كيفية استهداف الزوار من دول معينة عبر تقنيات السيو؟" alt="...">
مقالة
...تم النشر منذ سنة واحدة

كيفية استهداف الزوار من دول معينة عبر تقنيات السيو؟

وقت القراءة 18دقيقة
يزور يزور: 1234
تاريخ الإفراج يناير 27, 2023

ما هو SEO الدولي؟ كيف تستهدف الزوار من دول معينة من خلال تقنيات تحسين محركات البحث؟

وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Memsource الإلكتروني، يفضل حوالي 40٪ من المشترين في العالم شراء المنتجات من مواقع بلغتهم غير الأم. بالطبع ، هذه مشكلة طبيعية. على أي حال، في العالم، يمكن لجميع الأشخاص إجراء عمليات الشراء الخاصة بهم من أي متجر عبر الإنترنت في أي بلد باستخدام البطاقات المصرفية التي يمتلكونها. إذا أردنا إعطاء مثال واضح، فيمكننا أن نقول أمازون أو علي بابا.

منذ عدة سنوات، تكافح الشركات لجذب العملاء الأجانب عبر الإنترنت؛ ولكن لكي تتمكن هذه الشركات من إظهار موقعها جنبا إلى جنب مع المنافسين الأجانب الأقوياء الآخرين، يجب عليهم إيلاء اهتمام خاص لتحسين محركات البحث في الموقع الدولي. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه في المجال الدولي، كل موقع به أي نوع من النشاط لديه العديد من المنافسين الأكثر صرامة.

الآن هنا سؤال؟ كيف تستهدف الزوار من دول معينة من خلال تقنيات تحسين محركات البحث؟ كيف يجب أن يتم تحسين محركات البحث للموقع الدولي؟ ما هو وما هي نصائحه؟

ما هو السيو الدولي؟

جميع مديري المواقع على دراية بـ SEO. تتضمن عملية تحسين محركات البحث (SEO) الإجراءات التي يتم اتخاذها لزيادة ترتيب الموقع في Google ونتيجة لذلك المبيعات والزيارات. حتى الآن ، كان التركيز أكثر على تحسين محركات البحث المحلية. على أي حال، فإن معظم عملاء الشركات والمتاجر هم من الداخل ويجب مراعاة أهمية تحسين محركات البحث الداخلية للموقع في البداية. الآن، كما كتبنا أعلاه، أصبحت مُحسّنات محرّكات البحث الدولية ما يسمى بسوق الأوراق المالية وقد حظيت بالاهتمام لعدة سنوات.

يتضمن تحسين محركات البحث للموقع الدولي الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تلقي الروابط الخلفية وزيادة المدخلات من البلدان الأخرى.

بعبارة أخرى، في مُحسّنات محرّكات البحث الدولية، الهدف هو زيادة عدد الزيارات العضوية من مختلف البلدان، وبالطبع الهدف. من أي بلد وكم عدده، سيكون مختلفا بناءً على نوع الموقع ومنتجاته وخدماته. قد يستهدف موقع ما بلدا واحدا فقط وقد يستهدف موقع آخر عدة بلدان. يمكنه حتى تحديد لغة الموقع وهيكله؛ على سبيل المثال، إذا كان أحد مواقع الويب يحتوي على منتجات تشكل النسبة الأكبر من العملاء من دول الخليج العربي، فيجب أن تكون أولويته هي تحسين موقع الويب الدولي باللغة العربية.

هل تحتاج إلى شركة دولية لاستهداف دول معينة؟

إذا لاحظت أن موقع الويب الخاص بك يحصل على زيارات جيدة من دول أخرى غير دولتك، فقد حان الوقت لإجراء جميع التغييرات على موقع الويب الخاص بك لإنشاء تجربة أفضل.

