض محفظتك أو خدماتك؟

هل تريد موقع الكتروني جيد جدا؟ تعد أهداف موقع الويب الجيدة أكثر ذكاءً:

  • كونها خاصة
  • قابل للقياس
  • التوفر
  • حتى الآن
  • وقت حساس

بمجرد أن يكون لديك فهم واضح للغرض من موقعك، يمكنك تحديد أهدافك. ستختلف أهدافك بناءً على صناعتك ومنتجاتك أو خدماتك ومكانتك الحالية والعديد من العوامل الأخرى، ولكن إليك ثلاثة أهداف رئيسية لموقع الويب لمعظم الشركات: زيادة أرباح الشركة – التعريف بالعلامة التجارية والتعريف بها – تبسيط العمليات

كيف تحقق أهدافك مع موقع الويب الخاص بك؟

ضع أهدافا صغيرة لاتخاذ خطوات نحو أهداف أكبر. ستختلف طريقة القيام بذلك بناءً على الأهداف التي حددتها، ولكن إليك بعض الخطوات البسيطة التي ستضعك على المسار الصحيح.

كيف تختار أهدافا أكثر ذكاءً وفعالية لموقعنا؟

كيفية اختيار الهدف للموقع

أهداف موقع الويب المحددة بوضوح والقابلة للقياس جزء لا يتجزأ من نجاح أي شركة. وارتفع معدل تحويل الموقع إلى 5٪ في غضون ستة أشهر.

امنح معدل تحويل موقع الويب الخاص بك (عدد الزوار الذين يتخذون الإجراء المطلوب) رقما ملموسا وقابلاً للقياس الكمي يجعله هدفا مثاليا لموقع الويب. ستؤدي إضافة جدول زمني وإجراء محدد للسعي لتحقيقه إلى مواءمة هذا الهدف مع طريقة SMART وتحسين احتمالية الإنجاز بشكل كبير.

احتفظ بمتوسط ​​ثلاث صفحات لكل جلسة زائر. وليس كل أهداف SMART يجب أن يكون لها موعد نهائي صارم. هذا الهدف هو هدف مستمر ولكنه مرتبط بأداء العمل ولا يزال من الممكن قياسه، مما يجعله مسعى جديرا بالاهتمام. وكلما ارتفع متوسط ​​عدد الصفحات في الجلسة، انخفض معدل الارتداد وزاد احتمال قيام الزوار بالتحويل

الهدف من انشاء موقع الكتروني: تحقيق معدل تحويل 4٪ لمدة 3 أشهر متتالية

معدل التحويل هو بلا شك أحد أهم أهداف التسويق عبر مواقع الويب. بعد كل شيء، فإن الهدف الكامل من الإعلان عن عملك هو إقناع المستهلكين أو البائعين الآخرين بالتفاعل معك.

عند تعيين هدف معدل تحويل موقع SMART، من الأفضل دائما التركيز على جعل الهدف قابلاً للتحقيق. الارتفاع الصاروخي في معدلات التحويل أمر صعب للغاية. يتطلب الأمر استراتيجية تسويقية جيدة التنفيذ بشكل لا يصدق والكثير من الضبط الدقيق لمعرفة ما يجذب العملاء المثاليين.

الحفاظ على ما لا يقل عن 2000 زائر أسبوعي فريد

يمكن أن يكون تباطؤ أو انخفاض حركة المرور على موقع الويب علامة على وجود مشكلة أكبر، مثل تغيير خوارزمية محرك البحث أو مشكلة الترميز أو أوقات تحميل الصفحة الطويلة. يوصى دائمًا بتحديد هدف SMART للزائرين الأسبوعيين، لأنه يضمن لك مراقبة معدلات حركة المرور باستمرار واكتشاف المشكلات المحتملة قبل أن تسبب الكثير من الضرر.