ظاهريا، قد يبدو مفهوم تحسين محركات البحث الدولي كمفهوم أجنبي تماما، ولكن في الواقع، قد تكون أكثر دراية به مما تعرفه. فكر في مُحسّنات محرّكات البحث الدولية كاستهداف جغرافي ، ولكن بدلاً من تحسين موقع الويب الخاص بك لجذب حركة المرور من مدينتك أو ولايتك، فإنك تقوم بتحسينه لبلدان ولغات مختلفة.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء موقع دولي بالكامل (أي موقع يستهدف على وجه التحديد دولة ولغة مختلفتين)، فإن مهامك عالية المستوى لتحقيق هذا “الاستهداف الجغرافي الدولي” تكون ثلاثية:

حدد بلدك أو منطقتك المستهدفة باستخدام بنية عنوان URL الدولية المناسبة (البلد المستهدف).
حدد اللغة التي تستهدفها صفحاتك باستخدام علامات اللغة (اللغة الهدف).
أنشئ محتوى بلغات المستخدمين المستهدفين وحافظ عليه. هذه هي المواد الخام التي تستهدفها بالفعل.
في بعض الأحيان، قد ترغب فقط في استهداف لغة معينة أو بلد معين. في هذه الحالات، قد ترغب فقط في محاولة تحقيق هدف أو اثنين من هذه الأهداف الثلاثة.

هل من الضروري دخول المجال الدولي على الموقع؟

بالنسبة لصاحب العمل الذي هو متأكد من أنه يمكن أن يكون لديه عملاء من بلدان مختلفة، يوصى بالاستثمار في تحسين محركات البحث للموقع الدولي. في الواقع، إن امتلاك صفحة بلغة أجنبية وتحسين محركات البحث لجذب مستخدمين من بلدان أخرى سيجعل علامتك التجارية تبدو دولية وستزيد مبيعاتك. لكن يجب مراعاة بعض النقاط:

  • ما هي الدول التي من المفترض أن يكون المستخدمون منها؟
  • ما هي اللغة الأصلية للمستخدمين المستهدفين؟
  • هل العلامات الوصفية وبنية الموقع مناسبة لثقافة ذلك البلد؟
  • كيف يجب أن يكون نمط المحتوى؟
  • ما هو المحتوى الذي يجب إيلاء المزيد من الاهتمام له؟
  • ما هي تقنية تحسين محركات البحث الأكثر ملاءمة في تلك المنطقة أو البلد؟

هل عملك جاهز للتوسع في أسواق جديدة؟

قبل شرح المشكلات الفنية، يجب أن نأخذ في الاعتبار بعض نقاط البنية التحتية لأنه للأسف هناك شركات لا تأخذ هذه الأمور في الاعتبار، ونتيجة لذلك فإنها تواجه مشاكل معقدة؛ المشكلات التي لا تستطيع تحسين محركات البحث للمواقع الدولية وحدها حلها.

البحث عن المتجر

هل يوجد سوق لخدماتك ومنتجاتك في البلدان التي تبحث فيها عن عملاء؟ يبدو هذا السؤال بسيطا بعض الشيء، ولكن كان هناك رجال أعمال اعتقدوا أن بلدهم المستهدف لديه حاجة كبيرة لمنتجهم ، لكن منتجاتهم أو خدماتهم لم يتم شراؤها عبر الإنترنت في هذه الأسواق. يمكن أن يؤدي عدم الالتفات إلى إمكانات الأسواق الدولية إلى إخفاقات جسيمة. قدمت Google أداة في هذا المجال ، ومع ذلك ، يوصى بإجراء الكثير من البحث في هذا الصدد.

تريد قياس مستوى المنافسة في الأسواق الدولية المستهدفة أيضا: ما المنتجات التي يقدمها منافسوك وما هي طرق التسويق الخاصة بهم؟ لماذا تعتبر منتجاتك أفضل من منافسيك؟ إذا لم يكن منتجك أفضل من منتج الشركات الأخرى، فمن المهم تحسين جودته مقارنة بجودة المنتجات المنافسة. ضع في اعتبارك تصرفات منافسيك واتخذ إجراءات أفضل؛ قم بتحسين موقع الويب الخاص بك و USP (عرض البيع الفريد) والاستراتيجية وما إلى ذلك. يعد القيام بكل هذه الأشياء ضروريا للتقدم على الشركات المنافسة لأن هذه الشركات قد يكون لها ميزة محلية عليك.

إعداد الخدمات اللوجستية

إذا كنت تحاول تقديم خدماتك ومنتجاتك في الأسواق الدولية، فيجب عليك الاستعداد للعمل والمضي في عمليته بالكامل؛ لهذا ، عليك البحث، وإجراء مكالمات هاتفية، والنظر في جوانب مختلفة من العمل، وما إلى ذلك؛ نتيجة لذلك ، يجب أن تعرف جميع الموزعين المحليين، وأن يكون لديك أرقام الاتصال الخاصة بهم، وأن تتعرف على الأشخاص المسؤولين عن إجراء المكالمات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، ومواعيد تسليم المنتجات بين الدول الدولية، والنظر في التكاليف المتعلقة بهم و …
بشكل عام، يمكن القول أنه يجب إجراء الاستطلاعات المحلية بطريقة متكاملة وفعالة ويمكن أن تلعب نتائجها دور المفتاح الذهبي بالنسبة لك.

المراسلة

تلعب اللغة دورا مهما للغاية في تكوين شخصية فريدة ومنظور عالمي وفهم للناس. من أجل فهم تأثير هذا العنصر، يكفي أن نقول عبارة ذات معانٍ ثقافية مختلفة في بيئة عامة لإدراك العواقب.

إذا كنت ترغب في تصميم موقع الويب الخاص بك للأسواق الخارجية، فمن المستحسن تصميمه باللغة الأصلية لهذا السوق. ملاحظة هذه النقطة لا تحتاج إلى توضيح، ومع ذلك، فقد لوحظ أن مواقع الويب الخاصة بسوق فرنسا أو ألمانيا، على سبيل المثال، قد تم تصميمها باللغة الإنجليزية فقط أو في حالات أسوأ مع مزيج غير مناسب من كل من المصدر والوجهة اللغات بطريقة تجعل الصفحة الأولى من موقعهم على الويب بلغة بلد الوجهة وكانت صفحة منتجاتهم بلغة المنشأ. إذا كنت ترغب في تصميم موقع لسوق أجنبية، فيجب أن تكون كاملاً ومستقرا وتصمم موقعك باللغة الهدف.

بالإضافة إلى ذلك، لا تستخدم خدمة الترجمة من Google قدر الإمكان. تعمل هذه الخدمة عندما تريد طلب مشروب برتغالي، لكن لا فائدة لها في التواصل الفعال حول برنامج تكنولوجيا المعلومات الخاص بك مع عملائك المستهدفين. لا يمكن لخدمات مثل Google Translate ترجمة الأمثال بشكل صحيح. من أجل التواصل بشكل فعال، يجب ترجمة المحتوى الخاص بك بالإضافة إلى ترجمة المحتوى.

أخيرا، انتبه إلى حقيقة أن الأشخاص والشركات المختلفة ربما يواجهون مشكلات واحتياجات مختلفة عن مشاكلك واحتياجاتك في هذا السوق الجديد، ولهذا السبب يجب عليك تغطية مثل هذه المشكلات في مقالتك حتى تتمكن من زيادة مستوى الاتصال والتأثير. قم بزيادة محتوى موقعك فيما يتعلق بالسوق المستهدف قدر الإمكان. ببساطة، تحتاج إلى نقل قيم عملك بلغة عملائك.

هناك المزيد من مشكلات البنية التحتية في العالم من أجل تحسين محركات البحث المناسبة للمواقع الدولية، ومع ذلك، فإن ما ورد أعلاه هو الأكثر أهمية للبدء به.

كيف يتم تحسين محركات البحث الدولية؟

حاول Google وجميع محركات البحث (حتى خوارزمية محركات بحث الشبكات الاجتماعية) في الخطوة الأولى عرض النتائج بناءً على لغة النص وموقع المستخدم. الآن سيو للموقع الدولي يخبر محركات البحث أن الموقع يحتوي على محتوى ومنتجات وخدمات مناسبة للاستخدام والبيع في البلدان الأخرى. في مُحسّنات محرّكات البحث الدولية، يجب مراجعة وتنويع العلامات الوصفية ولغة الصفحة وهيكل الصفحة وعنوانها بالإضافة إلى الوظيفة المسجلة للموقع.