زيادة نمو العلامة التجارية بنسبة 30٪ في أول 6 أشهر من إطلاقها

يُعد الترويج للعلامة التجارية (التأثير الإيجابي لموقع الويب الخاص بك على علامتك التجارية) جزءا مهما من إطلاق موقع الويب الناجح لأي نشاط تجاري، ويجب أن يكون دائما على رأس قائمة أهداف وغايات تصميم موقع الويب الخاص بك.  من خلال إضافة جدول زمني محدد واختيار نسبة زيادة معقولة، يمكنك مواءمة هدفك مع طريقة SMART وإعداد نفسك للنجاح.

احصل على ما لا يقل عن 20 عميلاً محتملاً جديدا للمبيعات عبر الإنترنت شهريا

يعرف كل صاحب عمل أن الأمر يستغرق وقتا أطول لإغلاق عملية بيع عندما تبيع لشركات أخرى. لهذا السبب من المهم أن تحافظ على خط الأنابيب الخاص بك مليئا بالعملاء المحتملين المؤهلين الجدد – وموقع الويب الخاص بك هو أحد أفضل الأدوات التي لديك لذلك. باختصار؟ ضع في اعتبارك دائما إنشاء قوائم العملاء المحتملين عند تحديد أهداف موقع SMART الخاص بك.

زيادة قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني بنسبة 20٪. إن تنفيذ أهداف وغايات تصميم مواقع الويب التي تفيد قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني ليس فقط طريقة رائعة لبناء ما يلي، ولكنه يزيد أيضا من النتيجة النهائية.

قم بترتيب 5 مدونات على الأقل شهريا في الصفحة الأولى

يعد Google Search Engine Optimization (SEO) مكونا رئيسيا آخر لأي مشروع ويب ناجح، ولهذا السبب كان علينا إدراجه في قائمة أمثلة إستراتيجيات مواقع الويب الخاصة بنا. سيؤدي تحديد هدف SMART لأداء مُحسّنات محرّكات البحث إلى إبقاء عملك على رأس نتائج البحث وزيادة حركة المرور في النهاية وتوليد المزيد من العملاء المحتملين.

زيادة القيمة الدائمة لكل عميل بنسبة 15٪ في 12 شهرا

تعتبر القيمة الدائمة للعميل أو العميل مثيرة للإعجاب من حيث مقاييس النجاح. يسمح لك هذا المقياس بالتنبؤ بالمبلغ الذي سينفقه العميل أثناء علاقته بعملك. خاصة بالنسبة للشركات، هذا مبلغ نقدي كبير. لذلك، فإن وجود استراتيجية ذكية لزيادة طول العمر هو دائما قرار حكيم.

ما هو الغرض من إنشاء موقع تجاري؟

بدون موقع ويب، قد لا يعتقد الناس أن عملك مشروع. من خلال امتلاك موقع ويب لعملك، فإنك تمنح جمهورك منظورا حقيقيا؛ هذا يجعل الناس يقبلون عملك على أنه أصيل وحقيقي. أحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في هذا الصدد هو إظهار علامتك التجارية لعملائك المحتملين.

الغرض من تصميم موقع على شبكة الإنترنت للمؤسسات والشركات

يُظهر موقع مؤسستك أو شركتك لجمهورك من أنت، وفي أي مجال تعمل وما هو سبب نشاطك؛ ولكن إلى جانب ذلك، غالبا ما يخدم أغراضا أخرى: طلب التبرعات أو الترويج للمنتجات أو المساعدة في تحويل زوارك.

الهدف من انشاء موقع الكتروني المعلومات

الغرض الرئيسي من موقع الويب الإعلامي هو مشاركة الرسائل والمعلومات الأساسية المطلوبة والبحث من قبل زوار الموقع وأيضا المتعلقة بمجال نشاطك. يعد جمع المعلومات أحد أهم أجزاء عملية تطوير تصميم الويب. ويساعد هذا الفريق أو مالك الموقع على فهم احتياجاتهم وكافة أعضاء الفريق بشكل أفضل واحتياجات الجمهور وأهداف الزوار. هذا ما سيضمن نجاح موقع المعلومات الخاص بك في المستقبل.

إذا كنت تمتلك شركة ولديك موقع معلومات بالإضافة إلى موقع عملك، فيمكنك استخدامه كمنصة لمشاركة جوانب أخرى من شركتك أو مؤسستك. يبحث الأشخاص دائما عن إجابة لمشكلة حالية يمكنك حلها.

الغرض من تصميم الموقع الترفيهي

الغرض الرئيسي من المواقع الترفيهية هو جذب الزوار. تم تصميم هذه المواقع بميزات مثل المرح والجاذبية والفريدة من نوعها؛ لذلك، ينجذب المستخدمون إلى الموقع، مما يؤدي، نتيجة لذلك، إلى إنشاء جهات اتصال للعملاء.

الغرض من إنشاء دليل الموقع

أخيرا، هناك فئة من مواقع الويب التي يتمثل هدفها الرئيسي في تسهيل التواصل بين الأشخاص. يمكن أن تكون الأمثلة بسيطة مثل موقع ويب يوفر قائمة بالمحترفين الذين يقدمون خدمات محددة إلى جانب معلومات الاتصال لمستخدمي موقع الويب للاتصال بهم. قد تشمل الأمثلة الأخرى مواقع الشبكات الاجتماعية أو مواقع المواعدة أو مواقع الويب الأخرى حيث يعد وجود مجتمع عبر الإنترنت به ملفات تعريف مفيدة ميزة رئيسية.

الغرض من تصميم الموقع الشخصي

تُستخدم صفحات الويب الشخصية في المقام الأول للأغراض التعليمية أو الترفيهية، ولكن يمكن استخدامها أيضا للتسويق الوظيفي الشخصي (مع قائمة بالمهارات والخبرات) والنشاط والشبكات الاجتماعية مع أشخاص آخرين لديهم اهتمامات مشتركة أو كمساحة للتعبير عن الاهتمامات الشخصية و الأذواق.

بوجود موقع شخصي، يمكنك تقديم نفسك للعملاء وأصحاب العمل بأسلوبك الخاص وشخصيتك! لأن هذا لك. يمكن استخدام موقع الويب الشخصي الخاص بك كموقع ويب للسيرة الذاتية أو بطاقة عمل عبر الإنترنت أو محفظة أو مدونة

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام مواقع الويب الشخصية أيضا كمواقع ويب للمحفظة؛ موقع الويب الشخصي هو مورد يمكنك استخدامه لعرض إنجازاتك وتاريخ عملك واهتماماتك الشخصية – وكلها ستساعدك في النهاية على التميز عن منافسيك.

الهدف من انشاء موقع الكتروني المحفظه

الهدف النهائي لموقع ويب المحفظة هو تزويدك بطريقة لجذب المزيد من العملاء؛ سواء كان عملك يعمل بشكل مستقل وتسعى لجذب المزيد من العملاء، سواء كان هدفك هو إبراز وكالتك وشركتك. قبل إضافة محتوى إلى موقع الويب الخاص بك، عليك أن تقرر ما تريد القيام به مع موقع الويب الخاص بك.

يعد موقع الويب الخاص بالمحفظة طريقة فريدة لعرض عملك وإعلام الآخرين بك. إنها بمثابة منصة دائمة التشغيل ويمكن الوصول إليها لمشاريعك ودراسات الحالة والمعلومات الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، فهي من أفضل الطرق للتعبير عن شخصيتك وخبرتك وقدراتك.

يؤدي إنشاء موقع ويب للمحفظة وتصميمه إلى إنشاء عرض للمشاريع ودراسات الحالة التي يختارها المصمم لتقديم أفضل الأمثلة الواعدة لعمله للعملاء أو أصحاب العمل المحتملين.