كيف يتعرف Google على المنطقة؟

من أهم الأسئلة التي قد تكون لديك هي كيفية تحديد Google لمنطقة كل قسم. تستخدم جوجل طرقا مختلفة، من أهمها ما يلي:
يفحص Google عدة إشارات لتحديد أفضل جمهور مستهدف.

استخدام تقارير الموقع من Search Console

الطريقة الأولى التي تستخدمها Google هي استخدام تقارير موقع Google Search Console. في Google Search Console، يمكنك القيام بالاستهداف الجغرافي حتى تتمكن Google من استخدامه.

استخدم امتدادات المجال لبلدان معينة

الشيء الآخر الذي تستخدمه Google هو امتدادات النطاقات الخاصة بكل بلد. في الواقع، هناك مواقع تستخدم امتدادات مرتبطة بالبلد نفسه لعرض الاستهداف الجغرافي. في هذه الحالة، تدرك Google أن الموقع ينتمي إلى المنطقة الجغرافية لنفس البلد. في الامتدادات العامة مثل التلفزيون، يعد استهداف الموضوع أكثر أهمية من الاستهداف الجغرافي، وتنظر إليه Google من وجهة النظر هذه.

المعلومات داخل الموقع

تعد المعلومات الموجودة داخل موقعك إشارة جيدة جدا لـ Google لاتخاذ قرار بشأن الموقع الجغرافي لموقعك. أهمها العلامات والمعلومات المستهدفة وخريطة الموقع.

موقع الخادم

في معظم الحالات، يختار المستخدمون الخوادم القريبة منهم! على سبيل المثال، يفضل المستخدمون الألمان استخدام خادم موجود في ألمانيا لاستضافة مواقعهم. يمكن أن تكون هذه المشكلة إشارة جيدة لـ Google للتعرف عليها. بالطبع، أحيانا يكون تشخيص غوغل غير صحيح! على سبيل المثال، إذا كان موقعك يستخدم CDN، فسيتم اكتشاف الخادم بواسطة Google بشكل غير صحيح. بالطبع، تعرف Google أيضا أن هذه الإشارة غير مؤكدة، كما أنها تفحص الإشارات الأخرى.

إشارات أخرى

هناك إشارات أخرى تستخدمها Google لتحديد الجماهير! مثل أرقام الهواتف التي يتم وضعها على صفحات مختلفة من الموقع ، والعملة التي يتم عرضها على الموقع ، والروابط التي يتم إعطاؤها لمواقع أخرى والإشارات الأخرى التي تساعد Google جميعها في التعرف عليها بأفضل طريقة.

جوجل لا تفعل هذه الأشياء:

يزور Google موقعنا عبر مواقع مختلفة ويفحصه! لذلك، لا يمكنك تغيير مصدر الزاحف ويجب أن تكون مستعدا لـ Google لزيارة مواقع مختلفة. لكي يتعرف Google عليها جيدا، يجب عليك تزويدها بمعلومات جيدة ؛ إرسال إشارات إلى Google حول لغة موقعك ومنطقته.

إذا كنت تستخدم العلامات الوصفية للموقع، فيجب أن نقول إن Google تتجاهلها! لذلك، إذا كنت تستخدمها، فلا داعي للقلق بشأن إرسال إشارات أخرى إلى Google.

ما هي نطاقات المستوى الأعلى العامة؟

المجالات العامة هي المجالات التي لا تتعلق بموقع معين ويستخدمها جميع المستخدمين. إذا كان موقعك يحتوي على مجال عام، فيجب عليك إبلاغ Google بموقعك الجغرافي حتى يكون من الملائم لـ Google التحقق من الموقع وترتيبه بلغات مختلفة. بالنسبة لنطاقات Google المحددة، يعمل على النحو التالي:

تستخدم Google الاستهداف الجغرافي في Google Search Console لنطاقات gTLD ويجب عليك بالتأكيد الانتباه إلى هذه المشكلة. أهم هذه المجالات هي:

  • com
  • org
  • edu
  • gov
  • و…

المجالات الأخرى التي تمثل منطقة جغرافية محددة ولكنها تُعرف باسم المجالات العامة نظرا لكبر حجم تلك المنطقة. هذه المجالات هي:

  • eu
  • Asia
  • و…

من بين المجالات العامة الأخرى التي تستخدمها العديد من المواقع، يمكن ذكر ما يلي:

  • ad
  • as
  • bz
  • cc
  • cd
  • co
  • dj
  • fm
  • io
  • la
  • me
  • ms
  • nu
  • sc
  • sr
  • su
  • tv
  • tk
  • ws

عند استخدام هذه المجالات، يجب أن تكون حريصا مع الإشارات المرسلة للحصول على أفضل النتائج.