يجب عليك تضمين العناصر السبعة المهمة التالية في موقع محفظتك: (بشكل أساسي على الصفحة الرئيسية)

  • برنامج
  • شعار
  • دعوة إلى اتخاذ إجراء
  • صور عالية الجودة
  • الشهادات
  • خدمات
  • الغرض من تصميم المدونات

الغرض من المدونة هو إنشاء موقع ويب أكثر جاذبية لعلامتك التجارية. إلى جانب استخدام موقع الويب الخاص بك لتثقيف المستخدمين حول منتجاتك وخدماتك، يمكنك أيضا تخصيص قسم للمدونة لتثقيف المستهلكين حول الموضوعات المتعلقة بصناعتك.

  • سيساعد هذا في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
  • يمكنك تعديل محتوى المدونة لوسائل التواصل الاجتماعي.
  • يساعد في تحويل حركة المرور إلى عملاء متوقعين.
  • يجلب نتائج طويلة الأجل.
  • التدوين يساعد في بناء الروابط.
  • يجلب نتائج طويلة الأجل.
  • يساعدك على مشاركة أخبار الشركة.

الهدف من انشاء موقع الكتروني التواصل الاجتماعي

الهدف الرئيسي من تصميم الوسائط الاجتماعية الخاص بك هو إنشاء محتوى جذاب يجذب انتباه جمهورك ويشجعهم على التفاعل. بينما تؤثر العديد من العوامل على ذلك، هناك قواعد تصميم عامة معروفة بإنشاء صور جذابة.

يجذب التصميم الجرافيكي الجيد انتباه المشاهد، ويجعل علامتك التجارية لا تُنسى ويولد تفاعلا كبيرا على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وكذلك موقع الويب الخاص بك. يخلق صورة إيجابية للعلامة التجارية ويخلق الاعتراف. يمكن أن تظهر ما هي علامتك التجارية.

لماذا موقع الويب مهم للأعمال؟ اهم الاهداف من انشاء موقع الكتروني

أهمية الموقع الإلكتروني للأعمال

1- قم بتوسيع فريقك

يمكن أن يساعدك موقع الويب الخاص بك على اكتشاف المواهب المتنوعة لأعضاء فريقك واستخدامها لتوسيع فريقك. غالبًا ما يبحث الباحثون عن عمل عن موقع ويب تجاري شرعي وذو سمعة طيبة. يأخذون بعين الاعتبار ثقافة الشركة وقيمها ورسالتها ورؤيتها.

2- تحليل البيانات

من خلال الإعلانات وحركة المرور العضوية، يمكن للشركات الوصول إلى جماهير جديدة وجمع بيانات قابلة للقياس. يمكنك تتبع كيفية استخدام الزوار لموقع الويب الخاص بك باستخدام أدوات تحليل رقمية قوية. يساعدك فهم التحليلات أيضا على تحديد فعالية الإعلان وتأثيره على زيارات العملاء.

3- تقييم المنافسين

عندما تبحث عبر الإنترنت باستخدام الكلمات الرئيسية التي يستخدمها عملاؤك المحتملون، يمكنك تحديد مواقع الويب المنافسة التي تصنف لهم. يساعدك موقع الويب على وضع نفسك في السوق مقارنة بمنافسيك.

ستساعدك المقارنة على فهم مستوى عملك والتسويق معهم وبناءً على ذلك، اتخذ قرارا تجاريا استراتيجيا لتنمية عملك.

4- افهم عملائك احد الاهداف من انشاء موقع الكتروني

يساعدك موقع الويب على جمع بيانات ومعلومات شراء العملاء التي يمكن استخدامها لفهم اتجاهات المبيعات والتركيبة السكانية للعملاء. يساعد هذا في تحديد ما يبحث عنه عملاؤك قبل الشراء. يمكن أن يساعد جمع مثل هذه المعلومات في إنشاء منتجات وخدمات تضيف قيمة أكبر لعملائك.

5- اختبر منتجك أو خدمتك

يمكنك استخدام موقع الويب الخاص بك للتواصل مع عملائك واختبار المنتجات. يمكنك تقديم عينات مجانية وإرسالها إليهم وتحديد معدل قبول وجودة منتجك وخدماتك في السوق وفقا لملاحظاتهم. بهذه الطريقة، يمكنك تقييم منتج أو خدمة جديدة قبل الاستثمار بكثافة فيها.

6- بيع منتجك أو خدمتك

يساعدك موقع الويب على تصنيف منتجاتك للبيع أو إضافة عينات مجانية إلى عربة التسوق الخاصة بالعميل. إنها طريقة فعالة لتقديم منتج جديد وإظهار المنتجات التكميلية للعملاء. هذا يساعد على زيادة قيمة عربة التسوق وزيادة الدخل.

7- القضاء على الوسطاء

يساعدك موقع العمل على التواصل مباشرة مع المستهلك النهائي. كما أنه يقلل من التكاليف التي يتم إنفاقها كعمولة للوسطاء. يمكنك جمع البيانات وكل شيء تحت سيطرتك تماما.

8- قناة بيع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

يتيح موقع الويب للعملاء التسوق في عملك خارج ساعات العمل. مع موقع الويب، لديك القدرة على الوصول إلى العملاء على مستوى عالمي، وهو يحول موقع الويب الخاص بك إلى قناة دخل قوية. يخدم الموقع دائما العملاء المحتملين.

9- زيادة حركة المرور العضوية

إذا اتبعت أفضل ممارسات تحسين محركات البحث، فقد يظهر موقع الويب الخاص بشركتك في نتائج البحث.

عندما يبحث الناس عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بمنتجك أو خدمتك. يمكنك الوصول إلى جماهير جديدة من خلال العمل باستمرار على تنمية تواجدك عبر الإنترنت.

من خلال جذب المزيد من الأشخاص لزيارة موقع الويب الخاص بك بشكل عضوي، يمكنك بناء الثقة وزيادة دخلك وترقيتك كقائد محترف في مجالك.

10- تكمل جهود التسويق الرقمي

يساعد موقع الويب سريع الاستجابة وسهل الاستخدام على تسهيل جهود التسويق الرقمي. يساعدك على إنشاء قاعدة بيانات بريد إلكتروني للتسويق واستراتيجية المحتوى لتحسين حركة المرور العضوية وتطوير الصفحات المقصودة للإعلان. يمكنك الوصول إلى المزيد من الجماهير من خلال إعلانات Google و Facebook وتوجيههم إلى موقع الويب الخاص بك.

11- جذب شركاء الأعمال المحتملين

سواء كنت تبيع منتجات أو تقدم خدمات، يمكن أن يساعدك موقع الويب في العثور على شركاء جدد يمكنهم مساعدتك في تنمية عملك.

قد تجد الأسواق وموفرو الخدمات عملك على محركات البحث ويتصلون بك لتقديم عرض. يساعدهم موقع الويب في التعرف على شركتك وقيمك ومنتجاتك وتحديد فرص التعاون.

12- تحسين تجربة العملاء احد الاهداف من انشاء موقع الكتروني

يمكن للعملاء أيضا استخدام موقع الويب الخاص بك لطرح أسئلة حول منتج أو خدمة معينة باستخدام جسور الاتصال مثل أرقام الاتصال أو روبوتات الدردشة.

تساعدك التعليقات أو الاستبيانات أو نماذج الاتصال المرتبطة بـ CRM في إدارة العملاء المحتملين عبر الإنترنت (العملاء المحتملين) والإجابة على الأسئلة وتحسين الأعمال وزيادة المبيعات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن امتلاك موقع ويب سهل الاستخدام ومحدث يسمح للعملاء بمشاهدة جميع منتجاتك وخدماتك وعروضك الخاصة في مكان واحد، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات مستنيرة.

13- أضف المزيد من القيمة لعملائك

استخدم موقع الويب الخاص بك لإنشاء قوائم التسويق أو البريد الإلكتروني لبناء قاعدة عملاء ثابتة. يمكنك استخدام موقع الويب الخاص بك للتعبير عن تجربة التسوق الشخصية لعملائك والتحسين والتغيير بناءً على آرائهم واقتراحاتهم وانتقاداتهم.