ما هو الـ SEO المحلي؟ (أفضل طريقة لجذب الجمهور من منطقة معينة)

اليوم، يتم استخدام مُحسنات محركات البحث المحلية كوسيلة فعالة وفعالة لنمو الأعمال التجارية التي تعمل محليا أو تنظر في مجتمع إحصائي معين. في الواقع، باستخدام تقنيات تحسين محركات البحث المحلية، يمكنك الترويج لمنتجات وخدمات الأعمال محليا أو في المجتمع الإحصائي الذي تفكر فيه، وبعبارة أخرى، استمر في نشاطك بطريقة أكثر استهدافا.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تمتلك قاعة زفاف كبيرة في دبي. لذلك، فإن الجمهور المستهدف أو العملاء هم سكان دبي، وبالتالي تريد أن يتم عرض موقعك على الصفحة الأولى من Google عندما يبحث شخص ما على الإنترنت: “Wedding Hall in Dubai”. هنا يمكنك بسهولة رفع موقعك باستخدام تقنيات تحسين محركات البحث المحلية وزيادة فرص رؤيته والنقر عليه.

يجب أن يقال أن معظم المستخدمين اليوم يستخدمون عمليات البحث المحلية للعثور على المنتجات والخدمات التي يريدونها ومحاولة تقييد مصطلحات البحث الخاصة بهم، لذلك من المهم جدا أن يكون موقعك في الصفحة الأولى من هذا النوع من البحث.

لماذا يجب أن يكون لدينا إستراتيجية محلية لتحسين محركات البحث؟

يستخدم ما بين 40 و 64 بالمائة من العملاء والمستخدمين البحث المحلي على Google وأجهزتهم للعثور على ما يحتاجون إليه.

  • يمكن أن يغطي مُحسّنات محرّكات البحث المحلية سوقا مستهدفا أكثر وأفضل.
  • معدل تحويل المستخدم إلى عميل في مُحسّنات محرّكات البحث المحلية وبعبارة أخرى عائد الاستثمار أعلى وأسرع.
  • معظم الخدمات المقدمة لتحسين محركات البحث المحلية في Google مجانية.
  • تقنيات تحسين محركات البحث المحلية سهلة وتركز بشكل أكبر على التسويق.
  • اليوم، تتم جميع الأعمال على الإنترنت وقليل من الناس ينتبهون إلى قائمة الإعلانات الورقية للعثور على خدمات أو منتجات بالقرب من مكانهم.

أساليب وتقنيات تحسين محركات البحث المحلية

قبل أن نتحدث عن تقنيات مُحسّنات محرّكات البحث المحلية، يجب أن نقول أن مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لا تختلف عن مُحسّنات محرّكات البحث الرئيسية للموقع. بادئ ذي بدء، يجب أن يكون لديك هيكل الموقع من حيث تحسين محركات البحث والتصميم بناءً على المبادئ، ثم يجب أن تفكر في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لموقعك. في الواقع، في هذا النوع من التقنية، ما عليك سوى اتباع النصائح التي ستجعل موقعك يظهر في مصطلحات البحث التي يقوم بها المستخدمون محليا.

1. تحسين العلامة الوصفية للعنوان والوصف وكثافة الكلمات الرئيسية في النص

أول شيء يجب عليك فعله هو تحسين العنوان والعلامات الوصفية باستخدام كلمات رئيسية محددة. حاول استخدام الكلمات الرئيسية التي قد يستخدمها المستخدمون في البحث المحلي عن عملك، مثل أفضل مخبز في شرق دبي. في الواقع، حاول استخدام الكلمة المفتاحية الجغرافية في العنوان والنص. حاول أيضا ملاحظة كثافة الكلمات الرئيسية المحلية لتحسين محركات البحث في النص الخاص بك.