أهم 9 مزايا للمواقع متعددة اللغات

مزايا تصميم مواقع الويب متعددة اللغات

في العصر الرقمي اليوم، أصبح نجاح موقع الويب الخاص بك وقنوات التسويق الرقمي الأخرى في جذب العملاء المحتملين أكثر أهمية من أي وقت مضى. يذهب العديد من العملاء إلى موقع الويب الخاص بك، في الواقع، تحدث أول مواجهة لهم مع عملك؛ لذلك من الضروري خلق جو يؤدي إلى انطباع إيجابي وخلق علاقة مستقرة معهم.

ربما تعلم أن تصميم موقع الويب سهل الاستخدام وجذاب بصريا مهم جدا، ولكن التخصيص ضروري أيضا في تعزيز تجربة العميل وتحسينها. ويتضمن ذلك تخصيص عروض المنتجات، واستهداف الإعلانات، والتأكد من أن موقع الويب ومحتواه متاحان بلغات يمكن للزوار الوصول إليها.

نظرا لأن 88٪ من العملاء لا يعودون إلى الموقع بعد تجربة سيئة، فمن المهم مراعاة لغة الموقع عند التفكير في التخصيص. مع استمرار نمو العولمة والتجارة الإلكترونية عبر الحدود، يمكن أن يكون موقع الويب متعدد اللغات ميزة وقوة لعملك ويصبح بشكل متزايد ضرورة تنافسية.

1- إمكانية زيادة الوصول احد الاهداف من انشاء موقع الكتروني

إنشاء موقع متعدد اللغات إلزامي! إذا كنت تخطط للوصول إلى جمهور جديد من خلال الانتقال إلى العالمية أو استهداف موقع جغرافي معين بخلاف موقعك الأصلي، فستحتاج بلا شك إلى جعل موقعك متعدد اللغات.

سيؤدي استهداف لغات متعددة إلى توسيع جمهورك بشكل كبير، وجلب المزيد من القراء والعملاء، وتحسين تصنيف SEO الدولي الخاص بك بسبب قلة المنافسة، وزيادة الوعي بعلامتك التجارية وحصتك في السوق.

يمكن أن يكون موقع الويب متعدد اللغات مفيدا جدا أيضا؛ إذا كان لديك الكثير من المتحدثين باللغة الإنجليزية غير الناطقين بها في السوق المستهدفة، فإن هذا يسمح لهم بالوصول إلى المحتوى الخاص بك باللغة الأكثر راحة لهم.

2- تجربة مستخدم أفضل

تجربة المستخدم المحسنة هي ميزة أخرى لموقع متعدد اللغات. من خلال الشعور براحة أكبر في القراءة والتفاعل بلغتهم الخاصة، فمن المرجح أن يتمتع الزوار بتجربة أفضل على موقعك، مما قد يؤدي إلى مستويات أعلى من المشاركة والرضا.

يمكن لموقع الويب متعدد اللغات أيضا أن يجعل محتوى موقعك أسهل على الزائرين للتنقل والفهم من خلال توفير ترجمات واضحة وموجزة لجميع النصوص ومحتوى الوسائط المتعددة.

3- الثقة والمصداقية على الإنترنت

يمكن أن يؤدي امتلاك موقع ويب متعدد اللغات إلى زيادة مصداقيتك. من خلال تقديم المحتوى الخاص بك بلغات متعددة، فأنت تثبت أنك ملتزم بتلبية احتياجات جمهور متنوع. يمكن أن يساعد ذلك في بناء الثقة بين الزوار وزيادة حركة المرور الخاصة بهم.

يمكن أن يسهل موقع الويب متعدد اللغات على العملاء الدوليين التعامل معك، حيث يمكنهم الوصول إلى موقعك وإجراء عمليات شراء بلغتهم الخاصة.

4- تحسين محركات البحث احد الاهداف من انشاء موقع الكتروني

فيما يتعلق بتحسين محرك البحث (SEO)، يمكن أن يكون موقع الويب متعدد اللغات مفيدا بعدة طرق. أولاً، يمكن أن يسهل على محركات البحث فهم المحتوى الخاص بك وفهرسته من خلال توفير ترجمات واضحة وموجزة للنصوص ومحتوى الوسائط المتعددة. ويمكن أن يساعد ذلك في زيادة ظهورك في نتائج البحث وزيادة حركة المرور إلى موقعك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك موقع الويب متعدد اللغات في ترتيب الكلمات الرئيسية بلغات مختلفة، وهو ما يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص إذا كنت تستهدف سوقا معينا أو مجموعة لغوية معينة.

5- اكتساب ميزة تنافسية

أخيرا، يمكن أن يمنحك امتلاك موقع ويب متعدد اللغات ميزة تنافسية في السوق العالمية اليوم.

من خلال السماح لك باستهداف جماهير جديدة والوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين، يمكن أن يساعدك موقع الويب متعدد اللغات على التميز في سوق مزدحم وزيادة ميزتك التنافسية بشكل عام. يمكن أن يكون هذا مفيدا بشكل خاص إذا كنت تتنافس مع شركات أو مؤسسات أخرى متوفرة بلغة واحدة فقط.

6- تسويق ميسور التكلفة

اليوم، غالبا ما يكون موقع الويب الخاص بالشركة هو حجر الزاوية في جهودها التسويقية. هذه طريقة فعالة من حيث التكلفة وشاملة للترويج لعروضك. من المنطقي التفكير في موقع متعدد اللغات كجزء من استراتيجية التسويق الدولية الخاصة بك.

7- رؤية أفضل للمستخدم

من خلال وجود محتوى باللغات التي تستهدفها بالفعل أو تخطط لاستهدافها، ستجمع رؤى حول كيفية تصرف جمهورك وما هي أسئلتهم وشكوكهم ومخاوفهم.

أولاً، يمكنك تحليل سلوك المستخدمين من منطقة معينة أو المستخدمين الذين يتحدثون لغة معينة. بعد ذلك، يمكنك استخدام هذه المعلومات لإنشاء المحتوى الضروري الذي يجيب على شكوك هؤلاء المستخدمين للحصول على تعليقات أفضل.

8- تحسين صورة العلامة التجارية

تحتاج الشركات اليوم إلى أن تكون مرنة بأي طريقة ممكنة لإقناع العملاء، وبعبارة أخرى، يجب أن يكون الموقع متعدد اللغات مرنا. يثبت موقع بلغات متعددة أنك تدير شركة عالمية. هذه الأشياء مثيرة للإعجاب للغاية، مما يجعل العملاء يعتبرون عملك على أنه جودة ومهنية.

9- تحسين دعم العملاء

هناك العديد من المواقف التي يتعين عليك فيها تقديم المحتوى والخدمات بلغات أكثر من جمهورك المستهدف. بسبب البحث من أي مكان في العالم، يمكن لأي شخص زيارة أي موقع من أي مكان في العالم، وقد يحتاج الجمهور إلى محتوى بلغتهم الخاصة.

يمكن أن يُظهر تقديم محتوى بلغات متعددة الاحترام للثقافات الأخرى ويساعد في تجنب سوء الفهم أو الحساسية الثقافية.
بالإضافة إلى جميع المزايا والأسباب التي تم ذكرها من أجل إنشاء الموقع، فإن أحد الأهداف الرئيسية وربما أهمها أنه مع وجود الموقع يتم التعرف على صاحب العمل كخبير في مجاله المؤهل لتقديم المشورة في مجال تخصصه.

نأمل أن تجعلك هذه المقالة تصمم وتنشئ موقعا إلكترونيا لعملك، مع العلم بكل ضروراته ومميزاته، إذا لم تكن قد فعلت شيئا من قبل لتصميم وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت.

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top