2. خرائط جوجل والأعمال

تأكد من تسجيل عنوان موقع الويب الخاص بك مع التفاصيل الكاملة في خرائط Google والأعمال. من خلال تسجيل الرابط، سيتم مساعدة موقعك بحيث عندما يبحث المستخدمون في الموقع، سيتم عرض ملفك الشخصي بالكامل مع عنوان الموقع ووصفه.

3. الدلائل

الدلائل هي مواقع أخرى تقدم جميع الأعمال التجارية بالكامل. الشيء المهم الوحيد هو أن كل دليل قد لا يكون فعالاً في زيادة مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ومن الأفضل استخدام الدلائل الشهيرة.

4. الشبكات الاجتماعية

الشبكات الاجتماعية هي منصات أخرى يمكنك من خلالها تقديم منتجاتك وخدماتك. على سبيل المثال، في معظم هذه الشبكات الاجتماعية، يمكنك تعيين موقعك أو استخدام علامات التصنيف المناسبة التي ستساعد المستخدمين في العثور عليك بشكل أفضل بناءً على بحثهم المحلي. يمكنهم أيضا التعبير عن آرائهم حول خدماتك ومنتجاتك، والتي يمكنها تحسين مُحسّنات محرّكات البحث المحلية لموقعك. إن أهم شبكة اجتماعية يجب أن تعمل عليها لتحسين مُحسنات محركات البحث المحلية هي Google Plus.

في الواقع، جميع التقنيات التي يجب عليك استخدامها في تحسين محركات البحث، مثل الحصول على روابط خلفية وإعلانات ومنتديات وما إلى ذلك. كل ما عليك هو توخي الحذر الشديد في اختيار السوق المستهدف، أي المكان المناسب والكلمات الرئيسية للإعلان.

أهمية تحسين محركات البحث المحلية في جذب الزوار من دول ومناطق معينة

بينما تظهر الخريطة المحلية في قوائم البحث العضوية القياسية من Google، فإن الخوارزميات المنفصلة في نتائج البحث الرئيسية لـ Google تعزز أيضا تحسين محركات البحث المحلية. بصفتك شركة محلية، لديك الفرصة للظهور في كل من نتائج البحث العضوية الرئيسية وتحسين محركات البحث المحلية. إذا كنت جديدا في تسويق نشاطك التجاري عبر الإنترنت، فإن أحد التحديات الرئيسية هو معرفة ما يجب التركيز عليه لجعل جهودك فعالة قدر الإمكان. يعد محتوى موقع الويب عاملاً مهما، كما هو الحال في خوارزمية البحث التقليدية في Google، ولكن يتم أيضا تضمين العوامل المستندة إلى الموقع مثل Google My Business، والاستشهادات، وإشارات المراجعة.

ما هي الكلمات الرئيسية المحلية لتحسين محركات البحث؟

الكلمات الرئيسية المحلية لتحسين محركات البحث هي كلمات رئيسية تحتوي على عبارات خاصة بالموقع تؤدي إلى نتائج ذات صلة بالموقع الجغرافي نفسه. تساعد هذه الكلمات الرئيسية في دفع الأشخاص في منطقتك إلى عملك ولعب دور مهم في تحسين محركات البحث لموقعك.

ما هي تقنيات تحسين محركات البحث التي يجب أن نستخدمها لجذب الزوار من دول معينة؟

تحسين بنية عنوان URL للموقع

هناك نقطة مهمة حول بنية عنوان URL لـ SEO الدولية والتي يجب على كل مشرف موقع وخبير في هذا المجال مراعاتها. بعض المواقع التي تستهدف سوقا معينا وتريد العمل في هذا السوق لفترة طويلة ، فمن الأفضل استخدام المجالات المحددة لذلك البلد.
بالطبع، هناك عدة أوضاع. ليس من الضروري دائما شراء المجال الخاص بذلك البلد. على سبيل المثال، إذا كان أحد مواقع الويب يرغب في الحصول على مبيعات عبر الإنترنت في السوق الألمانية، فكم يمكنه تسجيل مجال لـ:

Subdomain: de.example.com
ccTLD: example.us
subdirectory: example.com/de
gTLD with Language Parameter: example.com/lang=de
different domain: example123.de

سيكون سلوك Google مع كل من هذه النطاقات الفرعية مختلفا وسيكون له تفسير منفصل لكل منها. يعتمد النوع الذي يتم اختياره على الغرض من الموقع والعوامل الأخرى التي يمكن أن يحددها أحد كبار المسئولين الاقتصاديين المحترفين. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام الكلمات المناسبة للغة الوجهة في عنوان url، أولاً وقبل كل شيء، يجب ألا يستخدموا تجربة الآلة وترجمة Google، وثانيا، يجب أن يكونوا على دراية بمعنى الكلمة ومعدل البحث فيها.

استهداف الموقع باللغة المستهدفة

أحد الأشياء التي يجب القيام بها في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث الدولي هو إخبار محركات البحث باللغة الرئيسية لهذه الصفحة. لإظهار لغة الموقع إلى Google، يجب استخدام علامة hreflang. على سبيل المثال، يخبر الكود التالي Google أن اللغة الرئيسية للموقع هي الفرنسية، بحيث يتم ترتيب الموقع في نتائج البحث الفرنسية:

<link rel=”alternate” href=”http://example.com/fr” hreflang=”fr-fr”/>

كتابة المحتوى باللغة الهدف ومطابقة ثقافة ذلك البلد

في بداية هذا المقال، كتبنا أن المنافسة صعبة للغاية في المجال الدولي. إذا كان الموقع به عشرة منافسين فقط في بلدك، فهذا يعني أنه يضم ما لا يقل عن 100 منافس في العالم لديهم عملاء وزوار من جميع البلدان. في مثل هذه الحالة، سيكون من الصعب جدا أن تكون في الصفحة الأولى من Google. يجب ألا يعطي الرقم 100 انطباعا بأنه سهل على عامل تحسين محركات البحث؛ على العكس من ذلك، فقد اتخذ كل من هؤلاء المائة بالفعل خطوات للحصول على مرتبة عالية بين ملايين المواقع لكلمات رئيسية مختلفة.

أعمال الدعاية. لكن أفضل طريقة لإنتاج المحتوى هي اللغة الهدف، بالطبع، هناك بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • يجب اتباع مبادئ تحسين محركات البحث.
  • لا يحتوي المحتوى على ترجمة آلية.
  • يجب أن تكون البنية والجمل مناسبة لثقافة ذلك البلد.
  • يجب أن تحتوي الكلمات الرئيسية المدروسة على بحث مناسب وعالي بتلك اللغة والبلد.

بعض النقاط المهمة حول تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) لجذب الزوار من دول معينة
قبل البدء، من الأفضل التحقق من المنافسين المحليين أولاً. ما هي بنية الموقع وخدماته ومحتواه وأشياء أخرى كثيرة؟ حاول

البحث عن هذا السؤال: كيف تستهدف الزوار من دول معينة من خلال تقنيات تحسين محركات البحث؟

تختلف إستراتيجية تحسين محركات البحث الدولية تماما عن مُحسّنات محرّكات البحث المحلية. بشكل عام، الخطوات هي نفسها؛ لكن كيفية تنفيذ الخطوات والأمور الأكثر أهمية من غيرها في كل خطوة ستكون مختلفة.

قبل البدء في التصميم وكبار المسئولين الاقتصاديين الدولي، أولاً، يجب البحث فيه سواء في ذلك البلد واللغة، هل يشتري المستخدمون المنتجات أو الخدمات المطلوبة عبر الإنترنت أم لا؟ ما هو معدل استخدام الإنترنت في بلد المقصد؟

متى يجب عليك استخدام SEO الدولي؟

من المستحيل أن يسمع شخص ما أشياء مختلفة حول مُحسنات محركات البحث الدولية وليس لديه سؤال حول أفضل وقت لاستخدام هذه الإستراتيجية. مما لا شك فيه، أن الشركات الناشئة التي لا تزال في طريقها لن تستخدم كثيرا تحسين محركات البحث الدولية. بدلاً من ذلك، كلما زاد تاريخ عملائك ونطاقهم، زادت جاذبية مُحسّنات محرّكات البحث الدولية.
في الجزء الأخير من مقالتنا، سنلقي نظرة على الوقت المناسب لبدء استخدام مُحسنات محركات البحث الدولية. إذا كنت تريد أيضا إدخال هذا الحقل في الوقت المحدد وبطولة، فلا تفوت الجزء الأخير.

وفقا لتقرير معهد جراند فيو للأبحاث ، ستنمو صناعة التجارة الإلكترونية بنسبة 19٪ تقريبا خلال عام 2023. هذا الرقم أعلى بكثير بالنسبة للبلدان النامية. على سبيل المثال ، في الهند ، سيكون تطوير التجارة الإلكترونية 25٪. جنبا إلى جنب مع تطور التجارة الإلكترونية، سيتم العثور على العلامات التجارية الكبرى في مثل هذه الأسواق. أسهل طريقة للبيع هي الاستثمار في تحسين محركات البحث الدولية.

قد تعتقد أن هناك الكثير من المنافسة في الأسواق الجديدة في البلدان النامية بحيث لم يعد هناك متسع للشركات الصغيرة. في هذه الحالة، يجب أن نقول أنك مخطئ تماما؛ لأن تحسين محركات البحث الدولي سيكون مفيدا بنفس القدر للشركات الصغيرة ؛ لأنه عندما يشتري العملاء من علامة تجارية، فلا علاقة لهم بحجم النشاط أو نطاق هذا النشاط التجاري. بدلاً من ذلك، فإن جودة المنتجات والسعر النهائي هما الكلمات الأولى والأخيرة. لذلك، يمكنك الحصول على حصة من الأسواق الناشئة كشركة صغيرة.

إذا أردنا تلخيص الوقت المناسب لاستخدام مُحسنات محركات البحث الدولية ، فيجب علينا الانتباه إلى معيارين متوازيين. وأهم معيار من بينها هو حالة تطور التجارة الإلكترونية في البلدان المختلفة. إذا كنت تنوي دخول سوق مثل فيتنام، عليك الانتظار بضع سنوات ؛ لأن التجارة الإلكترونية لم تنطلق بعد في هذا البلد. من ناحية أخرى، يجب أن يكون عملك معروفا في سوق محلي واحد على الأقل. خلاف ذلك، لن تحظى أبدا بفرصة بين عملاء السوق العالمية فيما يتعلق بالائتمان. على أي حال، سيحكم عليك العملاء في أي سوق بناءً على خبرتك في العمل. لذلك إذا لم يكن لديك سجل عمل جيد ، فلن يكون لديك أي فرصة للمنافسة في السوق.

في هذه الأيام، لكل خبير رأيه الخاص حول الوقت المناسب لاستخدام مُحسنات محركات البحث الدولية ولا توجد طريقة لتجنب ذلك. لهذا السبب قدمنا ​​معيارين مهمين فقط للتحكيم في هذا القسم. من الآن فصاعدا، يجب عليك تقييم حالة علامتك التجارية بناءً على هذين المعيارين وإيجاد الوقت المناسب للتواجد في الأسواق العالمية باستخدام مُحسنات محركات البحث الدولية.

إذا كنت تبحث عن فريق من ذوي الخبرة لتحسين موقعك لمحركات البحث ، فتفضل بزيارة صفحة خدمات تحسين محركات البحث

الهدف من انشاء موقع الكتروني

الهدف من انشاء موقع الكتروني في عام 2022

تاریخ النشر أكتوبر 17, 2022

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تاریخ النشر يناير 11, 2023
تكلفة تحسين محركات البحث

تكلفة تحسين محركات البحث بناءً على أنواع SEO

تاریخ النشر يناير 16, 2023

نقاط مهمة للنظر فيها على موقع الشركة + مبادئ تحسين الموقع

تاریخ النشر يناير 17, 2023

ما هو التصميم المستجيب؟ ولماذا هو مهم؟

تاریخ النشر يناير 17, 2023
هل شراء الباكلينك تضر الموقع

هل شراء الباكلينك تضر الموقع

تاریخ النشر يناير 21, 2023

قل رأيك :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

top